منتدي رحلات تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات التصفح محدودة ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 0066864036343 لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
  • حصريا الشلالات واهم الاماكن السياحية فى ترانج

    محمد عبد القادر

    المدير التنفيذي
    طاقم الإدارة
    مسئول بالشركة
    إنضم
    7/11/08
    المشاركات
    14,702
    مستوى التفاعل
    60
    النقاط
    48
    الإقامة
    بانكوك
    الموقع الالكتروني
    www.thai-trips.net
    في الوقت الذي تشتهر فيه ترانج بشواطئها الطويلة ومواقع عالمية لممارسة الغوص والسباحة باستخدام أدوات الغوص، يتميز برها أيضًا بجمال طبيعي لاسيما شلالاتها المتعددة.


    • شلال ريو تشان بانج وانج
    “ريو تشانج بان وانج” وتترجم بالإنجليزية إلى Hundreds of steps, thousands of palaces (مئات الخطوات وآلاف القصور)" وهي تتميز بغابة غاية في الجمال تحيط بها وتدفق ينابيع المياه الصافية فوق طبقات الصخور الشبيه بدرجات السلم في هذا الشلال المهيب والمذهل. اقترب من الشلال من الجهة الغربية وتجول بين أشجار المطاط المنتصبة والمصفوفة مثل الجنود في طابور العرض. وفي الطريق ارتقي الدرجات الصخرية الطبيعية التي تمكنك من رؤية تكوينات صخرية تحمل أشكال غريبة. قد تتمكن من لمح طائر التاورو، وهو من الطيور النادرة التي تتميز بالألوان والمتأصلة في المنطقة.
    • شلال باك جام
    اتبع مسارًا متعرجًا تصطف على جانبيه الأشجار الكبيرة والتكوينات الصخرية المثيرة للعثور على "الشلالات البكر." وكلما مشيت أبعد مع الطيور وبرفقة الأصحاب، ازداد المسار برودة وكثرت النسمات. لا تفقد عزيمتك قبل الوصول إلى الشلال الرابع، والمعروف باسم "تون آي لاي" وهو أكثرهم جمالاً.
    • تشونغ بانبوت والحديقة المائية في غابة أسوكا
    سر عبر أعداد الخشب القليلة الموضوعة بشكل جيد وابحث عن الحديقة المائية في غابة أسوكا. وينتشر داخل الغابة الكثيفة التي تبلغ مساحتها أربعة أفدنة عدد لا حصر له من الشلالات الصغيرة بين الأشجار والصخور الكلسية، وجميعها يتدفق في اتجاه واحد. وتعج المنطقة بالحياة البرية، بما ذلك أنواع عديدة من الأسماك. اسلك أحد الطرق الصغيرة العديدة الموجودة في الحديقة الطبيعية لاستكشاف الشلالات بنفسك قبل التوجه إلى الشلال الرئيسي تشونغ بانبوت. ولأنه يقع بين جبلين، فإنه يحمل اسم يوافق الموقع الموجود به: فكلمة "تشونغ" تعني الفجوة وكلمة "بانبوت" تعني الجبل.
    • تون توك
    في الماضي ما كان يمكن استكشاف تون توك إلا عبر طريق يبلغ طوله واحد كيلو متر يسير بمحاذاة الغابة. أما الآن، فهناك طريق جيد إلا أنه يتسم بالخطورة يسمح للزوار بمشاهدة الكثير من المناظر الطبيعية التي تكثر فيها مزارع المطاط وحقول الأرز والتلال المرتفعة والمنخفضة والشلالات الرائعة.
    بالنسبة إلى شلالات الطبقة الأولى، تتدفق المياه فوق حافة منحدر واسع كالمطر ثم تنهمر عبر العديد من الطبقات من الصخور الضخمة المسطحة قبل أن تتجمع في بركة كبيرة مثالية للسباحة. وتتألف صخور الشلال، في الطبقة الأولى، من عينات صغيرة وطبقات ملونة تتكدس بكثرة – على عكس أحجار الجرانيت والأحجار الجيرية التي تتكون منها الشلالات الأخرى.
    • تون تيه
    شاهد المياه وهي تتدفق بتموجات مثل الحرير من ارتفاع 320 متر في الهواء إلى الأسفل حتى تصطدم بالصخور وقمم الأشجار. وتعتبر تون توه أعظم الشلالات في ترانج، على مسئولية وحدة الحفاظ على الغابات، وعند مشاهدة الجمال الصارخ للشلالات لن يكون من الصعب استنباط السبب. ارتقي جانب الشلال وشاهد الناس وهم يستحمون في الحمامات في مستويات مختلفة، أو تجول حتى نهاية الغابة لمشاهدة القمة. ابحث عن الخيزران في كافة أنحاء منطقة الشلال، وهو النبات المستخدم في صناعة الغزل الشهيرة بالمنطقة.
    • شاوبا
    عند سفح الجبال وبين مزارع نبات الدوريان ومنحدرات الأحجار الجيرية يوجد شلال أخر يسمى شاوبا. تجول في أنحاء الغابة متشابكة الأغصان حتى تصل إلى قمة التل، واستكشف جمال الشلالات وأنت ترتقي المصاطب واحدة تلو الأخرى. ويتضح الجمال الطبيعي للمكان في الجو الموجود هنا: حيث المياه الصافية والنقية وظلال الأشجار المحيطة والطحالب الخضراء – وهو غاية السحر الموجود في شاوبا.
    • شلال كرا شونغ
    فيما مضى كان هناك واحدًا من أكثر الشلالات شهرة في جنوب تايلاند وهو شلال كرا شونغ، وقد تأكل بشدة بسبب فيضان كبير حدث في سنة 1981 وقد أتى الشلال على غالبية الجمال الطبيعي الذي تميز به الشلال. ورغم استعادة الشلال لبعض بهائه، إلا أن موقعه الجغرافي المبهر الأصلي قد لا يعود. ومع ذلك فقد شهد الشلال ميلادًا جديدًا في وجود مركز الدراسات الطبيعية والحياة البرية - في كاو تشونغ مع وجود متحف يتميز بمسرح خارجي ومرافق للبحوث النباتية، فإن هذه المنطقة توفر حاليًا مجموعة متنوعة من الطرق لاستكشاف الطبيعة وتقديرها.
    • شلال سيررونج (قوس قزح) وشلال برايساون
    هما اثنان من أجمل الشلالات الموجودة في ترانج ولا تفصل بينهما إلا أربعة كيلو مترات. رغم أنك قد تشعر بالسخونة وقد تتسخ هدومك أثناء الصعود، إلا أن الأمر يستحق عناء الصعود لمشاهدة طبقات هذه الشلالات البكر. بعد مشاهدة ألوان قوس قزح في الشلالات، قم بالعوم في البحيرة الصافية ذات المياه الباردة واستمع إلى زقزقة العصافير تحت المظلة.
     

    أعلى