حصريا الشواطئ والجزر والكهوف القريبة من ترانج

فى رحلتك إلى ترانج يمكنك ان تتجول على الشاطئ الطويل ذو الرمال الفضية، أو ابحث عن الكهوف المعزولة بين أشجار الصنوبر الساحلية عند حافة المياه. في الوقت الذي...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
الشواطئ والجزر والكهوف القريبة من ترانج
فى رحلتك إلى ترانج يمكنك ان تتجول على الشاطئ الطويل ذو الرمال الفضية، أو ابحث عن الكهوف المعزولة بين أشجار الصنوبر الساحلية عند حافة المياه. في الوقت الذي اشتهرت فيه الأقاليم الجنوبية بين السياح القاصي منهم والداني، إلا أن ترانج لا تزال أكثر هدوءًا وبكرًا عن باقي الأقاليم. تعرف على سبب أهمية استكشاف ترانج التي تبعد عن الساحل 120 كيلو متر، وكذلك الشواطئ والجزر الواقعة شمال كرابي.



  • شاطئ بالين
يتميز شاطئ بالين الرملي الطويل بجمال ذو طابع خاص وهو معروف لدى العديد من قوارب التي تنطلق منه.

  • يونجستار كيب
ابحث عن الصخور الغريبة في يونجستار كيب، وهو شاطئ مفتوح على مصراعيه. وبعد حصولك على قسط من الراحة في كيب أو عند التجول فوق الصخور المترامية على حافة البحر، استكشف صخور هذا الشاطئ التي تتميز بثقوب كثيرة والتي نحتتها الأمواج على مدار مئات السنين.

  • شاطئ هاد سمران
استلقى على الرمال الناعمة واستمع إلى حفيف أشجار الصنوبر خلفك وهي تبعث بنسيم البحر. وحين ينحصر المد، تجول في أرجاء الجزيرة التي تبدوا عائمة في الأفق. أما عند ارتفاع المد فتكون السباحة سهلة ومريحة. وإن كنت محظوظًا فسوف ترى سرب من الدلافين وهي تتقافز فوق الأمواج في هذا الشاطئ الرائع.

  • منتزه مو كو فيترا الوطني البحري
تضم هذه الحديقة أكثر من 30 جزيرة تقع في جنوب ترانج بالإضافة إلى ساحل البر الرئيسي ومياه أندمان المفتوحة. ورغم أن كوه بيترا وكوه خوه ياي هما أكبر جزر هذه الحديقة، إلا أن العديد من الجزر المحيطة تأوي السلاحف البحرية في موسم التعشيش على الشواطئ الصغيرة المحاطة بالأحجار الجيرية التي تتميز بها هذه المنطقة. وعلى مدى قرون من الزمان، كانت هذه الجزر تُستخدم كملاذ آمن للصيادين المحلين، في الوقت الذي تزخر فيه الشعاب المرجانية بالقرب من الشاطئ.

  • شاطئ بيترا ولاورينج
من وسط المياه الزرقاء، والانحدارات والأحجار الجيرية الحادة ترتفع كارست لتشكل شاطئ بيترا على اليسار وشاطئ لاورينج على اليمين. وفي لطرف الغربي من الجزيرتين المتراميتين على طول المنحدرات الحادة يقبع طائر السنونو. وفي الشرق، تطل الشواطئ على المدن المرجانية الموجودة في المياه الضحلة، وفي بعض الأحيان تبدوا قمم الشعاب المرجانية على سطح الماء في أوقات المد المنخفضة. وسواء قمت بزيارة أيٍ من الجزيرتين فتأكد من اكتشافك للجمال الطبيعي المنعزل.



  • كوه ساكورن
تُعد كوه ساكورن أو كوه مواس كما يسميها السكان المحليون مثالاً لنمط حياة الجزر الهادئة، التي يتواجد بها عدد قليل جدًا من السيارات. وفيما عدا ذلك، ينبغي على الزوار والمحلين على حد سواء المشي من مكان إلى أخر. تتميز الحياة التي تقل فيها وسائل النقل الحديثة برمال ذهبية ناعمة ومياه بلورية وبطيخ محلي حلو المذاق.

  • كوه ناجي (هاي)
رغم أن جزيرة كوه ناجي تبعد قليلاً عن الطريق الممهد إلا أنها واحدة من أجمل الجزر في أندمان، وهي تستحق الزيارة فعلاً. يقود جوف الغابة الجبلية إلى أجيال من مزارع أشجار جوز الهند القديمة والمتواجدة في المناطق المنخفضة. يزخر الجانب الشرقي، حيث الرؤوس الصخرية من الآفاق الهائلة على بعض أجزاء ساحل الجزيرة، بالروعة والجمال والشواطئ غير الملوثة ذات الرمال البيضاء.

  • منتزه شاوماي الوطني
يتميز منتزه شاو ماي الوطني، الذي يغطي أكثر من 230 كيلومتر من البر والبحر، باشتماله على بعض كنوز المقاطعة الطبيعية التي تستحق الحفاظ عليها، بما في ذلك الشاطئ الذي يحمل نفس الاسم، حيث تصطف أشجار الصنوبر الرائعة بالمنطقة مع المياه الزرقاء الصافية. فبالإضافة إلى شاطئ شاو ماي، يضم المنتزه أيضاً عدد كبير من الشواطئ والجزر الأخرى التي تناسب كافة الأذواق، بما في ذلك العديد من الشواطئ المدرجة أدناه.

  • شاطئ باكمينغ
يعد شاطئ باكمينغ أقرب شاطئ إلى المدينة، حيث يبعد 38 كيلومتر فقط من ترانج، إلا أنك تشعر فيه وكأننا في عالم آخر. مناطق الكارست في وسط البحر تشبه الصخور العملاقة الموضوعة في الماء، حيث يمكن للأطفال جمع مجموعة متنوعة من الأصداف البحرية من الشاطئ.

  • شاطئ هاد ياو
استمتع بالسير على هذا الشاطئ الذي يبلغ طوله خمسة كيلومترات وشاهد روعة المناظر الطبيعية للشاطئ بشكل كامل: يقوم النساء والأطفال بجمع أبو جلمبو الطازج ويقوم الرجال بسحب القوارب طويلة الذيل على الشاطئ بعد قضاء ليلة شاقة في البحر، كما يقضي أطفال المدارس أوقات رائعة في خيام للرحلات بين عشية وضحاها، مع توفر المأكولات البحرية الطازجة. فنظراً لعمق المياه الرائع في هذا الشاطئ، أصبح المكان مركزاً للسكان المحليين كما يتيح للزوار فرصة رائعة لرؤية الحياة اليومية في جنوب تايلاند.

  • شاطئ هاد سان
يقع شاطئ هاد سان بالقرب من هاد ياو أو "الشاطئ القصيرة" فيتميز هذا الشاطئ، الذي يبعد كيلومتر واحد فقط من أقرب الشواطئ، بالعزلة والهدوء مقارنة بالشواطئ القريبة منه والتي غالباً ما تكون مزدحمة ويكثر فيها الضوضاء. وسيستمتع محبو الطبيعة على وجه الخصوص بالمنحدرات الدرامية وبالمجموعات الغريبة من الأشجار التي تحيط بهذا الشاطئ.


  • كهف موراكوت وكوه موك
تنساب المياه عبر كهف متعرج إلى مكان مظلم للغاية لتخرج على الجانب الآخر على شاطئ من الرمال البيضاء الساحرة المحيطة بمسبح ملئ بالماء الملونة باللون الأخضر الزمردي. فلا يمكن الوصول إلى هذا العالم من الجمال المشابه للجوهرة والفريد من نوعه إلا من خلال كهف موراكوت، كما يجب أن يكون هناك اهتمام خاص وشغف بالذهاب إليه والاستمتاع بروعته عند انخفاض تيارات المد والجزر. إلا أنك ستدرك أن هذا المكان الساحر يستحق تحمل الصعوبات المحتمل مواجهتها للوصول إليه عندما تجد نفسك في عالم آخر.

  • كوه كرادان
تزخر جزيرة كوه كرادان- التي يعتبرها الكثيرين بأنها أجمل جزيرة في ترانج، بوجود العديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الساحرة حيث يمكن من خلالها رؤية تفاصيل الشعاب المرجانية الموجودة تحت الأمواج. فبالإضافة إلى جزر كوه شياك وكوه ماي وكوه وان، تعد هذه الجزيرة بمثابة مكاناً عالمياً للغوص والسباحة تحت الماء.

  • جزيرة ليبونج
استكشف واحدة من أكبر الجزر في ترانج، والتي تمتلئ بالناس والطيور. تشتمل ليبونج على ثلاثة قري رئيسية بالجزيرة: قرية بان ناخاو وقرية كوه ليبونج، وأكبرهم قرية لانخاو (أو بان باديوبيتوه).
فبالإضافة إلى أنها مأهولة بالعديد من الأشخاص، تشتهر هذه الجزيرة بوجود العديد من أنواع الطيور البرية الرائعة، مع وجود جزء منها يحظر الصيد فيه. ففي جوهوي كاب مثلاً في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر،يأخذ أكثر من 10000 طير من الطيور المهاجرة استراحة وهي في طريقها من سيبيريا - لالتقاط الأنفاس بالجزيرة. وغالبا ما يأتي الزوار هنا لمشاهدة العديد من أنواع الطيور المختلفة، مثل "زقزاق السرطان" وهو أحد أنواع الطيور التي كانت بمثابة الطيور الرسمية للعائلة المالكة في انجلترا.كما يوجد على الجانب الآخر من ليبونج خليج توكاي، حيث الشواطئ الجميلة والمياه الساحرة المناسبة للسباحة. هل ترغب في الاستمتاع بالماء المالح؟ يوجد بجوار الشاطئ شلال صغير يسمى "نام توك ثينج ياكا" يعمل كحمام مياه عذبة طبيعية. فسواءً كان الأمر يتعلق باجتماع السكان المحليين أو مشاهدة أسراب من الطيور التي تقوم بزيارة الجزيرة أو مجرد الاسترخاء على شاطئ هادئ ، فإن ليبونج تناسب كافة الرغبات.


  • شاطئ آو نانغ الشهير فى كرابي
يعد آو نانغ أحد المركز السياحية الساحلي النابضة بالحياة في كرابي. فمع الشعور بالراحة في العديد من المدن الصغيرة، يمكن ملاحظة المجموعة الساحرة من المتاجر ومطاعم المأكولات البحرية الطازجة في نزهة تستغرق 30 دقيقة تأخذك من نهاية مدينة إلى مدينة أخرى. كما يحاط آو نانغ بالمنحدرات الصخرية ويتميز بامتداد رائع وطويل للشواطئ الرملية التي تؤدي إلى أحد الخلجان المناسبة بشكل رائع للسباحة. كما يعد آو نانغ أيضا بمثابة النقطة التي يمكن من خلالها وصول الزوارق الطويلة الرائعة بكرابي التي تحمل السائحين والسكان المحليين على حد سواء إلى الشواطئ والجزر المجاورة، مثل رايلي وكوه فاي فاي وكوه لانتا.

  • شاطئ رايلي الشهير فى كرابي
الآن على قائمة السفر الخاصة بكل مسافر، يبقي شاطئ رايلي واحدا من أكثر الشواطئ إقبالاً في كرابي --وتايلاند. يزخر شاطئ رايلي، الذي يقع جنوب آو نانغ مباشرة حول قمة صخرية والذي لا يمكن الوصول إليه إلا بالقارب، بوجوده في واحدة من أروع البيئات الهادئة وغير العادية بين الشواطئ كرابي. وستجد في شبه جزيرة صغيرة شواطئ رملية بيضاء رائعة مع المنحدرات الصخرية الشاهقة والكهوف والبحيرات المخبأة داخل المنحدرات والتي يكثر فيها موجات المد والجزر المتغيرة. فمع عدم وجود حافلات أو سيارات أو حتى طرق، لا يمكن الوصول إلي رايلي إلا من خلال ممرات المشاة وبعض الدراجات. فعلى الرغم من اتصاله بالفعل بالبر الرئيسي، إلا أن شبه جزيرة فرا نانغ تفصله بشكل فعال عن بقية مناطق كرابي بفعل القمم الصخرية ووديان الغاب الغليظة. استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة للجنة الاستوائية، حيث لا توجد طرق ولا عناء في الوصول إليها.

  • جزيرة كوه فاي فاي الشهيرة
يوجد جنوب غرب كرابي وشمال ترانج اثنين من الجزر المذهلة التي تعرف باسم كوه فاي فاي. لا يمكن التوجه إلى فاي فاي بالسيارات، لأن الطريق عبارة عن ممرات صغيرة فقط تتقاطع مع الجزيرة، إلا أن التجوال حولها يعد أمراً يسيراً- فما عليك سوي ركوب قارب طويل أو السير على قدميك. تتميز جزيرة فاي فاي دون، والتي تعد واحدة من أكبر الجزر بالمنطقة، بالمنحدرات الصخرية الرائعة والشواطئ الرملية الساحرة والخلجان والكهوف المخفية. فالأمر ليس بعيد المنال، حيث تساعد الحدائق المرجانية الرائعة والشعاب العميقة إلى أقصي حد على الاستمتاع بالغوص والسباحة تحت الماء.
كما تعد جزيرة فاي فاي ليه الصغيرة غير مأهولة بشكل كبير، حيث تبرز المنحدرات الصخرية الشاهقة التي يتخللها المياه الفيروزية للكشف عن الكهوف والخلجان الصخرية الصغيرة. ويوجد العديد من الخلجان الضحلة التي تعد مثالية للغطس تحت الماء، كما يوجد على الجانب الشمالي الشرقي كهف فايكنغ المشهور، حيث يحتوي على ما يمكن أن يقال عنها رسومات ما قبل التاريخ. فيمكن الوصول لكلا الجزيرتين بسهولة من كرابي أو ترانج بواسطة العبارات اليومية.

  • جزيرة كوه لانتا الشهيرة

تتكون كوه لانتا من عدة جزر، ولكن عندما نتحدث عن "كوه لانتا" فإننا نتحدث عن أكبر الجزر- كوه لانتا ياي (جزيرة لانتا الضخمة). إن جزيرة كوه لانتا، التي لا تزال أقل شهرة من كوه فاي فاي، لا تزال واحدة من أقرب الجزر لكرابي وترانج. فحتى عندما تستوعب الجزيرة أقصى حد لها من الزوار، فإنها تبقي مكانا هادئا لك للاسترخاء على شواطئ طويلة وبيضاء مثالية لحمامات الشمس. كما تعد جزيرة كوه لانتا أيضا أقرب جزيرة لبعض مناطق كرابي كما يحيط بها بعض المناطق المميزة والمثالية للغوص، بما في ذلك هين داينج وهين موانغ.

أشهر الفنادق فى ترانج : فنادق ترانغ Trang | سيف للسفر و السياحة
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى