جولة وسط طبيعة تحبس الانفاس في اقليم جاليسيا اسبانيا

تعتبر اسبانيا من الدول ذات التنوع السياحي والطبيعي الممتاز ويمتلك اقليم جاليسيا الكثير من الجمال الطبيعي الذي يجعله وجهه الاف السياح سنويا وقد اعد موقع...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
جولة وسط طبيعة تحبس الانفاس في اقليم جاليسيا اسبانيا
تعتبر اسبانيا من الدول ذات التنوع السياحي والطبيعي الممتاز ويمتلك اقليم جاليسيا الكثير من الجمال الطبيعي الذي يجعله وجهه الاف السياح سنويا وقد اعد موقع روتانا نت تقريرا عن اقليم جاليسيا المميز تعرفوا عليه.



يقع إقليم جاليسيا في المنطقة الشمالية الغربية لإسبانيا والشمالية للبرتغال وهو من المناطق التي تملك تاريخاً عريقاً في غرب أوروبا و أوروبا بشكل عام ويعتبر إقليم جاليسيا واحداً من 17 إقليماً تمثّل دولة إسبانيا وتتمتّع بالحكم الذاتي، وعاصمة الإقليم هي مدينة سانتياجو دي كومبوستيلا، وتعود حضارة جاليسيا إلى القرن الرابع الميلادي أثناء فترة واحدة من الممالك الأولى في أوروبا مملكة جاليسيا.
أشهر المدن التي يضمها إقليم جاليسيا هي لا كورونيا ولوجو وأورينسي وبونتيفيدرا، ويمثل إقليم جاليسيا في الدوري الإسباني لكرة القدم العديد من الأندية المميّزة وأبرزها سيلتا فيجو وديبورتيفو لاكرونيا ويعد إقليم جاليسيا هو الإقليم الإسباني الأقل اعترافاً باللغة الإسبانية لأن أكثر من 95 % من سكانه يتحدثون اللغة الجاليسية كلغة أم ونحو 5 % فقط من سكانه يتحدثون ما بين الإسبانية والبرتغالية كلغة أم، إلا أنّ معظم الشباب يجيدون الإسبانية والبرتغالية، وذلك لدراستها على نظاق واسع في المدارس والجامعات، و كل وسائل الإعلام الجاليسية لا تزال تصدر باللغة الجاليسية.
وتعدّ السياحة هي الداعم الأول لإقليم جاليسيا حيث يزور الإقليم ما يقرب من المليون سائح سنوياً، وذلك بسبب الطبيعة الساحرة والشواطئ الخلّابة للإقليم.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى