جنرال في الجيش التايلاندي يعلن تورطه في تهريب مهاجرين من الروهينجيا في جنوب تايلاند

استسلم جنرال في الجيش التايلاندي يشتبه تورطه في تهريب مهاجرين من الروهينجيا في جنوب تايلاند إلى الشرطة اليوم (الأربعاء). وتم اتهام اللفتنانت جنرال مانات...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
جنرال في الجيش التايلاندي يعلن تورطه في تهريب مهاجرين من الروهينجيا في جنوب تايلاند


استسلم جنرال في الجيش التايلاندي يشتبه تورطه في تهريب مهاجرين من الروهينجيا في جنوب تايلاند إلى الشرطة اليوم (الأربعاء).
وتم اتهام اللفتنانت جنرال مانات خونجباين القائد السابق لدائرة الجيش الـ42 في مدينة هات ياي بالتورط في تهريب مهاجرى الروهينجيا من ميانمار, الذين اجتذبوا إلى منطقة حدودية تايلاندية مع ماليزيا الشهر الماضي.
ولم تستجوب الشرطة بعد الجنرال الذي أوقفه قائد عام الجيش أودمديج سيتابوترا عن عمله بسبب الفضيحة التي شارك فيها بطريقة غير شرعية مع عشرات المشتبه بهم الآخرين في تهريب غير قانوني لمهاجرين مسلمين من ولاية راخين الميانمارية .
ويعد مانات الضابط الوحيد في الجيش التايلاندي من بين 84 مشتبها بهم في تهريب المهاجرين والذين صدرت بحقهم مذكرات توقيف . ومن بين المشتبه بهم الآخرين ضباط شرطة وسياسيون محليون في جنوب تايلاند.
وقال مسئول بالشرطة إنه تم إنقاذ 64 روهينجيا من الغابات على الحدود التايلاندية الماليزية بينما تم القبض على 249 آخرين بتهمة دخول غير شرعي الى تايلاند . وسيتم إعادة جميع المهاجرين غير الشرعيين إلى ميانمار.
وتم العثور على بقايا 36 ميتا من الروهينجيا في مقبرة مؤقتة في منطقة بادانج بيسار التايلاندية المتاخمة لولاية بيرلز الماليزية، حيث يتم استخدام المهاجرون للعمل في زراعة المطاط أو النخيل.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى