تايلاند توجه تهم فساد لـ 250 نائب سابق

وجهت اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في تايلاند اتهامات ضد 250 نائبًا سابقًا، اليوم الثلاثاء، مع منعهم من العمل في السياسة لمدة خمس سنوات حال ثبوت التهم...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
تايلاند توجه تهم فساد لـ 250 نائب سابق


وجهت اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في تايلاند اتهامات ضد 250 نائبًا سابقًا، اليوم الثلاثاء، مع منعهم من العمل في السياسة لمدة خمس سنوات حال ثبوت التهم.

وقال ويتشا ماهاكون عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد: إن اللجنة ستحيل القضية إلى المجلس الوطني التشريعي، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز».

وأضاف في مؤتمر صحفي: «وجدنا 250 نائبًا مذنبين بالعمل بشكل غير دستوري، سنحيل القضية إلى المجلس التشريعي الوطني لتوجيه اتهامات»، وأشارت «رويترز» إلى أن هذه القضية قد تؤثر على نفوذ رئيس الوزراء التايلاندي الأسبق تاكسين شيناواترا بشكل أكبر.

وأكدت اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد أن هؤلاء النواب السابقين سيواجهون حظر العمل بالسياسة لمدة خمس سنوات إذا وجد البرلمان أنهم مذنبون، مضيفة أنهم تصرفوا بشكل «لا يتسم بالأمانة».

وتتعلق القضية باقتراح قدمه نواب حزب «ينغلوك» في العام 2013 لتعديل الدستور وتوسيع مجلس الشيوخ بجعله هيئة منتخبة بشكل كامل. وقضت محكمة بأن جهود تغيير تشكيل مجلس الشيوخ محاولة «لإسقاط» النظام الديمقراطي للبلاد.

ويأتي هذا القرار بعد أقل من شهر من منع البرلمان المعين من قبل المجلس العسكري، ينغلوك شيناواترا، رئيسة الوزراء السابقة وشقيقة تاكسين من ممارسة العمل السياسي لمدة خمس سنوات.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى