مصرع 4 جنود من الجيش في كمين جنوب تايلاند

لقي أربعة جنود تايلانديين، يرتدون ملابس مدنية، مصرعهم في كمين نصبه متمردون مسلمون بإقليم يالا جنوبي البلاد، حيث قتل أكثر من ستة آلاف شخص منذ عام 2004 في...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
مصرع 4 جنود من الجيش في كمين جنوب تايلاند


لقي أربعة جنود تايلانديين، يرتدون ملابس مدنية، مصرعهم في كمين نصبه متمردون مسلمون بإقليم يالا جنوبي البلاد، حيث قتل أكثر من ستة آلاف شخص منذ عام 2004 في أعمال عنف.

وذكرت صحيفة (ذا نيشن) المحلية اليوم أن مجموعة من المتمردين قامت ليلة الجمعة بالاختباء وراء شاحنة وفتحت النار على مركبة كانت تمر بالمنطقة وتقل العسكريين، مما أسفر عن مقتل ركابها.

وبدورها، شنت السلطات المحلية عملية تفتيش ومداهمة ضد المتمردين.

يشار إلى أنه قد قتل نحو ستة آلاف شخص في أقاليم باتاني وناراثيوات ويالا الجنوبية منذ أن استأنفت الحركة الانفصالية الإسلامية النشاط المسلح في 2004.

وتتكرر الهجمات المسلحة والاغتيالات والتفجيرات في الأقاليم الثلاثة بشكل شبه يومي على الرغم من انتشار ما يقرب من 40 ألف جندي من قوات الأمن.

ويندد المتمردون بالتمييز العنصري الذي تعاني منه الأقلية المسلمة من الأغلبية البوذية فى البلاد ويطالبون بإنشاء دولة إسلامية تضم هذه الأقاليم الثلاثة، والتي كانت تشكل سلطنة باتاني الإسلامية السابقة، وضمتها تايلاند منذ قرن من الزمان.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى