جديد أجمل 8 جزر سياحية فى قارة أستراليا الرائعه

في هذا الموضوع سوف نأخذكم إلى ثمانية من أجمل الجزر السياحية في أستراليا وأشهرها، فلعلكم تتخذون قرار السفر يومًا ما إلى هذه البلاد وترغبون في اكتشاف بعض...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
أجمل 8 جزر سياحية فى قارة أستراليا الرائعه
في هذا الموضوع سوف نأخذكم إلى ثمانية من أجمل الجزر السياحية في أستراليا وأشهرها، فلعلكم تتخذون قرار السفر يومًا ما إلى هذه البلاد وترغبون في اكتشاف بعض الجزر !


جزر كثيرة رائعة وساحرة تقع قبالة السواحل الأسترالية من كل الجوانب، وكأنها جواهر ولآلئ تزين جسد القارة الأسترالية، وخاصة ذلك العقد الماسي الذي يتمثل في جزر الحيد المرجاني العظيم والمليء بالشعاب المذهلة، وجهات كثيرة تنادي الزائر إليها، بعضها يتلقى ملايين السياح وبعضها الآخر لا يزال غير مكتشف كثيرًا، وللوصول إلى اجمل جزر استراليا عليك أن تأخذ رحلة جوية طويلة تبدأ من بلادك إلى إحدى المدن الكبرى في أستراليا، لتركب بعدها طائرة أخرى أو عبارة ورحلة بحرية ممتعة.

1- جزيرة الكنغر


تبعد جزيرة الكنغر حوالي 45 دقيقة عن طريق العبارة قبالة ساحل ولاية جنوب أستراليا، إلى الجنوب من مدينة أديلايد عاصمة الولاية، وتتميز بوفرة الحياة البرية والمناظر الطبيعية والشواطئ، وفي وس الطبيعة العذراء التي لم تمسسها أيدي البشر، تعيش العديد من الأنواع الحيوانية التي تشتهر بها أستراليا مثل الكنغر، والابيس، الكوالا، وطيور البطريق، حتى أنك ستكون على موعد مع الكثير من الفرص لرؤية هذه الحيوانات قريبة منك في بيئتها الطبيعية.

تستطيع السفر إلى جزيرة الكنغر سواء عن طريق الرحلات البحرية أو الجوية، وبينما تُبحر العبارات من كيب جيرفيس وأديلايد على البر الرئيسي، هناك رحلات طيران من شركة ريجيونال إكسبرس مدتها 35 ديقيقة تربط الجزيرة بأديلايد.

2- جزيرة بروني


جزيرة خلابة وساحرة تقع جنوب جزيرة تسمانيا التي تقع بدورها أقصى جنوب أستراليا، وتسمانيا هي ولاية من الولايات الست للبلاد إلى جانب الأقاليم الفدرالية، والجزيرة التي تنقسم إلى جزأين شمالي وجنوبي يفصل بينهما برزح ضيق، هي موطن حديقة ساوث بروني الوطنية وتتوفر على جمال طبيعي مذهل مع مجموعة من أماكن الإقامة المناسبة للجميع والمطاعم ومختلف الخدمات السياحية.

الجزيرة قريبة من مدينة هوبارت عاصمة ولاية تسمانيا، والتي تتجه إليها العديد من رحلات الطيران من سيدني وملبورن وأديلايد وبريسبان، وبمجرد الوصول إلى هناك توجه إلى ميناء كيتيرينغ للإبحار نحو الجزيرة التي يوجد لديها أيضًا مطار صغير.

3- جزيرة فريزر


هي جزيرة رملية كبيرة تمتد بطول 122 كم مما يجعلها أكبر جزيرة رملية في العالم، تقع قبالة الساحل الجنوبي لولاية كوينزلاند الاسترالية، على بعد حوالي 300 كيلومتر شمال العاصمة بريسبان،ويفصل بينها وبين البر الرئيسي لأسترالي مضيق ساندي الكبير، وقد تم إدراجها كموقع للتراث العالمي في عام 1992.

إذا كنت تستأجر سيارة يمكنك أن تتنقل بالعبارات من ريفر هيدز إلى خور وانغولبا، أو من إنسكيب بوينت إلى ساوثرن بوينت في الجزيرة، كما يوجد العديد من مشغلي رحلات الطيران الشارتر انطلاقا من سيدني.

4- جزر وايت صنداي


مجموعة جزر تنام قبالة ساحل ولاية كوينزلاند ويبلغ عددها 74 جزيرة، تشكل جزءًا من الحاجز المرجاني العظيم، وقد أصبحت واحدة من الوجهات السياحية الأسترالية الأكثر شعبية، فالغالبية العظمى من أراضي الجزر ومياهها يتمثل في الحدائق الوطنية، وتشمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية تلك الشعاب المرجانية الساحرة والمثيرة لهواة الغوص والغطس والشواطئ البكر، وخاصة وايتهفن بيتش على جزيرة وايت صنداي، إضافة إلى جزر هاملتون، هوك، هايمان، داي دريم، دنت.. وغيرها.
الجزر متصلة بشكل جيد بواسطة اثنين من المطارات الرئيسية، أحدهما يقع في جزيرة هاميلتون والآخر في مدينة بروسربين على البر الرئيسي،ومن المدينتين تستطيع الحصول على الكثير من الرحلات البحرية إلى الجزر الأخرى.


5- جزيرة سترادبروك الشمالية


هي جزيرة تقع على خليج قبالة ساحل مدينة بريسبان مباشرة، في جنوب شرق ولاية كوينزلاند، كانت في السابق جزيرة واحدة مع سترادبروك الجنوبية قبل أن يتم فتح قناة جامبينبين عام 1896 ليطل الخليج على المحيط، وتصبح الجزسرة عبارة عن جزيرتين، تُعرف باسم سترادي من قبل السكان المحليين، وهي وجهة مفضلة لرحلات مشاهدة الحيتان والدلافين، والغوص مع اسماك مانتا راي وغيرها من الأسماك الكبيرة.

الطريقة الوحيدة للوصول إلى سترادبروك تكون بالعبارات ورحلات القوارب من كليفلاند، ويمكن الوصول إلى هذه الأخيرة من وسط مدينة بريسبان بالقطار.

6- جزيرة ليزارد


تقع جزيرة ليزارد أو جزيرة السحلية في الروافد الشمالية للحاجز المرجاني العظيم قبالة ساحل كوينزلاند، توجد بها أماكن الإقامة على الساحلين الشرقي والغربي فقط، بينما وسط الجزيرة كله عبارة عن حديقة ليزارد الوطنية، يمكنك الاختيار بين المنتجع الاستوائي للعطلات الخاصة والفاخرة أو التخييم في البرية، هناك إطلالة ساحرة على الحيد المرجاني العظيم من قمة كوكز لوك، وينبغي تجربتها بصعود الجبل لمدة ساعتين، وهناك رحلات الغوص إلى الشعاب المرجانية الشمالية.

للوصول إلى الجزيرة يوجد مطار صغير تخدمه رحلات شركة هينترلاند للطيران من مدينة كيرنز في رحلة تدوم 60 دقيقة، أما بخصوص الرحلات البحرية فمعظم قوارب الغوص تزور جزيرة ليزارد من كيرنز، وعادة ما تكون الرحلات ذهابا وإيابا.

7- جزيرة السيدة إليوت


جزيرة صغيرة وجميلة عبارة عن منتجع سياحي بيئي ومهبط طائرات صغير يمتد من الجنوب إلى الشمال ويقع مباشرة بجانب المنتجع (وهذا يعبر عن صغر حجمها)، تقع شمال جزيرة فريزر، وفي أقصى جنوب جزر الحاجز المرجاني العظيم، سميت “ليدي إليوت” على اسم السفينة التي تقطعت بها السبل على شعابها، وهي اليوم وجهة رائعة لمحبي السباحة والغوص والغطس والمشي فوق الشعاب المرجانية وتغذية الأسماك وركوب القوارب زجاجية الأرضية لمشاهدة الحياة البحرية المتنوعة.

للوصول إلى جزيرة السيدة إليوت في أستراليا تتوفر رحلات يومية مباشرة من خليج هيرفي، بوندابيرغ أو جولد كوست، وتخدمها طائرات بريتن نورمان إسلاندر الصغيرة، بينما لا توجد عبارات تجارية إلى الجزيرة ولا يوجد بها رصيف.

8- جزيرة روتنيست


تقع داخل مياه المحيط الأطلسي على بعد 20 كيلومترا قبالة مدينة بيرث في الغرب الأسترالي، وهي تعرف أيضًا باسم “روتو” بين الاستراليين، وهي جزيرة مغطاة بالأشجار والغابات وتنتشر فيها حيوانات الكوكا المبتسمة، وتوجد بها العديد من البحيرات المالحة وعدد من التلال المنخفضة، ولا شك في الخلجان والشواطئ هي نقاط الجذب السياحي في روتنست، خصوصًا مع ما تضمه من الشعاب المرجانية والكهوف الممتازة للسباحة والغوص والغطس.

يمكن الوصول إليها من ميناء بيرث بواسطة العبارات، كما توجد هناك رحلات بحرية من مدينة فريمنتلي جنوب بيرث، وتتوفر الرحلات الجوية بالطائرات الصغيرة أيضًا من جنداكوت.
 
توقيعي
أعلى