مصرع 4 جنود من الجيش في كمين جنوب تايلاند

أبوسيف

Abu Saif
طاقم الإدارة
المدير العام


لقي أربعة جنود تايلانديين، يرتدون ملابس مدنية، مصرعهم في كمين نصبه متمردون مسلمون بإقليم يالا جنوبي البلاد، حيث قتل أكثر من ستة آلاف شخص منذ عام 2004 في أعمال عنف.

وذكرت صحيفة (ذا نيشن) المحلية اليوم أن مجموعة من المتمردين قامت ليلة الجمعة بالاختباء وراء شاحنة وفتحت النار على مركبة كانت تمر بالمنطقة وتقل العسكريين، مما أسفر عن مقتل ركابها.

وبدورها، شنت السلطات المحلية عملية تفتيش ومداهمة ضد المتمردين.

يشار إلى أنه قد قتل نحو ستة آلاف شخص في أقاليم باتاني وناراثيوات ويالا الجنوبية منذ أن استأنفت الحركة الانفصالية الإسلامية النشاط المسلح في 2004.

وتتكرر الهجمات المسلحة والاغتيالات والتفجيرات في الأقاليم الثلاثة بشكل شبه يومي على الرغم من انتشار ما يقرب من 40 ألف جندي من قوات الأمن.

ويندد المتمردون بالتمييز العنصري الذي تعاني منه الأقلية المسلمة من الأغلبية البوذية فى البلاد ويطالبون بإنشاء دولة إسلامية تضم هذه الأقاليم الثلاثة، والتي كانت تشكل سلطنة باتاني الإسلامية السابقة، وضمتها تايلاند منذ قرن من الزمان.
 
توقيعي
رحلات تايلاند 2021 أجمل العروض وأرخص الأسعار مع شركة سيف للسفر والسياحة

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

الشركة العربية الأولي الرائدة في تنظيم الرحلات السياحية والتنسيق الطبي للعلاج في مستشفيات تايلاند | واتس أب : 0066864036343 - إدارة سيف للسياحة و التنسيق الطبي في بانكوك 2021

أعلى