تايلاند تحمي شود عيان من تهديدات تجار البشر

وضعت السلطات التايلاندية 236 شاهدًا تحت حماية الشرطة، إثر تعرضهم لتهديدات بالقتل من جانب عصابات تجار البشر، لإدلائهم بشهادات في قضية تهريب اللاجئين جنوب...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
تايلاند تحمي شود عيان من تهديدات تجار البشر


وضعت السلطات التايلاندية 236 شاهدًا تحت حماية الشرطة، إثر تعرضهم لتهديدات بالقتل من جانب عصابات تجار البشر، لإدلائهم بشهادات في قضية تهريب اللاجئين جنوب شرقي آسيا.

وقال مسؤول الشرطة التايلاندية، أيك أنغسانانونت، للأناضول، اليوم الأربعاء، إن مكان إقامة الشهود سيبقى سريًّا إلى حين توجيه التهم للمشتبه بهم وبدء محاكمتهم.

وأوضح أنغسانانونت أن 56 مشتبهًا موجودون حاليًّا قيد الحجز لدى قوات الأمن، على خلفية التحقيقات الجارية، التي انطلقت الشهر الماضي، في قضية تهريب البشر في تايلاند.

وصادرت السلطات الماليزية والتايلاندية أموالًا، بلغت 5.9 ملايين دولار، تعود للمشتبه في تورطهم بتجارة البشر.

وبرزت أزمة المهاجرين جنوب شرقي آسيا، بعد العثور في الأول من مايو/أيار الماضي على جثث 32 من مسلمي إقليم أراكان في ميانمار (الروهينغيا)، في أحد المخميات السرية، بغابة نائية، في مدينة باندانغ بيسار جنوبي تايلاند، بالقرب من الحدود مع ماليزيا.

كما عثرت السلطات الماليزية في التاسع من الشهر نفسه، على 139 قبرًا لأشخاص يعتقد أنهم من مسلمي أراكان، في 28 مخيمًا شمالي البلاد.

وأطلقت الحكومة التايلاندية تحقيقاً حول عمليات تهريب البشر في المنطقة، وأصدرت قراراً بإلقاء القبض على 82 شخصاً بينهم رجال شرطة، وسياسيون وزعماء محليون، حيث أوقفت 52 شخصاً منهم.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى