كهوف تايلاند الساحره أماكن تستحق الزيارة

لازال المستكشفون يعملون جاهدين على الوصول إلى معالم جديدة في هذا الكون العظيم، منهم من يصل إلى مبتغاه ويكتشف أماكن ومعالم جديدة ومنهم من لا يوفق ويستمر في...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
كهوف تايلاند الساحره أماكن تستحق الزيارة


لازال المستكشفون يعملون جاهدين على الوصول إلى معالم جديدة في هذا الكون العظيم، منهم من يصل إلى مبتغاه ويكتشف أماكن ومعالم جديدة ومنهم من لا يوفق ويستمر في الإكتشاف والبحث.



موعدنا اليوم مع واحدة من الاكتشافات المذهله في تايلاند، حيث تمكن مستكشف الكهوف الأسترالي جون سبايس باكتشاف مجموعة من الكهوف في تايلاند، في الحقيقة هذه الكهوف لم يسبق أن رآها أحد من الناس، وأهلته خبرته في هذا المجال للعمل مع السير ديفيد أتيتيورو في السلسة التلفزيونية ” المشهد على كوكب الأرض “، على قناة البي بي سي.



ستبدو للوهلة الأولى، وكأنها صنعت فى أحد استوديوهات هوليوود الشهيرة، ولكن في الحقيقة هذه الصور الجميلة تم التقاطها في تايلاند، وهي لمحة عن عالم آخر موجود تحت سطح الأرض.



تم التقاط هذه الصور بواسطة جون سبايس، وهي توضح تداخل أشكال وألوان هياكل غريبة، تم تكوينها على مدى ملايين من السنين، بواسطة ماء تقطر ببطء من خلال الصخور الجيرية.



والتقطت بعض هذه الصور بواسطة معدات خاصة لتوضح الحجم الهائل لهذه المغارات، والتي يمكن أن تتسع لأحواض مياه ضخمة، وأيضاً الأعمدة الشاهقة، والقباب الصخرية الملساء، ومئات من الهياكل المعلقة في الأسقف، حيث تم تسمية هذه المجموعة من الكهوف باسم الكاتدرائيات.
كانت التشكيلات هائلة الضخامة، حتى إن سبايس وفريق المستكشفين واجهوا صعوبات في الوصول إلى أعمق أعماق التكوين الكهفي.



تُظهر هذه الصورة أفضل عروض عجائب العالم الموجودة تحت الأرض، حتى مع تميز تايلاند بالكثير من هذه المعالم، ومنها أعلى كهف في العالم ” ثام لوم خاو تجو ” في وسط تايلاند، ويرتفع إلى 200 قدم، ويسمى باسم كهف جبل الأفعى، حتى اكتشاف الأنهار الجوفية محاطة بتكوينات صخرية رائعة، في بنج مافا، في شمال تايلاند.
قام المستكشف الأسترالي سبايس خلال ثلاثين سنة بزيارة 85 كهفاً، اكتشف فيها تشكيلات صخيرة رائعة.



وقال سبايس ” لقد اكتشفت من الكهوف التي لم يتم اكتشافها من قبل من بينهم كهوف تعد من الأطول والأفضل تزيناً في تايلاند، وقمت باكتشاف نوع جديد من السمك الذي يعيش في الكهوف، تم تسميتة بـ ” آنجل فيش “، ولقد شاركت علماء آثار تايلانديين وأجانب في توثيق وتسجيل العشرات من المواقع “.









 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى