كيف يحدث موت جزء من عضلة القلب ؟ وطرق علاج احتشاءها

السبب الرئيسي هو ضيق الشرايين التاجية نتيجة تكون سدادة بداخلها " تصلب الشرايين" ثم جلطة مما تسبب إلى الإغلاق الكامل لشريان أكثر من 4 - 6 ساعات ويتسبب في موت...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
كيف يحدث موت جزء من عضلة القلب ؟ وطرق علاج احتشاءها
السبب الرئيسي هو ضيق الشرايين التاجية نتيجة تكون سدادة بداخلها " تصلب الشرايين" ثم جلطة مما تسبب إلى الإغلاق الكامل لشريان أكثر من 4 - 6 ساعات ويتسبب في موت جزء من عضلة القلب و لا يمكن علاجه. و لكن التدخل في هذه الفترة من الممكن أن ينقذ القلب و يقلل المرض و الوفاة.


إحتشاء عضلة القلب (Myocardial infarction) هو حدوث موت سريع لجزء من عضلة القلب بسبب قلة الأكسجين الذي يصل عضلة القلب . هذا عادة ما يحدث بعد تكون جلطة في أحد الشرايين التاجية الذي ينتج عنه نقص حاد في كمية الدم الذي يصل لعضلة القلب.
بالرغم من أن الحالة التي يحضر عليها المريض للمستشفى تعتبر أساسا للتشخيص و لكن العديد من الأعراض قد تكون صامته أو لم يتم التعرف عليها بالكشف السريري. ظهور دلائل القلب في الدم يدل على موت جزء من عضلة القلب.

قال دكتور كاميول رنيس مجلس الإدارة لمجموعة مستشفيات شولارات الدولية

بأن عضلة القلب إذا ماتت لا يمكن أن تبنى مرة أخرى. فإذا كان لدى المصاب ألم حاد في الصدر أو شرسوفي أو يشعر بالنوبة. فعليه التوجه الى أقرب مستشفى على الفور. ويفوم بإجراء قسطرة القلب عليه إذا كان المستشفى لديه المعدات لقسطرة القلب. وإذا كان المصاب في حالة الطوارئ نحن سنتوفر سيارة الإسعاف CCU "عناية المركزة للقلب المتنقلة" وهي المزودة يالمعدات الطبية الخاصة لانقاذ المصاب من نوبة القلب. ومن خلال خبراتنا الماضية تشهد بأن كثير من المصابين الذين تلقوا العلاج بقسطرة القلب في وقت مبكر ستكون نسبة تعافى عالية وهم يستطيعون أن يعيدوا إلى العمل كالمعتاد.


و نحن بدورنا كمركر للتنسيق الطبي والعربي والممثل في شركة سيف للسفر والسياحة كوكيلة لأكبر المستشفيات فى تايلاند والمعروف بالمركز الخاص بخدمة الزائرين العرب ويتقدم لكم بالخدمات التالية :
  • التنسيق الطبي الكامل إبتداءا من الإستشارة الطبية . الفحص . والعالج بأختلاف أساليبه وتكاليفه .
  • توفير المواصلات والإستقبالات والتوديع بين المستشفي والفنادق والمطار .
  • توفير المترجمين المؤهلين أثناء تواجدكم بالمستشفي .
  • خدمة حجز الفنادق والشقق لمرافقي المرضي .
  • خدمة الإستشارة الطبية الخاصة و الكاملة لتكاليف العلاج .
  • إلى جانب خدمات أخري حسب طلب المرضي والزائرين .

نتشرف بخدمتكم على مدار الساعه طوال أيام الأسبوع .. يمكنكم التواصل بكافة الوسائل المختلفة على الرقم :
0066864036343

الإيميل : [email protected]
 
توقيعي
أعلى