تعرف على أشهر عشر وجبات حارة من المطبخ التايلاندي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة المطبخ التايلاندي شهير بوجباته الحارة الذاخرة باستخدام أنواع التوابل المحلية المميزة وبمظهرها المليء بالألوان المنعشة...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
تعرف على أشهر عشر وجبات حارة من المطبخ التايلاندي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

المطبخ التايلاندي شهير بوجباته الحارة الذاخرة باستخدام أنواع التوابل المحلية المميزة وبمظهرها المليء بالألوان المنعشة والفريدة من نوعها. حازت هذه الوجبات على شهرة عالمية بسبب نكهتها الشهية والحارة، ولذلك جمعنا لكم أشهر تلك الوجبات.

1- خاو سوي



يعود أصل هذا الشوربة في جمهورية لاوس الواقعة في شمال تايلاند، وهي تقدم أيضًا في مدن شمال تايلاند وتحوي النودلز مع التوابل الحارة والكاري واللحوم المختلفة والبصل الأخضر والكزبرة.

2- لارب



تأكل هذه الوجبة في منطقة شمال تايلاند وهي عبارة عن سلطة باردة تحوي اللحمة المفرومة مع التوابل المحلية الحارة والجافة مثل الكمون والقرنفل وليسوم والفاغرة والقرفة وخضراوات كالفلفل الأخضر الحار والنعناع والبصل الأخضر. أحياناً يقدم بجانبها الأرز.

3- نام توك


تقدم هذه السلطة المنعشة في منطقة شمال تايلاند، وهي تشبه سلطة اللارب، ولكن الفرق هو أن سلطة النام توك تحوي البصل الأحمر واللحمة المشرحة وليست المفرومة، ويضاف لها الفليفلة الحمراء الحارة.

4- سوم توم



تأكل هذه السلطة في دول عديدة في الشرق الأقصى، ولكن طريقة الطهي التايلاندية فازت في مبارة عالمية وتعتبر إحدى أشهى 50 وجبة من حول العالم. مركباتها الأساسية هي شرائح البابايا والفاصوليا الخضراء الأسيوية وشرائح اللايم الذي يشبه الليمون الأخضر الصغير والفليفلة الحارة وأحياناً تضاف للوجبة لحمة السلطعون للنكهة.

5- باد تاي



إحدى أشهر الوجبات التايلاندية في العالم، وهي تقدم في منطقة مركز تايلاند، وتحوي النودلز المطبوخ مع صلصة السمك والتوابل الحارة كالفليفلة الحمراء والبيض والبراعم والقريدس.

6- خاو فات



تنتشر هذه الوجبة في منطقة مركز تايلاند وهي عبارة عن وجبة الأرز المطبوخ مع لحوم الدجاج أو القريدس أو السلطعون والبيض والبصل والثوم وأحياناً بعض الخضراوات الأخرى كالطماطم والكوسا، وبعض التوابل المحلية كالصويا وصلصلة الفليفلة الحارة.

7- خاو فات كرافاو



تقدم في منطقة مركز تايلاند وتحوي الأرز المطبوخ مع شرائح لحوم الدجاج وصلصة الفليفلة الحمراء الحارة وأوراق الريحان الخضراء المفرومة وشرائح الليمون.

8- توم يام



شوربة التوم يام الشهية، من أشهر الوجبات التايلاندية حول العالم، والتي تتميز بنكهتها الحارة والحامضة، وتحوي المرق مع الأعشاب والتوابل مثل حشيشة الليمون واللايم والزنجبيل وصلصة السمك والفليفلة الحمراء الحارة وأحياناً القريدس.

9- كائينج فانائينج



وجبة شهيرة مصدرة في منطقة مركز تايلاند وهي عبارة عن شربة تحوي لحمة الدجاج او المواشي المطبوخة مع الكاري وحشيشة الليمون والبصل وشرش الكزبرة والثوم والكمون والفليفلة الحمراء الحارة والفستق المطحون وصلصة القريدس.

10 - كائينج ماسامان



وجبة تايلاندية حارة من المنطقة الجنوبية وتنسب للطائفة الإسلامية، وتحوي لحمة البقر والفستق المحمص والبطاطا والبصل واليانسون والفليفلة الحمراء الحارة وصلصة التمر الهندي.
----------------------------------------------------------------------------------------------
أنا عن نفسي أحب جدا التوم يام وخصوصا لما تكون بجوز الهند يامي يامي !!! وسلطة السوم توم لكن السوم توم بالا وليس سوم توم تاي (مش حار) مثل البالا .
وسلامتكم من الحار .
بالتوفيق
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى