أهم 14 شاطئ في بوكيت

بوكيت تلك الجزيرة الحالمة اهم مناطق السياحة في تايلند. أهم 14 شاطئ في بوكيت، عادة ما تكون  مكتظة بالسياح من مختلف الاجناس وبالاخص في منطقة الساحل الجنوبي من الجزيرة. في حين تكون منطقة الشمال أكثر هدوءا وجميع الشواطئ الرئيسية في بوكيت. مثل ( شاطئ باتونج ، وشاطئ كاتا ، وشاطئ كارون ، وشاطئ ناي هان ، وشاطئ ماي خاو ، وشاطئ ناي يانغ).

تقدم إرشادات ومعدات للغوص ، والغطس ، وركوب الأمواج والرياح والإبحار. لا تنس أن ترفع العلم الأحمر! قبل السباحة ، تعرف على أهم 14 شاطئ في بوكيت من خلال تقريرنا الحالى ..

14 best beaches in Phuket
أهم 14 شاطئ في بوكيت

أهم 14 شاطئ في بوكيت

1- شاطئ بانغ تاو – Bang Tao Beach

يعتبر شاطئ بانغ تاو واحد من أهم 14 شاطئ في بوكيت،فهو مثالياً للعطلات العائلية أو الإجازة الرومانسية. وتتوفر الرمال الاستوائية البيضاء مع المياه الفيروزية لبحر أندامان الذي يدعوك للسباحة المنعشة. الفنادق والمنتجعات المتاحة خارج لاغونا عند الطرف الجنوبي للخليج. السباحة في الموسم الجاف ممتازة ، وفي الطرف الشمالي من الخليج يوجد خليج أصغر ، مغلق بشكل شبه كامل.

في فمه يكون بعض الشعاب الجميلة. تتوفر الكثير من الأماكن لتناول الطعام وشركات السياحة والمرافق السياحية الأخرى إما في Laguna أو في بلدة Choeng Thale القريبة. فنادق منطقة بانج تاو بيتش

كيف تصل إلى هناك : الطريق إلى الشاطئ ليس واضحًا تمامًا بدون خريطة. ولا يوجد طريق مواز للشاطئ ، لذلك عليك اتباع بعض المسارات الصغيرة على مسافة طويلة جدًا. عند القدوم من باتونج ، استمر في Surin Beach واتبع اللافتات إلى Laguna Phuket. بمجرد مرورك ببانيان تري ، ستصل قريباً إلى الشاطئ.

2- شاطئ كاليم – Kalim Beach

من أجمل شواطئ بوكيت كاليم بيتش، أحد أهم 14 شاطئ في بوكيت. هو خليج صغير مع شاطئ منعزل تنتشر فيه الصخور والشعاب المرجانية. الشاطئ ذو شعاب مرجانية واسعة أفضل للغطس من السباحة والإطلالات على الخليج ساحرة للغاية. إن حي باتونج بيتش هو البديل المثالي للمسافرين الذين يحبون قضاء بعض الوقت الهادئ ، على الرغم من سهولة الوصول إلى الحياة الليلية والمطاعم والترفيه. فنادق في منطقة كاليم 

كيف تصل إلى هناك : يقع Kalim Beach على بعد مسافة قصيرة من Patong. تغادر Songthaews باتونج من السوق في Phuket بانتظام وتكلف 20 باهت للشخص الواحد.

3- شاطئ كامالا – Kamala Beach

يعد شاطئ كامالا شاطئًا أكثر هدوءًا مع جو رائع يقع شمال شاطئ باتونج. يعتبر الطرف الشمالي لشاطئ كمالا منطقة هادئة طوال العام وهو مناسب للسباحة في حين أن الطرف الجنوبي من الشاطئ سيكون مشغولاً في موسم الذروة. فنادق في منطقة شاطئ كامالا

كيف تصل إلى هناك : شاطئ كامالا على بعد 25 كم من مدينة فوكيت.

4- شاطئ كارون –  Karon Beach

يعد شاطئ كارون أحد أجمل الشواطئ وثاني أكبر الشواطئ في فوكيت. وأحد أهم 14 شاطئ في بوكيت، الشاطئ عموما أكثر هدوءا ونادرا ما يكون مزدحما مقارنة بشاطئ باتونج الذي يعتبر مثاليا للباحثين عن الشمس والعائلات وكذلك الباحثين عن المتعة مثل حمامات الشمس والسباحة وركوب الطائرات النفاثة.

شاطئ كارون لديه الكثير من كل شيء! من المطاعم على جانب الطريق ، محلات بيع التذكارات ومجموعة واسعة من أماكن الإقامة من الفنادق القياسية إلى فنادق 5 نجوم والمنتجعات بالقرب من الشاطئ. فنادق في منطقة كارون بيتش

كيف تصل إلى هناك : يقع شاطئ كارون على بعد حوالي 20 كم من مدينة فوكيت ، ويقع بالقرب من شمال شاطئ كاتا. على بعد حوالى 10 دقائق بالسيارة من شاطئ باتونج.

5- شاطئ كاتا – Kata Beach

أحد أهم 14 شاطئ في بوكيت شاطئ كاتا، فهو من شواطئ فوكيت الواسع ويبلغ طوله 2 كيلومتر مع البحر الأزرق الصافي الذي ينحدر برفق إلى بحر أندامان. تسكن العديد من الأسماك الصخور والشعاب المرجانية على طول الشاطئ بلا شاطئ يمتد جنوبًا. إلى جانب الاستمتاع بحمامات الشمس ، ستستمتع بالتزلج على الماء ، والقفز بالمظلة ، وركوب الموز ، والتزلج على الماء ، ورحلات القوارب الطويلة ، وحزم الغوص للشعاب المرجانية المحلية من شاطئ كاتا.

يحتوي الشاطئ على العديد من الفنادق القياسية إلى فنادق 5 نجوم والمنتجعات الكافية للسياح. جنوب كاتا هو شاطئ كاتا نوي ، شاطئ صغير مع عدد قليل من الفنادق وقليل فقط من التطوير. فنادق في منطقة كاتا

كيف تصل إلى هناك : تقع على بعد 20 كيلومترا من مدينة فوكيت. يمكنك أن تأخذ طريق الشاطئ الضيق فوق التل من كاتا.

6- شاطئ ماي خاو – Mai Khao Beach

أهم 14 شاطئ في بوكيت ماي خاو بيتش، هو واحد من أكثر الشواطئ الطبيعية و الأهدأ في فوكيت. لا نشاط للحياة الليلية على هذا الشاطئ مثل النوادي الليلية والحانات النسائية . الشاطئ يعتبر ضيق وحاد في بعض الأماكن ، ولكن الرمل ناعم مع وضوح الماء الأرزق الرائق والممتاز ، مما يجعله جيدًا للسباحة في موسم الذروة. ولكن مثل جميع شواطئ فوكيت ، يمكن أن يكون خطيرا خلال موسم الرياح الموسمية. فنادق في منطقة ماي خاو بيتش  

كيف تصل إلى هناك : يقع شاطئ Mai Khao على بعد حوالي نصف ساعة بالسيارة من مطار Phuket الدولي.

14 best beaches in Phuket
أهم 14 شاطئ في بوكيت

7- شاطئ ناي هارن – Nai Harn Beach

يُعد شاطئ ناي هارن مكانًا مفضلًا للسباحين والحمامات الشمسية. أحد أهم 14 شاطئ في بوكيت ، يحتوي الشاطئ على الرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الصافية. ويوفر أيضًا مجالًا جيدًا لممارسة الرياضات المائية مثل رياضة ركوب الأمواج الشراعية . تقع حدود الشاطئ مع اثنين من البحيرات الشاطئية الساحرة المحاطة بأشجار المطاط والنباتات الاستوائية الأخرى.

وبما أن الشاطئ لم يتطور بشكل كامل بعد إلى كامل إمكاناته ، فهو أقل ازدحامًا. وأكثر سلماً ، وبالتالي فهو مثالي للأشخاص الذين يبحثون عن العزلة. لا ينصح المصطافون للسباحة خلال موسم الرياح الموسمية من مايو إلى أكتوبر. احترس من العلم الاحمر! على الرغم من وجود مجموعة محدودة من أماكن الإقامة. إلا أنها تتراوح من بناغل اقتصادية إلى منتجع نادي اليخوت ذو المستوى الرفيع. 

فنادق بالقرب من شاطئ ناي هارن

كيف تصل إلى هناك : يقع على بعد بضعة كيلومترات من شاطئ كاتا. بجانب Phromthep Cape ، على بعد حوالى 18 كم من المدينة. يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ من خلال songthaeos ، والذي يغادر من تقاطع طريق رانونغ وحلقة النافورة.

تقارير تهمك :

8- شاطئ ناي ثون – Nai Thon Beach

ناي ثون بيتش هي رمال بيضاء هادئة وجميلة وسلمية. حيث ستجد التوازن المثالي بين المرافق الأساسية في حديقة سيرينات الوطنية والتطورات السياحية الواسعة على طول شواطئ الساحل الجنوبي. ينحدر الشاطئ برفق إلى الماء مما يجعله مثاليًا للسباحة في المناطق المظللة بأشجار كاسوارينا.

كيف تصل إلى هناك : على بعد 15 دقيقة فقط من مطار بوكيت الوطني ، يمكنك الحصول على الأناقة الهادئة لشاطئ ناي ثون على مساحة 10 أفدنة من الحدود.

9- شاطئ ناي يانغ – Nai Yang Beach

يقع شاطئ ناي يانغ بالقرب من شاطئ شاطئ ماي خاو بالقرب من مطار فوكيت. الشاطئ عبارة عن خليج هادئ ومعزول مثالي للسباحة والنزهات العائلية. الشاطئ نفسه مثير للإعجاب ، حيث أنه مهدب بأشجار الصنوبر الظليلة. الشعاب المرجانية القريبة تجعل الاستكشافات في العالم تحت الماء جديرة بالاهتمام. بالإضافة إلى ذلك ، السلاحف هي سكان في المنطقة. فنادق بالقرب من شاطئ ناي يانغ .

كيف تصل إلى هناك : للوصول إلى المتنزه ، ابدأ من طريق Thepkasattri واستمر في اتجاه تقاطع تالانج ، ثم انعطف يسارًا عند الكيلومتر 21 و 22 علامة وتمضي نحو 10 كيلومترات. بدلاً من ذلك ، اتبع الكيلومترات 21 و 22 ، اتبع الطريق المؤدي إلى المطار لمسافة 2 كيلومتر تقريبًا.

دليل السياحة في تايلاند

10- شاطئ ناكالاي – Nakalay Beach

يعتبر شاطئ ناكالاي شاطئ خاص ومنعزل من Thavorn Beach Village. ويحمل مدخل الشاطئ علامة ممنوع الدخول ، مما يحدها بوضوح إلى سكان المنتجع. السباحة ممكنة فقط عند المد العالي. في وسط الشاطئ ، تم بناء رصيف طويل ، وأراسي ناكالي يونك ليست بعيدة ، حيث توفر رحلات يومية وغروب الشمس ، فضلاً عن كونها متاحة للاستئجار الكامل للمجموعات .

كيف تصل إلى هناك : يقع Nakalay Beach في خليج Nakalay بالقرب من علامة الحدود Patong / Kamala وعلى بعد 4 كم من شمال شاطئ Patong.

11- شاطئ بانسيا – Pansea Beach

بانسيا بيتش هو شاطئ صغير منعزل يبلغ طوله 250 مترًا فقط. ويقع في الطرف الشمالي من شاطئ سورين ، على الساحل الشمالي الغربي لمدينة بوكيت. إلى الشمال من هذا الصغير الصغير الجميل هو شاطئ بانغ تاو. بانسيا بيتش هو واحد من أفضل الشواطئ في فوكيت ، مع الرمال البيضاء النقية والمياه الصافية النقية. الشعاب المرجانية هي رمي الحجر من الشاطئ والتكوينات الصخرية الرائعة على طرفي الشاطئ إضافة تأثير بطاقة بريدية على الصورة. 

كيف تصل إلى هناك : يقع شاطئ Pansea على بعد حوالي 24 كم من مدينة Phuket. أو 30 دقيقة بالسيارة من شاطئ Patong على الساحل الغربي للجزيرة.

12- شاطئ الباتونج – Patong Beach

شاطئ باتونج هو أشهر شواطئ فوكيت، واحد من أهم 14 شاطئ في بوكيت.يضم الشاطئ مجموعة متنوعة من الأنشطة والحياة الليلية التي تشمل المطاعم، بارات، مراقص مختلفة ، حانات جوجو، صالات الديسكو. يقع شاطئ باتونج على بعد 3 كم مع شاطئ رملي أبيض طويل مثالي للسباحة والإسترخاء .والاستمتاع بالرياضات المائية الصعبة مثل التزلج على الماء، ركوب الأمواج الشراعية والإبحار والتزلج الهوائي.

الشاطئ يحتوي على مجموعة واسعة من أماكن الإقامة من الفنادق القياسية إلى الفنادق والمنتجعات من فئة 5 نجوم. فنادق بالقرب من الباتونج

كيف تصل إلى هناك : يقع على بعد حوالي 15 كيلومترا من قبل مدينة فوكيت 

13- شاطئ راواي – Rawai Beach

يشتهر شاطئ راواي بالشاطئ المزين بالنخيل ، ويقع في الطرف الجنوبي من جزيرة Phuket. لا يمكن أن يكون الشاطئ للسباحة ولكن لديه مناظر جميلة من العديد من الجزر القريبة .ويحتوي على العديد من مطاعم المأكولات البحرية الطازجة بأقل سعر من الشاطئ الآخر في فوكيت. هناك بعض المنتجعات والمطاعم المتاحة في منطقة راواي.

كما تتوفر خدمة تأجير قارب طويل الذيل للجزر القريبة. فنادق بالقرب من شاطئ راواي

كيف تصل إلى هناك : يقع شاطئ راواي على بعد 17 كم من فوكيت تاون إلى الطرف الجنوبي. من جزيرة بوكيت وعلى بعد 7 كم غرب دائرة تشالونج .

14- شاطئ سورين – Surin Beach

يحتوي شاطئ سورين على مياه نقية ، ورمال بيضاء جميلة ، ومغطاة بأشجار كاسوارينا الطويلة ، والخليج المنحني ، أسفل سفوح جبال كمالا. يعد شاطئ سورين موطنا لملعب الجولف الأول في فوكيت. وهو عبارة عن دورة من تسعة حفر وضعت منذ أكثر من ستين عاما في عهد الملك راما السابع.

هو الآن إلى حد كبير غير متاح مثل السابق باستثناء حديقة وحيدة. إن المنحدر الحاد للشاطئ ، والمياه المضطربة ، والأمواج الكبيرة تجعل هات سورين مكانًا خطيرًا للسباحة. فنادق بالقرب من شاطئ سورين

كيف تصل إلى هناك : شاطئ سورين يقع على بعد 24 كم من المدينة يبعد باتونج 25 دقيقة بالسيارة. ولا يستغرق الأمر أكثر من 35 دقيقة للوصول إلى مطار بوكيت الدولي.

14 best beaches in Phuket
أهم 14 شاطئ في بوكيت

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.