جديد بالصور| “برج الخزف” الشهير في نانجينغ الصينية يعود إلى الحياة

بعد مرور أكثر من 150 عاماً على دمار “برج الخزف” الشهير في نانجينغ الصينية، والذي كان يعد من عجائب القرون الوسطى في العالم، هاهو البرج اليوم يقف شامخا من...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
بالصور| “برج الخزف” الشهير في نانجينغ الصينية يعود إلى الحياة
بعد مرور أكثر من 150 عاماً على دمار “برج الخزف” الشهير في نانجينغ الصينية، والذي كان يعد من عجائب القرون الوسطى في العالم، هاهو البرج اليوم يقف شامخا من جديد بحلة جديدة وعصرية.


فقد بنيت نسخة ثانية عصرية للمعبد من الصلب على ضفة نهر اليانغتسى في نفس موقع البرج الأصلي الذي بني في أوائل القرن الـ15، ويقال أن البرج الجديد بني بتمويل من أغنى رجل في الصين، وانغ جيان لين، ويحيط به متحف مستقبلي على الطراز البوذي كان قد افتتح في أواخر العام الماضي.

ويسمى الموقع كله باسم “حديقة تراث برج الخزف،” نسبة للبرج التاريخي الذي نصب في الماضي، إلا أن البرج الجديد والمتحف المحيط به يختلفان كليا في تقنياتهما عن التاريخ والتراث والماضي، إذ يمزج المتحف بين الأحافير التاريخية والتقنيات العالية الحديثة.

يوفر “برج الخزف” الجديد الذي يفوح بعبق التاريخ، تجربة فريدة لزواره، الذين يتطلعون للتعرف على تاريخ البرج العريق.

وقد بني البرج من الدعامات الفولاذية ويوفر إطلالة رائعة على المدينة. ويتكون من تسعة طوابق، كل منها يستخدم كمنصة عرض للمدينة، ويمكن الوصول إليها بواسطة درج داخلي أو مصعد متحرك.

بني “برج الخزف” الشهير في نانجينغ، الصين لأول مرة في العام 1412، وقد أعيد بناؤه مؤخراً من الدعامات الفولاذية بالقرب من موقعه الأصلي، بجانب متحف يسلط الضوء على ثقافته السابقة العظيمة، وكان المبنى القديم مبني من طوب الخزف الأبيض اللامع.

وقد كان البناء الأصلي المكون من تسعة طوابق جزء من مجمع أكبر اسمه “باوين،” أي “مجمع الامتنان” وقد تم الحفاظ على بعض حطام الموقع خلال حفريات أجريت في العام 2007.

استخدمت تصاميم عصرية وحديثة وتقنية لإعادة إحياء حطام البرج التاريخي والمهم ثقافياً.

الأضواء في هذه الغرفة تسمى بـ”أضواء سريرا” وتتغير كل عدة ثوان.

يطل البرج الجديد على موقع “برج الخزف” القديم.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى