تعرف على الطقس وأفضل فترة للسياحة في تايلاند

محمد عبد القادر

المدير التنفيذي
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تعرف على الطقس وأفضل فترة للسياحة في تايلاند



تعد تايلاند من أكثر الدول السياحية المحببة للعرب، ووجهة بديهية لاستغلال أي عطلة أو إجازة ولو كانت قصيرة فهي تعتبر هروبا من عالم العمل والروتين والملل إلى عالم يجمع بين الاسترخاء والانطلاق في جو مثالي. ولكن تايلاند تمتلك العديد من الجزر والشواطئ وللحصول على هذا الجو المثالي يجب أن يعرف المسافر إلى تايلاند الإجابة على أسئلة مهمة مثل، ما التوقيت المناسب في السنة لزيارة تلك الجزيرة؟ أو كيف سيكون الطقس في هذا الوقت من العام؟ أو متى سيقام الاحتفال أو المهرجان الفلاني؟

لكن لا تقلق أيها المسافر العزيز إلى تايلاند، فنحن فيما يلي سنقدم لك دليل شامل للطقس والأوقات المناسبة لزيارة كل مكان في تايلاند بالإضافة إلى أوقات الاحتفالات والمهرجانات على مدار العام لتكون دائما في المكان المناسب في الوقت المناسب.

بشكل عام شهور ديسمبر/كانون الأول، يناير/كانون الثاني، فبراير/شباط هي أفضل شهور لزيارة معظم أنحاء تايلاند، ولكن بعض الأماكن تتميز في شهور ما عن غيرها كالآتي :

بانكوك

أفضل الشهور هي ديسمبر/كانون الأول، يناير/كانون الثاني حيث الجو جاف ولطيف. تبدأ درجات الحرارة بعد ذلك في الارتفاع مع بعض الأمطار في فبراير/شباط ومارس/آذار وتستمر الأمطار حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

شيانج ماي وشمال تايلاند

أفضل الشهور هي يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط وخاصة لمحبي التجول والاستكشاف. في مارس/آذار وإبريل/نيسان يقوم المزارعون بحرق بعض النباتات ويصبح الجو شديد التلوث في تلك الفترة، بعد ذلك يبدأ موسم الأمطار ويستمر حتى نوفمبر/تشرين الثاني.

بوكيت، كرابي وساحل أندامان:

أفضل الشهور هي من أواخر نوفمبر/تشرين الثاني حتى إبريل/نيسان وهي فترة رائعة للشواطئ والغوص. وتبدأ الرطوبة والأمطار من شهر مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول.

≡ أفضل الشواطئ:

في بوكيت : Mai Khao , Khao Lak , Karon Beach
في كرابي : Railay Beach , Phra Nang Beach , Tonsai Beach

كو ساموي، كو فانجان وكو تاوأفضل الشهور هي من ديسمبر/كانون الأول إلى إبريل/نيسان حيث الجو مشمس وجميل وتبدأ الأمطار من شهر مايو/أيار ولكن الأمطار في هذه الأماكن غالبا ما تكون خفيفة.

≡ أجمل الشواطئ:

في كو ساموي: Thongtakian , Mae Nam , Chaweng , Bophut
في كو فانجان: Haad Salad , Haad Rin , Haad Yaw , Bottle Beach



هوا هين، باتايا وكو سامت

هذه هي أفضل الأماكن في تايلاند من حيث الطقس على مدار العام، من يريد زيارة تايلاند خلال يوليو/تموز وأكتوبر/تشرين الأول ويريد تجنب الأمطار فهذا أفضل اختيار.

≡ أجمل الشواطئ: كل شواطئ كو سامت



احتفالات ومهرجانات تايلاند

احتفالات السنة التايلاندية الجديدة:

تستمر في حدود خمس أيام من ١٢ إلى ١٦ إبريل/نيسان وتسمى هذه الإحتفالات الكبيرة سونجكران Songkran وتقام فيها حروب الماء اللطيفة والولائم والكثير من المرح للسياح.

حفل التتويج:

يكون هذا الاحتفال في ٥ مايو/أيار ويسمى Coronation Day ، ويحتفل فيه سكان تايلاند بذكرى تتويج الملك راما.

احتفال الصاروخ:

هذا الاحتفال الصاخب في الأسبوع الثاني من شهر مايو/أيار ويسمى Bum Bang Fai ويحتفل فيه السكان بقدوم موسم الأمطار وتنتشر فيه مظاهر لطيفة كالرقص والغناء وإطلاق الصواريخ والألعاب النارية.

احتفال Loy Krathong:

في يوم ٧ نوفمبر/تشرين الثاني يقوم سكان تايلاند بإطلاق المراكب الورقية التي تحمل الشموع والورود في قنوات وبحيرات المياه وذلك لطرد الحزن والغضب من النفوس.

مهرجان شيانج ماي للزهور:

يكون في فبراير/شباط في مدينة شيانج ماي ويحتفل فيه السكان بعمل مواكب مزينة بأجمل الزهور والأزياء الزاهية.

رزنامة الشمس والبحر والاستجمام

من نوفمبر/تشرين الثاني إلى أغسطس/آب

شواطئ هوا هينHua Hin ، بران بوريPranburi وتشا أم Cha Am تعتبر اختيار مناسب على مدار العام، وتتوقع الأمطار الغزيرة فقط في شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول.

من نوفمبر/تشرين الثاني إلى يونيو/حزيران

شواطئ بحر أندامان Andaman Sea ، شواطئ بوكيت Phuket الرائعة، كرابي Krabi و كو لانتا Koh Lanta هي الأفضل في هذا التوقيت كما يُتوقع الطقس الممتاز أيضا في كو تشانج Koh Chang وكو كوود Koh Kood.

من ديسمبر/كانون الأول إلى أغسطس/آب

خليج تايلاند، جزر كو ساموي Koh Samui الرملية، كو فانجان Koh Pha Ngan وكو تاو Koh Tao هي أفضل الأمكان لهذا التوقيت.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

الشركة العربية الأولي الرائدة في تنظيم الرحلات السياحية والتنسيق الطبي للعلاج في مستشفيات تايلاند | واتس أب : 0066864036343 - إدارة سيف للسياحة و التنسيق الطبي في بانكوك 2021

أعلى