جديد جزيرة جافا

جزيرة جافا جزيرة جافا هي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان والجزيرة الأكثر تطورا في الأرخبيل الإندونيسي . تنقسم الجزيرة من الناحية السياسية بين محافظتي جافا...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
جزيرة جافا

جزيرة جافا


جزيرة جافا هي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان والجزيرة الأكثر تطورا في الأرخبيل الإندونيسي . تنقسم الجزيرة من الناحية السياسية بين محافظتي جافا الغربية ، والشرقية الوسطى . تقع الجزيرة في العاصمة جاكرتا . جافا هي مثال للتغيير السريع للمجتمع والمتميزة بالريف الجميل والمدن المزدحمة والشوارع الريفية الهادئة مع ازدحام حركة المرور .

يبلغ عدد سكان جزيرة جافا في إندونيسيا حوالي 143 مليون ، وهي موطن لـ 57 في المئة من السكان الإندونيسيين ، وهي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان على وجه الأرض . تقع العاصمة الاندونيسية ، جاكرتا ، في جافا الغربية . لتأخذ جزء كبير من التاريخ الاندونيسي في جاوا . وهناك مركز الإمبراطوريات الهندوسية-البوذية القوية ، والسلطنات الإسلامية ، بإعتبارها جوهر الاستعمارية لجزر الهند الشرقية الهولندية . كانت جافا أيضا هي مركز للنضال من أجل الاستقلال الإندونيسي خلال عام 1930 و 1940 . تهيمن جافا سياسيا واقتصاديا وثقافيا في اندونيسيا .

جافا هي الجزيرة ال13 لأكبر جزيرة في العالم وخامس أكبر جزيرة في اندونيسيا . وهناك سلسلة من الجبال البركانية التي تشكل العمود الفقري بين الشرق والغرب على طول الجزيرة . لديها ثلاث لغات رئيسية ، مع الجاوية بكونها اللغة السائدة . يتحدث حوالي 60 مليون شخص في اندونسيا باللغة الأم ، ومعظمهم يعيشون في جاوا . معظم سكان اللغتين من أهل جافا والمسلمين ، جافا لديها خليط متنوع من المعتقدات الدينية والأعراق ، والثقافات . وتنقسم جافا إلى أربعة محافظات ، جافا الغربية ، جافا الوسطى ، شرق جافا ، وبانتين ، وأيضا المنطقة الخاصة لجاكرتا ويوجياكارتا .


الطقس والمناخ من جزيرة جافا
درجة الحرارة في جافا لا تختلف كثيرا ، بدءا من الحد الأدنى الذي يصل إلى 23 ° C والحد الأقصى الذي يصل إلى 31 ° C . موسم الأمطار هو من شهر أبريل إلى أكتوبر وموسم الجفاف هو من مايو إلى سبتمبر . الرطوبة مرتفعة على مدار السنة .

أفضل وقت لزيارة جزيرة جافا
موسم الجفاف هو أفضل وقت لزيارة جافا بسبب الطقس الواضح والطرق المتواجدة في المنطقة الداخلية المفتوحة ، لتكون درجات الحرارة في أفضل حالاتها .

مناطق الجذب السياحي في جافا الاندونيسية
باندونغ
باندونغ والتي تعرف أيضا باسم مدينة الزهور وباريس جافا ، وهي عاصمة مقاطعة جافا الغربية وثالث أكبر مدينة في إندونيسيا . تقع باندونغ على مسافة 175 كم من جاكرتا وتوفر وسائل الراحة والترحيب من صخب جاكرتا . الغالبية العظمى من السكان هي السودانية للمواطن من جافا الغربية ، لديها طبيعة جذابة وثقافته قديمة مميزة .

بوروبودور
بوروبودور هي احد أعظم الآثار البوذية في جنوب شرق آسيا ، والتي بنيت في القرن 8 لتقف على قمة التلة التي تحيط بها البراكين وتطل على الحقول الخضراء .

يوجياكارتا
يوجياكارتا هي واحدة من المدن الأكثر جاذبية و التاريخية القديمة في جافا . بسبب قربها من مجمع بوروبودور ومعبد Pramban ، بل هي المحطة الرئيسية على الطريق السياحي .

Sangiran
Sangiran تقع في وسط جافا ، وهي موقع للحفريات الأثرية الهامة ، حيث استخرجت بعض من أفضل الأمثلة على الجماجم الأحفورية من عصور ما قبل التاريخ لـ ‘رجل جافا’ من قبل الأستاذ الهولندي في عام 1936 .

المتحف الوطني
يقع المتحف الوطني في وسط جاكرتا ، والذي بني في عام 1862 ، وهو أفضل متحف في اندونيسيا في جنوب شرق آسيا . يحتوي المتحف الوطني على مجموعة هائلة من الأشياء الثقافية لمختلف المجموعات العرقية والتي تختلف في الازياء ، والآلات الموسيقية ، والمنازل . وهناك العديد من الفترات البرونزية الرائعة من الفترة بين الهندوس والجاوية .

التسوق في جافا
يوجياكارتا هي أفضل مكان للتسوق في جافا . يمكنك شراء مجموعة متنوعة ورائعة من الهدايا التذكارية ، والفنون والحرف اليدوية والملابس المنحوتات الخشبية الباتيك والملابس الجاهزة والأقمشة المنسوجة يدويا ، والمجوهرات التقليدية والمحلية ، الدمي والجلود ، وصناعة السلال والاكسسوارات السلحفاة قذيفة ، والحلى ، والأدوات النحاسية وغيرها من العناصر الزخرفية ، وجميع أنواع من التحف . وبما أن المدينة هي عاصمة غرب جافا ، يمكنك البحث عن السلع التقليدية ، وكذلك السلع المستوردة في السوق .

كيف تصل جزيرة جافا
جاكرتا هي أكثر المطارات ازدحاما في اندونيسيا . لدى جافا أيضا مطار باندونغ ليتم توصيلها إلى جاكرتا وإلى أماكن أخرى في إندونيسيا . يوجد في اندونيسيا أحد أكثر الشبكات شمولاً في العبارات والسفن ، مع القوارب العادية التي تعمل بين جميع الجزر المأهولة الرئيسية . هناك المكوكات بين كيتابانج في شرق جافا وميناء غرب جزيرة بالي من Gilimanuk . هناك العديد من السفن والعبارات بين جافا والموانئ المختلفة في سومطرة . السفن العادية برحلتها أيضا بين جاكرتا وسنغافورة عبر الجزيرة الاندونيسية تانجونج بينانج .




 
أعلى