منتدي رحلات تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات التصفح محدودة ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 0066864036343 لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
  • تقرير مصورالمعبد الكريستالي 2015 - Wat Thaton Thailand

    محمد عبد القادر

    المدير التنفيذي
    طاقم الإدارة
    مسئول بالشركة
    إنضم
    7/11/08
    المشاركات
    14,702
    مستوى التفاعل
    59
    النقاط
    48
    الإقامة
    بانكوك
    الموقع الالكتروني
    www.thai-trips.net
    أفضل الإجابات
    0


    إن شيدي كايو أو المعبد الكريستالي كما يطلقون عليه سكان المنطقة فى تايلاند يقع على رأس تلة تطل على قرية بان ثاتون ونهر ماي كوك . وقد تم إنشاؤه على عدة مستويات من تلة حرجية تعطي إطلالة رائعة على المنطقة الريفية المحيطة بها.

    تقرير مصورالمعبد الكريستالى 2015 - Wat Thaton Thailand















    في المستوى الأول من وات ثاتون سوف تجد تمثال قوانيين، إلهة الرحمة الصينية. على الرغم من أن آلهة يصور هنا مع اثنين من الأسلحة، في بعض القصص ويقال قوانيين لهما ألف الأسلحة، لتمكينها من مساعدة جميع الذين يعانون المشاكل الحياتيه .

    ويقع مكتب رئيس الدير وات ثاتون ومدرسة بوذية أيضا على هذا المستوى. والتى تعد واحدة من أقدم الهياكل فى مجمع المعبد هو تشيدي أو ستوبا، بنية تم استخدامها لتكريس قطع اثرية من بوذا، للملوك أو الرهبان وهي مهمة جدا. يتم وضع ستوبا اللون الذهبي على قاعدة خرسانية بيضاء.

    المستوى الثاني يحتوي على أوبوسوت . هذا هو واحد من الهياكل أهم من أي معبد بوذي، لأنه هو المكان الذي يتم فيه رسامة الرهبان الجدد . وفي المستوى الثالث سوف تجد صورة بوذا الضخمة اسمه فرا بوذا نيرندونايشاي في إخضاع مارا الموقف.

    المستوى الرابع يحتوي المبنى فرا ناكبروك الذي يضم مركز التأمل فيباسانا. على سطح المبنى هو ضخمة صورة بوذا يجلس يحميه الأسطورية سبعة برئاسة النجا الثعبان. ويتضمن المستوى التالي قاعة التأمل والإقامة للطلاب من الطبقات التأمل.

    تقرير مصورالمعبد الكريستالى 2015 - Wat Thaton Thailand

















    وشيدي كايو أو المعبد الكريستالي هو المبنى الأكثر لفتا لمجمع المعبد وقد بني حديثا شيدي كايو أو المعبد الكريستالى ، وهو الصرح الرائع مرئيا من على بعد أميال. هذا الهيكل ملون جدا بألوان صاخبة تحيط به القمم الجبلية الخضراء التى تضفى جمالا على جمال إنشاؤه , وقد زينت جانبي المدخل مع الأرقام الذهبية الملونة ثيوادي (الكائنات السماوية) على خلفية حمراء.

    فوق المدخل مزين رائع وهو تصوير لبوذا أمام عجلة داما، الرمز الذي يمثل تعاليم بوذا. أ طويل القامة جدا دائمة ذهبية صورة بوذا أكثر من 10 مترا عقد عاء الصدقات وتطل على المنطقة.

    وات ثاتون تنظم العديد من البرامج لصالح المجتمع المحلي. ويهدف مشروع للأطفال المحليين وأطفال قبائل الجبال لجلب العديد من المجتمعات التي تعيش في المنطقة معا.

    هناك مدرسة للرهبان البوذيين والمبتدئين ومركز فيباسانا التأمل. يحتوي المجمع أيضا مركز الاعشاب والطب، ومطعم وقاعة اجتماعات واسعة والعديد من المباني الأخرى.

    مركز التأمل فيباسانا , منطقة ثاتون لديها تاريخ طويل جدا من البوذية والفلسفة البوذية. مع غلافه الجوي من الهدوء والبيئة الطبيعية المطلة على الجبال والسهول، بل هو مكان يناسب بشكل جيد للغاية للتأمل.

    مركز التأمل فيباسانا من وات ثاتون يستضيف دروس التأمل التي تكون مفتوحة إلى الشعب التايلاندي وكذلك الأجانب. وتعقد الدروس لغير الناطقين باللغة الإنجليزية التايلاندية. هناك فئات سواء بالنسبة للمبتدئين والمتقدمة. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة المعبد مركز التأمل من المعلومات.

    تقرير مصورالمعبد الكريستالى 2015 - Wat Thaton Thailand

















    كيف للوصول الى وات ثاتون
    يقع وات ثاتون في قرية صغيرة من بان ثاتون في الجزء الشمالي من محافظة شيانج ماي بالقرب من الحدود مع ميانمار. تم بناء المعبد على قمة تلة في الطرف الجنوبي من نهر ماي كوك. فهو يقع في حوالي 175 كيلومترا الى الشمال من مدينة شيانغ ماي وحوالي 50 كيلومترا شمال غرب شيانج راي.

    من شيانغ ماي يمكن أن تحصل إلى مدينة ثاتون بالحافلة. تنطلق الحافلات من محطة الحافلات تشانغ بواك شيانغ ماي، الى الشمال مباشرة من البوابة تشانغ بواك في أسوار المدينة القديمة. حافلة مكيفة تدير عدة مرات في اليوم الواحد، وتستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات. رحلة ممتعة مع مشهد عظيم على الطريق هي رحلة على متن قارب في نهر ماي كوك من شيانغ راي لحظر ثاتون. وتستغرق الرحلة حوالي 5 ساعات.

    رسوم الدخول وساعات العمل
    وات ثاتون مفتوح من 08:00 حتى 17:00. الدخول مجانا. في وقت كتابة هذا التقرير، تم إغلاق مركز التأمل فيباسانا.

    تقرير مصورالمعبد الكريستالى 2015 - Wat Thaton Thailand

















     

    أعلى