السلطات التايلاندية تعلن إستعدادها لإستقبال قارب يحمل 450 مهاجراً غير شرعي

أعلنت السلطات التايلاندية استعدادها لاستقبال قارب يحمل على متنه نحو 450 مهاجراً غير شرعي كانوا يبحرون على مدار الأيام الماضية في محيط المياه الإقليمية بين...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
السلطات التايلاندية تعلن إستعدادها لإستقبال قارب يحمل 450 مهاجراً غير شرعي


أعلنت السلطات التايلاندية استعدادها لاستقبال قارب يحمل على متنه نحو 450 مهاجراً غير شرعي كانوا يبحرون على مدار الأيام الماضية في محيط المياه الإقليمية بين تايلاند وماليزيا، وفقا لما أكده متحدث باسم القوات البحرية التايلاندية، الأحد.

وقال ضابط القوات البحرية التايلاندية ويرابونج ناكبراسيت، إن السلطات قدمت الغذاء والمياه لمن كانوا على متن القارب على مدار ثلاثة مرات منذ الخميس الماضي لكن المهاجرين غير الشرعيين، ومعظمهم ينتمون إلى أقلية الروهينجا، أصروا على الذهاب إلى ماليزيا أو إندونيسيا.

وأضاف ضابط البحرية، الذي يعمل بجزيرة ليبي جنوب غربي تايلاند،:«قمنا بإصلاح محرك القارب لأنه كان مليئ بالمياه وقمنا بإمدادهم بطعام يكفيهم ليوم ونصف اليوم حتى يصلون إلى إندونيسيا».

وتابع:«السلطات التايلاندية كانت قد شددت على أن سياستها تقضي بعدم استقبال قوارب تحمل مهاجرين غير شرعيين، أكد ويرابونج أن القوات البحرية تقوم باستثناء في حالات الطوارئ لاستقبال المهاجرين حال تعرضهم لمخاطر لأسباب إنسانية».

وعاد القارب، الذي يحمل على متنه 150 رجلا و200 إمرأة و100 طفل إلى المياه الإقليمية التايلاندية بعد أن رفضت السلطات الماليزية استقباله للمرة الثانية منذ الخميس الماضي.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى