"جنوب أفريقيا" معالم سياحية نادرة وأحياؤها الإسلامية راقية وآمنة

الرياض - سالم كنعان السالم: زار وفد سعودي دولة جنوب أفريقيا مؤخرا بدعوة من الجالية المسلمة هناك، ورأس الوفد الشيخ صلاح البدير إمام وخطيب المسجد النبوي...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
"جنوب أفريقيا" معالم سياحية نادرة وأحياؤها الإسلامية راقية وآمنة
الرياض - سالم كنعان السالم:

زار وفد سعودي دولة جنوب أفريقيا مؤخرا بدعوة من الجالية المسلمة هناك، ورأس الوفد الشيخ صلاح البدير إمام وخطيب المسجد النبوي وبمشاركة الدكتور عبدالله بن محمد الجار الله أستاذ القراءات في كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة،، وكان سفير خادم الحرمين الشريفين في دولة جنوب أفريقيا محمد بن محمود العلي في مقدمة مستقبلي الوفد في مطار جوهانسبيرج، وأقام السفير حفلا تكريمياً لإمام المسجد النبوي حضره العديد من سفراء الدول الإسلامية والعربية وقيادات العمل الإسلامي. وبين البدير بأن برنامج الزيارة قد حفل بنشاط دعوي كبير تخلله زيارات لمختلف المساجد والمراكز والمدارس الإسلامية وإقامة دروس علمية في القرآن والتفسير والحديث والسيرة ومحاضرات عامة، وذلك في مدن جوهانسبيرج ودربن وكيب تاون ووايت رفر، وقد استقبل المسلمون هذه الزيارة بفرح شديد واهتمام كبير وحضور كثيف لجميع المحاضرات والدروس والفعاليات المصاحبة وكان لها أعظم الأثر في نفوسهم. وأضاف الشيخ البدير بأن مسلمي جنوب أفريقيا قد عبروا عن عظيم شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على مايبذلونه في خدمة الإسلام والمسلمين ويتمنون تكرار مثل هذه الزيارات التي تقوي أواصر الأخوة والمحبة بين المسلمين.

ومن جهته أوضح الدكتور عبد الله الجار الله أن برنامج الزيارة قد تضمن فعاليات كثيرة من أبرزها : زيارة مقر مركز الملك فهد الثقافي في جوهانسبيرج، زيارة مقر جمعية العلماء والالتقاء بالعلماء والمشايخ، وزيارة جامعة العلوم زكريا وإلقاء محاضرة عامة على طلاب الجامعة، وزيارة مجلس القضاء الإسلامي بمدينة كيب تاون والإلتقاء بكبار المشايخ والعلماء، وقد ألقى الشيخ البدير محاضرة عامة في جامع الهلال في مدينة دربن حضرها أكثر من خمسة الاف شخص وتم فيها تخريج عدد من حفاظ القرآن الكريم.

وبين الجار الله أن الجالية المسلمة في دولة جنوب أفريقيا تتمتع باحترام كبير في أوساط المجتمع ولها الحرية الكاملة في أداء مختلف شعائر الدين الإسلامي، وأضاف بأن النجاح الباهر لهذه الزيارة قد تم بفضل الله تعالى ثم بفضل الجهود الخيرة لفضيلة الملحق الديني في سفارة خادم الحرمين الشريفين الشيخ محمد العريفي.

يذكر أن يقدر عدد المسلمين في جنوب أفريقيا بنحو مليون مسلم من بين 40مليون نسمة هم عدد سكان البلاد، أي أقل من 2% من عدد السكان، والمسلمون هناك ينقسمون عدة أقسام فمنهم ذوو الأصول الملايوية، ومنهم ذوو الأصول الهندية، وقليل منهم من أهل البلاد السود، ويندر فيهم من أصوله أوروبية، كما أن المسلمين في جنوب أفريقيا يتمتعون بنفوذ قوي حالياً حيث يمتلكون أكثر من 400مسجد إلى جانب مدارسهم الخاصة، كما يديرون 5محطات إذاعية. ويوجد العديد من الأماكن السياحية التاريخية الفريدة التي تمتاز بها جنوب أفريقيا عن غيرها، كما تحتوي جمهورية جنوب أفريقيا على 66منجما للألماس تشكل 24بالمائة من الاحتياطي العالمي علاوة على مناجم الفحم والذهب التي تشكل 40% من الاحتياط العالمي وتعد سابع مصدر للإنتاج الزراعي في العالم علاوة على أنها دولة سياحية بالدرجة الأولى.


مع التحية​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

جمال

عضو
مسجل بالموقع
"جنوب أفريقيا" معالم سياحية نادرة وأحياؤها الإسلامية راقية وآمنة
جنوب افريقيا

ان شاء الله سوف تكون زيارتنا القادم جنوب افريقيا
 

السيد أبوالعربى

أبومحمد
مسئول بالشركة
مسجل بالموقع
"جنوب أفريقيا" معالم سياحية نادرة وأحياؤها الإسلامية راقية وآمنة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور أخى الكريم أبوسيف على النقل الطيب

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
توقيعي
العلاج في تايلند هو الافضل دولياً في عام 2023، للمزيد من التفاصيل عن السياحة العلاجية تواصل على الرقم: 0066864036343 (واتساب، لاين، فايبر، إيمو).

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
"جنوب أفريقيا" معالم سياحية نادرة وأحياؤها الإسلامية راقية وآمنة
يعطيك العافيه أخونا الفاضل - معلومات مفيده

تقبل مرورى
 
توقيعي
أعلى