دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده

بسم الله الرحمن الرحيم الدليل الإرشادي الشامل للسياحة العائلية في دبي مقدمة حيث أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد وجهة سياحية هامة ليس لسكان الخليج...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده
بسم الله الرحمن الرحيم​
الدليل الإرشادي الشامل للسياحة العائلية في دبي
مقدمة
حيث أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد وجهة سياحية هامة ليس لسكان الخليج فقط ، وإنما للعالم أجمع ، لما تتمتع به من كل مقومات السياحة الراقية ، إضافة إلى طيبة أهلها وكرمهم ، فإنه يسعدني أن اخص منتدى العرب المسافرون بهذا الدليل عرفانا منى بفضل هذا المنتدى على ومساهمة منى في تشجيع السياحة إلى هذا الجزء الغالي من خليجينا متمنيا من الله أن ينتفع به إخوتي وأخواتي ، وقد حرصت في هذا الدليل أن يشتمل الدليل على ما يهم السائح أو الأسرة من معلومات سياحية .
كما حرصت أن يكون الدليل شاملاً لكافة المزارات السياحية في دولة الإمارات وليس في دبي فقط وذلك لأمرين :
أولهما أن هناك العديد من الأماكن السياحية خارج دبي في الإمارات الأخرى في غاية الروعة والجمال إلا إنها لم تخدم إعلاميا كما هوحال المرافق السياحية في دبي ، بالرغم أنها تعد وجهة رئيسة للكثير من السائحين الأجانب ولعل تسليط الضوء عليها يساهم في التعريف بها لدى السائح العربي .
الأمر الآخر ويتمثل في تقارب المسافات بين مدن الدولة بحيث يمكن للسائح زيارة إحدى الإمارات ومن ثم العودة الى مقر سكنه في إمارة أخرى .
وبعد فكلى أمل من إخوتي وأخواتي الإماراتيين الأفاضل تصويب اى معلومة خاطئة في هذا الدليل فهدفنا جميعا هو إبراز الوجه المشرق للسياحة في دولة الإمارات والمساهمة في نهضتها ، مع خالص شكري وتقديرا.
كيفية الوصول إلى الإمارات

القدوم إلى الإمارات عن طريق الجو​

:
بالرغم انه يوجد بدولة الإمارات عدة مطارات دولية هي مطار دبي الدولي ، ومطار أبو ظبي الدولي ، ومطار الشارقة الدولي ، ومطار العين الدولي ، ومطار رأس الخيمة الدولي.
كما يتم الآن إنشاء مطارين جديدين احدهما في جبل على ، والآخر في إمارة عجمان.
إلا انه في الواقع لا تسير رحلات دولية محلية بين دولة الإمارات ، إلا عبر ثلاثة منافذ رئيسة هي :
مطار دبي الدولي وهو مقر طيران الإمارات
.
رابط لموقع طيران الإمارات للحجز المباشر على النت لطفا اضغط هنا

مطار أبو ظبي الدولي وهو مقر طيران الاتحاد​

رابط لموقع طيران الإتحاد للحجز المباشر على النت لطفا اضغط هنا.
مطار الشارقة الدولي. وهو مقر طيران العربية لطفا اضغط هنا للدخول لموقع طيران العربية .
ونظراً لتقارب المسافات بين الإمارات الثلاث فإنه يمكن استخدام إى منها ومن ثم الانتقال إلى اى إمارة بكل سهولة.
أما شركات الطيران فهناك العديد من شركات الطيران الخليجية ، والعالمية التي تنظم رحلات مباشرة ، أو تتوقف ترانزيت في احد مطارات الإمارات . ويمكن أن تختار منها ما يناسبك حسب ظروفك وجدول رحلتك والمدينة التي تسافر منها .
موقع مطار دبي وبه معلومات هامة للقادم عن طريق مطار دبي يقترح قراءتها على الرابط التالي لطفا اضغط هنا:
ثانيا الوصول إلى الإمارات عن طريق البر:
1-السفر بالسيارة الخاصة
الكثير يتسأل عن الطريق البرى إلى الإمارات وأيهما أفضل الطريق المختصر نسبيا عن طريق الخرج حرض ، أم الطريق السريع عن طريق الهفوف .
من وجهة نظري الخاصة أن الطريق السريع عن طريق الهفوف أفضل بكثير وهو مزدوج وجيد في معظم أجزاءه ، كما انه مخدوم من حيث توفر محطات الوقود . طوله الإجمالي من الرياض إلى دبي _ الشارقة 1180كم . ويعد هذا الطريق هو الطريق الأفضل والأقرب للقادمين من الكويت ، وقطر ، والبحرين.
حاليا ً أي في شهر يناير من 2007 الطريق يخضع للصيانة حيث يوجد به إصلاحات بسيطة ربما يتم الانتهاء منها قريبا إلا أنها في مجملها ربما لا تتجاوز 50 كم .
علما أن الفرق بين الطريق السريع عن طريق الهفوف لا يزيد عن الطريق المختصر إلا 105كم . وهي مسافة لا تستحق المخاطرة في السفر مع طريق حرض الذي يشتهر بالرمال الزاحفة
فضلاُ انظر هذه الصور المنقولة عن أحد أعضاء المنتدى :

، إضافة إلى انه غير مزدوج ، مما يجعل خيار السفر عن طريق الهفوف أفضل وخاصة لمن معه عائله وهذا رابط لوصف الطريق من الرياض إلى الإمارات بالتفصيل ، والخرائط لطفاً اضغط هنا:
رابط آخر لوصف طريق الرياض حرض اضغط هنا من فضلك:
معلومات هامة:1-
1-عند الحدود وقبل الدخول إلى منفذ الحدود السعودي ستجد محطتي بنزين قبل دخولك المركز الحدودي أنصحك تفلل السيارة لأن سعر البنزين في الإمارات ثلاث أضعاف سعره في المملكة.
2-بعد إنهاء كافة الإجراءات في المركز الإماراتي ستجد نفسك خارج بوابة المركز وستلاحظ لوحة مكتوب عليها التأمين إجباري يجب شراء تأمين حسب المدة التي ستبقاها في الإمارات وهناك عشرات المكاتب في مكان واحد اختر منها ما تراه مناسبا لك . وهي تكلف 100 ريال لأقل مدة.
3- يقترح أن تشترى التأمين السعودي التعاونية الخاص بدول الخليج لأنه شامل ولا يكلف سوى 50 ريال وذلك قبل مغادرتك المدينة التي تقيم بها . أو شراء التأمين الشامل الخاص بدول الخليج من بلدك إذا كنت قادماً من احد دول الخليج.
4-الطريق من الحدود الإماراتية إلى قرب أبو طبي سيدين فقط في كل جانب ولكنه جميل . الخدمات والمحطات عليه قليلة وكذلك الاستراحات وغير جيده في مجملها وهي شبيهة بالمحطات والاستراحات على الطرق السريعة في المملكة ويستمر الوضع بذلك المستوى حتى دخول حدود مدينة أبو ظبي .
5-عند دخول حدود مدينة أبو ظبي يتغير الطريق من مسارين إلى سريع متعدد المسارات وتنتشر الاستراحات الراقية ومحطات الوقود الفخمة على جانبيه ويستمر كذلك حتى تدخل دبي.
6- السرعة القصوى على الطريق ( 100كم ) فيجب مراعاة ذلك و يتغير معدل السرعة من 100كم في الساعة ، إلى 120كم بعد دخول أبو ظبي ثم يعود مرة أخرى 100كم بعد تجاوزها.
7-. إذا ا كانت وجهتك دبي أو الشارقة فاستمر في الطريق أما إذا كانت وجهتك أبو ظبيي فانتبه للمخرج .
8-إذا كنت ستواصل للشارقة فاستمر في الطريق ذاته وهو سيوصلك إلى الشارقة ولكن لن تلاحظ لوحات الشارقة إلا بعد أن تنتصف في الطريق في داخل دبي.
9- ليس هناك لوحات تشعرك انك دخلت إمارة الشارقة أو دبي وإنما يجب أن تعرف ذلك من خلال اللوحات الإرشادية الأخرى.
10- بعد دخولك دبي ستلاحظ أن الطريق في غالب الأوقات مزدحم ويزداد ازدحاما في أوقات الذروة. حاول أن ترتب دخولك في غير وقت الذروة وهو غالبا وقت ذهاب وانصراف الموظفين.
11- يجب الانتباه إلى أن الطرق السريعة في دبي تتشكل من شبكة متداخلة فيجب أن تكون حذراً ودقيقا في متابعة اللوحات الإرشادية بدقة فأحيانا تكون في احد المسارات ولا تدري إلا وقد أخذك فجأة وبدون مقدمات إلى طريق آخر فرعي مع انك لم تغير اللاين أو تنحرف وإنما الطريق نفسه يتشعب فجأة لعدة مسارات ومن لا ينتبه ويغير مساره وفقا للوجهة التي يريدها وحسب اتجاه السهم الإرشادي لوجهته سيجد نفسه في طريق آخر .
12-مخارج الطرق في مدينة دبي وفي الإمارات بشكل عام لا يوجد بها إمكانية الالتفاف و العودة إلى الطريق الذي خرجت منه بسهولة . وإذا غلطت سيكون ثمن الغلطة كبيرا جدا لأنه من الصعب العودة إلى المكان أو الهاوي الذي كنت فيه وخاصة إذا كنت غشيم في المنطقة.
13- بعض الطرق السريعة يوجد بها إمكانية لالتفاف والانتقال إلى الاتجاه المعاكس من الطريق فيجب ملاحظة الإشارات الأرضية الدالة على ذلك.
2
- السفر بواسطة الحافلة:
تنظيم شركة النقل الجماعي رحلات منتظمة بين مدن المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة بأسعار زهيدة ،
ويمكن الحصول على كافة المعلومات عن طريق موقع الشركة على الرابط التالي اضغط هنا لطفاً:
التوقف والمبيت قبل الوصول إلى دبي :
يقترح لمن لا يفضل مواصلة السير إلى دبي ، أو شعوره بالتعب التوقف أما في الهفوف في المملكة العربية السعودية . أو مواصلة السير حتى الإمارات وبعد مغادرة الحدود بمائة
100كم يقترح التوقف في فندق المرفأ
وهو فندق أربعة نجوم ديلوكس له إطلالة رائعة على الخليج ، ويقع بالقرب من الطريق السريع حيث ستلاحظ لوحاته على الطريق وبه حدائق جميلة سعره 500 درهم للغرفة المزدوجة ,وغرفهم واسعة جدا فالغرفة أشبه بالسويت . ويبعد عن ابوظبى 160كم.
هناك أيضا منتجعات أخرى قبل الوصول إلى أبو ظبي لمن يحب أن يرتاح ثم يواصل.
طريق العودة من الإمارات.
1-عند الخروج من دبي أو الشارقة تابع طريق دبي أبو ظبي إلى أن تظهر لوحة مفرق طريف السلع، الغوفيات _ خذ هذا المخرج ومن ثم تابع أي لوحة تقول السلع أو طريف الغوفيات . وسوف يأخذك الطريق إلى الحدود . أما إذا دخلت أبو ظبي فسوف تتعب في الخروج .
2- الطريق ممتاز في مجمله مع وجود تحويله قصيرة جدا عند مفرق مطار أبو طبي.
يجب الانتباه لها و عند وصول لمفرق مطار أبو طبي يجب اخذ الطريق الآخر وهو ينعطف إلى اليسار ويؤدي إلى طريف السلع.
3-في العودة ليس هناك مطابقة للنساء سواء في الجانب الإماراتي ، أو السعودي ، كما أن الإجراءات لا تستغرق أكثر من ربع ساعة في كلا المنفذين في أغلب الأحوال.

الوسيلة المناسبة للتنقل والمواصلات داخل المدن وبين الإمارات
الطريقة الوحيدة للتنقل بين مدن الإمارات ، أو داخل المدن هي السيارة والحافلة ، حيث أن قطار دبي ، أو القطار المقترح للتنقل بين الإمارات لا زال تحت الإنشاء . ولذا فإن السيارة هي الوسيلة الوحيدة للتنقل . وهناك عدة وسائل للتنقل في المدن الإماراتية هي :
1- استخدام السيارة الشخصية
وهي أفضل وسيلة وأوفر لمن يقدم بسيارته للإمارات ، وخاصة للعائلة الكبيرة ، حيث أن استئجار سيارة كبيرة ( فان مثلاُ ) مكلف جداً ، . كما أن التنقل بالتاكسي الأجرة أيضا مكلف حيث ستضطر بعض العوائل إلى أخذ أكثر من تاكسي للمشوار.
ولا يواجه الزائر القادم للإمارات بسيارته اى مشكلة في تحديد مسار طريقه وذلك لوجود خرائط توضيحية لكل مدينة وخاصة دبي حيث يمكن الحصول على خارطة دبي من اى مكتب استعلامات سياحي في المنفذ ، أو المطار أو المولات أو الشقق ,والفنادق مجاناً. وهي متوفرة باللغتين العربية ، والإنجليزية.
2-استخدام التاكسي سيارة الأجرة
والتاكسي متوفر جدا في المدن الإماراتية ، وهناك طريقتين للحصول على التاكسي . الأولى الوقوف والتأشير للتاكسي والتفاوض معه. الطريقة الثانية طلب التاكسي من الفندق أو المكان الذي تقيم به ومن ثم يحضر إليك في موقعك.
و يبدأ العداد في تاكسي دبي 3.5 درهم ثم درهم ونصف لكل كيلو متر . وهذه أرقام بعض شركات التاكسي في دبي لمن يرغب طلب تاكسي.
Taxi 336-6611 National
Dubai Transport 208-0808
Cars Taxi 800-4825
Metro Taxi Co LLC
Telephone: +971(4)2673222
Facsimile: +971(4)2671666
Emirates Taxi LLC
Telephone: +971(4)3394455
Facsimile: +971(4)3394405
Europcar Co LLC
Telephone: +971(4)3394433
Facsimile: +971(4)3394403
:
تكسي العائلات
يوجد في دبي ما يطلق عليه ( تاكسي خدمات العائلات) وهو عبارة عن سيارة فان، أو صالون يقودها سائقون وسائقات حسب الطلب وهى مناسبة جدا للعائلة الكبيرة
3-التنقل بالحافلات :
لا يعد التنقل بالحافلة خيارا مناسبا للعائلة ، وخاصة داخل المدينة ، حيث أن الحافلات غالبا تكون مكتظة بالركاب بينما قد يكون مناسب للتنقل بين المدن أو داخل المدينة إلى حدما للعزاب ، وهناك رحلات منتظمة داخل وبين مدن الإمارات.
تكلف تذكرة الباص 1.5 درهم. كما أن هناك مقاعد مخصصة للنساء في مقدمة الحافلة.
تاكسي السيدات
دشنت إمارة "دبي" بدولة الإمارات خدمة جديدة في بداية هذا العام 2007 م أطلقت عليها اسم "تاكسي السيدات" ، والمخصص لخدمة الإناث فقط.
وتنحصر الاستفادة من هذه الخدمة -التي انطلقت بأسطول يضم 50 سيارة أجرة وردية اللون- للنساء فقط.
وبهدف إضفاء مزيد من الخصوصية على هذه الخدمة ستتولى النساء أيضا قيادة سيارات الأجرة الخاصة بهذه الخدمة التي يمكن طلبها بالهاتف من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل طوال الأسبوع.

استئجار سيارة:
وهو خيار مناسب جدا لمن قدم بواسطة الطائرة ، وكذلك أوفر من حيث التكلفة حيث أن السائح يحتاج إلى الخروج والتنقل مما يجعل التاكسي مكلفا جدا. ولذا يقترح لمن يستطيع أن يقود سيارة في دبي أن يستأجر سيارة من المطار أو اى من موقع تأجير سيارات في داخل المدينة .
ولكن يجب الحرص على شراء التأمين الشامل للسيارة أثناء كتابة العقد حتى لا تقع في مشكلات قانونية لا سمح الله في حالة حدوث حادث. ويقترح أيضا التعامل مع الشركات الكبرى العالمية فقط العاملة في دولة الإمارات وهي :

Sapo
FAST
Diamondlease
Thrifty
Hertz
Autobahn
Budget​
National
AVIS
CARS
Sixt
Autolease​
التنقل بالقارب الخشبي بين ضفتي خور دبي ( العبرة في خور دبي)
يعتبر النقل بالعبرة من أفضل الطرق المستخدمة للانتقال بين طرفي الخور وخاصة بعد أن تم تحسين جوانب السلامة المتعلقة بصعود ونزول الركاب من خلال تطوير المراسي العائمة وإنشاء محطات جديدة للركاب، حيث يشعر الراكب بالأمان وسهولة استخدام العبرة كوسيلة نقل آمنة وممتعة تتيح التمتع بالمناظر الخلابة أثناء العبور على خور دبي. إلا انه تجدر الإشارة إلى أنها غير مناسبة للعائلات لأنها تكون غالبا مزدحمة.
معرفة وتحديد كثافة الحركة المرورية اليكترونيا في شوارع دبي
قبل مغادرتك موقع سكنك يمكنك الاطلاع على حجم الكثافة المرورية على الشوارع التي تريد أن تعبرها من خلال الرابط التالي:
المواقف الخاضعة للرسوم والمخالفات
تطبق رسوم المواقف في بعض مدن الإمارات ومنها دبي والشارقة في الكثير من المواقع والشوارع والمنتزهات . ولذا يقترح ملاحظة لوحة مكتوب عليها ( مواقف خاضعة للرسوم ) . إذا شاهدت هذه اللوحة يجب قبل أن تغادر سيارتك التوجه إلى الجهاز الموجود في الموقف وشراء تذكره منه وذلك بوضع عملة معدنية فئة درهم في الجهاز مقابل كل ساعة ، حيث أن الساعة بدرهم واحد ويمكن شراء ما تحتاجه من الساعات .
انظر الصورة التوضيحية التالية :

بعد ذلك عليك وضع الورقة التي يظهرها لك الجهاز على مقدمة السيارة من الداخل .
في حالة عدم القيام بذلك ربما تحصل على قسيمة جزاء بقيمة مائة وخمسون درهم . وقد تواجه صعوبة شديدة في الخروج من الدولة فيما لو تجاهلت تسديدها قبل المغادرة حيث أنها تسجل على لوحة سيارتك، وسوف تطالب بها في الحدود ربما . ولذا يقترح مراعاة ذلك بشدة.
الإعفاء من الرسوم في المواقف القريبة من المساجد في إمارة الشارقة اثناء التوقف لتأدية الصلاة .​
وتجدر الإشارة الى انه تم إعفاء مستخدمي المواقف العامة الخاضعة للرسوم حول المساجد في إمارة الشارقة من الرسوم المقررة لمدة 45 دقيقة بعد الأذان حتى يتسنى للمصلين إنهاء صلاتهم ومن ثم تحريك مركباتهم وذلك كون الفترة من بعد الأذان حتى نهاية أداء الصلاة تصل إلى 45 دقيقة تقريباً باستثناء صلاة المغرب التي تستغرق 30 دقيقة فقط.
خيارات السكن في دولة الإمارات
السكن في الشقق الفندقية
ربما يكون السكن في الشقق الفندقية أكثر توفيرا وأكثر راحة للعائلة . ويتوفر في كل من دبي والشارقة شقق فندقية على درجة عاليه من الفخامة ، والنظافة ، اضافة الى اعتدال الاسعار لبعضها وخاصة في إمارة الشارقة ، ويمكن أيضا لمن ظروفهم المالية تسمح بذلك استئجار سويت في احد الفنادق والاستمتاع بخدمات الفندق الأخرى ، أو السكن في احد المنتجعات التي تقدم نظام الغرف ، أو الفلل ، أو الشاليهات . وهناك العديد من الشقق الفندقية والفنادق ، والمنتجعات في كل مدن الإمارات . إلا انه نظراً لأن معظم الزائرين للإمارات يفضلون القرب من مدينة دبي حيث أنها تكون هي الوجهة الرئيسة فإن خيار السكن في مدينة الشارقة يكون خياراً مناسباًً حيث أن الشقق الفندقية بالشارقة والفنادق ، والمتجعدات اقل تكلفة من دبي ، كما أنها في غاية الفخامة والنظافة، إضافة إلى انه لا يوجد بها خمور ، ولا مراقص ولا........، كما هو الحال في بعض شقق وفنادق دبي . ولهذا تجد فيها العائلات بعض الراحة . وهذه قائمة لمعظم الشقق الفندقية في كل من دبي والشارقة.
موقع رائع للحجز المباشر لجميع الفنادق والأجنحة الفندقية في دبي اضغط هنا لطفا ً:
وهذا موقع خاص لكافة الشقق الفندقية في دبي
رابط لفنادق ومنتجات الشارقة من إعداد مشرفتنا القديرة ( امارتية) لطفا اضغط هنا
رابط أخر اضغط هنا :
رابط أخر في موقع الشارقة الرسمي اضغط هنا
وهذا ايضا رابط آخر:
وهذا الموقع للفنادق الرئيسة بدولة الإمارات.
طريقة حجز السكن:
فنادق وشقق دبي والشارقة وأبو ظبي غالبا مشغولة طوال أيام السنة نتيجة المهرجانات المتتالية ، والمعارض ، والمؤتمرات ، والندوات . ولذا فإنه يقترح حجز السكن في وقت مبكر قبل السفر.
لا يقترح التعامل المباشر مع الشقق الفندقية أو الفنادق وإنما حجزها عن طريق وكالات السفر والسياحة سواء من بلدك قبل السفر أو من وكالات السفر والسياحة في الإمارات ، أو عن طريق النت حيث تكون ارخص بكثير من الحجز المباشر .​



الفنادق
وهي مناسبة غالبا للأسر ذات العدد المحدود ، حيث تتشدد الكثير من فنادق الدولة على عدد الأشخاص في الغرفة الواحدة ، وغالبا يأخذون بعض الرسوم الإضافية اذا كان مع العائلة أطفال، مالم يكن العدد في حدود ما يسمح به نظام الفندق. ولذا فإن الفنادق خيار مناسب للعوائل محدودة العدد او للعرسان .
المتجعات البحرية:
تعد المنتجعات البحرية في دولة الإمارات من ضمن الخيارات السكنية للعائلة المقتدرة ممن تسمح ظروفهم المالية بذلك ، او للعرسان الجدد الذين لا يوجد لديهم اطفال كثر ، او عدد محدود جداً من الأطفال.
و تزخر مدن الإمارات البحرية مثل دبي ، وأبو ظبي ، والشارقة ، والفجيرة ، بالعديد من المنتجعات البحرية ذات المواصفات العالمية ، وهذه قائمة ببعض هذه المنتجعات المقترحة مع صور لها:
JEBEL ALI GOLF RESORT & SPA HOTEL
Dubai Marine Beach Resort & Spa
Habtoor Grand Resort & Spa
Jumeirah Beach Club Resort & Spa
Le Meridien Mina Seyahi Beach Resort & Marina in Dubai Beac
Le Royal Meridien Jumeirah Beach Resort & Spa in Dubai Beach
Oasis Beach Hotel
Sheraton Jumeirah Beach Resort
Lou Loua Beach Resort

Coral Beach Resort Sharjah
MARBELLA RESORT

Le Meridien Al Aqah Beach Resort Fujairah
Royal Mirage Hote
المنتجعات الصحراوية والجبلية
تعد المنتجعات الصحراوية والجبلية خياراً مناسبا للعائلة الخليجة كنوع من التغيير في بعض أجزاء الرحلة ، وتزخر الإمارات بالعديد من المنتجعات الصحراوية ، والجبلية ، وهي في تزايد مستمر نتيجة لكثافة الإقبال عليها ، وخاصة من الأجانب الذين تستهويهم الحياة الصحراوية . وفيما يلي قائمة ببعض المنتجعات الصحراوية ، والجبلية الرائعة في بعض مدن الإمارات .
منتجع باب الشمس الصحراوي إمارة دبي
يمكن الوصل للمنتجع باستخدام طريق الإمارات حيث تظهر لوحاته أثناء الطريق الى القرية العالمية وهو من المنتجعات الصحراوية الجميلة في دبي .
Al Maha Desert Resort منتجع المها الصحراوي إمارة دبي
ويعد من المنتجعات الصحراوية الغنية عن التعريف وهو احد المنتجعات المرغوبة جدا من السواح الأجانب.

منتجع عين الفايضة بالعين
تم إنشاء هذا المنتجع الذي يتميز بمناظره الخلابة حول الينابيع الطبيعية التي تقع جنوب مدينة العين . وبه أماكن لإقامة النزلاء وشاليهات مصممة على طريقة الأكواخ أو البيوت الصغيرة الجبلية بالإضافة إلى فندق خمس نجوم . ويتمتع الضيوف أيضاً بالمرافق العديدة لقضاء أوقات الفراغ التي تشمل الحدائق ، بحيرة التجديف وصالة البوليج ( لعبة الكرات الخشبية ) والبليارد والسنوكر بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية كما يمكن قضاء وقت ممتع مع ركوب الخيول في مضمار الخيل بعين الفايضة وزيارة بحيرة البجع والتي تضيف الى عين الفايضة رونقا و جمالا أخاذا.
فندق ميركيور غراند جبل حفيت بالعين
وهو أعلى فندق في الامارات يقع على قمة جبل حفيت اذ يرتفع 3000 قدم عن سطح البحر، ويضم 115 غرفة وتسع اجنحة منها 6 للتنفيذيين و 2 للديبلوماسيين وواحد ملكي.
منتجع مبزرة الخضراء بالعين.
وهو احد المتتجعات المحببه للكثير من العوائل الإماراتية ، والخليجية .
لطفا هذا التقرير الرائع عن مبزرة الخضراء لعضو المنتدى الأخ : Al-Mustabsher
فندق ليوا الصحراوي إمارة أبو ظبي​
يقدم المنتجع بغرفه الستة والستين وإطلالته على صحراء الربع الخالي مجموعة كاملة متنوعة من المرافق الترفيهية والرياضية مع التركيز على الحياة البرية الصحراوية.

المناخ واللباس المناسب
تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل المشاتي في العالم حيث يسودها خلال الفترة من نوفمبر إلى مارس طقس مشمس دافئ نهاراً، بمتوسط درجة حرارة 26 درجة، ومائل إلى البرودة ليلاً بمتوسط حرارة 15 درجة. وتشتد الحرارة وترتفع الرطوبة في الفترة بين شهري يونيو وأغسطس.
الملابس الصيفية الخفيفة مناسبة للاستخدام على مدار العام تقريبا، ولكن قد تنخفض درجات الحرارة بشدة أثناء فترة الليل في فصل الشتاء. إلا انه بشكل عام معظم الإمارات ليست باردة كما هو الحال في دول الخليج الأخرى حيث أن الجو يميل إلى الاعتدال في فصل الشتاء . ولكن يقترح اصطحاب بعض الجاكتات الخفيفة عند الخروج ليلا في أماكن مكشوفة. حيث أن يكون هناك بعض الهواء البارد .
العملة والبنوك وسحب النقود
الدرهم الإماراتي هو العملة الرسمية. جزء الدرهم هو الفلس، وتتوفر قطع العملة المعدنية بفئاتها من الدرهم، 50 فلس، 25 فلس، 10 فلوس و 5 فلوس. أما العملة الورقية فتتوفر بفئاتها من 5، 10، 20، 50، 100، 200، 500 و 1000 درهم. يرتبط سعر صرف الدرهم بسعر الدولار الأمريكي. والعملة الخليجية مقبولة في معظم المحلات الكبرى ، ومحطات الوقود ، إلا انه يقترح تحويل العملة إلى درهم إمارتي .
وتتوفر ماكائن البنوكATM في كافة المولات والبنوك ويمكن سحب ما تحتاجه من النقود ببطاقة الصراف التي تحملها من بلدك شريطة أن يكون عليها احد الشعارات التي على المكينة. ويمكن لبطاقات الصراف التي تحمل شعار فيزا إليكترون استخدامها كبطاقة فيزا عادية في اى محل .
ويستحسن لحاملي بطاقات المصارف السعودية استخدام المكائن التي تحمل شعار الشبكة الخليجية لأنها لا تأخذ عمولة على الصرف. ويتم صرف الخمسمائة درهم إمارتي ب 520 ريال سعودي. بينما يتم صرف المائة ريال سعودي ب 96 درهم إمارتي.
:
البنزين و محطات الوقود

سعر البنزين في الامارت اغلي منه في المملكة بما يقارب الضعفين كما أن هناك أنواع متعددة من البنزين تختلف عما هو موجود في المملكة أو بعض دول الخليج ، ولذا يجب التنبه إلى سؤال عامل المحطة عن البنزين المناسب الذي يتفق مع نوع البنزين في المملكة ، أو دول الخليج الأخرى حتى لا تتعرض سياراتك لأي مشكلة نتيجة استخدام نوعية بنزين مختلفة.
وتجدر الإشارة إلى انه في حالة عدم توفر النقد الكاش لديك أو عدم رغبتك استخدامه فإن معظم محطات البنزين الكبرى تقبل بطاقات الإثمان وبطاقة فيزا إليكترون .
التيار الكهربائي
قوة التيار الكهربائي هو 220/240 فولت بقدرة 50 هيرتس، ولذا يقترح لمن معه أجهزة تعمل على تيار كهربائي 110 إحضار محول للتيار الكهربائي.
ومعظم المقابس من النوع المربع ذي الثلاث فتحات. ورغم توفر المهايئات في الفنادق، فإنه يفضل أن تشتري واحداً قبل وصولك.
المستشفيات والعلاج والصيدليات
يستطيع الزوار لدولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة من الخدمة الطبية المجانية في حالات الطوارئ في المستشفيات الحكومية. أما بالنسبة للاستشارات الطبية غير الطارئة، فتقدم مقابل الحصول على بطاقة صحية لقاء رسم معين.
.
ساعات العمل
الدوائر الحكومية :07:30 صباحاً ـ 14:30 ظهراً (من الأحد إلى الخميس )
المؤسسات الاتحادية 7:30 صباحاً ـ14:30 ظهراً (من الأحد إلى الخميس
البنوك:08:00 صباحاً ـ 13:00 ظهراً ( من الأحد إلى الخميس) ومن 08:00 صباحاًـ12:00 ظهراً (أيام الخميس)
القطاع الخاص:08:00 صباحا – 13:00 ظهراً و 16:00 بعد الظهر ـ 19:30 مساءً (أيام الأسبوع)
العطلة الأسبوعية ( الجمعة والسبت)
العطلات الرسمية بالدولة:
المناسبات التاريخ
المولد النبوي 12ربيع الأول
رأس السنة الهجرية 1محرم
الإسراء والمعراج 27 رجب
عيد الفطر 3 -1 شوال
عيد الأضحى 13-9ذي الحجة
العيد الوطني 3 -2 ديسمبر
رأس السنة الميلادي 1يناير
الأكل والمطاعم في المدن الإمارتية​

الزائر للإمارات لن يواجه أي مشكلة في الأكل مهما كان ذوقه حيث أن هناك وفرة لكافة أنواع المأكولات ، وهذه قائمة بكافة المطاعم في إمارتي دبي ، والشارقة .
المطاعم في دبي مصنفة حسب النوعية وهي منقولة من موضوع الأخت العضوة القديرة miss_Dubai .
مطاعم شعبية "
مطعم بن عيد الشعبي
شارع الخليج - ديرة 2663644
السطوة - بردبي
مطعم العريش
قرية البوم السياحية - بردبي 3243000
" مطاعم يمنية "
مطعم المرحباني للمندي
شارع الاتحاد - مقابل القيادة العامه لشرطة دبي - ديرة 2660664
"
مطاعم صينية "
مطعم مدينة الصين
خلف مركز أبوهيل - ديرة 2625533
شارع خالد بن الوليد - بردبي
مطعم جولدن دراجون
مقابل مركز برجمان - بردبي
"
مطاعم إيطالية "
مطعم جيلاتو
شارع الشيخ زايد - بردبي 8004501
مطعم فينيسيا
فندق المتروبليتان - شارع الشيخ زايد - بردبي 4076124
"
مطاعم هندية "
مطعم وحلويات قيصر Caesars
مركز الطوار -القصيص - ديرة 2617700
تقاطع الصقر - بردبي 39313100
مطعم قصر الهند
القرهود - مقابل فندق سوفتيل - ديرة 2869600
مطعم جازيـبـو
مقابل مركز برجمان - بردبي
"
مطاعم مأكولات بحرية "
مطعم سوق الطعام البحري
فندق لوميريديان - مقابل مطار دبي الدولي - ديرة 2824040
مطعم سي فوود سي وورلد
شارع الشيخ زايد - بردبي
"
مطاعم إيرانية "
مطعم الطاولة الحمراء
شارع المطينة - ديرة 2729475
شارع الضيافة - بردبي 3451222
مطعم دانيال (بوفية)
مركز توين تاور - شارع بنى ياس - ديرة - 2277669
مركز مزايا - شارع الشيخ زايد - بردبي
مطعم أرسيلان
شارع المطينة - ديرة 2229733
مطعم صدف
شارع آل مكتوم - ديرة 2221622
شارع الشيخ زايد - بردبي
مطعم بارس
منطقة الوحيدة - ديرة
شارع الضيافة - بردبي 3989222
مطعم البرز
شارع الشيخ زايد - بردبي
مطعم حاتم
مركز حمر عين - ديره
جمعية الامارات - الطوار - ديرة
" مطاعم شامية "
مطعم ومشاوي الأتوماتيك
خلف مركز أبوهيل - ديرة
شارع الرقة - ديرة
بن سوقات سنتر - ديرة
شارع الشيخ زايد - بردبي
مركز الشاطي - جميرا - بردبي 3494888
مطعم ومشاوي بيروت
شارع الرقة - ديرة 2282223
شارع الضيافة - بردبي
مطعم عروس دمشق
شارع المرقبات - ديرة 2219825
مطعم الاوبراج
مركز تاون سنتر - جميرا - بردبي 3440111
مطعم الدار
جميرا - بردبي
مطعم النافورة
فندق أبراج الإمارات - بردبي 3300000
" مطاعم متنوعه "
مطعم أبل بييز
شارع الشيخ زايد - بردبي 3432252
مطعم أرض المأكولات
أبوهيل - ديرة 2683311
مطعم الدوار
فندق حياة ريجنسي - ديرة 2091100
مطعم الشوكة الذهبية
شارع الرقة - ديرة 2211895
ميدان جمال عبدالناصر - ديرة
شارع الضيافة - بردبي
مطعم بلانت هوليوود
وافي سيتى - بردبي 3244777
مطعم فرايديز
فندق كروان بلازا - بردبي
مطعم تشليز
القرهود - مقابل فندق سوفتيل - ديرة
مركز ديرة سيتى سنتر - ديرة
شارع الجميرا - بردبي 3320000
مطعم جابنغـوا
مطاعم مركز بالم ستريب - جميرا - بردبي
شارع الشيخ زايد - بردبي
مطاعم مركز وافي سيتي - بردبي
مطاعم سوق مدينة جميرا - بردبي
ثانيا رابط لكافة مطاعم الشارقة مصنفة حسب البلدان فضلا اضغط هنا:​

الاتصالات وشرائح الجوال مسبقة الدفع
يمكن لزائر لدولة الإمارات الحصول على بطاقة اتصال مسبقة الدفع مقدمة من شركة اتصالات وللحصول على معلومات كاملة عن هذه البطاقة ، وأماكن شرائها لطفا التكرم بالضغط على موقع شركة اتصالات على الرابط التالي:

الحصول على بطاقة بديلة لشريحة الجوال السعودي من دبي عند الحاجة.
بعد وصول الزائر يرسل الجوال السعودي رسالة بأنه يمكنك الحصول على شريحة بديلة في حالة فقدها ويحدد لك المكان الذي يجب أن تذهب إليه للحصول على الشريحة البديلة لذا يقترح الاحتفاظ بالرسالة للحاجة في مكان آخر غير الجوال.
بطاقة سوا السعودية تعمل في الإمارات استقبال وارسال.
لمن لا يحب تعميم جواله فإنه بإمكانه شراء بطاقة سوا التابعة للجوال يث انها تعمل في الإمارات استقبال وارسال ، وكذلك ارسال رسائل.
التسوق في الأسواق الإماراتية
تعد مدينة دبي خاصة ودولة الإمارات بشكل عام قبلة التسوق في الشرق الأوسط ، حيث يوجد بها كافة أنواع الأسواق التي ترضي كافة الأذواق . وفيما يلي قائمة ببعض تلك الأسواق الشعبية ، والحديثة في بعض مدن الإمارات:
الأسواق الموسمية
القرية العالمية
وهي عبارة عن مهرجان كبير يحتوى على عشرات الأجنحة للكثير من دول العالم ، حيث يزيد عدد الدول المشاركة عن أربعين دوله من كافة القارات . وقد أقامت كل دولة مبني خاص بها على النمط المعماري السائد بها ، وبداخل كل منها بضائع متعددة ، ومطاعم ، ومأكولات تعكس الحياة الاجتماعية والثقافية ، والاقتصادية لذلك البلد .
وتعد القرية مكان نموذجيا لقضاء كافة أفراد الأسرة يوما كاملاً من المتعة يرضى كافة الأذواق ، حيث يوجد بالقرية كافة المعروضات والسلع التجارية تشبع كافة الرغبات ومن مختلف بلدان العالم ، كما أنها تعد المكان المثالي لمحبي اقتناء وشراء التحف حيث سيجد هؤلاء ضالتهم هناك فكل ما يتمنونه يجدونه في المعارض المختلفة من كل البلدان.
ويوجد بالقرية العديد من المطاعم ، ومدينة العاب ن ويقدم بها عروضا فلكلورية لكل البلدان المشاركة.
. وبحق فالقرية تعد من الأماكن التي يجب أن يهملها الزائر لدولة إذا ما تصادفت زيارته وقت المهرجان.
كيفية الوصول للقرية
للوصول إلى القرية خذ طريق الإمارات جنوبا من أي مكان في دبي أو الشارقة ، إلى أن تصل إلى القرية .
ملاحظات هامة عند زيارة القرية:
1- تجنب زيارة القرية في أوقات العطل الأسبوعية ، أو الرسمية ، أو ليلة العيد ، أو رأس السنة . فهي تتحول إلى أمر لا يطاق من الازدحام لدرجة أن الشخص لا يستطيع أن يتحرك داخل السوق. كما يكون هناك زحام شديد على دورات المياه ( اعز الله الجميع ) لدرجة انه قد تصف طابور لدخول الدورة لمدة قد تصل إلى الساعة .
رغم أن المواقف بالقرية تتسع لعدة ألاف من السيارات إلا انك قد لا تجد موقف لسيارتك . وقد تبقى في السري للخروج من المواقف عدة ساعات تصل إلى أربع أو خمس ساعات حتى تستطيع الخروج إلى الطريق السريع.
2- يجب ملاحظة أن القرية لها بوابات متعددة ولكل منها رقما فيجب أن تلاحظ وتسجل موقف سيارتك ، والبوابة التي دخلت منها وإلا فسوف تضيع عند الخروج وقد تخرج مع بوابه غير التي دخلت منها.
3- في حالة الضياع أو التعب يوجد هناك سياكل تعمل على طريقة ( الركشا ) الهندية تقوم بنقل الزوار مقابل عشرة إلى خمسة عشر درهم وهي مناسبة جدا للتنقل خارج القرية من والى السيارة أو بين البوابات .
4- بعض البلدان تعتمد نظام الأسعار الثابتة كما هو سائد لديهم ، وبعضها يعتمد نظام المكاسر في الأسعار فيجب ملاحظة ذلك.
5- قد يتعرض الأطفال للضياع ولذا يقترح وضع سوار على يد الطفل يحمل معلومات عن الاسم والهاتف .
صور عن القرية مأخوذة من النت:




شارع السيف
ويقع على امتداد خور دبي ، حيث يقام سوقا ً مؤقتا يحتوى على معارض مجسمة للعديد من البلدان يباع بداخلها بعض المعروضات الخاصة بكل بلد من تحف ومصنوعات يدوية. إضافة إلى العروض الفلكلورية للعديد من البلدان . كما يوجد بعض المقاهي ، وبوفيهات للمأكولات الخفيفة ,هو جميل جدا لقضاء وقت ما بعد المغرب حيث يزداد جمال الشارع بالأنوار والحركة إضافة إلى عروض الألعاب النارية .
بعض الأسواق المتخصصة في دبي
:
,
سوق مينا بازار
(
Meena Bazaar
)
هذا السوق مخصص لبيع الأقمشة والملابس الهندية العادية والفاخرة.
سوق التنين : السوق الصيني dragon mart
يعد "سوق التنين" الصينى البالغة مساحته 150 ألف متر مربع أكبر تجمع للمنتجات الصينية خارج الصين، حيث يوفر قائمة واسعة من البضائع الصينية تحت سقف واحد. ويضم السوق المصمم على شكل تنين 3950 متجر توفر خدمات البيع بالجملة والمفرق لمجموعة واسعة من المنتجات الصينية بما فيها الأدوات المنزلية والقرطاسية وأجهزة الاتصالات والصوت ومواد البناء والمفروشات والألعاب والآلات والمنسوجات والأحذية وغيرها. كما يضم السوق مقاهي وغرف للاجتماعات ومركز تجاري وموقف سيارات يتسع لأكثر من ألفين وخمسمائة سيارة. كما يوجد به مكائن للصرف الآلي لمن يحتاج الحصول على النقد. وتجدر الإشارة إلى أن معظم المحلات أن لم يكن جميعها لا تقبل التعامل إلا بالكاش.
كيفية الوصول للسوق
حيث انه لا توجد لوحات إرشادية تشير إلى موقع السوق فإنه قد يجد الزائر صعوبة في الصول إليه وللوصول إلى سوق التنين أو السوق الصيني يقترح آن استخدام الطريق التالي:
1-خذ طريق الإمارات سواء من دبي أو الشارقة وذلك باتجاه الجنوب ويمكن الوصول الى طريق الإمارات في أى مكان في دبي او الشارقة حيث توجد اللوحات الإرشادية التى تشير الى كيفية الوصول اليه.
2- تابع اللوحات التي تشير إلى سوق الخضار واتبعها إلى أن تصل إلى سوق الخضار.
3- حين الوصول إلى سوق الخضار تابع سيرك في الشارع ذاته إلى أن يتقاطع الشارع مع الطريق السريع خذ الهاى وى يمين وسترى فورا سوق التنين على يمينك.
ملاحظات هامة
1- يعتمد البيع والشراء في السوق على المكاسر بدرجة كبيرة فكلما كنت تجيد هذا الأمر كلما استطعت الحصول على سعر افضل.
2- يختلف اسعار السلعة ذاتها من محل لآخر من المحلات المتشابهه فيقترح ان تأخذ لفه على السوق قبل الشراء.
3- يتوفر بالسوق مكائن صرف آلى للنقود في حالة حاجتك للنقد.
4- يوجد عربات للإيجار الساعة 10 درهم يلف معك كامل السوق ويحمل مشترياتك الى السيارة وهو مناسب لمن يحب يشترى اشياء كثيرة ، او ثقيلة.
5- يوجد بعض المطاعم ، والكوفي شب لمن يحب يأخذ راحة .
صور للسوق مأخوذة من النت:


سوق مدينة الجميرا
وهو متخصص الى درجة كبيرة في الإنتيك والتحف وبعض الهدايا.
.ويعد السوق والمدينة بكاملها تحفة معمارية على الطراز القديم وتتوزع مطاعمه وجلساته على المجرى المائي الحالم ..الذي يربط بين فندق القصر وسوق مدينة الجميرا وفندق السلام. وبه العديد من محلات الكوفي شب ذات الجلسات الرائعة ، والإطلالة الشاعرية ، والمطاعم العربية . ويقع السوق في مدينة جميرا الملاصقة لمدينة العاب وايلد ودادي ، وبرج العرب ، وفندق جميرا بيتش .
وهذه بعض الصور للمدينة بعدسة خبيرنا القدير خبير بوابة المغرب الأخ THE IMMIGRANT


سوق عكاظ وهو متخصص للجلابيات المطرزة
مركز أبوهيل متخصص عباءات وشيل وإكسسوارات نسائية,في منطقة أبو هبل .
سوق السبخة
جوار سوق ديرة. الالكترونيات. الفيديو، والأجهزة السمعية، وأنظمة التلفاز، الأجهزة المنزلية ومعدات التصوير كلها تتوافر بأسعار منافسة جداً
,
سوق الكرامة الملابس السبورت الرجالية والنسائية​
مركز الذهب​
(للذهب والمجوهرات,في بر دبي وفي شارع الميناء وفي سوق الذهب ديرة)
مركز الذهب والمجوهرات​
(للذهب والمجوهرات على شارع الشيخ زايد)
مركز العين​
(تخصص كمبيوتر وله اسم آخر وهو كمبيوتر بلازا,على شارع المنخول)
جام
بو هاوس
سوق متخصص في منتجات الكمبيوتر والإلكترونيات يقع على مقربة من دوار رمادا يحوي أرقى العلامات التجارية العالمية مثل سوني، كومباك، إن. إي. سي، كاسيو، إلكترولوكس، برذر وجروندينج.
بعض لأسواق الشعبية والمركزية​
.​

سوق ديرة المغطى​
السوق متخصص في تجارة الأقمشة والملبوسات ويقع بمنطقة السبخة قرب محطة الحافلات وهو يعد السوق الرئيسي في دبى . الزائرين لهذا السوق المميز يمكنهم الحصول على احتياجاتهم المختلفة من البضائع المتنوعة إلا أن معظم المترددين على هذا السوق يزورونه بهدف الحصول على أفضل أنواع البهارات والتوابل.
سوق دبي القديم وشارع الفهيدي​
تشتهر هذه الأسواق التي تمتد على ضفاف الخور وهي عبارة عن أزقة تقليدية بتجارة الأقمشة المتميزة حيث يمكن الحصول على أفضل العروض على الأقمشة الحريرية والقطنية والصوف والشيفون والعديد من الأقمشة المستوردة من مختلف دول العالم. وتبيع متاجر الأقمشة المنتشرة في شارع الفهيدي منتجاتها المميزة والتي تراعي مختلف الأذواق بأسعار زهيدة.
.
سوق العرصة بالشارقة:​
يحتوي على محلات كبيرة وصغيرة ، تضم كماً كبيراً من المعروضات التراثية الفريدة التي تتنوع بين التحف والمقتنيات النحاسية والفضية والعاجية والخشبية والأوعية المنـزلية التقليدية ، إلى جانب المصوغات الذهبية والفضية والأسلحة التقليدية واللؤلؤ والعملات ، والأزياء الشعبية ونماذج من التطريزات التقليدية ، ونماذج من الألعاب الشعبية ، والأعشاب الطبية ، ونماذج للسفن القديمة التي استخدمت بالمنطقة ، إضافة إلى مقهى العرصة الشعبي في وسط السوق الذي يقدم المأكولات الشعبية والمشروبات ، كالشاي والقهوة العربية ، ولسوق العرصة بوابات خشبية تراثية أربع موزعة على جوانبه ، هذه البوابات كانت قديماً تقفل بعد صلاة المغرب وتفتح عند الفجر .
سوق الجمعة بالفجيرة
وهو سوق يمتد على جانبي الطريق قبيل الدخول إلى قرية مسافي. أهم معروضات السوق إضافة الى المنتوجات الزراعية التى يجلبها المزراعون الى السوق ، الصناعات الفخاريات،و السجاد الشرقي. وأنواع العسل المتعددة مثل : السمر والسدر والجبلي.


السوق المركزي بالشارقة
وهو يجمع بين الشعبي والحديث ويوجد به العديد من محلات التحف والانتيك ، وكذلك السجاد . وتعد الشارقة قبلة التسوق في الإمارات حيث أن بضائعها ارخص من دبي. كما يوجد بها العديد من الأسواق الشعبية التي تنظم وتخصص لها الشركات السياحية زيارات خاصة للسائحين لزيارة أسواق الشارقة والتبضع منها . ويعد السوق المركزي بالشارقة واحد المراكز التي تستحق الزيارة.

سوق نايف
وهو من أشهر الأسواق الشعبية في دبي ويحتوى على بضائع منوعه و رخيصة الأسعار من جوالات وأجهزة إلكترونية وذهب وثياب وجلابيات وعطورات وغيرها.
هذا بالإضافة الى العديد من الأسواق الشعبية والشوارع التجارية في كافة مدن الأمارات ومن اشهرهافي مدينة دبي ما يلي:
شارع الرقة
شارع الضيافة، السطوة
شارع الفهيدي
شارع الكرامة
شارع المرقبات
سوق مرشد
سوق عكاظ
مراكز التسوق الحديثه MALLS​
بوجد في مدينة دبي بمفردها أكثر من 54 مول من الحجم الكبير ، والمتوسط وهي كما يلي:
المولات الكبرى
1-
مول الإمارات
ويعد الأكبر حاليا في الشرق الأوسط وهو تحفة معمارية في غاية الروعة ويقع على شارع الشيخ زايد للقادم من دبي عند التقاطع الرابع. وهناك العديد من اللوحات الإرشادية تشير إليه . كما يمكن مشاهدته من بعد من أماكن متعددة في دبي وذلك لأن ن منحدر التزلج أو ما يعرف بسكاى دبي ( , ( SKI DUBAIأصبح بمثابة علامة مميزة لمدينة دبي بأسرها حيث يمكن مسشاهدتها من بعد وكأنها مجسم لطائرة بدون أجنحة فوق مبنى المول . لطفا انظر الصورة التالية حيث يمكن الاستدلال بها على تحديد موقع المول من مواقع كثيرة في مدينة دبي:

ويوجد جسر للقادمين من دبي يقدم لهم مدخلاً مباشراً إلى مول الإمارات.
ويمتاز السوق بتعدد مواقفه التي تتسع ل 6000 سيارة ستة الآف سيارة ، وبه خدمة تحديد المواقف الشاغرة اليكترونيا حيث يكتب في لوحة اليكترونية عدد المواقف الشاغرة في كل صف مما يوفر على الزائر عملية البحث عن المواقف الشاغرة. وملحق بالسوق فندق فخم ذو طراز معماري جميل.
صور للمول مأخوذة من الموقع الرسمي للمول:
بن بطوطه مول
وهو من أجمل المولات في العالم ، ويتصف بالهدوء ، وجمال التصميم ، وقد تم تقسيمه إلى عدة أقسام حسب البلدان التي زراها ابن بطوطه ، حيث يتخذ كل قسم الهندسة المعمارية للبلد الذي تمثله. ويوجد به كل ما يحتاجه الزائر من مجمع مطاعم راقي يقع في ساحة تونس . ومصارف ، ومقاهي . ويقع المول على طريق دبي أبو ظبي كما هو مبين على هذا الرابط لموقع المول على النت:
صور لأبن بطوطة مول منقولة من النت :


ديرة ستى سنتر.
بالرغم من قدمه مقارنة بالمولات الحديثة إلا انه لا زال من المولات التي تستحق الزيارة ، كما انه يضم الكثير من المحلات التجارية التي تتنوع بين الهايبرماركت ومحلات الأزياء المعروفة، يحتوي 240 محلا تجاريا ومطعما ومركزا ترفيهيا للأطفال، كما يضم فندقا ومجمعا سكنيا.
مارينا مول ابو ظبي
وهو من أجمل المولات واكبرها في دولة الإمارات ، ويعد تحفة معمارية جميلة ، ومعملما بارزا من معالم مدينة ابو ظبيى ، حيث برجه من على بعد . ويقع على كورنيش ابو ظبي ن على اطلالة رائعة على الكورنيش . كما يوجد به قاعة الثلج وهى ربما ستكون من القاعات الكبيرة ، الا انها لم تفتح بعد.
صور لمارينا مول ماخوذة من النت.

