وسائل المواصلات إلى كوه ساموي

وسائل المواصلات إلى كوه ساموي أو النقل و الوصول إلى جزيرة ساموي في تايلاند. تعتبر سهله وممهدة للوصول إلى واحدة من اهم مناطق السياحة في تايلاند , تعد أسهل وأسرع طرق الوصول إلى كوه ساموي عن طريق الطائرة من بانكوك وبوكيت و كرابي و شيانغماي وباتايا وباقي المدن التايلندية.

كما ستجد القوارب بأشكالها سواء كانت السريعه الخاصة أو الكبيرة الحكومية (الفيري) أو اليخوت الفخمة تصل إليها من جزر قريبة مثل كوه فانغان وكوه تاو وصولا من مدينة سوراتاني , أو عن طريق الحافلات المكوكية يوميا من بانكوك وبوكيت وشيانغماي وباقي المدن وصولا إلى شومفون ومنها بالعبارة إلى كوساموي أو عن طريق السيارات الخاصة التي يمكنك إستئجارها للقيادة بنفسك , تابع معنا التقرير التالي ..

وسائل المواصلات إلى كوه ساموي

Transportation to Koh Samui
Transportation to Koh Samuiوسائل المواصلات إلى كوه ساموي بالفيري

1- بواسطة النقل البحري القوارب و (الفيري) – By Boat

غالبا ما تشمل قيمة خدمة النقل بالعبارة مع قيمة حافلة الأجرة لمن يزورن كوه ساموي أو يريدون المرور بجولة في الجزيرة ، حيث تقف الحافلة أولاً عند رصيف العبّارات في ميناء ناثون في ساموي ، يمكنك ان تخبر المنتجع أو الفندق المقيم فيه بالوقت المناسب لك حتي يعلمونك بانس وقت لإنطلاق العبارة.

المدة (من مدينة سورات ثاني إلى جزيرة ساموي تقارب 3 ساعات ، مشمولة وقت العبارة). فنادق قريبة من ميناء كوه ساموي قارب سريع : من مدينة سورات ثاني تصل إلى كوه ساموي في خلال  ساعتين ، ستصل مباشرة إلى ميناء ناثون يعتبر أغلى قليلا من القوارب الأخرى ، ولكنه أفضل وبه وكيف وسريع للوصول . 

وسائل المواصلات إلى كوه ساموي بالفيري

  1. يغادر القارب السريع التابع لـ شركة  Songserm Travel من ثا ثونغ بيير في سورات ثاني ويصل إلى رصيف نا ثون في كوه ساموي كل يوم.
  2. تعمل القوارب السريعة لـ شركة  Seatran Express ثلاث مرات في اليوم بين بان بون و كوه ساموي و تستغرق الرحلة ساعتين.

العبارة : حوالي ساعة ونصف إلى كوه ساموي ، يمكن أن تحتوي على مركبات ، مطعم صغير للوجبات الخفيفة في الداخل ، مليئة بالمقاعد وكابينة تكييف الهواء.هناك شركتان توفران النقل البحري من سورات ثاني (رصيف دونساك) 

  1. مغادرة Seatran Ferry من رصيف Donsak Pier في رصيف Nathon.
  2. مغادرة رجا فيري من رصيف دونساك بيير عند رصيف ميناء ليبانو

القارب الليلي : أوقاته تبدا من الساعه 11:00 مساءا وينطلق من ميناء باندون بيير في سورات ثاني ويصل إلى كوه ساموي صباحا تقريبا الساعه 5:30 باكرا. يحتوي القارب على طاولتين وسيتم تزويدك بمرتبة ووسادة. اللانش السريع : أسعاره باهظة الثمن ولكنه سريع جدا (من كوه تاو أو كوه فان- نجان 45 دقيقة إلى كوه ساموي ، بينما القارب العادي ساعتين). تجده كثيرا من كوه تاو أو كوه فانغان أو من خلال الرحلات اليومية المختلفة وبعض الاماكن المختصة بالغوص .

Transportation to Koh Samui
وسائل المواصلات إلى كوه ساموي بالباص

2- بواسطة الحافلات (الباص) – By Bus

الحافلة الاقتصادية : حافلة سريعة و منخفضة التكلفة لكنها غير مكيفة الهواء ، ونوافذها مفتوحة على مصراعيها. تتوقف كثيرا في الطريق لكل من يريد الركوب. مكيفة الهواء : من أشهر الحافلات وصولا إلى كوه ساموي وأغلب سفرها  ليلا من بانكوك ما بين الساعه  05:30 – 08:00 مساء تنطلق وتستمر الرحلة بشكل عام من 10 إلى 12 ساعة حتى مدينة سورا ثاني.

وسائل المواصلات إلى كوه ساموي بالباص

على بعد حوالي 650 كيلومترًا جنوب بانكوك. VIP : في الحافلة الفخمة يتم تضمين قيمة نقل العبارة مع الحافلة وصولا إلى الجزيرة ، غالبا ما تشمل قيمة خدمة النقل بالعبارة مع قيمة حافلة الأجرة لمن يزورن كوه ساموي أو يريدون المرور بجولة في الجزيرة ، حيث تقف الحافلة أولاً عند رصيف العبّارات في ميناء ناثون في ساموي ، يمكنك ان تخبر المنتجع أو الفندق المقيم فيه بالوقت المناسب لك.

حتي يعلمونك بانس وقت لإنطلاق العبارة – المدة (من مدينة سورات ثاني إلى جزيرة ساموي تقارب 3 ساعات ، مشمولة وقت العبارة)** تستغرق الحافلة المكيفة من بانكوك إلى كوه ساموي حوالي 12 ساعة.

Transportation to Koh Samui
وسائل المواصلات إلى كوه ساموي بالطائرة

3- بالطائرة – By Plane

السفر بالطائرة المحلية مباشرة إلى كوه ساموي مع طيران بانكوك أيروايز و الطيران التايلندي من محطات التوقف إلى بانكوك وفوكيت.إذا كان لديك المزيد من الوقت ، فإن السفر إلى سورات ثاني هو إما الخطوط الجوية التايلاندية ، دليل السياحة في تايلاند

طيران آسيا أو طيران نوك، في زمن الرحلة حوالي 70 دقيقة ثم تأخذ الحافلة إلى دونساك والعبارة إلى ساموي. المزيد من الرحلات الجوية الداخلية للرحلات اليومية إلى كوه ساموي بالطائرة

وسائل المواصلات إلى كوه ساموي بالطائرة

  • كرابي – تغادر الساعة 1:45 ظهرًا كل يوم. 
  • باتايا – تغادر الساعة 5:15 مساءً 
  • شيانغ ماي – رحلاتها عند الظهيرة. 

دوليا، 4 وجهات تطير مباشرة إلى ساموي: سنغافورة (طيران بانكوك ايروايز)، وهونغ كونغ (بانكوك الخطوط الجوية)، كوالا لمبور (طيران / بانكوك الخطوط الجوية) وبرلين / دوسلدورف (الاتحاد للطيران / طيران بانكوك تشغلها طيران برلين).

  1. من سنغافورة لديها رحلة طيران بانكوك المغادرة في الساعة 20:35 بالتوقيت المحلي ، 
  2. في حين تغادر شركة طيران سنغافورة ، Air Silk ، الساعة 8:10 بالتوقيت المحلي. 
  3. من هونغ كونغ الذباب مرتين يوميا، وترك الساعة 09:05 والساعة 16:15 بالتوقيت المحلي. 
  4. من كوالا لمبور ، لديك خياران. الأول هو مع شركة طيران ماليزية فايرلاي . 
  5. الذي يغادر في 14:20 بالتوقيت المحلي، والآخر مع شركة الخطوط الجوية بانكوك الساعة 08:45. 
  6. من برلين / دوسلدورف – ألمانيا، التحقق من رحلة وتقديم خطة السفر الخاصة بك! 

نصيحة : يجب على جميع المسافرين القادمين في مطار كوه ساموي استخدام خدمة النقل من الفندق الذي يقيمون فيه (والذي هو أنسب طريقة). فنادق قريبة من مطار كوه ساموي

Transportation to Koh Samui
وسائل المواصلات إلى كوه ساموي بالقطار

4- بالقطار – By Train

بصرف النظر عن ذلك فإن وسيلة النقل بالقطارات تظل وسيلة ممتعة للغاية ومثيرة للتنقل. في محطة سكة حديد بانكوك (هوا لامفونج) في بانكوك سوف تجد عداد التذاكر الملونة على الجانب الأيسر من العدادات. هناك يمكنك شراء تذاكر مشتركة. يمكنك اختيار المقعد الخاص بك – الدرجة الأولى أو الثانية ، المقعد أو النائم (موصى به) و Ac أو المروحة.

سعر التذكرة المدمجة = 800 باهت للفئة الثانية ، والفئة الأولي = 1200 باهت . يمكنك أيضا شراء تذكرة القطار إذا كنت تفضل الذهاب بالعبارة إلى كوه ساموي. تنتظر الحافلات إلى العبّارتين (راجا فيري وسيتران فيري) أمام محطة سكة حديد سورات ثاني. يتم إصدار تذاكر النقل والعبارة في الحافلة.يمكن حجز تذاكر القطار الليلي في مطار بانكوك ومحطة بانكوك للسكك الحديدية والعديد من وكالات السفر في بانكوك.

لذا ، عليك استخدام سيارة أجرة للذهاب. هذا يهم كل الناس الذين يحبون قضاء ليلة واحدة على الأقل في بانكوك. من غير المؤكد الحصول على تذكرة لنفس اليوم! أفضل المعلومات حول هذه التذاكر سوف تحصل في محطة السكة الحديد في بانكوك. وقت السفر من محطة سكة حديد سورات ثاني إلى كوه ساموي هو التطبيق. الساعة 02.50.السفر من بانكوك : الطريقة المثلى للذهاب إلى كوه ساموي هي مع القطار الليلي وشراء “تذكرة الجمع” التي تشمل:

وسائل المواصلات إلى كوه ساموي بالقطار

  1. خدمة حجز تذاكر القطار: خدمة نقل بالحافلة من محطة سكة حديد سورات ثاني إلى رصيف العبّارات
  2. تذكرة القارب السريع
  3. السفر من Butterworth (ماليزيا)

يمكن شراء التذاكر في محطة السكك الحديدية في بتروورث أو في محطة العبّارات في جورج تاون بينانغ. لا يوجد سوى قطار واحد في اليوم يغادر بتروورث في الساعة 14:10 مساءً. على الحدود يجب عليك مغادرة القطار بأمتعتك. بعد نقطة التفتيش ، ستسافر أبعد إلى هات ياي مع نفس القطار. عند وصولك الساعة 11:00.

في سوراتاني ، عليك البقاء طوال الليل والمضي قدمًا في رحلتك في صباح اليوم التالي. فقط اطلب من الفندق لترتيب النقل والعبارة.سيارة Spleepersالمغادرة في وقت مبكر من المساء وحوالي ساعتين بعد مغادرتك. هناك العديد من الخدمات على شبكة الإنترنت للفنادق في بانكوك. إذا كانت هذه هي رحلتك الأولى إلى تايلاند.

نصائح مفيدة

يمكن شراء التذاكر لجميع الفصول قبل 60 يومًا في المحطات الرئيسية ومكتب الحجز المتقدم في محطة بانكوك الساعة 7:00 صباحًا. الى 4:00 مساء كل يوميُسمح للمسافرين بحمل أمتعة شخصية مجانًا على النحو التالي: الدرجة الأولى 50 كغم ، الدرجة الثانية 40 كغم ، الدرجة الثالثة 30 كغم. يُسمح للأطفال الذين يدفعون نصف السعر بنصف سعر الأمتعة ، ويخضعون لفئة التذكرة.

الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات إلى 12 سنة لا يتجاوز ارتفاعهم 150 سم. يتم قبول بنصف السعر.الأطفال من عمر 3 سنوات أو أقل ممن يقل طولهم عن 100 سم. في الارتفاع يتم نقلها مجانا باستثناء مقعد منفصل.يرجى إبلاغ مكتب التذاكر إذا تم تغيير الصعود ، وإلا سيتم إلغاء الحجز.لا يحق للمسافرين الذين يخرجون من القطار في أي محطة تنزل استخدام تذكرة الحجز أو استردادها.

يجب أن يتم تأجيل رحلة أو استرداد أجرة السفر في غضون 3 ساعات قبل المغادرة وسيتم معالجة خصم الرسوم وفقا للقاعدة.إذا كنت تستخدم القطار ، فإنه يتوقف عند محطة سكة حديد سورات ثاني. ثم تأخذ الحافلة إلى ساموي (تتوفر تذاكر كومبي). يتم تضمين نقل العبارة لأن الحافلة تستخدم العبارة. جدول زمني مفصل أدناه. في الجزيرة ، تتوقف الحافلة أولاً على رصيف العبّارات ثم في رصيف ميناء ناثون.

Transportation to Koh Samui
وسائل المواصلات إلى كوه ساموي

خدماتنا في وسائل المواصلات إلى كوه ساموي

هل تبحث عن سائق في انتظارك عند الوصول لكوساموي ؟ استخدم خدمتنا ، سنكون هناك لك في الوقت المناسب ونأخذك مباشرة إلى فندقك. نحن نقدم مجموعة واسعة من السيارات عالية الجودة والتي يمكن الاعتماد عليها والتي يتم صيانتها بشكل جيد للإيجار لفترات تتراوح بين يوم وأسبوع وشهر واستئجار أسطول لمدة عام واحد أو أكثر. يمكننا توفير سائق مدرب لتمكينك من التمتع بالرحلة. خدماتنا دائما 7 أيام في الأسبوع على مدار السنة. نحن نقدم مجموعة واسعة من السيارات الخاصة والفانات العائلية وسيارات الدفع الرباعي.

طالع : أسعار المواصلات في تايلاند