نصائح لترتيب جدول سياحي في شرم الشيخ

نصائح لترتيب جدول سياحي في شرم الشيخ أولا اقترح السكن بفندق سيرا/ فندق وفيلات رويال سافوي اوسافوى شرم (بالسوهو سكوير) فنادق سييرا وسافوى –على جانبى...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
نصائح لترتيب جدول سياحي في شرم الشيخ
نصائح لترتيب جدول سياحي في شرم الشيخ


أولا اقترح السكن بفندق سيرا/ فندق وفيلات رويال سافوي اوسافوى شرم (بالسوهو سكوير)
فنادق سييرا وسافوى –على جانبى ميدان سوهو– بـ يشتغلوا مع بعض، وبكده بـ يحصل عملائهم على تخفيضات ضخمة، وكمان يقدروا يأكلوا ببلاش فى بعض المطاعم.


ستيلا دي ماري/ النوفوتيل / الماريوت 5* هلنان مارينا/ تروبيتال شرم الشيخ 4* ( في قلب خليج نعمة).


منتجع هيلتون شرم خليج القرش 4*


اكوا بارك شرم الشيخ 4* هضبة ام السيد


( لشهر العسل) صن رايز جراند سيليكت ارابيان بيتش ريزورت 5* شاركس باى


( للغوص) منتجع فور سيزونز شرم الشيخ 5* رأس نصرانى


الرحلات


حجز الرحلات من أى مكتب سياحي موجود بمشاية خليج نعمة هناك عدة اكشاك منهم كشك Sun'N Fun أشهر شركة في شرم لكن أنصحكم تعملوا لفة على الكل وتقارنوا الأسعار وتفاصلوا .


بالنسبة للجدول لا أحبذ عمل جدول يومي لأنه صعب الإلتزام به لكن أعطيكم قائمة بالنشاطات المتوفرة في شرم الشيخ وإنتم رتبوا جدولكم كل يوم ويومه على كيفكم .


رحلات النهار


‏_‏ رحلة جزيرة تيران أو محمية راس محمد وهي من الصباح الباكر باليخت و تدوم من الساعة 9 صباحاً لحد 4 العصر شاملة وجبة الغداء


‏_‏ الذهاب لدير سانت كاترين و الإستمتاع بمشاهده بعض المعالم السياحية من العصر القبطي و مشاهدة جبل موسى الذي كلم الله عليه موسي و مشاهدة بئر موسى الواد المقدس طوى و الغداء بعد ذلك في أحد المطاعم على البحر في دهب ثم جولة في السوق و بعدها العودة للفندق في الخامسة عصرا


_ قضاء يوم في حديقة الألعاب المائية CLEO PARC
Cleo Park


_ رؤية الـ Thistlesgorm الغارقة : وهي عبارة عن سفينة حربية بريطانية غرقت بكامل معداتها في البحر الأحمر أثناء الحرب العالمية الثانية عام 1941 .. مازالت تحتوي على كامل محتوياتها حتى الآن .. مثل القنابل والخزانات والصواريخ .. بالإضافة للحاجيات الشخصية للطاقم ، وتم العثور عليها سنة 1956
يمكن زيارتها بركوب قارب من شرم الشيخ وسيأخذكم لداخل البحر لمدة 3 ساعات ونصف حتى تصلوا إليها


يمكن أيضا بالنهار ركوب الجلاس بوت ورؤية الأسماك و الشعب المرجانية حيث تعد الشعب المرجانية الموجودة بشرم ثاني أكثر الشعب المرجانية الموجودة بالعالم


في فترة المغرب يمكن الإشتراك في رحلة السفاري و ركوب البيتش باجي و الإستمتاع بقيادته بين الجبال و مشاهدة غروب الشمس


جلسة شاعرية في فرشة كافي يتبع لمنتجع Faraana Reef بطريق الهضبة


يتوفر كذلك ركوب البراشوت /البنانة /الجات سكي /الهورس/-سكرامبلر-دونات والكنغر


عروض الدلافين : يوجد عرضين كل يوم .. وهو بالقرب من فندق ريتز كارلتون


في المساء
حجز الليلة البدوية و العشاء بجلسات أرضية تحت الخيام و مشاهدة العروض


أيضا الذهاب إلى ألف ليلة و ليلة والسهر بها للإستمتاع بالعروض الموجودة هناك و يمكن تحجزوا بالعشاء في المطعم المغربي أو الحجز للعروض فقط


جلسات المشاية في خليج نعمة وأرشح لكم مقهى ظاظا والمطعم الإيطالي بومودورو


ساحة السوهو سكوير بها
- النافورة الراقصة اللى بـ تشتغل بداية من الساعة 6 مساءً، وبـ تكون عبارة عن عرض مائي راقص مع ألعاب نارية بـ يتم إطلاقها فى الهواء بشكل متجانس مع أغانى مشهورة، بمجموعة من اللغات المختلفة.
- وعدة مقاهي مثل "أكونا ماتاتا-Akuna Matata"/ "كافيتشينو"
- ومطاعم مثل ستيك هاوس / المطعم الصينى "زين-Zen"/المطعم الهندى "بومباى-Bombay"
- والمقهى الثلجي : آيس بار وقاعة التزلج وعروض بانوراما سينما 3D .وصالة بلياردو وعروض فلكلورية


الذهاب أيضا إلى سينما كيرو سيزن و مشاهدة أفلام السينما و التمتع بالعروض الموجودة هناك


السوق القديم والعشاء في مطعم المصريين ومقاهي الجبل


التجول والتسوق في مول المركاتو المفتوح والعشاء في مطعم فارس للأكلات البحرية او مطعم اونيون


التنقل في شرم


شرم الشيخ ما تحتاج لسائق خاص . الأماكن السياحية متجمعة في 4 مناطق . خليج نعمة /السوهو سكوير /المركاتو /السوق القديمة.
بما أنك ستسكن أحد هاته المناطق فستتجول فيها على رجلك . وترتب زيارتك الموجودة في المواقع الثلاثة الأخرى حسب قربها لبعض بحيث تكون فيه زيارة لكل موقع يوم . وتستعمل الميكروباص السياحي أبو 3 جنيه وتروح له و تتجول فيه براحتك مشي . مع العلم أن الميكروباص يعمل لحد وحدة الفجر صيفاً و نصف الليل باقي أشهر ألسنة . أو تركب تاكسي وتتفق معاه وتكاسر كويس . وأطول مشوار في شرم لا يتعدى سعره 30 ج بالنهار و-40 جنيه أخر الليل .


مع العلم أنه كثير من الفنادق في شرم خاصة الموجودة خارج منطقة نعمة باي توفر خدمة نقل مكوكية مجانية لنقل عملائها للماشية والسوق القديمة والسوهو سكوير والمركاتو لكن تكون في أوقات محددة لذا وجب الحجز المبكر عليها . وأغلب الفنادق توفر التنقل بمقابل إما عن طريق ميكروباص جماعي أو لموزين خاص أو خدمة إستدعاء التاكسي .
السيارات لا تدخل مشاية نعمة إلا التكسهات والباصات التابعة للفنادق الموجودة داخل المشاية . لذا من المستحسن لو معك عائلة أن تطلب خدمة الإستقبال والتوصيل من وإلى المطار إذا كنت حجز في أحد الفنادق الواقعة داخل ماشية خليج نعمة .


الأسعار :
الأسعار في مطاعم ومقاهي شرم الشيخ سياحية أي مرتفعة عن القاهرة وباقي المدن المصرية لكن ميزتها أنها ثابتة للجميع وحسب القائمة لا تفرقة بين الجنسيات .احرص دائما على طلب القائمة المسعرة قبل إختيار أي شئ وطالب كذلك بفاتورة عند الحساب .


لا توجد مطاعم شعبية رخيصة إلا في السوق القديمة تخدم التجار والعاملين فيها وعددها قليل جدا 3 أو 4 بالكثير والمقاهي بالسوق بها تسعيرة للمصرين وأخرى للسياح بجميع جنسياتهم .


بعض الأماكن مثل مقهى سفح الجبل بالسوق تعمل بنظام المينيموم شارج (الحد الأدنى للطالبات ) : اذا كان المينمم شارج 35 والحساب 50 راح تدفع 50
واذا كان المينمم شارج 35 والحساب 25 راح تدفع 35 ؛ لذا انصحك لو قمة استهلاكك أقل من المينيموم شارج بطلب بالفارق أي شئ تقدر تحمله معك (مياه معدنية / علب كولا أو عصير /سناكس لو متوفر...) المهم ما تسلم في حقك ولو أنت غير محتاج لهم تصدق بهم لأي عامل بسيط يعترض طريقك لأنه ولله الحمد لا يوجد متسولين في شرم .


بعض المقاهي تفرض مينيمم شارج على الزبون الواحد والبعض الاخر يفرضه على الطاوله الواحده وهذا يعتمد على ادارة المقهى وسياسته في التعامل مع الزبائن لذا وجب الإستعلام قبل الطلب .


لإقتناء هدايا تذكارية لا انصح بسوق خليج نعمة الأرخص في السوق القديمة . للتسوق الشخصي انصح بمول المركاتو المفتوح به عدا ماركات عالمية ومصرية .


رقم شرطة السياحة في شرم 06936603118


وضع هذا الموضوع لإفادة كل الراغبين في زيارة شرم الشيخ الرجاء تثبيته ليكون مرجع للأعضاء والزوار الأفاضل


تحياتي للجميع
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
دول عربيه 0 1K

المواضيع المتشابهة

أعلى