الصين تنفي شائعات تعليق تعاونها مع تايلاند في مجال السكك الحديدية

نفى مسؤول رفيع المستوى في السكك الحديدية الصينية يوم الخميس الإشاعات التي زعمت توقف التعاون بين بكين وبانكوك بشأن السكك الحديد فائقة السرعة ، موضحا أن...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
الصين تنفي شائعات تعليق تعاونها مع تايلاند في مجال السكك الحديدية
نفى مسؤول رفيع المستوى في السكك الحديدية الصينية يوم الخميس الإشاعات التي زعمت توقف التعاون بين بكين وبانكوك بشأن السكك الحديد فائقة السرعة ، موضحا أن الأمور تجري على ما يرام.
وجاءت احدث التعليقات عقب تقارير وسائل الإعلام التي أفادت مؤخرا بأن الصين وتايلاند قد علقتا تعاونهما في السكك الحديدية فائقة السرعة بسبب الاضطرابات السياسية والمنافسة الأجنبية في تايلاند.
وأوضح شنغ قوانغ تسو، المدير العام لمؤسسة سكك حديد الصين، قائلا إن "تعاوننا مرغوب فيه"، مضيفا "تعاوننا يتقدم بسرعة ".
وكانت حكومتا الصين وتايلاند قد اتفقتا في العام الماضي على بناء أول خطوط السكك الحديدية القياسية في تايلاند يبلغ اجمالي طولها أكثر من 800 كيلومتر.
وأعلنت الصين يوم الخميس أنها ستستثمر 800 مليار يوان (130 مليار دولار) على الأقل في بناء السكك الحديدية هذا العام.
وقال شنغ، وهو أيضا نائب بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، اعلي هيئة تشريعية في الصين، ان الاستثمار سيستهدف بشكل رئيسي المناطق ذات المساحات الشاسعة وسط وغربي البلاد التي تتخلف كثيرا عن السواحل الجنوبية الشرقية من حيث بناء البنية التحتية.
وأضاف شنغ إن مؤسسة السكك الحديدية الصينية ستنظر في الإدراج في سوق الأسهم إذا كانت الظروف مواتية لجعل عملاق السكك الحديدية يعمل بطريقة أكثر توجها إلى السوق.
كما ذكر "ندرس أيضا إصلاح الملكية المختلطة" مضيفا "نأمل أن يتم إصلاح نظام التمويل من خلال الاستثمار علاوة على مشاركة المزيد من الاستثمارات الخاصة في بناء السكك الحديدية".
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى