وزير الخارجية التايلاندي يلتقى نظيره الروسي في موسكو

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الخميس الماضي أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سوف يلتقي بنظيره التايلاندي ونائب رئيس الوزراء تاناساك...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
وزير الخارجية التايلاندي يلتقى نظيره الروسي في موسكو


أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الخميس الماضي أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سوف يلتقي بنظيره التايلاندي ونائب رئيس الوزراء تاناساك باتيماراجورن في موسكو اليوم لمناقشة قضايا التجارة الثنائية والاستثمار .

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية للأنباء عن المتحدث الكسندر لوكاشيف القول " نحن على ثقة بأن زيارة وزير الخارجية لموسكو سوف تعزز علاقات الشراكة بين الدولتين، التي تصب في مصلحة الدولتين على المدى البعيد، وسوف تساعد في تعزيز الأمن والنمو المستدام في منطقة آسيا-الباسيفيك ".

ومن المتوقع أن يستكمل الوزيران الترتيبات الثنائية التي تم التوصل إليها خلال شهر إبريل الماضي خلال زيارة رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفديف لتايلاند .

ويُشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وتايلاند ارتفع بنسبة 19 % ليصل إلى 98ر3 مليار دولار العام الماضي، وذلك بحسب تقديرات وزارة الخارجية الروسية. وقد ارتفعت صادرات روسيا لتايلاند بنسبة 8ر37 % ، في حين ارتفعت صادرات تايلاند لروسيا بنسبة 7 % .
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى