جديد اهم أسواق الهدايا والمشغولات اليدوية الرخيصة فى تايلاند

من أهم ما يشغل بال الكثيرون من السواح العرب وخصوصا العوائل عند الوصول إلى تايلند هو شراء المشغولات اليدوية التايلاندية سواء كانت بغرض الهدايا للأهل والأحباب...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
اهم أسواق الهدايا والمشغولات اليدوية الرخيصة فى تايلاند
من أهم ما يشغل بال الكثيرون من السواح العرب وخصوصا العوائل عند الوصول إلى تايلند هو شراء المشغولات اليدوية التايلاندية سواء كانت بغرض الهدايا للأهل والأحباب أو كانت بغرض الإقتناء الشخصي فى منازلهم .. و من أجمل ما يميز ممكلة تايلند هو وجود مؤسسات إنسانية تهتم بتلك الحرف بل وتنميها من خلال تبني هؤلاء الفنيين والحرفيين بتوفير كافة المواد الخام لهم للحفاظ على عليهم وفى نفس الوقت تساعد المناطق الفقيرة والبعيدة عن بانكوك على تحسين مواردها ولهذا تتوافر أسواق بها منتجات يدوية رخيصة وخصوصا فى بانكوك ولعل من أفضل وأهم تلك الأسواق :



السوق الليلى أسياتيكيوى فى بانكوك
أسياتيكيوى هو عبارة عن مكان رائع للتسوق الليلى والفسحه على طول نهر تشاوفيا فى بانكوك مع وجود الكثير من أماكن التسوق، الطعام والترفيه. الطعام فى أى من المطاعم العالية الفخامة . بإطلاله جميله على النهر ومشاهدة المراكب الليلية بجوارك - نسبيا يعد هذا السوق الليلى أسياتيكيوى يجب أن تزوره إذا كنت فى بانكوك. مشهور للغاية بين المحليين & السائحين على حد سواء. يمكنك أن تستقل قارب تنقل مجانى من الرصيف إلى هناك حوالى ومن 5-10 دقائق بالسيارة. قد ترى الصفوف الطويلةللحصول على قارب التوصيل ولكنهم سريعىن ! وستجد خيار رائع من المطاعم والحانات العديد من مع الموسيقى الحية. كلها نظيفة للغاية على طراز أوروبي جميل .

يقع هذا السوق الليلى بعيد قليلا عن وسط المدينة فى بانكوك وفى الحقيقة نقول أنه إذا كان لديك جيد مهارات التفاوض والمكاسرة فستجد فى هذا السوق الليلى ضالتك . مكان جيد إلى شراء التذكارات والملابس, حقائب اليد، الخ. و في الحقيقه ان هذا السوق يحتوي على الكثير الكثير من محلات بيع الاكسسوارات والمصنوعات اليدويه والفلكلوريه التايلنديه فهو مثالي لشراء الهدايا والتذكارات البسيطه واغلب المحال فيه تفتح عند الساعه السادسه مساءا ويسهل الوصول إليه بواسطة قطار الأنفاق BTS مع وجود خدمة نقل مكوكية مجانية لديهم من رصيف الميناء.


سوق شاتوشاك لعطلة نهاية الأسبوع في بانكوك
هو واحد من أشهر مناطق التسوق في الهواء الطلق في تايلاند و واحد من أكبر أسواق عطلة نهاية الأسبوع في العالم , لذا لا يخلو أي برنامج سياحي لزيارة تايلاند من تخصيص يوم للتمتع بهذا السوق الرائد على مستوى العالم.يوجد سوق شاتوشاك في الجزء الشمالي من بانكوك ليغطي مساحة أكثر من 30 فداناً و يضم أكثر من 15000 محل بيع بالتجزئة تبيع كل أصناف البضائع من جميع أنحاء تايلاند. ومن أكثر الأشياء الجاذبة في المتجر أن جميع السلع والبضائع أصلية و أسعار التجزئة المعروضة ليست “سياحية” بل “محلية”. وكما في المتاجر والأسواق المفتوحة الأخرى في أي مكان في تايلاند، المساومة مقبولة تماماً ولا مشكلة في ذلك !

يُقسم سوق شاتوشاك لعطلة نهاية الأسبوع إلى 27 قسم مختلف. يتم تصنيفهم بحسب البضائع التي تعرض فيهم كالتالي :

  • الملابس و الإكسسوارات (الأقسام : من 2 حتى 6 و من 10حتى 26)
  • الحرف اليدوية (الأقسام : من 8 حتى 11)
  • السيراميك (الأقسام : 11، 13، 15، 17، 19،25)
  • الأثاث والديكور المنزلي (الأقسام : 1،3،4،7،8)
  • المواد الغذائية والمشروبات (الأقسام : 2، 3، 4، 23، 24، 26، 27)
  • النباتات ومستلزمات الحدائق (الأقسام : 3، 4)
  • المعروضات الفنية (القسم 7)
  • الحيوانات الأليفة ومستلزماتها (الأقسام : 8، 9، 11، 13)
  • الكتب (الأقسام : 1، 27)
  • التحف والمقتنيات (الأقسام : 1، 26)
  • المتفرقات و الملابس المستعملة (الأقسام : 2، 3، 4، 5، 6، 22، 25، 26)
المصدر : اهم أسواق الهدايا والمشغولات اليدوية الرخيصة فى تايلاند | سيف للسفر و السياحة
 
توقيعي
أعلى