جديد أهم 7 أشياء تدفعك لزيارة المدينة الساحرة هونج كونج

مما لا شك فيه أن من أجمل ما في الوجهة السياحية دائمًا هو عندما تسهل زيارتها من حيث طرق الوصول ومن حيث الحصول على تأشيرة الدخول، وعندما تلتقي فيها جميع...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
أهم 7 أشياء تدفعك لزيارة المدينة الساحرة هونج كونج
مما لا شك فيه أن من أجمل ما في الوجهة السياحية دائمًا هو عندما تسهل زيارتها من حيث طرق الوصول ومن حيث الحصول على تأشيرة الدخول، وعندما تلتقي فيها جميع الأذواق، المعالم التاريخية والأماكن الطبيعية التي تستحق الزيارة، أماكن التسوق والترفيه والمطاعم والحياة الليلية، كل تلك الأمور تجعل المدينة الصغيرة مثل هونج كونج وجهة سياحية عالمية تجذب الملايين من الزوار سنويًا.. وهذه مجموعة اسباب تدفعك الى زيارة هونغ كونغ.



1- الطقس المناسب.. سافر طيلة العام
المناخ في هونغ كونغ يجعلك تستمتع بأربعة فصول كاملة إذا كنت تقيم هناك، فإذا كنت زائرً فعليك اختيار الوقت المناسب للزيارة، ولكن تأكد أن كل المواسم جميلة، وخاصة في فصل الخريف بين أكتوبر وديسمبر، ثم فصل الربيع بين أبريل ومايو، أما الشتاء فهو ليس باردًا جدا وتتراوح درجات حرارته بين 15 و 21 درجة مئوية.

2- المعالم السياحية تستحق الزيارة


أفق مدينة هونغ كونغ وفي الخلف حبل فيكتوريا : توجد الكثير من أماكن السياحة في هونغ كونغ التي تستحق الزيارة، بغض النظر عن سياحة الأعمال والتسوق، فالمعالم الأثرية والطبيعية تدل على أنها وجهة سياحية ذات باعٍ كبير ومهم، وأهم معالم هونغ كونغ السياحية برج الساعة وميناء فكتوريا وساحة بوهينيا الذهبية وجسر تسينغ ما، كما تتواجد هناك مجموعة أماكن طبيعية تدعوك للاسترخاء في أحضانها، منها حديقة وسط المدينة وحديقة كولون ومزرعة خضوري وحديقة هوي هاوان البحرية ومحمية ماي بو، إضافة إلى المعلم الأكثر تميزا، جبل فكتوريا وفرصة ركوب تلفريك نغونغ بينغ 360.

3- المدينة جنة التسوق
هونغ كونغ هي حقًا جنة المتسوقين الشهيرة، بحيث تقدم لزوارها تجربة تسوق فريدة من نوعها، بدءًا من المحلات العصرية والمتاجر العالمية الفاخرة إلى مخازن المنتجات الصينية التقليدية، ومن مراكز التسوق الراقية إلى أسواق الشوارع الصاخبة، وفي كل مكان تقصده يمكنك أن تجد أحدث صيحات الموضة وأفضل أسعار المنتجات الكهربائية ناهيك عن أجمل المقتنيات الفنية والتحف.

4- مدينة مثالية للعائلات والأطفال


متعة السفر الى هونغ كونغ برفقة الأطفال : هونغ كونغ هي وجهة مثالية للجولات العائلية، مع الحدائق والمعابد والمتاحف والمحميات الطبيعية، أما الأطفال فسوف يجدون متعة كبيرة ومرحًا لا ينتهي في حديقة ملاهي أوشن بارك الضخمة، أو مع شخصيات الرسوم المتحركة في ديزني لاند (وكلا الوجهتين يتوفر على منافذ للطعام الحلال مما يجعلها مثالية للعائلات العربية والمسلمة)، كما أنهم سيحبون بكل تأكيد ركوب أحد القوارب في قرية الصيد، وركوب الترام الذي يرتفع إلى قمة جبل فيكتوريا، وهناك سيتمتعون أيضا بمتحف الشمع .

5- كثرة المهرجانات والفعاليات
احتفالات ليلة رأس السنة في هونغ كونغ والسنة الصينية الجديدة هي أكثر المناسبات الجاذبة للزوار حيث تكثر الحشود السياحية خلال تلك الفترات من السنة، ولكن المدينة لا تستريح من المهرجانات والفعاليات، مثل مهرجان منتصف الخريف في سبتمبر، احتفالات اليوم الوطني في الفاتح من أكتوبر، مهرجان الشتاء في نوفمبر، مهرجان الفنون في فبراير ومارس، مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي في شهر أبريل واحتفالات هونج كونج الثقافية بين ابريل ومايو، وأشهر المهرجانات أيضا مهرجان قوارب التنين خلال شهر يونيو.

6- وفرة وتنوع المطاعم العالمية


لذة الطعام .. واحد من عدة اسباب تدفعك الى زيارة هونغ كونغ : تشتهر هونغ كونغ بكونها عاصمة الطهي في آسيا، وهي مدينة تقدم مجموعة من خيارات الطعام العالمية الرائعة واللذيذة، وبصرف النظر عن فرص تجربة الطعام الكانتوني المحلي، يمكن للسياح أيضا التمتع بمجموعة كاملة من المأكولات الآسيوية والغربية الأصيلة، وحتى الباحثين عن الطعام الحلال سيجدونه بسهولة، يمكنك تذوق “ديم سوم” المحلية الشهيرة في كانتين المركز الإسلامي، والكثير من الأطعمة المحلية والصينية والهندية والتركية وحتى العربية في مجموعة مطاعم حلال موجودة في هونج كونج، وإذا كنت من عشاق تناول المأكولات البحرية الطازجة فهه الجزيرة جنتك أيضًا؟

7- التنوع الثقافي في هونغ كونغ
الجو العام في هونغ كونغ هو انصهار متطور بين الشرق والغرب، فقد وقعت المدينة تحت التأثيرات الثقافية الكانتونية والماندرين (الصينيتين) من جهة والبريطانية والأوروبية من جهة أخرى، ناهيك عن مجتمعات كبيرة من شعوب الهاكا والفوجيان والشنغهاي، وجميعها ثقافات فريدة من نوعها ولكنها تعيش في وئام وسلام في نفس الوقت، واليوم ستلاحظ أيضا اتساع حجم التنوع مع تزايد أعداد الأوروبيين والآسيوين القادمين للعمل هنا.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى