رئيس وزراء تايلاند يتعهد بالتصدي لعمليات الإتجار بالبشر

قال رئيس وزراء تايلاند الجنرال برايوت تشان-اوتشا يوم الجمعة إن حكومته ملتزمة بقوة بالتصدي لعمليات الإتجار بالبشر وتعهد بعدم التهاون في حملة تشنها بلاده...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
رئيس وزراء تايلاند يتعهد بالتصدي لعمليات الإتجار بالبشر


قال رئيس وزراء تايلاند الجنرال برايوت تشان-اوتشا يوم الجمعة إن حكومته ملتزمة بقوة بالتصدي لعمليات الإتجار بالبشر وتعهد بعدم التهاون في حملة تشنها بلاده معلنا الخامس من يونيو حزيران "يوما وطنيا لمكافحة الاتجار بالبشر".

وكانت الولايات المتحدة قد خفضت تصنيف تايلاند العام الماضي في قائمة ترتب الدول وفقا لأسوأ جهود مكافحة الاتجار بالبشر وجعلتها مع إيران وكوريا الشمالية.

وأدى التقرير إلى قيام السلطات التايلاندية بشن حملة أدت إلى زيادة عدد القوارب واللاجئين الذين تتركهم عصابات الاتجار بالبشر في البحر أثناء توجههم إلى ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

وتقدر الأمم المتحدة عدد المهاجرين العالقين في القوارب بالآلاف.

وتتهم جماعات حقوقية السلطات التايلاندية باللامبالاة بل والتواطؤ في بعض الأحيان أمام عمليات الاتجار بالبشر مما أدى إلى زيادة عدد المخيمات التي يديرها مهربو البشر عبر الحدود.

وقال تشان-اوتشا في مراسم افتتاحية بمناسبة أول يوم وطني لمكافحة الاتجار بالبشر في تايلاند "تبدي الحكومة نوايا واضحة لمكافحة قضية الاتجار بالبشر بجدية وفعالية."

وأضاف أنه يدرك جيدا التحديات ونطاق عمليات الاتجار بالبشر الذي قال إن السبب فيها هو الفقر وانعدام المساواة.

وتابع "قضية الاتجار بالبشر ليست بالقضية التي يمكننا حلها خلال فترة زمنية قصيرة. إنها مسألة معقدة تفاقمت على مدى فترة طويلة."

وتقول الشرطة التايلاندية إنها أصدرت 84 مذكرة اعتقال تتصل بعمليات الاتجار بالبشر وألقت القبض على 51 من المشتبه بهم حتى الآن بينهم جنرال كبير في الجيش
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى