علاج سرطان القولون الخطر الصامت المحيط بكم بأحدث الطرق العلمية في تايلند

سرطان القولون مرض مرعب من بين أنواع الأمراض السرطانية الأكثر شيوعا و ضمن المراكز الثلاثة الأولى لأمراض السرطان و من الممكن ان يصاب به جميع فئات الناس رجالا...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج سرطان القولون الخطر الصامت المحيط بكم بأحدث الطرق العلمية في تايلند
سرطان القولون مرض مرعب من بين أنواع الأمراض السرطانية الأكثر شيوعا و ضمن المراكز الثلاثة الأولى لأمراض السرطان و من الممكن ان يصاب به جميع فئات الناس رجالا و نساء على حد سواء ، وخاصة لدي الشخص المتقدّم في السن فتعرّضه لسرطان القولون كان أكثر احتمالا ، ومما ينبغي ان يذكر تحذيرا هو ان سرطان القولون كان يُعرف بأنه خطر صامت بسبب اكتتام أعراضه حيث لا تظهر بأية علامة واضحة في بداية مراحل الاصابة إلا بعد مرور فترة من الزمن ، و اذا اكتشف بوجود المرض كانت الاصابة قد بلغت الى مرحلة خطيرة ، ذلك لانّ في المرحلة الأولى لتكوّن سرطان القولون كان طهوره بشكل كتل صغيرة داخل الامعاء، و هي تحتاج الى وقت كافي للانقسام والتكاثر على أقلّ 3 الى 5 سنوات لتحول تلك الكتل و تصبح زوائد القولون أو سرطان القولون.


# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )أو عن طريق الإيميل : [email protected]

ما هو سرطان القولون ؟
سرطان القولون هو إحدى أنواع مرض السرطان بالمعنى العام، والذى يمكن إطلاق عليه اسم السرطان المستقيمى، ويعتبر من أكثر الانواع انتشارا على مستوى العالم، ويصيب الامعاء الغليظة تحديدا وهى المنطقة السفلى من المعدة، بالإضافة إلى الجانب السفلى من القولون. ويبدأ سرطان القولون عبارة عن نسبة صغيرة من بوليبات الغدية والورمية، وهو اسم الخلايا السرطانية، والتى تكبر مع مرور الوقت وتستغرق ما بين الخمس إلى عشر سنوات حتى تكبر، لكن إذا ما تم اكتشاف المرض مبكرا أصبح من السهل السيطرة والقضاء عليه.

أسباب الإصابة بسرطان القولون
توجد العديد من الأسباب التى من شأنها أن يكون لها دور فى الإصابة بسرطان القولون، وعلى رأسها :

1- التقدم فى العمر، فخطر الإصابة بسرطان القولون يكون فى مراحل متقدمة من سن الإنسان، خاصة فى الوقت الذى يتراوح ما بين الـ50 إلى الـ 60 علما، إلا أن السرطان ليس له عمر معين للإصابة به.

2- المتلازمات الوراثية والتى تنتقل من جيل لجيل فى العائلة الواحدة، وقد أثبتت الدراسات أنها تساعد بنسبة 5% على الإصابة بمرض سرطان القولون، وهى تسمى بداء السلائل الورمية الغدية العائلي، وتتسبب فى نشأة آلاف السلائل على جدار المعدة.

3- الأساليب الغذائية السيئة التى يتبعها كثير من الناس، فتناول الوجبات السريعة باستمرار والتى تحمل الكثير من السعرات الحرارية والكربوهيدرات تستطيع أن تؤثر على الجهاز المناعى وتصيبه بالضعف وتؤدى للإصابة بسرطان القولون. بجانب تناول البعض كميات كبيرة من الأطعمة التى تحتوى على الدهون كاللحمة الحمراء واللحمة المجهزة، على العكس تتناول كميات قليلة من الأطعمة التى لا تحتوى على الألياف.

4- تعرض القولون للإصابات أو العمليات الجراحية التى تساعد على الإصابة بمرض سرطان القولون، بالإضافة إلى الالتهاب التقرحى أو الالتهاب الشعاعى.

5- التاريخ المرضى للعائلة له عامل كبير فى إمكانية الإصابة بسرطان القولون، فمن لديه أحد من أقاربه من الدرجة الأولى كالأب أو الأم أو إحدى أخواته معرض بنسبة كبيرة للإصابة بالمرض.

6- الإفراط فى تناول الأطعمة بشكل مستمر مما يؤدى إلى الإصابة بالسمنة المفرطة، التى تجعل حركة الجسم بطيئة وتصيبه بالخمول والكسل، الأمر الذى يوثر بالسلب على عضلات الجسم ووظائفه فيصبح من أسباب الإصابة بسرطان القولون.

7- تناول الكحوليات بشكل مستمر بجانب التدخين يعجل من الإصابة بسرطان المعدة، نظرا لضعف الجهاز المناعى والمشاكل الناتجة عنهما.

أعراض سرطان القولون
تتمثل الأعراض التى تساعد على اكتشاف مرض القولون فى :

1- فقدان للشهية بشكل ملحوظ، يترتب عليه فقد الوزن بشكل كبير، الأمر الذى ينذر بوجود خلل ومشكلة.
2- الشعور بآلام ونغزات فى أسفل البطن، وهى تتكرر بشكل مستمر فى البطن، وخاصة عن التبرز، وقد تكرن النغزات لأربع أو خمس مرات بشكل مستمر ومتتابع.
3- عدم القدرة على التبول أو التبرز بشكل جيد، حيث يختلط الدم بلون البول، بالإضافة إلى الشعور بالإمساك فى بعض الأوقات والشعور بإسهال فى أوقات آخرى.
4- ضيق فى عضلات البطن والشعور بآلام وتشنجات فيها، بجانب بعض الأصوات الغريبة الناتجة عن الغازات الموجودة فيها.

تشخيص سرطان القولون

1- استخدام منظار لفصح ما بداخل القولون: حيث يتم استخدام أنبوب طويل ومرن ورفيع يتصل بكاميرا فيديو وشاشة للكشف ما يوجد فى القولون، فإذا وجدت قرحات أو أورام أو أجسام غريبة من الممكن تحديدها، بالإضافة إلى إمكانية أخذ عينة من الخلايا الموجودة.

2- اختبارات الدم : يتم عمل سحب عينات للدم للكشف عن المواد والخلايا التى من شانها أن تساعد على الإصابة بسرطان القولون، بالإضافة إلى معرفة الحالة العامة للجسم واختبار وظائف الكلى والكبد.

3- عمل فحوصات طبية لمعرفة المرحلة التى وصل إليها سرطان القولون من حيث حجمه وقدرته على الانتشار فى بقية أنحاء الجسم.

يمكن تقسيم أعراض سرطان القولون الى مجموعتين :
الأعراض الموضعية و الاعراض المنتشرة
الاعراض الموضعية : مثل حالة التبرّز بظهور الدم الطازج ، أم المعاناة بحالة الامساك المزمن ، أم الشعور بالآلام داخل البطن بسبب انسداد القولون و بالأعراض السرطانية
الاعراض المنتشرة : حيث انها عملية انتقال الخلايا السرطانية ، و ذلك بانتشار سرطان القولون النقيلي الى الأعضاء الأخرى في الجسم وأكثر عضوٍ يُصاب بانتقال السرطان إليه في معظم الحالات هو الكبد
ان المرضي الذين يصابون بسرطان القولون في المرحلة المنتشرة و عادة هي المرحلة التي لا أمل في علاجها نهائيا ، و على الرغم من ذلك فإنه من الممكن معالجته بإجراء العملية الجراحية ، التي هي بإزالة جزء القولون الذي يحتوي على الورم السرطاني أو المعالجة بالكيماوية ، فضلا عن ذلك في وقتنا هذا توجد المعالجة الطبية بفحص تنظير القولون بالمنظار (Colonoscopy) ، حيث تؤخذ عينة من الأنسجة من أجل الفحص المخبري ، و كذلك يمكن لفحص تنظير القولون بالمنظار في استئصال زوائد القولون التي قد تتحّول بعد مرور الوقت الى اورام سرطانية

خدمة علاج سرطان القولون في تايلند
يتم تقديم أفضل خدمات علاج سرطان القولون فى تايلاند، من خلال توفير طاقم طبى متخصص على أعلى مستوى وذو دراية وخبرة كبيرة فى المجال الطبى، مما يساعد على زيادة نسبة الشفاء وبطريقة آمنة وبدون أى أضرار جانبية. مع توفير أفضل المراكز العلاجية لعلاج سرطان القولون فى تايلاند من حيث النظافة والتعقيم، لعدم انتشار العدوى والتأكد من صحة المرضى وعدم معاناتهم من أى أمراض أخرى.

وتقوم شركة تايلند أدفايزور أيضاً بتوفير أجود المعامل والمختبرات العلمية لعلاج سرطان القولون فى تايلاند، والمجهزة بأحدث الأدوات العلمية والتى يتم اللجوء إليها لعمل الفحوصات الطبية اللازمة للكشف عن الأمراض الأخرى، فالخلايا السرطانية تنتشر بشكل كبير محدثة خلل فى العديد من وظائف الجسم.

كيف يمكن علاج سرطان القولون فى تايلاند ؟
يتم اتباع أفضل أساليب علاج سرطان القولون فى تايلاند حسب حالة المريض ومدى حالة الخلايا السرطانية، فالأمر متوقف عليهما لضمان أفضل النتائج وللقضاء نهائيا على السرطان.
وتختلف سبل علاج سرطان القولون فى تايلاند ما بين الجراحة والعلاج الكيميائى والعلاج الإشعاعى والعلاج الدوائى، وهو ما سيتم عرضه بشكل مفصل فى السطور التالية.

يمكن اللجوء للجراحة بمختلف أنواعها لعلاج سرطان القولون فى تايلاند، حيث تتم عمليات جراحية فى بداية المرض إذا ما تم اكتشافه مبكرا، فهذا يساعد على محاصرة وإزالة الخلايا السرطانية بسهولة قبل انتشارها فى خلايا الجسم.

ويمكن اللجوء لجراحات باستخدام مناظير القولون، والتى تقوم بعمل شقوق فى جدران البطن، والاستعانة بأدوات معلق بها جهاز يتم توصيله بشاشة لرؤية الخلايا السرطانية واستئصالها. وفى بعض الجراحات لعلاج سرطان القولون فى تايلاند يتم استئصال الجزء المصاب بالخلايا السرطانية من القولون، ولكن هذا فى مرحلة أشد تطورا عن سابقتها، حتى يحد من خطر انتشار الخلايا فى الجسم.

ويأتى حل العلاج الكيميائى لعلاج سرطان القولون فى تايلاند إذا انتشر السرطان بعد الجراحة إلى الغدد اللمفاوية، فالعلاج الكيميائى يساعد على القضاء على الخلايا السرطانية ويمنع إمكانية الإصابة بها مرة ثانية.

ومن ضمن أساليب علاج سرطان القولون فى تايلاند العلاج الإشعاعى، الذى يعمل على القضاء على الخلايا السرطانية أو التقليل من حجمه قبل إجراء العملية الجراحية، الامر الذى يساعد على استئصال السرطان بسهولة. كما أن العلاج الإشعاعى يتم باستخدام الأشعة السينية التى تساعد على تخفيف أعراض سرطان القولون، كما يمكن أن يتم خلطه بالعلاج الكيميائى للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

وفى الحالات المتقدمة يتم اللجوء إلى الأدوية والعقاقير التى يمكن إعطائها للمريض بمفردها أو بجانب العلاج الكيميائى، فهى تساعد على تعطيل الخلايا السرطانية ومنعها من النمو، مثل أدوية أفاستين وإريبتوكس وفيكتبكس. والجدير بالذكر أن بعض الحالات المصابة بسرطان القولون قد لا تستجيب بطبيعة الحال للعقاقير، نظرا لدخول المرض فى مرحلة متقدمة، إلا أنا حالات آخرى تستفيد من الأدوية التى تقوم بأداء الغرض منها.



# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )أو عن طريق الإيميل : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى