دعوة من تايلاند لاجتماع ثلاثي مع ميانمار وماليزيا لبحث أزمة الاتجار بالبشر

دعا رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان - أوتشا اوم الجمعة إلى اجتماع ثلاثي مع ماليزيا وميانمار جارتي بلاده في محاولة لحل أزمة اتجار بالبشر في المنطقة بعد...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
دعوة من تايلاند لاجتماع ثلاثي مع ميانمار وماليزيا لبحث أزمة الاتجار بالبشر



دعا رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان - أوتشا اوم الجمعة إلى اجتماع ثلاثي مع ماليزيا وميانمار جارتي بلاده في محاولة لحل أزمة اتجار بالبشر في المنطقة بعد اكتشاف مقبرة جماعية في أقصى جنوب تايلاند.

وعثر على 33 جثة يعتقد أنها لمهاجرين من ميانمار وبنجلادش في قبور على عمق صغير خلال الأسبوع المنصرم بإقليم سونكلا القريب من الحدود مع ماليزيا. وعثر على ثلاثة مخيمات يشتبه بأنها تستخدم في الاتجار بالبشر.

وقال برايوت للصحفيين "أصدرت تعليمات لوزارة الشؤون الخارجية بالاتصال بماليزيا وميانمار لعقد اجتماع لحل هذا الأمر.. نعتقد أنه يمكن عقد هذا الاجتماع بحلول نهاية هذا الشهر."

وقال الجنرال أيك أنجساسنانونت نائب المفوض العام للشرطة الملكية التايلاندية إن ثمانية أشخاص اعتقلوا حتى الآن وهم سبعة تايلانديين وشخص من ميانمار للاشتباه بوجود صلات تربطهم بشبكات الاتجار بالبشر.

وأضافت الشرطة دون تفاصيل أنه تم إلقاء القبض على "شخصية كبيرة" في شبكة إقليمية للاتجار بالبشر.

ويقوم آلاف المهاجرين ومنهم مسلمون من غرب ميانمار وبنجلادش برحلات محفوفة بالمخاطر بحرا وبرا للفرار من الاضطهاد الديني والعرقي وللبحث عن فرص عمل في الخارج.

وكثيرا ما يتم الاتجار في هؤلاء المهاجرين عبر تايلاند ذات الأغلبية البوذية إذ يطلب المهربون فدى لإطلاق سراحهم أو يهربونهم عبر الحدود إلى ماليزيا ذات الأغلبية المسلمة.

وقال برايوت "يجب حل هذه المشكلة من نقطة البداية وهي بنجلادش و(ولاية) الراخين في ميانمار."

وقال مينت كياينج السكرتير الدائم لميانمار في وزارة الهجرة إن ميانمار لم تتلق اتصالا بعد بشأن الاجتماع.
وقال وين ناينج تون نائب قائد شرطة مكافحة الاتجار بالبشر في ميانمار "أعتقد أننا سنرغب في المشاركة في هذا الاجتماع إذا وجهوا إلينا الدعوة رسميا."

ولم يستطع متحدث باسم وزارة الخارجية الماليزية تقديم رد لدى اتصال رويترز به.

ووبخت الولايات المتحدة تايلاند لفشلها في مكافحة الاتجار بالبشر ودعت يوم الاثنين إلى تحقيق سريع يتحلى بالمصداقية في أمر المقبرة الجماعية.

لكن وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب أثنت خلال زيارة رسمية لبانكوك اليوم الجمعة على تايلاند "للتحرك في الوقت المناسب" بعد اكتشاف المقبرة الجماعية ومخيمات يشتبه بأنهم تستخدم في الاتجار بالبشر.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى