علاج الغرغرغرينا في تايلند يجنبك خطر البتر الكامل للأطراف المصابة

علاج الغرغرينا في تايلند هو اكثر المجالات الطبية تطوراً

العلاج بالأكسجين عالي الضغط

يمكن ان يحقق العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) نتائجاً ملموسة في القضاء العدوي من الإنتشار (الغرغرينا. حيث يساعد الأكسجين النشط في أنبوب مضغوط بنسبة 2.5 درجة إلى قتل البكتيريا التي تعمل على موت الأنسجة لأطراف مريض السكري.

تجربتي مع علاج الغرغرينا في تايلند

يقول أحد المرضى الكويتين المصابين بجرح قدم السكري والذي تأثر لاحقاً بالغرغرينا نتيجة تجاهل الجرح دون العناية، أنه عندما حضر إلى بانكوك عبر شركة السيف تايلاند، وجد نظام علاجي مختلف عن ما هو عليه في الكويت وحتي انه جرب السفر إلى بريطانيا أملاً في الحصول على العلاج الأمثل دون البتر ولكن لم ينجح غير في تايلند.

علاج الغرغرينا بدون بتر

أمر لا يمكن تصديقه، طالما ماتت الأنسجة ولا يصل إليها الدم منذ زمن فلابد من البتر منعاً لانتشار البيكتريا في باقي الجسم. يمكن علاج الغرغرينا في تايلند بدون بتر كامل للقدم أو الأطراف المصابة، فقط إزالة الجزء الميت من الجسم. الغرغرينا هي من الأمراض المعدية السريعة الانتشار والتي يمكن السيطرة عليها إن تم الكشف المبكر عنها.

علاج الغرغرينا بالأكسجين عالي الضغط HBOT

في هذا النوع من العلاج يتم إدخال المريض في أنبوب داخل غرفة خاصة درجة ضغطها الجوي ما بين 1.5 غلى 2.5 أو 3 درجات عن المتوسط لسرعة إلتئام جروح السكري وقتل البكتيريا المعدية (الغرغرينا). تعرف على المزيد عن: وحدة العلاج بالأكسجين في تايلاند

الغرغرينا بالأكسجين في تايلاند

كيفية حجز موعد لعلاج الغرغرينا في تايلند

لعلاج الغرغرينا في تايلند والحصول على خطة علاجية لحالتك من خلال افضل الاطباء او لحجز الموعد. يمكنك التواصل مع منسق العلاج في تايلاند عبر شركة السيف على الرقم: 0066864036343 (واتساب). يجب إرسال المتطلبات التالية:

  • صورة من الجرح للقدم او اليد تكون حديثة.
  • صورة من تقرير طبي حديث يشمل الحالة العامة للمريض وما يعانيه من أمراض أخري مزمنة.
  • صورة الجواز أو الهوية للمريض والمرافق له.
  • صورة من تذكرة الطيران الدولي لإستقبالكم بالمطار عند الوصول.
الجهاز العضلي

تكلفة علاج الغرغرينا في تايلند

تعتمد تكاليف علاج الغرغرينا في تايلند بناءا ً على الحالة التي عليها المريض ومدي الأثار التي سببتها له العدوي، وهل يعاني المريض من أمراض أخري مزمنة مثل : القلب ، الكلي ، الضغط وبالطبع سيكون مريض سكر. أمثلة لبعض الخدمات التي ستلقاها مريض جرح قدم السكري (الغرغرينا) في تايلاند:

سعر جلسة الأكسجين النشط (HBOT)، لسركة إلتئام جرح السكري

$90

سعر 10 جلسات لعلاج جروح السكر الغرغرينا بالأكسجين النشط

$858

تنظيف وتطهير الجروح يوميا مع الضماد ومضادات البيكتريا

$142

الفحوصات المخبرية لمرضى قدم سكري وقرحة الغرغرينا (Laboratory Investigations)

$971

افضل دكتور علاج الغرغرينا في تايلند

يوجد لدينا مجموعة من الاطباء والاستشاريين المتميزين في علاج الغرغرينا والجروح التي تصيب مرضى السكري. حيث يقدمون برامجاً متنوعة في العلاج حسب حالة مريض القدم السكري (الغرغرينا) عبر مراكز طبية مجهزة تجهيزاً كاملاً لإستقبال مرضى السكر المصابون بالقرحة والجروح المزمنة. يداوم افضل اطباء علاج قدم السكر والجروح الصعبة الشفاء بأكثر من مستشفى في بانكوك، ونحن في شركة السيف تايلاند نختار الدكتور الأفضل للحالة والمستشفى الأنسب حسب دوام الطبيب.

الدكتور بي DR.B هو افضل دكتور لعلاج الغرغرينا وجروح القدم والأطراف التي تصيب مرضى السكري. DR:BORRIPATARA هو الاسم الرسمي لدكتور بي في تايلند ويعمل في مجال العناية بمرضى جرح السكر وقرح الغرغرينا منذ زمن بعيد قرابة 13 عاماً.

دكتور بي تايلند
دكتور بي تايلند

يمكن الوقاية من سرعة انتشار الغرغرينا بإتخاذ خطوات معينة أهمها: البدء باجراء الفحوصات والتحاليل اللازمه عند ظهور أية أعراض أو إرتفاع فى درجة حرارة الجسم، وتناول المضادات اللازمة سريعاً قبل أن يحدث التلف للأنسجة الغير قابل للعلاج التقليدي. يجب أن تكون المتابعة مستمرة للقرح والجروح، متابعة دقيقة مع مراجعة الطبيب المختص في حال انتشار الإحمرار على الجلد أو ظهور تورمات او انتفاخات بالساق أو خروج سوائل (صديد) من جروح الأطراف أو تأخر التئامها عن ما هو معتاد.

الكثير من الاسباب التي قد تؤدي إلى الإصابة بغرغرينا القدم السكري، منها الإصابة بداء السكر أو أمراض الأوعية الدموية والأمراض التي تصيب الجهاز المناعي، أو الدواء الكيميائي لمرضى السرطان والتدخين، والبدانة المفرطة (السمنة). يعمل الدم على ضخ الأكسجين إلى ألياف الجسد عبر الشرايين الطرفية، إضافة إلى تغذية الجهاز المناعي ونقل الأجسام المضادة لمقاومة العدوى، وتبدأ الخلايا في الوفاة نتيجة خسارة ألياف الجسم للغذاء والأكسجين كما أنها تكون عرضة للإصابة بالعدوى البيكترية نتيجة عدم وجود مقاومة من الجسد فتنتشر العدوى وتؤدي إلى الإصابة بالغرغرينا، والتي من اهم مسبباتها التالي:

  • انسداد شرايين القدم لمريض السكري نتيجة توقف وصول الدم اليها.
  • الارتفاع الدائم لمرض السكرى نتيجة الأحداث او الضغوط اليومية او الصدمات الحياتية.
  • الاصابة بالعدوي البكتيريا التي تؤدي إلى جروح صعبة الإلتئام وسريعة الانتشار تسبب الغرغرينا.
  • تعرض مريض السكري لصدمات شديدة يتسبب عنها جروح حرجة ومع تجاهلها يؤدي إلى البتر.

يجب على مريض السكري العناية التامة بالقدمين واليدين يومياً وإتباع إرشادات طبيبه الموثوق والبعد عن التدخين وشرب الكحوليات التي تسمم الجسم وتسبب مرض الغرغرينا والجروح الحرجة التي تؤدي إلى البتر. ومن اهم النقاط الأساسية للحفاظ على أطرافك من البتر ما يلي:

  1. من المهم التحكم في مستويات السكر في الدم. افحص يديك وقدميك يوميا للتأكد من خلوها من الخدوش أو الألم أو علامات العدوى مثل الاحمرار أو التورم أو الإفرازات.
  2. عدم الإفراط في زيادة الوزن لأنه يزيد من فرص الإصابة بمرض السكري، كما أن الوزن الزائد يضغط على الشرايين ويبطئ تدفق الدم من خلالها ويزيد ضعف تدفق الدم من احتمالية الإصابة بالعدوى ويبطئ التئام الجروح.
  3. عدم التدخين إطلاقاً لأنه يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية والشرايين الطرفية التي تضخ الدم لأطرافك.
  4. إلتزم بالاجراءات الصحية وطهر الجرح المفتوح بمنظف طبي وقطن نظيف، وحافظ على نظافة يديك أثناء التنظيف منعا من انتقال البيكتريا وأملاً في سرعة التئام الجرح.
  5. إرتدي الأحذية الطبية والجوارب النظيفة باستمرار ولا تهمل الغيار اليومي للجروح وبعدها قم بتغيير الجوارب إلى أخري نظيفة ومعقمة حتي تساعد على قتل البيكتريا المعدية (الغرغرينا).