حكومة تايلاند ترسل 137 مهاجرا غير شرعي إلى تركيا

محمد عبد القادر

المدير التنفيذي
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة


أرسلت الحكومة التايلاند ية 173 مهاجرًا من أقلية «الويجور» إلى تركيا بعد أن قضوا أكثر من عام محتجزين في قسم الهجرة بتايلاند، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.
وفي مارس 2014، اعتقلت السلطات التايلاند ية في جنوب البلاد 408 مهاجرين غير شرعيين، بينهم عدة صينيين مسلمين من أقلية «الويجور».

وأكد أفراد «الويجور»، وهي أقلية عرقية تعيش في إقيلم شينجيانج الذاتي الحكم، بشمال غربي الصين، أنهم أتوا من تركيا ، على الرغم من أن السلطات تعتقد أنهم فروا بسبب اضطهاد الحكومة الصينية، وفقا لما جاء في صحيفة «بانكوك بوست».
وبعد عملية تحقق طويلة، قررت الحكومة التايلاندية أن ترسل إلى تركيا الأشخاص الذين أثبتوا أن لهم أقارب يعيشون في هذا البلد الأوروآسيوي.

وقال مصدر، لم يكشف عن هويته، لصحيفة «بانكوك بوست»: «تم إرسالهم (إلى تركيا) على عدة مراحل، غالبيتهم نساء وأطفال»، بينما قررت السلطات الإبقاء على الذكور منهم محتجزين في قسم الهجرة في تايلاند.

وكان موقع «راديو فري آسيا» أشار في وقت سابق إلى أن المهاجرين الـ173 القادمين من تايلاند، تم إرسالهم إلى تركيا من أجل إعادة توزيعهم، على الرغم من أن الحكومة التايلاندية لم تؤكد ذلك بشكل رسمي.

يشار إلى أن إقيلم شينجيانج، بجانب التبت، يعد من أكثر النقاط سخونة في الصين حيث شهد عقود من الصراعات بين أقلية «الويجور» وعرق الأغلبية الصينية هان.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

الشركة العربية الأولي الرائدة في تنظيم الرحلات السياحية والتنسيق الطبي للعلاج في مستشفيات تايلاند | واتس أب : 0066864036343 - إدارة سيف للسياحة و التنسيق الطبي في بانكوك 2021

أعلى