بعض المولات الأخرى​
3-الغرير سيتي يقع في شارع الرقة
4-الملا بلازا يقع على طريق دبي الشارقة
5-الريف مول
6-أبراج الإمارات يقع على شارع الشيخ زايد
7 -إنتركونتينانتال بلازا يقع على شارع بني ياس
8-بالم ستريب يقع في منطقة جميرا
9-برجمان سنتر يقع في بر دبي
10-تاون سنتر يقع في منطقة جميرا
11توين تاورز يقع في منطقة جميرا
12-جميرا بلازا يقع في منطقة جميرا
13-جميرا سنتر يقع شارع جميرا
14-لامسي بلازا يقع على شارع المركز التجاري
15-مركز الخليج يقع على شارع المنخول
16-مركز الدانة
17-مركز الريس للتسوق يقع على شارع المنخول )
18-مركز الشاطئ يقع في منطقة الجميرا
19-مركز العطار
- 20مركز المجرودي يقع في منطقة جميرا
21-مركز المنال يقع في منطقة نايف مقابل سوق نايف
22- مركز النخيل 0
23-مركز الهنا يقع في منطقة الجافلية بقرب شارع الضيافة
- 24مركز بن سوغات يقع في منطقة الراشديه.
-25مركز حمرعين 0 يقع في شارع المرقبات
26-مركز مزايا يقع في شارع الشيخ زايد
27- مركز هوليداي ان يقع في شارع الشيخ زايد
28- مركز وافي للتسوق شارع المركز التجاري
29- مركز وربة بقرب حمر عين
30- مركزالبستان في منطقة القصيص
31- ميركاتو في منطقة جميرا
32-مركز دبي مول في منطقة البرشاء
33-مركز السنشري مول في منطقة الممزر
34سنتر بوينت يقع في منطقة الكرامة بقرب برجمان)
بعض مولات مدينة العين :
مركز العين مول
مركز الجيمي مول
بعض مولات مدينة أبو ظبي
مركز المارينا مول
مركز ابوظبي مول
مركز المهيري
مركز فتوح الخير
بعض مولات الشارقة
صحارى مول وهو الأجمل والأفضل والأكبر.
ميقا مول
ستى سنتر
مركز التعاون للتسوق
مركز الفردان
مركز سارة للتسوق
السفير مول

مواقع المستلزمات النسائية
( خياطه ، تجميل ، اكسوارات ، ملابس​
...ألخ
.

[blink]هذه المعلومات منقولة من احد المنتديات النسوية[/blink].
محلات القطع :
مركز البستان -دبي
محلات البستان – العين – في شارع مريجب
الأسكافي. .- العين - شارع الجوازات القديم
الاتحاد – العين - شارع الجوازات القديم
العيسائي - الشارقة – مركز صحاري
سوق نايف ( الرخام ) – دبي- بجانب مركز المنال
مركز المنال – دبي
ريجال- السطوة وبر دبي
مركز الغرير-دبي
مركز الكرامة – دبي – تخصص قطع كشميريه وسواري هندية
كشخة بلازا – دبي- بجانب مركز ابو هيل
الرداء العربي – العين – شارع الصاروج
شارع الصاروج - العين
مينا بازار - دبي
زفة العروس – العين
الخياطون والمصممون الملابس النسوية:
الساهر- ابوظبي
شمس- ابوظبي
حناين- ابوظبي
مابل- دبي
دار لادونا لتصميم الازياء - دبي
كريولا- دبي
ابوظبي – دبي- الشارقه
الرحومي للخياطة
اماتو هوت كتور
بارعه للخياطة الراقية
دار فتله لتصميم الازياء
هالة لتصميم الازياء
ياس لتصميم الازياء
دار ساره للازياء –دبي
هاي فاشن للازياء-العين- العين مول
ازورين خياطه وتصميم –دبي –مقابل مبنى الجمارك
دار عقل فقيه –دبي
سونيتا فارما – دبي
فار فلله - دبي
رامز جيانيني – دبي
اروشي- دبي – شارع الجميرا
وليد عطاالله- دبي -في شارع الرقة
لابريما- دبي - بر دبي
ديلافيه- الشارقة - عند دوار البريد بجانب بنك ابوظبي التجارى...
ديباج – الشارقة
فيولا– الشارقة
خياط لاسو – ابوظبي
خياط المنهاج تقاطع شارع الجوزات والنجده عند الشيشه
المنصوري 2000– ابوظبي - الخالدية مقابل قصر الخصن
ساهر ضيا – ابوظبي
خياط لافا وفيرونا ستار - الشارقه
دوناتيلا – دبي - شارع الرقه
وليد خنسا = دبي - مركز وافي
يارا لتصميم الازياء –دبي
لا بيش- ابوظبي- مدينة زايد خلف المركز الذهبي للاثاث
غواشي – دبي- ديرة
خيوط – دبي- شارع جميرا
هزار – دبي – شارع جميرا
أورجنزا لتصميم الازياء-دبي
شيورا-دبي- شارع الرقه
كالاش-دبي- شارع الرقه
امواج-دبي- شارع الرقه
سرابيل-دبي- شارع الرقه
رونالدو-دبي- شارع الرقه
الريم-دبي- شارع الرقه
المرايا- دبي
خياط غافة- الشارقة – شارع الوحده لتفصيل الاثواب العربية
مركز مرجانة الخليج- دبي- بجانب سيف ان سيف قبل شارع الرقه عند مصمم اسمه توبي
خياط زنبقة الوادي – دبي – مركز بن سوقات (عندهم مصممتين تونسية وفلبينيةالتونسية متأثرة بـ إيلي صعب وايدوكانت تشتغل عند عقل فقيه) صح ان التصميمات روعة وخاصة اللي تصممها الفلبينية بس وحده سوت عندهم فستان من تصميمها طلع مختلف تماما عن التصميم والخياطة مالتهم رديئة.
سكاليني لتصميم الازياء -دبي
غناتي لتصميم الازياء -دبي
ميرانا غاليري- ابوظبي – الخالدية
جيبون- العين
ساتان- العين
غاية قبل(اتوال) –دبي- الجميرا تصميم زينة
لوش للازياء المغربيةويوجد لديهم فساتين – دبي - شارع الجميرا
لارينا – دبي - الكرامة
وليد عطا الله- دبي - بجانب دوار الساعة
شامواة – دبي - شارع الجميرا
زهير مراد – دبي - ديرة برج الصقر
جلاديولي - دبي – ديره شارع ابوبكر الصديق
ماي فلور للخياطة والتطريز
خياط روزالينا – دبي
خياط التمودا– دبي
خياط المنالى– دبي
خياط رحمانيان – دبي
خياط زاهرة – دبي
خياط شيفون– دبي
خياط الطرحة
خياط الزفة
تاج العروس – العين
غلامور– العين
الأبرة الذهبية– العين
أنستازيا – العين
بيت النور– العين
اللوتس– العين
الزمردة – العين
ألوندرا– العين
بوجاتي – دبي
الزمرد الذهبي – دبي – تفصيل مغربي
فريج المرر – عالم الموضه- دبي- منطقة المرر ( مخاوير) والحرمة اسمها ام امينة
خياط الاصايل لخياطة الجلابيات المغربية – الشارقة
البيت المغربي – الشارقة
الثوب المغربي– الشارقة
خياط محمد قطب- العين ( مخاوير)
خياييط المناصير- العين ( مخاوير)
خياط سمسوم – البريمي بجانب مدينة العين ( مخاوير)
خياط القصيمه- العين - اللي في المريجب ( مخاوير)
خياط المسعودي – العين ( مخاوير)
خياط..الشمعدان- العين – شارع خليفة.... ( تخصص بدل )
خياط بخش – العين ( تخصص بدل )
خياط بو فلاح- العين
خياط العامري- العين - في المويجعي
خياط حسيب -العين- في هيلي
خياط الوفى- العين - خياط القصور – العين ( تخصص بدل )
خياط كازابلانكا – عجمان – يفصل مغربي
خياط بنت البادية – دبي- خلف مركز مزايا ( للجلابيات القرشية)
خياط بر دبي – دبي – بر دبي
خياط المرر- دبي – فريج المرر
خياط سوق الذهب - دبي- سوق الذهب
خياط المويجعي – العين
خياط المناصير – العين
خياط الشارقة – الشارقة – مقابل فندق راديون ساس​

خياط للاطفال :
خياط منال – الشارقه
خياط هايدي-
خياط القصور- العين
خياط مكناس
خياط اوفيليا
خياط الشفق
خياط زكيه
محلات الجلابيات الجاهزة:
سوق عكاظ - دبي
اليشمك – متوفر على مستوى الامارات
الاصايل - في ابوظبي - روتانا مول
عبدالله حسين خنجي للعبايات والقطع –ابوظبي
نوف – دبي - شارع الضيافة
محل البحرين – دبي
محل الهتون – العين – العين مول
راجو بلازا - دبي - بجنب حمر عين
كشخة بلازا – دبي- بجانب مركز ابو هيل
الاسطورة – ابوظبي- شارع النصر-عمارة شارل جوردان
القفطان المغربي – دبي
ياسمين للجلابيات –دبي
الهود ج – دبي – مركز البستان
سول شيتل- دبي – مركز بن سوقات
سويره- ابوظبي – بجانب مصرف بوظبي الإسلامي
شيتال- العين - العين مول. .
روز استايل – العين - في الشارع العام خلف مصرف ابوظبي الوطني ( به اكسسوارت هندي وعقود )
شيتل- الشارقة – السوق الجديم
راجو بلازا – الشارقة – السوق الجدي
الجادي – الشارقة – السوق الجديم
ليله الزفه – العين – مقابل ال K.M
راجو بلازا – العين –
الجمال المغربي – العين – شارع الجوازات القديم جلابيات مغربية
ياسات – ابوظبي- الخالدية خلف ادم وحواء
محلات الفساتين الجاهزة وملابس السهرة والبدل :
مركز البستان - دبي
كوكون-دبي- في السيتي سنتر دبي
محلات كان كان – ابوظبي – المارينا مول
محل بو وليد – ابوظبي - شارع المطار
ومحل كلرز – ابوظبي – شارع خليفة
روديو درايف- دبي - في أبراج الامارات...
إتوال- دبي- في وافي...
موشغان- دبي-
زارا – دبي
دبنهامز – دبي – ستي سنتر
غواني – دبي- شارع الشيخ زايد مركز الواحه
اكسنت- دبي- مركز وافي
باريس سواريه – الشارقة - مركز صحارى
الجعيدى – الشارقه – ميغا مول
الجعيدي- دبي – حمر عين
محل "AnotaH" -أبوظبي مول
برمود – ابوظبي – ابوظبي مول
دونا مودا- ابوظبي- شارع خليفة
جولي – ابوظبي- مركز فتوح الخير
محل درة الخليج – الشارقه – السوق القديم
لي لي – العين
فوشيا- العين
فساتين – العين – العين مول
دار العرائس- العين
هاي فاشن- العين
الطائر الاخضر- ابوظبي
بوشيه – ابوظبي
بيبي فشن-ملابس جاهزه للأطفال والكبار رووووعه- أبوظبي
محلات الشيل والعبايات :
مركز أبو هيل - دبي مركز كامل للشيل والعبايات
الخمار الاسود –دبي
بيت الاختيار الاول – الشارقه – صحاري مول
شيلاتي – دبي
ارابيسك – دبي
البلسم – عجمان – شارع النخيل بناية الشيخ حميد (تخصص تفصيل عبايات بنفس شكل عبايات ماي فير ليدي )
الهنوف– عجمان
الوتر– عجمان- شارع النخيل بناية الشيخ حميد (تخصص تفصيل عبايات بنفس شكل عبايات ماي فير ليدي )
ماي فير ليدي - دبي - في ابراج الامارات
ماي فير ليدي –ابوظبي- مركز فتوح الخير
سويت ليدي – ابوظبي- الخالدية
المشاعر – ابوظبي-
آنساتي- بوظبي
بلو دان –ابوظبي - مركز المهيري
محل الاختيار الأو ل- ابوظبي – مركز فتوح الخير
محل الاختيار الاول-سيتي سنتربس شركه ثانيه -دبي
محل بيت الاختيار الأول -ميجا مول-الشارقه
محل ميد نايت واايد رووعه -صحاري مول-الشارقه
محل بدون اسم-صحاري مول-الشارقه
خنجي - ابوظبي –الخالديه
غناتي- ابوظبي –الخالديه
حناين – دبي - مركز الغرير و سيتي سنتر
لارين – دبي – مركز وفي
محل ايليت- دبي – بالم ماسترب
مركز سارة - الطابق الثاني - الشارقه
سوق البحر - الشارقة (تقليد الماركات من الشيل)
السوق القديم - الشارقة
العطور والمكياج واماكن بيع البخور والعود واجود انواعها :
أنسام للعود والبخور والهدايا العطرية
مؤسسة عوض القبيسي للعطور – ابوظبي -الخالدية
المميز للعطور الملكية- ابوظبي – شارع النصر
ادم وحواء للعطور – ابوظبي – الخالدية
حفيت للعطورات- العين – الجيمي
باريس غاليري للعطور والمكياج – الامارات –
ماي للعطور – دبي – السطوة
اريج للعطور – دبي – مركز الواحه , سبينس, جمعية الاتحاد
مشاعل غاليري- دبي- ستي سنتير
دبنهامز – دبي – ستي سنتر
ذي بادي شوب عطور وكريمات ومكياج – دبي – ستي سنتر
اجمل – دبي- السوق الجدي , جمعية الاتحاد
الرصاصي – دبي- السوق الجديم , ستي سنتر
عبدالصمد القرشي – دبي – وافي , ستي سنتر
اربين سويس- دبي- لامسي بلازا
العربية للعود – دبي – مركز المنال
ميك اب فور ايفر- دبي – وافي
ماك – دبي- ميركاتو و ستي سنتر
زهور الريف- الشارقة – صحاري سنتر
محلات الاميري – الشارقة - السوق القديم
سيدتي الجميلة – الشارقة - السوق المركزي
سيد جنيد – دبي والشارقة – حمر عين , صحاري سنتر
المشاعر – الشارقة – السوق القديم
الاحذيه والشنط الماركات والتقليد والعادي :
الدو – دبي – مركاتو
مركز لامسي بلازا – دبي- مجموعه كبيرة للاحذية النسائية الراقية جداً
شومارت – الامارات
مركز المنال – دبي- يوجد به العديد من محلات الاحذيه
جان فان – دبي- الكرامه ( شنط مقلده )
محلات الشنط المقلده في عجمان (اول ما تدخلين عيمان من جهة المرقاب سيري سيده مب بعيد عن دخلت عيمان بتشوفين بناية فاشون لاين هم البنايه الي حزاهم علي طول تعتبر برج مقابل سوبرماركت لالس تلفين وترجعين من الاشارات يسار تحت البرج محل اميره يبيع شنط وجواتي هم في المحلات الداخليه للبنايه علي ايدج اليمين ثاني محل او ثالث محل... بس انا من سنه رايحه لهم بس الحين ماعرف عن الموديلات.. رقم التليفون 067420757)
غناتي – الفجيرة – وله عدة فروع في دبي والشارقة
الساعه الفضيه - ابوظبي- الخالديه( للشنط )
محلات الاكسسوارات :
تيجان- ابوظبي-الخالديه
مركز ليوا – ابوظبي – الطابق الارضي
سيدة لندن – دبي – مركز المنال
محل كلاريس -في صحارى مول وميجا مول -الشارقه
الصالونات للمكياج والتسريحات والحنه:
صالونات الحناء :
صالون بنت العرب – ابوظبي
صالون لافام – ابوظبي
صالون إيفانا – ابوظبي
صالون الاشواق– أبوظبي
صالون عيون المها- ابوظبي- وحدة اسمها اريج و نسيم تحني وايد حلو
صالون ام حماده – ابوظبي- بجانب الهايبر ماركت
صالون لافام– ابوظبي – شارع المطار القديم
صالون بنت العرب – ابوظبي – شارع المطار القديم ( تخصص نقشات سودانيه
صالون لينا – دبي - في بردبي..
صالون دون– دبي - في جميرا..
صالون قمر – دبي -في ديره بجانب دوار الملا بلازا
صالون رشنا – دبي او الشارقة
صالون العروسة – الشارقة - السوق القديم
صالون مشكبار – دبي – بر دبي
صالون يوكو للحناء- عجمان
صالون فلورا – دبي – سوق الحمريه
صالون هيفا– دبي – سوق الحمريه
صالون الهتوف-دبي- الراشدية مقابل الحديقة
صالون مراسم – الشارقة -في السوق القديم في الشارجة
صالون احلام – الشارقة في شارع واسط بعد مستشفى القاسمي
صالون قمر – الشارقة - في السوق القديم في الشارقة
صالون عائشة – الشارقة
صالون دارالعروس – الفجيرة
صالون سلطانه– الفجيرة
صالون بشاير – الفجيرة
صالون الارجوان- كلباء
صالون حديقه الورود – كلباء
صالونات للتسريحه والمكياج :
صالون ديفاين-ابوظبي- شارع المطار
صالون عروس الخليج – ابوظبي - جيتا للمكياج – سعدية للمكياج
صالون تريزا للتجميل – ابوظبي-مكياجهم وايد رائع
صالون جويل– ابوظبي
صالون ليندا خليفة- ابوظبي
صالون جورج في كراون بلازا – ابوظبي
صالون دولا- ابوظبي – مكياج دولا واختها كاتيا وسيده للشعر
الصالون اللبناني – ابوظبي – عند رندا وتتفنن في البنات اللي عيونهم وساع
صالون مطلع الشمس- ابوظبي
الكورنيش رزدينس- ابوظبي- عند وحده اسمها ريتا
صالون سيدتي الجميله- ابوظبي
مركز التجميل Face's- ابوظبي - شارع الخالدية منطقة دائرة المياه بجانب بناية شويترام
صالون لابوبيه – ابوظبي - شارع المطار مقابل البيتزاهت
صالون سحر العيون- ابوظبي – شارع المطار مقابل نادي الوحدة ( عند فيروز سعودية )
صالون الأفراح-العين- لخبيرة التجميل انصاف الخالدي
صالون بتافيا – العين- عند خبيرة التجميل سلوى
صالون كنز لبنان- العين - حنان شقير
صالون مورا – دبي – جميرا (ندى)
صالون مشكبار – دبي – بر دبي
صالون مادونا- دبي
صالون ايمان – دبي-في ثنتين يعدلون تمام (زيرينا ) بحرينية (ميدو) فلبينية...
صالون غوطيس – في الكرامة مركز الشريفي مول لصاحبته دليلة مكياجها روعة
بريما فيرا للتجميل –دبي- الممزر –بناية بحيرات الممزر
صالون جانيت و هدى – دبي – مركز الهنا
صالون سيلفي- دبي -مجابل سيتي سنتر دبي
صالون منى- دبي
صالون روبي((هندي)) -دبي- في ديرة
صالون أسرار- دبي – بر دبي
صالون الوداد (هندي)- دبي – بنفس شغل مشكبار لانه اللي تشتغل فيه طالعه من عندها
صالون عمرو – دبي – شارع الرقة
صالون ماريوت- الشارقه - مجابل سينما الماسه..
صالون مرام – الشارقه – خلف سينما الماسه
مركز الروعه – الشارقة - عند وحده اسمها هستي
صالون سلفي- الشارقة
صالون بافان – الشارقة (الي مكانه عند نهاية حديقة المجاز.. والي تسوي المكياج وحده باكستانيه) ولهم فرع جديد في دبي
مركز لاروسي للرشاقة والتجميل –ابوظبي- المهيري سنتر
صالون روز – ابوظبي – لجميع الاستخدمات
صالون نعمه للحمام المغربي- ابوظبي – اشهر صالون يسيو حمام مغربي
صالون باريسا- ابوظبي – تنظيف بشره عند باريسا نفسها
صالون ريم لبنان – ابوظبي- شارع المطار
صالون بتافيا- العين – تخصص صبغات بس غالي أتي البيت
صالون رنا - العين أتي البيت صبغات - مكياج تنظيف بشرى أتي البيت
فكتوريا– العين -
مركز الندى– العين -
صالون ميثاء– العين - على طول زحمه هالصالون .. تخصص حناء ..
صالون الحسناء– العين –
صالون فاطمه – العين - تخصص حناء سوداني
اللمسه السحريه – العين - صراحه في القص يتفنن .. حتى بالخيط دقيقات
صالون لولو– العين -
صالون سيدتي- العين
صالون النورس- العين - حناهم رهييييب .. و الحلاوه بعد و ترسم العيون حلو
صالون الموناليزا – العين - مكياجها هادي .. تسريحاتها حلوه .. قص الشعر و الصبغه حلو
صالون العروسه – العين - تخصص حناء .. حناهم وااايد حلو
صالون ريما – العين - حناهم حلو
صالون دانييلا – دبي - بر دبي خلف نادي النصر ( تخصص صبغات )
صالون رفال –دبي - شارع الضيافة- تخصص تسريحات وصبغات
صالون حمام الهناء – دبي – شارع الرقة للحمام المغربي
صالون سبا للتجميل – دبي – شارع الشيخ زايد بجانب مركز الواحه
صالون الضيافة للتجميل – للتسريحات والصبغات والرياضه ( ريم للتسريحه )
صالون آني- دبي-الكرامة ( اطلبي آني لبنانية)
صالون رهف – دبي - قرب فندق كابيتول في السطوة (احلام مكياجها حلو )
ريد دور – دبي – سوق الحمريه بدكير ومانكير
صالون اروشي – دبي – بردبي تخصص بدكير ومنكير
صالون المعالي
صالون فندق ميرديان- دبي- شارع المطار عند إيمي .. تساريحها روعة..وشاطره في القص بعد
فيرست – دبي – شارع الرقة تخصص صبغات عن عند نجوى أسعارها وايد وايد أرخيصة وشاطرة في الصبغ والقص.بتحصلينها في شارع الرقة وين مطعم الاتوماتيك
مركز قنطار – دبي- شارع الرقه
صالون يمنى- -دبي – بناية الوحدة مقابل ستي سنتر ( تخصص قص شعر )
صالون الاصابع السحريه ( تخصص تسريحات )
صالون كازابلانكا – الشارقه- حمام مغربي و تنظيف البشره قص و صبغ و حناء ومساجات و المناكير واايد حلووو ( ممتاز)بصراحة ما عليه كلام وللي إتمكيج مواطنه ماشاءالله عليها مكياجها حلووو...
صالون الوردة البيضاء- الشارقة- في الراشدية ( حمام مغربي (
صالون ماريوت – الشارقه – (تنظيف بشرة)
مركز امواج – الشارقه – الخان (تنظيف بشرة)
صالون دالاس – الشارقة تخصص صبغات
مركز الامواج – الشارقة-​
مركز منار برأس الخيمة
وهو أكبر مركز تجاري برأس الخيمة.

:

المتاحف
تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بعدد كبير من المتاحف ، مما يجعلها جنة للمهتمين بالتراث ، حيث أن كل إمارة بها عدد من المتاحف. وتعد إمارة الشارقة من أكثر الإمارات من حيث عدد المتاحف .وفيما يلي عرضا للمتاحف في دولة الإمارات ، ومعلومات كاملة عن كل منها في الرابط المرفق.
1-متحف دبـي
متحف شرطـة دبـي
متحف رأس الخيمة الوطني
متحف الإدارة العامة لشرطـة الشارقـة
المتحف الجيولوجي لكلية العلوم بالمويجعي
المتحف الجيولوجي لكلية العلوم بالمقـام
متحف الشارقة للتاريـخ الطبيعـي
متحف حصـن الشارقـة
المتحـف الإسـلامـي بالشارقة القديمة
متحف الشارقة للآثار
متحف المحطــة بالشارقة
متحف الفن العربي المعاصـر :
متحف الشارقة لفن الخط العربي والزخرفـة
متحف الشـارقـة العلمـي
متحف عجمان
متحف العين الوطني
متحف الفجيرة
متحف أم القيويـن الوطنـي
متحـف التراث التعليمي مدرسـة الإصـلاح بالشارقة
متحـف الشـارقـة للتـراث ( بيت النابـودة)
متحـف دار العمـلات بالشارقة
متحـف الطـب الشعبـي ـ الشارقـة
متحف الحلـي التقليديـة بالشارقة
المتحـف البحــري بالشارقة
متحـف الأزيـاء والزينـة بالشارقة.
متحـف الطوابـع البريديــة الشارقة
متحـف الترميـم الشارقة
رابط تفصيلي لكافة المتاحف السابقة ، المواقع ، والمحتويات ، ورسوم الدخول.
رابط تفصيلي لكافة المتاحف السابقة ، المواقع ، والمحتويات ، ورسوم الدخول لطفا اضغط هنا
.

بعض المواقع الأثرية و والأماكن المهتمة بالتراث في الإمارات​
وكما هو الحال في المتاحف فإن الإمارات بها عدد كبير من الآثار منها:
توجد ثلاثة مواقع حفريات رئيسية في دبي في كل من القصيص والصفوح والجميرا. الموقعان الأوليان عبارة عن مقابر يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 سنة. بينما يعكس موقع الجميرا حقائق من القرن السابع إلى القرن الخامس عشر. وعلى الرغم من أنها لم يتم فتحها للعامة حتى الآن إلا أن السياح أو مشغلي الرحلات يحصلون على تصاريح من متحف دبي لزيارة مناطق الحفريات.
1- البستكية: في هذه المنطقة يمكن مشاهدة أول أشكال تكييف الهواء، والبرجيل، الذي كان يستخدم لتبريد البيوت في الخليج. تقع هذه المنطقة شرق قلعة الفهيدي حيث يمكن إيجاد أبنية تقليدية عديدة.
2- بيت الشيخ سعيد: جرى ترميم قصر الشيخ سعيد آل مكتوم (حاكم دبي الأسبق) بطريقة جذابة ليقف شامخاً مرة أخرى بجوار الخور. ويعتبر هذا القصر اليوم نموذجاً راقياً لفن العمارة التقليدية في المنطقة حيث يتألف من عدة طوابق يتوسطها فناء تظلّله البراجيل.
3- مسجد الجميرا:
تحتوي المدينة على عدد كبير من المساجد الجميلة، أكبرها وأجملها مسجد الجميرا الذي يعدّ من أرقى الأمثلة على فن العمارة الإسلامية الحديثة ويجذب هذا المسجد العديد من هواة التصوير الفوتوغرافي خاصة في الليل حيث تزيده إنارته جمالاً ورونقاً.
4- المسجد الكبير:
يقع هذا المسجد في جانب بر دبي من الخور بالقرب من ديوان الحاكم وقد أعيد بناؤه في عام 1998م ويبلغ طول مئذنته 70 متراً وهي الأطول من نوعها في المدينة. كما يوجد به 45 قبة صغيرة بالإضافة إلى 9 قباب.
5- برج نهار:
تم بناؤه في سنة 1870م للدفاع عن الجزء الشرقي والشمالي من المدينة وهو واحد من ثلاثة مراكز مراقبة تحرس المدينة القديمة وهو الآن قبلة للمصورين وهواة التقاط الصور التذكارية.
6- بيت الوكيل: تم بناء بيت الوكيل سنة 1934م بواسطة الشيخ راشد ليكون أول مبنى مكاتب في دبي. ويقع على طرف الخليج بالقرب من موقف العبرة وتم تجديده بالكامل ويوجد به الآن المتحف المخصص لتاريخ دبي في صيد الأسماك والنشاط البحري.
المصدر على الرابط التالي لطفاً اضغط هنا:
•قرية الفجيرة للتراث:
تقع هذه القرية بجوار عين مضب وهي تصور الماضي القديم بكل ملامحه وتفصيلاته مثل المساكن القديمة وأدوات الطبخ والطعام التي كان يستعملها القدماء وأساليب الري القديمة لسقي المزارع التي كانت تدار بالثور ، قرية التراث مفتوحة كل يوم والدخول إليها مجانا.
قلعة البثنة:
قرية البثنة تقع في منطقة عالية بإمارة الفجيرة على وادي حام وهي تشرف على هذا الوادي وتتميز بموقعها الإستراتيجي المهم منذ مئات السنين فوق الوادي.
مسجد البدية :
من أقدم المساجد بدولة الإمارات العربية المتحدة ويقال بأنه من عهد الصحابة رضوان الله عليهم ويعرف باسم مسجد عثمان ويشتهر بتصميمه الفريد المتمثل بقبابه الربع الصغيرة التي تقع في أعلى سطح المسجد والمتسلق لعلى التلة يستطيع أن يشاهد مناظر المزارع الصغيرة والجبال التي تحيط به من الخلف انظر صورة المسجد .

 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده
رد: دليلك السياحى الشامل إلى دبى

آثار مدينة جلفار رأس الخيمة
تعتبر مدينة جلفار القديمة ، من المدن الهامة التي لعبت على ضفاف الخليج دوراً هاماً ليس في المجالين السياسي والعسكري فحسب ، بل في المجالين التجاري والاجتماعي أيضاً ، فقد امتهن أهل جلفار التجارة شأنهم في ذلك شأن إخوانهم في مناطق أخرى من الخليج ، كما كانوا أصحاب سفن وربابنة مهرة ينقلون البضائع والمسافرين إلى الأقطار التي يعرفونها كالهند والصين .
كما كانت جلفار "رأس الخيمة" ، قاعدة عسكرية إسلامية ، انطلق منها القائد المسلم عثمان بن أبي العاص ، ومعه حوالي ثلاثة آلاف من أبناء المنطقة ، وعبروا مياه الخليج العربي ، على جزيرة كاوان ، وحاصروها حتى استسلمت .
حصن الفهيدي – دبي​
شيد حصن الفهيدي عام 1787م ، وهو أقدم مبنى قائم بدبي . أستخدم المبنى كمقر للحكم وسكن للحاكم حتى عام 1896م حيث انتقال الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم إلى منطقة الشندغة. ومن ثم أستخدم الحصن كمقر للحكم ومحكمة ، ثم مستودعا للذخائر وسجنا للخارجين عن القانون.
رابط يحوى معلومات كاملة عن الحصن فضلاً اضغط هنا
حصن الشارقة​
يقع حصن الشارقة في قلب مدينة الشارقة ، وقد تم بناءه في عام 1820م . وهو مكون من طابقين تتجلى فيه الهندسة المعمارية العربية القديمة وقد دمر قسم كبير من هذا الحصن في عام 1969 ، وأصبح الآن متحفا اثريا بعد أن كان سكنا لعدد من حكام الشارقة السابقين ومقرا لرئاسة حكوماتهم . وقد قام الشيخ سلطان بن صقر القاسمي الأول بتشييد هذا الحصن أو مرة وكان ذلك منذ 175 عاما . ومنذ ذلك الحين لعب الحصن دورا كبيرا في التطور الاجتماعي والتجاري والسياسي والعسكري لإمارةالشارقة.
رابط يحوى معلومات كاملة عن الحصن فضلاً اضغط هنا
حصن كلباء – الشارقة​
هو أحد الحصون الدفاعية المشيدة عند السواحل الشرقية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكان يستخدم للمراقبة والاستطلاع والدفاع عن المنطقة.
رابط يحوى كافة المعلومات عن الحصن فضلاً اضغط هنا
حصن عجمان​
حتى الآن لم يعرف بالتحديد العام الذي تم فيه إنشاء الحصن وإن كان يغلب على الظن أنه بني في أواخر القرن 18م . وقد استعملت في بنائه المواد المحلية كحجارة البحر والجص وتم تسقيفه بالجندل ( جذوع أشجار تجلب من شرق أفريقيا ) وقد تعرض الحصن عام 1820م – مثل بقية القلاع والحصون في الإمارات الشمالية – لقصف السفن الحربية البريطانية حيث تم تدميره فأعاد الشيخ راشد بن حميد الأول (1803-1838) بناءه من جدي
حصن أم القيوين​
أرسى قواعد الحصن الشيخ / راشد بن ماجد المعلا عام 1768م ، ليكون هذا الحصن مركز للحكم ومسكنا له .
حصن رأس الخيمة​
يرجع تاريخ تأسيس الحصن والذي يكون حاليا متحف رأس الخيمة إلى أواسط القرن الثامن عشر الميلادي في عصر الاحتلال الفارسي بين 1736 – 1749 م بنيت أغلبية المباني الحديثة فيه خلال المائة سنة السابقة .
[glint]المصدرهنا[/glint] :

مشاهدة مدينة دبي من الأعلي

يمكن لزائر مدينة دبي الإستمتاع بمشاهدة مدينة دبي من الأعلى من خلال بعض المطلات التى منها:
1- مركز التجارة العالمي ( Dubai World Trade Centre (DWTC)
حيث يمكن الصعود الى أعلى البرج والاستمتاع بمنظر مدينة دبي من الأعلى يوميا الساعة 9.30 صباحا ، والساعة 4.30 عصرً. المكتب يفتح يوميا الساعة 4 عصراً.
2- [مطعم Up Town
ويقع في الطابق الرابع والعشرين من فندق الجميرة بيتش . حيث يمكن مشاهدة دبي من أقصاها إلى أقصاها... من الجميرة إلى الخور وشارع الشيخ زايد. ويعد وقت المساء أفضل من النهار حيث تزيد أنوار دبي من رومانسية المشهد.
الرحلات البحرية​
الباص العجيب( الباص البرمائي)
وهو عبارة عن حافلة بر مائيه لهم مكتب في مركز برجمان وتنطلق رحلاته من أمام مدخل المركز. وقد صمم الباص او الحافلة ليكون حافلة في البر ، ويخت في البحر و تشتمل رحلة الباص على تعريف بمدينة دبي ، ومعالمها ومنشئاتها مدة الرحلة ساعة ونصف الساعة .. منها ساعة في الخور .. ونصف ساعة في اليابسة.
وهذا رابط موقع الباص البرمائي لطفا اضغط هنا لمعرفة كافة التفاصيل.
صور للباص المائي منقولة من موضوع عضو المنتدى mohd33


رحلات دانة دبي البحرية
تقوم شركات الخدمات السياحية بتسيير رحلات بحرية أثناء اليوم وفي الليل
. الوقت المثالي لهكذا رحلة هو الغروب. فاحجز لرحلة الغروب مع مراكب «دانة دبي» (يمكنك ان تحجز من خلال الفندق) واستقل المركب من خور دبي. مدة الرحلة تناهز الساعة يجول المركب خلالها على كافة معالم دبي. أيضا هناك رحلات عشاء ، ورحلات غداء .
يمكن الحجز عن طريق موقعهم على النت على الرابط التالي لطفا اضغط هنا:
قرية البوم
قرية البوم السياحية هي عبارة قرية تراثية وفيها مطاعم مطلة على البحر ويمكنك من خلالها حجز تذكرة للعشاء على متن السفينة التي تتجول في خور دبي لمدة ساعتين ...
رقم تلفونهم 3243000 ..
سعر عشاء الشخص الواحد في المركب المتحرك = 100 ريال
يتحرك المركب الساعة = 8.30 مساءاً، ويرجع الساعة = 10.30 مساءاً
باتو دبي
وهي عبارة عن سفينة فخمة جدا تجول في البحر ويمكنك حجز وجبة العشاء فيها .. ...
أوقات العشاء :
8.00 مساءا .. تفتح السفينة أبوابها ..
8.30 مساءا .. تتحرك السفينة ..
11.00 مساءا .. ترجع السفينة ..
((للاستفسار والحجز))
هاتف 3994994 009714
الاسـعــار ))
الكبار = 220 درهم (شاملة العشاء)
الصغار من 5 - 11 سنة = 110 درهم (شاملة العشاء)
الصغار من 0 - 5 سنوات = مجاناً.
المنتزهات والشواطئ البحرية

الشواطئ:
نظرا لكون معظم مدن الإمارات تقع على بحار فإنه يوجد العديد من الشواطئ الرائعة في كافة المدن الإماراتية ومن هذه الشواطئ
1-شواطئ دبي
ويوجد بها عدة شواطئ يقع معظمها على شاطئ الجميرة ، حيث يفصل بعضها البعض بعض الفنادق والمنشئات. وهذه قائمة ببعض الشواطئ في دولة الإمارات:
بعض شواطئ دبي:
1-شاطئ الجميره . Jumeirah Beach وهو برسوم رمزية أوقات العمل من الساعة 8:00صباحاً-11:00ليلاً يوميا. أيام السبت والأحد مخصصة للنساء والأطفال.
2- الشاطئ المفتوح ويقع في الجميرة. والدخول له مجانا.
1- الشاطئ القريب من برج العرب حيث هناك جزء منه مفتوح أمام الجمهور والآخر خاص بنزلاء فندقي برج العرب والجميرة بيتش .
4- شاطئ حديقة الممزر على ضفاف شاطئ الخليج شمال ميناء الحمرية بمنطقة الممزر السكنية أيام الأربعاء مخصصة للنساء والأطفال .
المنتزهات والشواطئ البحرية في أبو ظبي​

متنزهات الكورنيش
تعتبر متنزهات الكورنيش في أبوظبي من أفضل الأماكن الترويحية داخل المدينة وتمتد هذه المتنزهات من دوار الشيراتون إلى نهاية الكورنيش عند الهيلتون وتبلغ مساحتها 140 ألف متر مربع .
واعتبارا من عام 1980 بدأت حدائق الكورنيش باستقبال الجمهور ثم شهدت على مدى السنوات التالية تطويرا مستمرا بإضافة النافورات التجميلية ذات الطابع المحلي والبيئى والتي يبلغ عددها عشر نافورات .
كاسر الأمواج بأبوظبي
يمتد كلسان طويل داخل البحر لعدة كيلومترات وتقام به سباقات الزوارق الشراعية والسريعة وزوارق التجديف .
شاطئ الراحة أبو ظبي :
من الشواطئ الحديثة بمنطقة الشهامة القريبة من أم النار حيث تنتشر المسطحات الخضراء على جنباته والمطاعم الراقية والهدوء التام ويوجد قسم خاص بالنساء ومسبح خاص بالنساء .​
شواطئ ومنتزهات مدينة الشارقة وعجمان
يوجد بمدينة بالشارقة وعجمان شواطئ جميلة تمتد الى أن تلتقي بشواطئ عجمان وهي في غاية الروعة والجمال ويتوفر بها العديد من الخدمات والجلسات العائلية تحت ظلال أشجار النخيل. كما تتصف بالاحتشام مقارنة بشواطئ دبي.
كما أن هناك العديد من المنتزهات البحرية منها:
شواطئ خور فكان بالشارقة​

تعد شواطئ خور فكان التابع لإمارة الشارقة من أجمل الشواطئ في الإمارات لطفا انظر الصور المرفقة لشواطئ خور فكان والمنقولة من صور الأخ مفقود من موقع منتدى( استفادة ) وكذلك من الموقع الرسمي لإمارة الشارقة:




بحيرة الخان:
هي البحيرة الوسطى بين الشارقة ودبي ولها شعبية واسعة من محبي رياضة التجديف والرياضات البحرية. تكون البحيرة هادئة في الصباح وتكتظ بالرواد في فترة ما بعد الظهر والمساء. وبالرغم من أن الشاطئ قد يتعرض لبعض الاتساخ إلا أن المياه تكون دائماً نظيفة ومنعشة
شاطئ الخان:​
يمتد شاطئ الخان من القرية القديمة في الخان إلى محطة اللية لتوليد الطاقة. وقد تم وضع سياج على طول الشاطئ بين فندق شاطئ اللؤلؤ ومحطة الطاقة لمنع السيارات من الدخول، لذلك عليك أن تحمل معداتك وأدواتك إلى الشاطئ المنحدر وهو من الشواطئ الآمنة جداً.
شاطئ الكورنيش:​
يحاط هذا الشاطئ الرملي بأشجار النخيل وهو يمتد من نادي سيدات الشارقة على طول الساحل إلى فندق كورال بيتش. وتتوفر مواقف السيارات على طول الشاطئ. ومن المحتمل حدوث بعض التيارات البحرية لذلك تم وضع تحذير على الشاطئ.
بحيرة الحمرية :
يمكن رؤيتها من شارع رأس الخيمة قرب المنطقة الحرة بالحمرية. يرتاد هذه البحيرة محبي الرياضات المائية المختلفة ورياضة التزحلق فوق الأمواج.
كورنيش البحيرة:​
من أكثر الأماكن ازدحاماً بالزوار ويستمتع مرتادي البحيرة بالمشي لمسافات طويلة في جو بديع ساحر ومناظر جذابة. ويمكن المشي حول البحيرة مروراً بمنتزه الجزيرة والسوق المركزي . وتقدر هذه المسافة بحوالي 1/26 كلم. وفي المتوسط تستغرق الجولة مشياً حول البحيرة ساعة من الزمن وحوالي 35 – 45 دقيقة ركضاً. الممرات معبدة وتظلل أشجار النخيل الميادين الخضراء مما جعلها مكان ممتاز للرحلات والتجول الآمن مع الأطفال. ركوب العجلات والصيد غير مسموح بهما.
هناك عدد من الأماكن للأكل حول البحيرة مثل مطعم الأوتوماتيك ومجموعة مطاعم الوجبات السريعة بالإضافة إلى عدد من الكافتيريات والمقاهي. أيضاً تلاحظ وجود محلات بيع الآيس كريم على طول الشاطئ، وكما توجد حمامات عمومية . استمتع بالنسيم العليل على شاطئ البحيرة ومتع نظرك بالنافورة الرائعة التي تعتبر ثالث أعلى نافورة مائية في العالم.
قناة القصباء بالشارقة:​
ويحلو للشرقاويون تسميتها فينيسيا الشارقة وبها العديد من المقاهي ، والمطاعم ، والجلسات الجميلة. كما بها عجلة الشارقة المشهورة الظاهرة في الصورة أدناه . وهي مكان جميل لقضاء فترة العصر او الليل. انظر الصورة المرفقة المنقولة من الموضوع الرائع لأخينا
عضو المنتدى الدار​
.





المدن الترفيهية ومدن الألعاب التعليمية​
يوجد في الإمارات العديد من مدن الألعاب ، الصغيرة والكبيرة ، ومنها المفتوحة ، والمغلقة داخل المولات . حيث أن معظم المولات الحديثة يوجد بها مدن العاب للصغار . ومن المدن المشهورة ما يلي:

أولا : مدن الألعاب المائية
وايلد وادي دبي : Wild Wadi​
يقع بجوار برج العرب ، وفندق جميرة بيش ، وكذلك مدينة جميرة . وهو من أشهر مدن الألعاب المائية في دبي. وهناك يوم مخصص للعوائل هو يوم الخميس .
وهذه صور لوايلد وادي منقولة من موضوع الأخ عضو المنتدى Google_earth
صور أخرى منقولة من موضوع الأخت just a girl : في منتدى لك


Dreamland Aqua Park منتزه دريم لا ند

ويعد اكبر مدينة العاب مائية في المنطقة ، يقع في إمارة أم القوين وهذا الرابط للموقع:
الألعاب المائية في منتزه وندر لاند:
يوجد في منتزه وندر لاند بدبي العديد من الألعاب المائية.
ثانيا مدن الألعاب المغلقة والمكيفة​
تنتشر في معظم أن لم يكن كافة المراكز التجاربة الكبرى ( المولات الكبرى ) في مدن الإمارات ، كذلك مركز التجارة العالمي مدن الألعاب المغلقة وهي مناسبة في كافة الظروف الجوية ومنها:
Magic Planet​
ويقع في كل من مول الإمارات ، وستى سنتر بمدينة دبي.
Encounter Zone​
تقع في مركز وافي وهي عبارة عن مركز ترفيه للكبار والصغار. يشتمل على العديد من الألعاب مثل : أرض عجائب الكريستال , a Crystal Maze ، حجرة الرعب ، الأفلام ثلاثية الأبعاد 3-D movies ، محاكاة لل roller coaster simulator السكة الحديدية الأفعوانية .
Adventure land Sharjah ( ادفانتشر لاند )​
وتقع في مركز صحارى بالشارقة وهي مصنفة على أنها من اكبر مدن الألعاب المغلقة في المنطقة . وهذا رابط لها لموقعها على النت.
مدينة مدهش​
مدينة مدهش الترفيهية تعد الوجهة الأشهر على خريطة الفعاليات المميزة في مركز دبي التجاري العالمي، وخاصة في مهرجانات الصيف. وتشغل مدينة مدهش القاعات 2و3و4 على مساحة تبلغ 14 ألف متر مربع، وتستقبل المدينة زوارها يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء من السبت حتى الثلاثاء، ومن 10 صباحا وحتى 11 مساء أيام الأربعاء والخميس، ومن 3 وحتى 11 مساء أيام الجمع، وتباع التذاكر بأسعار 5 دراهم للأطفال و10 دراهم للكبار.
موقع المدينة على النت لطفا اضغط هنا للمزيد من المعلومات
مدينة الطفل​
وتقع في حديقة الخور وهي مدينة تعليمية ترفيهية وتعد الأقدم من نوعها في الشرق الأوسط فضلاً اضغط على الرابط أدناه لمعرفة المزيد من المعلومات عن المدينة.
وهذا رابط عن مدينة الطفل من التقرير الرائع للعضو أبو لينا خبير ماليزيا لطفا اضغط هنا .

مركز الاستكشاف بالشارقة
. يعتبر "مركز الاستكشاف" بالشارقة اكبر مركز علمي في الشرق الأوسط للأطفال من سن الثانية وحتى الثانية عشرة . يرى الزوار قاعة كبيرة زاهية الألوان ومليئة بالرسومات والتصميمات التي تشد انتباه الأطفال . بداخل القاعة يستمتع الأطفال باستخدام المعروضات العديدة والمتنوعة التي يرونها ويجدونها في المناطق المختلفة. فالقاعة الكبيرة بها العديد من المناطق وكل منطقة تحكي موضوعاً مختلفاً، مثل منطقة المياه ومنطقة الرياضة ومنطقة الاتصالات ومدينة القيادة ومدينة البناء والكثير من المناطق الأخرى. يجد الأطفال متعتهم في استخدام المعروضات بأنفسهم وتتحول تجربتهم مع المجتمع المحيط بهم من مجرد مشاهدة إلى تجربة حية وفعالة. يقدم الموظفون المدربون على أعلى مستوى المساعدة للأطفال ولذويهم كي تكون زيارتهم للمركز تجربة مفيدة، غنية ومسلية. يحتوي مركز الاستكشاف أيضا على مسرح وغرفتين للأنشطة
الموقع:​
على طريق الذيد مقابل مطار الشارقة الدولي على بعد 15 كلم من مركز المدينة مباشرة بعد التقاطع الرابع على طريق مطار الشارقة.
فضلاً انظر الموضوع المميز للأخ العضو النمساوي عن المركزعلى هذا الرابط اضغط هنا.
موقع المركز على النت على هذا الرابط للمزيد من التفاصيل فضلاً اضغط الرابط أدناه
http://www.shjmuseum.gov.ae/museums/...ic/aboutus.htm

مدن العاب صغيرة​
وتقع في معظم المولات الكبرى حيث توجد غالبا بجوار مجمعات المطاعم .
ثالثا مدن العاب غير المغلقة
Wonderland ( وندر لاند)​
تقع واندر لاند بالقرب من جسر القرهود ، وأمام فندق حياة ريجنسي . وتعتبر أحد أحدث المجمعات الترفيهية لجميع الأعمار. تجذب إليها محبي المنزلقات والألعاب المائية، والسكك الحديدية المرتفعة والقوارب المطاطية المصطدمة يبعضها البعض، وألعاب المهارة بالإضافة إلى عرض مائي ليلي مذهل. كما يقدم بها بعض العروض السحرية ، ومسابقات الأطفال.
وتباع تذاكر الدخول بمبلغ 35 درهم لكافة الأعمار ، أما من يرغب الدخول واللعب فتبلغ سعر التذكرة 100 درهم شامله اللعب على 15 لعبة محددة ، في حين هناك بعض الألعاب يجب الدفع عند الرغبة في لعبها.
وقد قرأت في احد المنتديات الإماراتية أن قيمة تذاكر الدخول يختلف سعرها باختلاف الوقت من النهار حيث تباع بعد الظهر بقيمة أقل من الصباح . إلا أنى لا اعرف مدى صحة هذا الخبر. في فصل الشتاء الكثير من الألعاب المائية توقف ولا يعمل منها إلا القوارب المائية . فضلاً التكرم بالإطلاع على موقعهم على النت لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي:
رابط موقعهم على النت فضلاً اضغط هنا.
مدينة العاب الهيلي بالعين( Hilli fun city)
تقع في مدينة العين ، وتعد أكبر حديقة ترفيهية في المنطقة وقد تم تزويد المدينة بالعاب للأطفال ، وأخرى للكبار وقطار كهربائي يسير لمسافة 3,5 كيلو مترات حول حديقة المدينة . كما تضم بحيرة قوارب كبيرة وألعابا ً مختلفة للكبار فوق 15 عاما ً مثل القطار الهوائي ، وسيارات التصادم الكبيرة والصغيرة ، ولعبة الموتوسيكلات ولعبة الطائرات الرأسية ولعبة الرحلات الفضائية .
وتتيح الرسوم الرمزية لدخول مدينة العاب الهيلي للزائر الاستمتاع بجميع الألعاب بدون تحديد للوقت أو العدد وتتوافر في الحديقة كثير من الخدمات إلى جانب المأكولات والمرطبات ، ويقام على أرضها سنويا ً مهرجان العين السياحي الذي يجذب نحو 120 ألف زائر من داخل الدولة وخارجها.
موقع المدينة على النت فضلاً اضغط هنا
صور للمدينة من تصوير بعض السواح الأجانب:




حدائق ومراكز الحيوان بدولة الإمارات​
مركز حيوانات شبة الجزيرة العربية بالشارقة
ويضم حيوانات البرمائيات ، والأسماك ، والحشرات ، والعناكب ، والعقارب ، الطيور البرية ، والخفافيش ، والحيوانات الليلية كالنمس الهندي والزيقاء المنطقة وابن آوي الذي ينتشر في منطقة ليوا ، والثعلب العربي ، وكذلك الأفاعي والحيوانات التي تعيش في الأودية الجافة والصحاري والجبال ، والسحالي التي تعيش في المناطق الرملية والأودية الوعرة ، وركام الصخور التي توجد بكثرة في دولة الإمارات .
ويضم المركز الحيوانات البرية المتوحشة وقط "غوردون البري" و "قطط الرمل" و "الذئب العربي" الذي يعيش في الإمارات في مناطق الجبال والسهول في مجموعات صغيرة .
كما يضم المركز حيوانات مفترسة أخرى مثل الضباع والفهد والنمر العربي المهدد بالانقراض الذي يعيش في المناطق الوعرة ، وكذلك يوجد الرباح والنعام والمها العربي والغزال الأدمي الجبلي والكثير من الحيوانات الأخرى والقوارض .
حديقة الحيوان بدبي​
وهي تعد صغيرة نسبيا ً . و توجد في منطقة الجميرة ، قريب على شاطئ الجميرة .
وتفتح في الشتاء من 10 صباحا الى 5 مساء . وفي الصيف من 10 صباحا الى 6 مساءً.
حديقة حيوانات العين ( Al Ain Zoo and Aquarium)​

منتزهات وحدائق أبو ظبي
تشتمل أبو ظبي على العديد من الحدائق العامة ن إضافة إلى أن وجود جلسات ، وأماكن للشواء ، ودورات مياه على طول الكورنيش على الطريق الساحلي بين أبو ظبي ، ودبي . هذا بالإضافة إلى العديد من الحدائق من أهما:
الحديقة العامة
حديقة السليمي-
-حديقة الهيلي للآثار-
- حديقة البلدية-
- حديقة الجاهلي-
- حديقة المعترض-
-حديقة السوق-
- حديقة المقام-
- حديقة المضيف-
-حديقة المريجب.
واحة ليوا

تعتبر الواحة الأكبر من نوعها في الجزيرة العربية والمدخل إلى الربع الخالي وهنا يمكنك إن تشاهد مدينة ليوا القديمة ومدينة زايد الحديثة.
منتزهات وحدائق الشارقة
منتزه الشارقة الوطني
تبلغ مساحة منتزه الشارقة الوطني 630.000 متر مربع ويقع على طريق الشارقة _ الذيد على مسافة ثلاثة كيلوا مترات من الجسر مطار الشارقة الدولي ، ويشهد أعداد كبيرة من الزوار على مدار أيام الأسبوع خاصة ، وخلال العطلات والمناسبات يشهد المنتزه إقبالاً كبيراً من قبل العائلات لتمضية فترة العطلة في الجو أسري رائع نادراً ما يحدث في ظل الارتباطات وزحمة الأعمال اليومية ، حيث يستمتع جميع أفراد الأسرة بالمناظر الجميلة التي تحتويها الحديقة ومجسمات أسواق الشارقة ومجسمات الأماكن السياحية الهامة في الإمارة وكذلك قيام البعض بممارسة رياضة المشي في ممر أعد خصيصا لهذا الغرض وكذلك لا ننسى الأطفال حيث وفرت لهم العديد من الألعاب الكهربائية والألعاب الثابتة والمراجيح .
بحيرة خالد الصناعية
وهي من أجمل المنتزهات حيث تمتد على طول البحيرة ، وبها مضمار للمشي وجلسات ، والعديد من الخدمات. ومن ضمن هذه الخدمات المطعم العائم الذي يسمى ( بوم الخليج ) وهو سفينة قديمة تم تحويلها الى مطعم على ضفاف البحيرة وهذا رابط لها.
رابط به كافة المعلومات عن مطعم بوم الخليج العالم على ضاف بحيرة خالد اضغط هنا
صور لبحيرة خالد منقولة من موضوع الأخ ابو شهاب منتدى قصيمى نت.

منتزه الجزيرة
ويقع داخل البحيرة خالد الصناعية في مواجهة سوق الشارقة المركزي وهذه صورة الحديقة منوقله عن ابي هشام.

حديقة المجاز
وتقع بين شارعي جمال عبدالناصر وشارع الكورنيش وهي من احدث الحدائق في الشارقة، ويحيطها سور ضخم.
حديقة الحزام الأخضر
وتقع في الجزء الشمالى من مدينة الشارقة بالقرب من ميدان الثقافة. وبها بحيرة مائية.​
منتزهات أم القوين
المركز السياحي بأم القوين​
يقع المركز السياحي على بحيرة ام القيوين حيث تمتد الجزر الخضراء على مسافة عدة اميال من المياه النظيفة والخالية من التلوث مما جعل هذه المنطقة مثالية لممارسة الرياضات البحرية بمختلف انواعها.
جزيرة السينية​
تبعد جزيرة السينية كيلومتراً واحداً عن مدينة أم القيوين ومساحتها 90 كيلومتراً مربعاً ، ويفصل الخور جزيرة السينية عن مدينة أم القيوين . وتنمو في الجزيرة أشجار المانغروف والكرم وهي غنية بالطيور ويتكاثر على ساحلها المحار ويقصدها السياح للاستمتاع بطبيعتها الخضراء التي تجذب أعداداً كبيرة من طيور النورس ومالك الحزين والغاق والأرانب والغزلان البريّة.
منتزهات وحدائق مدينة العين​
:
تشتهر مدينة العين بكثرة حدائقها ً وتضم قرابة ( 25 حديقة )
الحديقة العامة ، حديقة الخبيصي ، حديقة السلمي ، حديقة مبزرة ، حديقة العين الفايضة ، حديقة آثار هيلي ، حديقة مبنى البلدية ، حديقة التخطيط ، حديقة مديرية الشرطة ، حديقة قصر الضيافة ، حديقة مستشفى توام ، حديقة السليمي ، حديقة مسجد الشيخه سلامة ، حديقة متحف العين ، حديقة مدرسة العين العلمية ، حديقة نادي العين الرياضي ، حديقة القطارة ، حديقة ديوان ممثل الحاكم ، حديقة المعترض ، حديقة استرحة رماح و حديقة سويحان .

حديقة عين مضب السياحية الكبريتية بالفجيرة​
تقع هذه الحديقة في وادي بالقرب من جبال هاجر خارج منطقة الفجيرة وهي تحتوي على مياه معدنية للاستشفاء وفيها بركتين للسباحة واحدة خاصة بالنساء والاخرى للرجال وتقام في العطلات العامة على مسرح الحديقة مهرجانات التي تحتوي على مختلف العروض الشعبية والفلكلورية أوقات الدوام من الساعة 10 صباحا إلى 11مساءاً ماعدا يوم السبت فهو عطلة رسمية ويقع بحوار الحديقة قرية الفجيرة للتراث
وهي تصور لنا الماضي القديم بكل ملامحه وتفصيلاته مثل المساكن القديمة وأدوات الطبخ والطعام التي كان يستعملها أجدادنا وأساليب الري القديمة لسقي المزارع التي كانت تدار بالثور قرية التراث مفتوحة كل يوم والدخول اليها مجانا .
التزلج على الجليد
استطاعت الإمارات رغم طبيعة ارضها الصحراوية ومناخها الشديد الحرارة صيفا ان تنشئ العديد من أماكن التزلج في بعض المدن ولعل اهم هذه الأماكن ما يلي:
Ski Dubai سكاي دبي
يقع منتزه التزلج أو ما يعرف بسكاى دبي ،في مول الأمارات بدبي ، وتشير البيانات المذكورة في الرابط أدناه والخاص بهم ، انه اكبر منتزه مغلق في العالم ، حيث يبلغ مساحته 3000 م مربع. فضلا انظر الرابط أدناه.
رابط لسكاى دبي فضلاً اضغط هنا للمزيد من التفاصيل:
صور لسكاى دبي منقولة من البوم صور مشرفتنا القدير الأخت امارتية :

2-ميدان التزلج بمدينة العين :
يقع ميدان التزلج على الجليد في مدينة ألعاب هيلي في مدينة العين . ويقدم خدماته على الملعب الأولمبي يوميا ، إضافة إلى التزلج تقدم مجموعة من ألعاب الفيديو المختلفة .
3-ساحة التزلج بمول العين بمدينة العين
وهي ساحة صغيرة نسبيا في بهو مول العين ، وخاصة الى درجة كبيرة بالأطفال.
مدينة الثلج بمارينا مول أبو ظبي
يوجد في مرينا مول بمدينة أبو ظبي مركز تزلج ضخم إلا انه لا زال في طور الإعداد ولم يفتتح بعد ,




مصارعة الثيران بالفجيرة
من المشاهد المثيرة التي يقترح مشاهدتها أثناء زيارة الإمارات وهي تقام كل يوم جمعة الساعة 4.30 مساءا في أشهر الصيف وموقعها على محاذاة الجسر الموصل لمنطقة الرغيلات بالفجيرة.

الرياضيات المائية​

ينظم في العديد من مدن الإمارات ما يعرف بالرياضات المائية ، مثل التزلج على الماء ، والغوص ، وغيرها من الرياضات وهناك وكالات خاصة لتنظيم مثل هذه الرياضات ، كما ان هناك نوادي تقدم مثل هذه الخدمة وتقوم بتعليمها ، والزائر للإمارات من محبي الرياضات المائية بأمكانه الإستمتاع بهذه الخدمات مقابل رسوم ماليه وهذه قائمة ببعض منظمي مثل هذه الرياضات:
- نادي رأس الخيمة للتزلج على الماء
-
يهدف نادي رأس الخيمة للتزلج المائي إلى نشر رياضة التزلج على الماء في الإمارات العربية المتحدة . فالنادي يوفر رياضة التزلج على الماء بأنواعها : التعرجات ، الحركات و القفز .
منظموا رياضة التزلج على الماء في مدينة دبي
جمعية دبي للرياضات البحرية
ص.ب: 13413، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 8836000 ـ 9714 . فاكس: 8837084
يقع مركز الجمعية عند الطرف العلوي لخور دبي الذي تعتبر مياهه الهادئة مثالية للتزلج على الماء. ومع أنه مخصص أساسا للمقيمين، فإن الجمعية ترحب بالزوار على أساس عضوية مؤقتة يومية أو شهرية وتتقاضى حوالي 45 درهم (12 دولار أمريكي تقريبا) عن مدة 10 دقائق.
فندق جبل علي ومنتج الجولف
ص.ب: 9255، دبي ، أ.ع.م.
هاتف: 8836000 _ 9714 . فاكس: 8837084
يقوم النادي بتشغيل زوارق للتزلج على الماء وزوارق بانانا بالإضافة إلى أطواق عديدة قابلة للسحب. التزلج على الماء مقابل 80 درهم)عن كل نصف ساعة.
منتجع الشاطئ دبي مارين وسبا
ص.ب: 5182، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3461111ـ9714 . فاكس: 3460234
هذا المنتجع، الذي يقع على شاطئ الجميرا، يوفر تنويعا واسعا من الرياضات البحرية للأعضاء ولنزلاء منتجع الشاطئ دبي مارين وسبا. تكلفة التزلج على الماء 100 درهم (حوالي 27 دولار أمريكي) عن كل نصف ساعة.تتوفر أيضا رياضة الوندسيرفينج، وأنابيب التزلج، والسرف وألواح الكك.تتوفر أيضا رحلات الصيد البحرية بموجب ترتيب مسبق مقابل حوالي 600 درهم (163 دولار أمريكي تقريبا) عن كل شخص.
منتجع متروبوليتان ونادي الشاطئ
ص.ب: 24454، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 348000 ـ 9714 . فاكس: 3994547
التزلج على الماء متوفر مقابل 100 درهم (حوالي 27 دولار أمريكي) عن كل نصف ساعة.
رويال ميريديان منتجع الشاطئ وسبا
ص.ب: 24970، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3995555ـ9714 . فاكس: 3995999
تكلفة التزلج على الماء حوالي 200 درهم (55 دولار أمريكي تقريبا) عن كل نصف ساعة. دروس التزلج متوفرة عند الطلب.تتوفر أيضا رحلات صيد سمك بمراكب مؤجرة مقابل 1000 درهم (حوالي 272 دولار أمريكي) لأربع ساعات، وزوارق كاياك لرجل أو إثنين، ودراجات مائية وألواح انبطاح. أجرة الهوبي كات 15، 100 درهم في الساعة (حوالي 28 دولار أمريكي)، وركوب زورق البانانا لخمسة أشخاص 200 درهم (حوالي 55 دولار أمريكي) في الساعة. تتوفر أيضا رحلات بزوارق البانانا والدونات مقابل 50 درهم (حوالي 14 دولار أمريكي) للشخص لمدة 15 دقيقة.
رويال ميراج شاطئ الجميرا دبي
ص.ب: 37252، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3999999ـ9714 . فاكس: 3999998
التزلج على الماء متوفر مقابل 100 درهم (حوالي 27 دولار أمريكي) عن كل نصف ساعة. التعليم مجاني.
فندق شاطئ الجميرا
ص.ب: 11416، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3480000 . فاكس: 3482273
زورق تزلج 20 قدم بمحرك 200 حصان، مونوس، كمبوس، ألواح ركوب وألواح ركوع للتأجير. الدروس متوفرة أيضا.
ريتز كارلتون، دبي
ص.ب: 26525، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3994000ـ9714 . فاكس: 3994001
التزلج على الماء متوفر. التفاصيل عند الطلب
رياضة الغوص
منظموا رياضة الغوص في مدينة دبي
سكوبا إنترناشيونال (مركز لتطوير تعليم الغوص، 5 نجوم، الرابطة المحترفة لمعلمي الغوص)
ص.ب: 30591، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3937557ـ9714 . فاكس: 3937883
الدورة: دورات غوص تنظمها الرابطة المحترفة لمعلمي الغوص، من المياه المفتوحة إلى آي دي سي، ودروس الغوص الفنية تي دي آي ونيتروكس فل.
الغوص: تتوفر رحلات غوص على الساحل الشرقي من خورفكان ودبا، ورحلات غوص في مصندم من خصب.
المستوى: من المبتدئين إلى المعلمين بما في ذلك المجموعة الكاملة من دورات الرابطة المحترفة لمعلمي الغوص.
اللغة: الإنجليزية
مركز إينر سبيس للغوص ذ.م.م. (مركز لتطوير تعليم الغوص، 5 نجوم)
ص.ب: 23520، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3937775ـ9714 . فاكس: 3939391
الدورات: دورات الرابطة المحترفة لمعلمي الغوص
ديسكفر دبي: توتال كير ربريثر سنتر ـ دراجر ربريثر كورسز، ديسكفر ربريثر، آي اي إن تي دي، دورات في نتروكس، الغوص الفني، دايفرز آلرت، نتوورك (دي اي إن) هانديكابد
دورات جمعية سكوبا لذوي الإحتياجات الخاصة
المستوى: من مستوى الدخول إلى المعلمين.
اللغات: الانجليزية، العربية، الفارسية، الهندي
نادي دبي لرياضات الغوص (بي إس اي سي 1339)
ص.ب: 11403، دبي، أ.ع.م.
هاتف/فاكس: 3439926ـ9714.
النادي مخصص أساسا للأعضاء فقط، لكنه يرحب أيضا بالغواصين الزائرين المؤهلين.
مركز سوباتيك للغوص (مركز لتطوير تعليم الغوص، 5 نجوم، الرابطة المحترفة لمعلمي الغوص)
ص.ب: 33944، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3348988ـ9714 . فاكس: 3366461
الدورات: غواص المياه المفتوحة، غواص المياه المفتوحة المتقدم، غواص الإنقاذ، مقدم الإسعاف الطبي الأولي الحزام 02، أستاذ الغوص،
الدورات التخصصية: أستاذ الغوص، المعلم المساعد، المعلم، دورة التطوير، أستاذ ومدرب الغوص
اللغات: الإنجليزية، الألمانية، العربية، الفارسية، الهند، الأوردو.
سكوبا دبي
ص.ب: 51753، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3314014ـ9714 . فاكس: 3328026
الدورات: بي اي دي آي، بي إس اي سي، تي دي آي
المستوى: كافة المستويات
اللغات: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الروسية.
البوم مارين ـ دايفنج آنليمتد
ص.ب: 30439، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3941267ـ9714 . فاكس: 3941276
الدورات: من المياه المفتوحة إلى المعلم المساعد (بما في ذلك التخصصات) ديسكفرسكوبا وديسكفرسكوبا دايفنج (غوص اختباري)
اللغة: تنظم كافة الدورات باللغة الإنجليزية إلا أنه يمكن إجتياز الامتحانات بالإنجليزية أو العربية.
منتجع الشاطئ دبي مارين وسبا
ص.ب: 5182، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3461111ـ9714 . فاكس: 3460234
تتوفر دورات تدريبية بي اي دي آي لرياضات المرح. التفاصيل عند الطلب.
فندق جبل علي ومنتج الجولف
ص.ب: 9255، دبي ، أ.ع.م.
هاتف: 8836000 ـ 9714 . فاكس: 8837084
النادي هو مشغل الرحلات الوحيد على الساحل الغربي وهو يوفر رحلات مشاهدة تحت الماء (سنوركلينج) للمبتدئين وذوي الخبرة، مع التزويد بكافة المعدات والمرطبات. التفاصيل عند الطلب.
منتجع متروبوليتان ونادي الشاطئ
ص.ب.: 24454، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 348000 ـ 9714 . فاكس: 3994547
تتوفر دورات تدريبية بي اي دي آي لرياضات المرح. التفاصيل عند الطلب.
ميناء الميريديان السياحي ومنتجع الشاطئ والمارينا
ص.ب: 24883، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3993333ـ9714 . فاكس: 3993000
الدورات: كافة دورات الرابطة المحترفة لمعلمي الغوص (بي اي دي آي)
اللغة: الإنجليزية والعربية.
رويال ميراج شاطئ الجميرا دبي
ص.ب: 37252، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3999999ـ9714 . فاكس: 3999998
تتوفر دورات تدريبية بي اي دي آي. التفاصيل عند الطلب.
فندق شاطئ الجميرا
ص.ب: 11416، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3480000 . فاكس: 3482273
دورات تفرج تحت الماء واكتشاف الغوص والغوص في المياه المفتوحة، بما في ذلك دورات تخصصية مثل الغوص الليلي، والغوص عن الحواف المرجانية وغواص الإنقاذ. التفاصيل عند الطلب.
ريتز كارلتون، دبي
ص.ب: 26525، دبي، أ.ع.م.
هاتف: 3994000ـ9714 . فاكس: 3994001
الغوص متوفر. التفاصيل عند الطلب.

رحلات السفاري الصحراوية و التطعيس على الرمال
رحلات السفارى والتطعيس في دبي
تنظم العديد من الشركات السياحية في دبي رحلات سفاري تشتمل على برنامج متكامل يشمل التزلج على الرمال، والسهر وتناول العشاء في الصحراء ، والشاي والقهوة على الطريقة العربية ، إضافة الى بعض البرامج الترفيهية. لطفا انظر الرابط أدناه للحجز والمزيد من المعلومات.
رابط لوكالات السفاري والتطعيس على الرمال بدي فضلاً اضغط هنا
وللمزيد من المعلومات عن هذه السفاري يقترح قراءة تجربة عضو المنتدى الأخ سالم ماغيره عن احدى هذه الرحلات على الرابط التالي:
لطفاُ اضغط هنا للإطلاع على تقرير الأخ سالم
مهرجان عوافي في رأس الخيمة
وهو من المهرجانات الصحراوية التى تقيمها سنويا إمارة راس الخيمة ، وقد استقطب في السنوات الأخيرة وفقا لما ذكره موقع المهرجان ً العديد من الاسر الخليجية التي آثر بعضها الاقامة على ارضها حيث تم تخصيص خيام للزائرين حتى يكونوا على مقربة من فعاليات المهرجان.
لمزيد من المعلومات يقترح قراءة التفصيل على موقع المهرجان في هذا الرابط
صور لبعض فعاليات المهرجان السابقة منقولة من موضوع الأخت بنتد البدو في منتدى دار الظبي ، والأخ نايت في منتدى نهيان.




 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده
رد: دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده

ركوب المنطاد الهوائي ( Hot Air Balloon Adventure)

بإمكان الزائرين لدبي الاستمتاع بركوب المنطاد الهوائي. حيث تستغرق الزيارة خمس ساعات . من البداية الى النهاية تشتمل على 1- ساعة تحليق بالبالون في السماء.
وتكون الرحلة غالبا في الصباح الباكر. فضلاً اطلع على كافة المعلومات والحجز من خلال الموقع التالي على هذا الرابط.
.

مهرجان المناطيد​

يعتبر “مهرجان دبي للمناطيد” الذي نظم للمرة الأولى خلال مهرجان دبي للتسوق2006-2007، أكبر تجمع للمناطيد على مستوى قارة آسيا حيث ستزدان سماء دبي بأكثر من 75 منطادا هوائيا ملونا في منظر بديع سيراه زوار المهرجان للمرة الأولى. ويصل طول بعض المناطيد إلى حوالي تسعة طوابق.

وشارك في “مهرجان دبي للمناطيد” مجموعة كبيرة من المهتمين بالمناطيد من مختلف أنحاء العالم مثل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان. كما ستشارك أستراليا بمنطاد واحد، فيما تشارك دولة الإمارات بثلاثة مناطيد مميّزة.

وتعد هذه فرصة لمن يحضر المهرجان لهذا العام للتمتع بمنظر المناطيد البديع في سماء دبي.



عجائب الدنيا السبع في فالكون سيتي

تقوم فالكون سِتي بعمل مشروع فريد من نوعه يحتوي على أنماط معمارية مستوحاة من عجائب الدنيا التي تشمل الأهرامات وحدائق بابل المعلقة وبرج إيفل وتاج محل وسور الصين العظيم وبرج بيزا المائل ومنارة الإسكندرية كما يشتمل المشروع على العديد الفلل والشقق السكنية ومراكز التسوق والفنادق والمطاعم والنوادي الصحية والمدارس والمنتزهات ، وتشارك فالكن سِتي أف ووندرز، "المشروع المبتكر" الذي تبلغ تكلفته الاجمالية 5,5 مليار درهم، في معرض البناء والتشييد "كونستركت أبوظبي 2006 "ومعرض ومؤتمر الاستثمار والتطوير العقاري عقارات عربية 2006 وتعرض الشركة مختلف الجوانب المتعلقة بمشروعها المبتكر فالكون سِتي أف ووندرز الذي سيقام في "دبي لاند" على مساحة 4 ملايين متر مربع، أمام مجموعة واسعة من المستثمرين ومطوري العقارات على الصعيدين الإقليمي والدولي ، وسيتم إنجاز المرحلة الاولى للمشروع في عام 2007، وذلك بناء على الدراسات التي قامت بها كبريات الشركات المتخصصة، بما في ذلك المهندسون الاستشاريون «دبليو. اس. اتكنز» التي قامت بإعداد الخطة الرئيسية للمشروع وشركة «كلنك» الألمانية التي وضعت التصورات الخاصة بمدينة الألعاب الترفيهية» ، ويحتوي المشروع على ثلاثة أهرامات تمثل أهرام الجيزة وبرج ايفل الشهير لاستخدامات فندقية ويضم المشروع مدينة العاب مغلقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى مبان ومنشآت. ومن المعالم البارزة الاخرى حدائق بابل المعلقة التي ستمثل منطقة المنتجعات الراقية ضمن المشروع. هذا إلى جانب فندقي تاج محل وبرج بيزا المائل ، ومدينة ترفيهية عائلية ذات طابع فرعوني متميز حيث تشتمل على ثلاث مناطق متميزة، وهي أرض الفراعنة الترفيهية التي تمثل المدخل الرئيسي للمدينة ويشمل الساحة القديمة للإسكندرية ووادي الملوك الشهير وهرم الجيزة وواحة كليوباترا ونهر النيل العظيم، بالإضافة الى ألعاب الواقع الافتراضي التي تأخذك في رحلة عبر الزمن. وأما وادي الملوك الترفيهي فهو المركز الرئيسي لألعاب التشويق والسرعة. بالإضافة إلى أرض الخيال (ميراج)، منطقة العروض والمشاهير، كذلك يشتمل على مسرح للألعاب الضوئية والسمعية وعروض مشوقة لسندباد وعلي بابا وشخصيات أخرى. كما يضم المشروع فنادق ووحدات سكنية وتسهيلات خدمية.
برج دبي .. أعلى برج في العالم

حققت شركة إعمار العقارية إنجازاً جديداً ضمن مشروعها لبناء أعلى برج في العالم، “برج دبي”، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 673ر3 مليار درهم، وقد تم الانتهاء من بناء الطابق رقم 50. وبلغت إعمار هذه المرحلة في تشييد تحفتها المعمارية في وسط دبي بعد مرور أقل من 900 يوم على بدء العمل في أساسات المشروع في يناير/ كانون الثاني 2004. وتسير أعمال الإنشاء حالياً بمعدل طابق واحد كل 4 أيام ليكتمل تشييد البرج في 2008.. وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية بمناسبة بلوغ هذه المرحلة في تنفيذ المشروع : “نحن نشهد لحظة تاريخية مهمة مع تشييد الطابق رقم 50 في “برج دبي”. وفيما تتسمر عيون العالم وهي تراقبنا، يحق لشركة إعمار العقارية ودبي أن تفخرا بسير العمل في هذا المشروع، وفقاً للجدول الزمني المحدد ، ويجسد مشروع بناء أعلى برج في العالم الرؤية الطموحة والقدرات الكبيرة التي تزخر بها دبي” ، وتمثل الهيكلية التي تم تصميم برج دبي وفقها ، تحفة معمارية في مجال تصميم الأبنية الشاهقة، حيث اجتمعت للبرج أحدث تقنيات مقاومة الرياح وهندسة البناء وأنظمة الإنشاء والمواد العالية الجودة. وتتكامل هذه العوامل معاً لتعطي صرحاً حضارياً فريداً من نوعه على مستوى العالم يجسد في صورة من صوره سعي الإنسان الدائم لبلوغ عنان السماء ، وسيحتوي البرج على مبنى أرماني” للشقق الفندقية ، أجنحة ومكاتب للشركات ، وحدات وأجنحة سكنية. أربعة مسابح فخمة ، نادي للسيجار ، مطاعم ، مكتبة ، ردهة خاصة للسكان ، مراكز للرشاقة والصحة على مساحة 15 ألف قدم مربعة ، وسيصبح مشروع برج دبي القلب النابض لوسط مدينة دبي الجديد، حيث يتميز هذا المشروع الرائد بروعة التصميم المعماري لكل من “برج دبي” و”دبي مول”، بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي بالقرب من شارع الشيخ زايد والمراكز التجارية الرئيسية في دبي. وسيكون هذا المشروع بمثابة مدينة قائمة بحد ذاتها، نظراً لغناه بالوحدات السكنية والمرافق التجارية وأماكن التسلية والمطاعم. إنه باختصار المكان الأمثل للعيش والعمل والتسلية.

المدينة الدوارة

هذه المدينة ستكون مفاجأة كبرى وإحدى عجائب الدنيا، وأول مدينة تدور حول نفسها في التاريخ المعماري البشري، وأوضحت أن مخططي المشروع الذي صمَّمته شركة «دامينشينز الوطنية» وضعوا تصوّراتهم على أن يصل عدد الأبراج السكنية في المدينة إلى نحو العشرين بأرضيات دوَّارة مستقلة لكل برج، بالإضافة إلى فلل سكنية تدور حول نفسها وفي الوقت نفسه ترتفع وتنخفض بواسطة دعامات مستقلة ، ويصل تكلفة إنشاء هذه المدينة الأولى من نوعها في العالم إلى 8. 3 مليارات درهم.

برج مارينا .. أعلى برج سكني في العالم

أُعلن في دبي عن أعلى برج سكني في العالم ويحمل اسم «برج مارينا 23» في مرسى دبي بارتفاع يصل إلى 380 مترا، ويتكون من 90 طابقا، ليتفوق على برج «يوريكا» في مدينة ملبورن الاسترالية والذي كان حتى يوم أمس أعلى برج سكني في العالم بارتفاع 295 مترا، وتصل تكلفة البرج الجديد نحو مليار درهم ، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في سنة 2008 ، والبرج مزود بمصاعد خاصة إلى جانب 6 مصاعد، تنطلق من بهو المدخل الرئيسي الذي يرتفع سقفه بعلو 6 طوابق، كما يشتمل البرج على تجهيزات حديثة ومتطورة، ونادياً صحياً فئة 5 نجوم، ومضماراً للجري، وأحواض سباحة خارجية مضبوطة حراريا،إلى جانب حوض سباحة للأطفال ونواد صحية متفرقة موزعة على 3 طوابق من البرج.

جزر النخيل .. أعجوبة العالم الثامنة

جزر النخيل، التي أيضاَ تسمى نخلة دبي و جزيرة النخلة، هي أكبر ثلاث جزر اصطناعية في العالم، وتبنى على ساحل إمارة دبي، في الإمارات العربية المتحدة. المشروع تحت علاج النخيل للعقارات (شركة نخيل). والمشروع سينتج زيادة في شاطئ دبي ب120 كم، كما أنه سيشكل عدد كبير من المناطق السكنية والترفيهية. أعلنت الفكرة في مايو عام 2002 ويتوقع أن الجزر المنتجعية الاصطناعية الثلاث التي يستطاع امتلاكها ستحافظ على وضع دبي كمقصد نفيس للسياحة.
جزر دبي الثلاث : نخلة الجميرة ، نخلة جبل علي ونخلة الديرة، ستبنى كل منها على شكل نخلة و تتألف من ساق، تاج ذو 17 ورقة و تحيطها جزيرة هلالية الشكل تعمل كعاصم للماء. إجمالاً، ستحتمل الجزيرة على أكثر من 60 فندق مزخرف، باستثناء 4000 فلل سكنية، 1000 منزل مائي، 5000 شقة على حدود الشاطئ، مارينات، حدائق للألعاب المائية، مطاعم، مراكز للتسوق، براحات رياضية، سباهات صحية، سينمات ومواقع متنوعة للغوص ، ومراسي للقوارب ومتنزهات ترفيه مائية ومطاعم ومجمعات تسوق ومنشآت رياضية ونوادٍ صحية ودور للسينما ومواقع للغوص، علما أنها تقع قبالة سواحل مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وما يجعل مشروع جزر النخيل عظيماً هو أنه يشتمل على بناء أضخم جزيرتين في العالم من صنع الإنسان، وتحتاج كل جزيرة إلى 100 مليون متر مكعب من الصخور والرمال ، ويتساوى هذا الحجم المستلهم من الروعة للجزيرة مع مساحة لندن الكبرى ويزيد على مساحة باريس ومنهاتن، وقد قام كبار نجوم كرة القدم البريطانيين بشراء منازل هناك واذا كنت تخطط لشراء منزل ايضاً فقد يصبح بامكانك ان تصدف في طريقك تايجر وودز وبيل كلينتون ومايكل شوماخر وجاي لينووشاهروخ خان.


جزر العالم .. جزر على شكل القارات السبع

جزر العالم (ذي وورلد) هي مجموعة من جزر اصطناعية على شكل قارات العالم ، ستشتمل على 300 جزر صناعية، صغيرة و خصوصية، تقسم إلى أربعة أصناف: بيوت خصوصية، بيوت فخمة، منتجعات الأحلام و جزر مشتركة. كل جزيرة ستتراوح بين 250 و 900 الف قدم مربع حجماً، بالإضافة إلى 50 إلى 100 أمتار من الماء بين كل جزيرة. ستغطي جزر العالم مساحة 9 كيلومتر (5.4 ميل) طولاً و 6 كيلومتر (3.6 ميل) عرضاً، و تحيطها جزيرة بيضاوية تحميها من الماء. المواصلات البحرية والجوية ستكون الوسيلة الوحيدة للمواصلات بين الجزر. وتقوم شركة ( نخيل ) العملاقة ببناء هذه الجزر ومن المتوقع أن تنتهي العمل في إنشائها سنة 2008 .

واجهة دبي البحرية

أطلقت حكومة دبي في 29-1-2005 مشروعا تطويرا عقاريا جديداً يضم أكثر من 250 مجمعاً ومشروعاً استثمارياً تحت اسم "واجهة دبي البحرية" وستكون هذه الواجهة عند الانتهاء منها، الأطول في العالم، إذ ستصل مساحتها إلى 81 مليون متر مربع وطولها نحو 170 ميلا مربعا ، وتركز المرحلة الأولى من مشروع "واجهة دبي البحرية" على تطوير "مدينة العرب"، والتي ستكون بمثابة وسط مدينة تجارية مزدهرة بالنشاط والحركة وتتضمن "البرج", الذي يعد أحد أعلى المباني في العالم ، وتشتمل "واجهة دبي البحرية" على مجموعة من الفرص الاستثمارية لتطوير مشاريع سكنية وتجارية وفنادق ومكاتب ووحدات صناعية فضلاً عن أماكن عامة مخصصة للأغراض التعليمية والثقافية والصحية والترفيهية. ويشغل المشروع موقعاً استراتيجياً متميزاً على بعد 35 كلم جنوب غرب مدينة دبي على حدود إمارة أبوظبي ضمن الجزء الأخير المتبقي بدون تطوير من الوجهة البحرية لإمارة دبي ، ويشكل مشروع "واجهة دبي البحرية" المرحلة الأولى من مشروع أكبر يمتد لمساحة 75 كلم هو مشروع "القناة العربية" والذي انطلق برؤية طموحة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي وصاحب الأفكار البناءة فيها وستمثل "واجهة دبي البحرية" عند اكتمالها مدخلاً رئيسياً لـ"القناة العربية"، التي ستوفر بدورها العديد من الفرص الاستثمارية الساحلية على المدى البعيد.

مدينة دبي للشطرنج

هذا المشروع سيكون من أضخم مشاريع الشركة على الإطلاق وتقدر استثماراته بنحو 9 مليارات درهم وهو عبارة عن مدينة متكاملة كل ما فيها سيأخذ شكل قطع الشطرنج من 32 برجاً سكنياً مختلفة الأشكال إلى مناطق للترفيه وملاعب رياضية ومركز تسوق ومتنزه.


مشروع دبي لاند

مشروع دبي لاند يمتد على مساحة 3 مليارات قدم مربع، ويتضمن عناصر جذب سياحية متميزة لكل أفراد العائلة، سيمثل أكبر مشروع من نوعه للسياحة العائلية على مستوى المنطقة، إذا لم يكن على مستوى العالم فهو عبارة عن مشروع عملاق يتم تصميمه على مساحة مليارى قدم مربع، ويضم 45 مشروعا رئيسياً و 200 مشروعا فرعيا، ويمثل مشروع دبي لاند أول وأكبر مشروع من نوعه للسياحة العائلية على مستوى الشرق الأوسط، على مساحة 3 مليارات قدم مربع، ويتضمن عناصر جذب تلبي متطلبات مختلف أفراد العائلة، وتجعل منه محوراً رئيسياً لاستقطاب أكثر من 000. 200 سائح من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. وتتنوع مشاريع دبي لاند لتشمل كافة مجالات التسلية والترفيه والمرح من مناطق الألعاب إلى مشاريع التعليم الترفيهية، السياحة البيئية، مراكز التسوق، المطاعم والوحدات السكنية المتطورة.
ومن بين مشاريعه أجزاء ترفيهية مثل(عالم المغامرات) الذي يضم عالم الحضارة الفرعونية وعالم الثلج وعالم الفندق الفضائي وعالم العصور الوسطى ، ومشروع (الريف الغربي western city) على مساحة 7 ملايين قدم مربع، وهو تجسيد للحياة الغربية والنمط الريفي الغربي بشكل يكاد يكون كاملا، حيث يحتوى مشروع (الريف الغربي) على عدد من الفنادق، وبجانبها مجموعة متناثرة من المنازل بمساحات مزارعها الشاسعة، كما تضم المدينة مسرحا، وحديقة للحيوان، وإسطبلات ومواقع لعروض الروديو ، ومشروع (مدينة دبى للاستوديوهات) والذي يقوم على مساحة 21 مليون قدم مربع، ويتضمن العديد من الاستوديوهات كاستوديوهات الرسوم المتحركة، ويقدم العديد من الخدمات مثل المونتاج والمكساج والدوبلاج، وتقدر تكلفته بحوالي 109 ملايين دولار ، ومشروع "مدينة دبي لايف ستايل" والذي يهدف من خلاله إلى إنشاء مدينة جديدة يتوفر بها نمط حياة فريد للقاطنين والزائرين فيها ضمن أجواء هادئة وطبيعة خلابة ، ومشروع دبي للجولف الذي يضم مجمع متكامل للجولف على مساحة 55 مليون قدم مربع بتكلفة إجمالية تبلغ 5. 6 مليارات درهم. وتتضمن المدينة 5 مناطق رئيسية هي أكاديمية الجولف، فندق ومنتجع سياحي من فئة ستة نجوم، مجمعات الجولف، قرى الجولف وسوق لمبيعات التجزئة .









ملاحظة هذه الصور المتداولة في المنتديات على أنها دبي لا ند هي ربما صور لأحد مدن دزني لاند القائمة فعلاً فهي تختلف مع المجسمات بعض الصور المتداولة في النت عن دبي لا ند:











هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 669x502 .
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده
رد: دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده

بعض الصور توضح جمال منطقة حتا







مجسم النسر قرب مطار الفجيرة وهو يشبه النسر الذي في ميدان النسر بلنكاوي ما ليزيا



الفواكة والعسل قرب الشاطئ في خورفكان



الشواطئ الجميلة في خورفكان




وادي شس Shis بالشارقة


جبل هجر







وادى هيال بالفجيرة



 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده
رد: دليلك السياحى الشامل إلى دولة الإمارات العربيه المتحده

قطار دبي

ومن المشاريع التى بدا العمل بها في دبي مشروع قطار دبي وهذه صور مجسمات المشروع :
خارطة دولة الإمارات موضحا عليها الطرق والمسافات بين المدن وهي هامة للسائح لمعرفة الطرق والمدن التى في طريقة.








قبل الختام​

قبل ان اودعكم واتركم في رعاية الله وحفظه اهديكم هذا الدليل الرائع الذي اعدته إمارة دبي وهو دليل اليكتروني لتحديد مواقع اى شيئ تريده في دبي فقط اختار الشيئ الذي تريده وهو يحدد لك موقعه على خارطة دبي. وهو بالنسختين العربية والإنجليزية ، وقد وجدت النسخة الانجليزية اكثر كفاءة من المعربة.


وفي الختام

وبعد أتمنى أن يفي هذا الدليل باحتياجات السائح العربي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، وان يجد فيه ما يحتاج من معلومات. وانأ واثق انه بمداخلات الأعضاء وتصويبهم ، وإضافاتهم، سوف سيكون الدليل بشكل أفضل. وهو هدية متواضعة منى لمنتدانا الغالي الذي افتخر بالانتساب إليه. على أمل أن القاكم إن شاء الله تعالى في دليل آخر عن بلد مع تمنياتي لكم بسفر سعيد وعود ً حميد. وتقبلوا منى خالص التحية.
أخوكم أبو عمر.
شكرا لك أخى بوعمر وجزاك الله خيرا
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى