علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة (الليزر) من أنجح العمليات التي تشتهر بها مستشفيات بانكوك للعظام، حيث تعمل شركة سيف على تقديم أحدث التقنيات الطبية في علاجات الإنزلاقات الغضروفية بدون جراحة في تايلاند بأشهر المستشفيات المتخصصة. و أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية. بإشراف أشهر الأطباء. و بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن أفضل طرق علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة. سواء بالليزر أو المنظار حسب الحالة للمريض. بإشراف أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة في تايلند

توفر شركة السيف تايلند أحدث التقنيات الطبية والأكثر تميزاً في مستشفيات تايلاند المتخصصة في علاج مشاكل العمود الفقري والعظام، والتي منها الإنزلاق الغضروفي و الفقرات و أمراض الديسك، حيث تتم معظم الجراحات لعلاج الإنزلاق الغضروفي و الفقرات بالليزر بدون جراحة وليس مثل السابق جراحة معقدة وتكون الجراحة صغيرة ويمكن للمريض عملها في خلال ساعتين ثم الخروج من المستشفى مباشرتا بعد الراحة.

تواصل: 0066864036343

فى شركة سيف يمكنك التواصل معنا من خلال “الخط الساخن” الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل، وللسؤال عن علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة في تايلاند. حيث نقوم بإستلام ملف المريض والتنسيق مع الأطباء المختصين. وأفضل المستشفيات فى تخصص علاج الفقرات، الديسك بالليزر و الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة في تايلاند، وإمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر. لكن الأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة وتوفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند. لتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

لتفاصيل علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة في تايلاند. يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 00666864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو). ما تشوفون شر .

خدمات شركة السيف تايلند:

علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة في تايلاند
علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة في تايلاند

أسباب الإنزلاق الغضروفي وأنواعه

يحدث الانزلاق الغضروفي نتيجة لزيادة الضغط عليه بسبب حمل ميكانيكي مفاجئ أو مستمر، وبانزلاقه من مكانه يضغط القرص على جذر العصب في هذا المكان.

الانزلاق الغضروفي ألوركي: هو الأكثر شيوعًا بين الفقرتين الرابعة والخامسة وبين الفقرة الخامسة وفقرة العجز (Sacral) الأولى. العلامة الرئيسية لذلك تنعكس بظهور ألم في القدم على امتداد العصب المصاب (عرق النسا – Sciatica). تؤدي الفعاليات التي تزيد الضغط في القناة الشوكية، مثل الضحك والسعال، الى تفاقم الألم، ويخف الألم حين يرتاح المريض ويثني الورك والركبة. في اغلب الأحيان يحدث الألم في الظهر، ولكنه ليس العنصر الرئيسي. فقد تكون هناك اضطرابات حسية وضعف في القدم في الأجزاء التي يتم تعصيبها عن طريق العصب المصاب، بالاضافة إلى اضطرابات في السيطرة على التبول. 

فحصوصات قبل علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة

تشمل فحوصات التشخيص التصوير المقطعي الحاسوبي (CT) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).يشمل العلاج في مرحلة الألم الحاد الراحة، وبعد ذلك، العودة التدريجية للأنشطة المعتادة. كما يتضمن العلاج أدوية مسكنة للألم، أدوية مضادة للالتهابات، أدوية لإرخاء العضلات والحقن في الجوف المحيط بالجافية (Epidural cavity).

يتم إجراء عملية جراحية في حال عدم انخفاض حده الألم، أو إذا استمر الألم لأكثر من 4 أسابيع على الرغم من العلاج، أو عند الشعور بالضعف في احدى الساقين أو كليهما. عندما يكون هناك اضطرابات في السيطرة على عضلة المصرة (Sphincter muscle) أو تفاقم الشلل هناك حاجة ماسة للجراحة.

العمليات الجراحية

استئصال القرص (الديسك)، شفط القرص تحت التوجيه بالأشعة السينية، الاستئصال بالمنظار، الحَلُّ الكِيمْيائِيُّ للقُرْصِ الفِقْرِي – كيمونوكليئوليزيز – Chemonucleolysis (حقن انزيم كيموبابائين (Shymopapain) لداخل القرص). الاستئصال الجراحي هو الطريقة الأكثر نجاعة.

الانزلاق الغضروفي في الرقبة

الديسك الأكثر شيوعا بين الفقرات السادسة والسابعة, الخامسة والسادسة والرابعة والخامسة. قد يضغط القرص على جذر العصب في نفس الارتفاع، على النخاع الشوكي أو على كليهما، وقد يحدث ألم وتقييد للحركة في العنق. يسبب الضغط على الجذر ألما, اضطرابات حسية وضعف العضلات في اليد (اعْتِلاَلُ الجُذور – Radiculopathy).

يزداد الألم عند استقامة الرقبة أو عند القيام بأنشطة ترفع الضغط داخل القناة الشوكية، معظم المرضى يتعافون من الألم بفضل العلاج التحفظي (conservative treatment) والذي يشمل الادوية، وسادة العنق وشد الرقبة. الضغط على النخاع الشوكي يمكن أن يسبب اعْتِلاَلُ النُّخاعِ الرَّقَبِيّ (Cervical myelopathy) (اضطرابات حسية وشلل تشنجي (Spastic paralysis) يبدأ عادة في الساقين، ويمتد للذراعين، بشكل رئيسي في الراحتين، وخصوصا خلال القيام بعمليات دقيقة، اضطرابات في السيطرة على التبول والبراز والعجز الجنسي). في حال عدم تأثر الألم بالعلاج التحفظي أو عند ظهور حالة اعْتِلاَلُ النُّخاعِ الرَّقَبِيّ، يتم اجراء استئصال جراحي للقرص من الأمام، عادة يرافقه تثبيت بواسطة زرع عظم أو بديل اصطناعي. وقد تم مؤخرا ادخال العلاج بالقرص الاصطناعي.

تضيق قناة العمود الفقري القطني

تَنَكُّسُ الفَقار (Spondylosis): تغيرات وضمور غير محدد في العمود الفقري.ينجم تضيق القناة الشوكية عن ازدياد سماكة المفاصل والرباط الأصفر (ligamentum flavum). ويتفاقم بروز القرص مع التضييق. يعتبر تضيق القناة الخلقي عامل خطر. وهو شائع جدا بين الفقرة الرابعة والخامسة، الثالثة والرابعة والخامسة وفقرة العحز الأولى.

ينعكس العًرض الرئيسي بألم في الظهر والساقين عند المشي والوقوف، وخفة الألم عند الجلوس أو عند الاستلقاء مع تقويس الظهر. قد تحدث حرقة أو خدر في الساقين، ضعف الساقين أو اضطرابات في السيطرة على عضلة المصرة.

يتم تحديد التشخيص عن طريق التصوير المقطعي بالحاسوب (CT) أو التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).العلاج بالأدوية لتخفيف الألم والمضادة للالتهابات، العلاج بالتدليك وغيرها من العلاجات الفيزيائية الاخرى. إذا فشل العلاج التحفظي ، وإذا كان هناك عجز كبير في المشي أو خلل عصبي عندها يتم تنفيذ الجراحة.

انْزِلاَقُ الفَقار (Spondylolisthesis)

حالة يحدث فيها انزلاق فقرة للداخل فوق الفقرة التي تحتها. تحدث هذه الظاهرة في درجات متفاوتة من الشدة وتصنف إلى أربع درجات من – 1الى 4 بترتيب صعوبة تصاعدي.الإصابة الأكثر شيوعا هي في – 5 – L, 1 – S. يمكن أن تكون خلقية، ضمورية، أو نتيجة رضح. يمكن أن تؤدي إلى انعدام الثبات وآلام الظهر وأحيانا متلازمة عصبية.يشمل العلاج الأدوية، المساج، حزام الظهر.

إذا لم يحصل أي تحسن أو إذا حدث خلل عصبي، تنفذ جراحة لتحرير الأعصاب ولتثبيت العمود الفقري.تضيق القناة الشوكية العنقية: هو السبب الأكثر شيوعا للخلل في أداء النخاع الشوكي عند البالغين. أسبابه هي بنية ضيقة خلقية, النمو وزيادة سماكة المفاصل و/أو الأشرطة، ضمور القرص مع تكوين جسور عظمية من جسم الفقرات والتي تبرز الى داخل القناة، أو حدوث انزلاق غضروفي.

وهو أكثر شيوعا في سن ما فوق ال 50. أعراضه هي الام واضطرابات بحركة العنق، علامات تدل على إصابة في جذور الأعصاب أو النخاع الشوكي للعنق. الإصابة في النخاع الشوكي تنتج عن ضغط مباشر، ضرر في تدفق الدم أو بسبب اصابات متكررة ناجمة عن الحركات العادية للنخاع الشوكي المضغوط، أو تحركات زائدة بسبب عدم الاستقرار. يتفاقم المرض تدريجيا أو على مراحل.

العلاج يكون بواسطة عملية جراحية لتخفيف الضغط عن النخاع الشوكي وجذور الأعصاب. إجراء عملية جراحية يتم من الجهة الأمامية (بتر أقراص، وأحيانا فقرات ايضا ، وتثبيت) أو من الجهة الخلفية (اسِتْئصالُ الصَّفيحَةِ الفِقْرِيَّة – Laminectomy مع أو بدون تثبيت)، يعتمد على موقع الضغط على النخاع الشوكي واستقامة الرقبة.

أورام النخاع الشوكي

يمكن للأورام أن تتطور داخل النخاع الشوكي (داخل – النخاع)، خارج النخاع الشوكي، ولكن في داخل غلافه (داخل – الغلاف خارج – النخاع الشوكي)، أو خارج الغلاف، وفي عظام العمود الفقري (خارج – الغلاف). معظم الأورام خارج – الغلاف هي نقيلات سرطانية مصدرها من أعضاء أخرى في الجسم والقليل منها أولي.

والعكس هو الصحيح بالنسبة للأورام داخل – الغلاف خارج – النخاع أو في داخل – النخاع. أسباب الأورام الأولية في العمود الفقري أو النخاع الشوكي غير معروفة.أعراض أورام العمود الفقري تشمل الألم والحساسية الموضعية، ويكون الألم رجيع (Referred Pain) في طرف واحد أو أكثر، كما تظهر علامات إصابة في النخاع الشوكي تشمل وهن في الأطراف، اضطرابات حسية واضطرابات في السيطرة على عضلة المصرة. عندما يكون الورم في الرقبة تتأثر اليدين والقدمين.

وفي حال وجود ورم تحت العنق تكون الإصابة في الساقين فقط.التشخيص: باستخدام التصوير المقطعي الحاسوبي أو التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) مع وسط تبايني يتم حقنه في الوريد.الأورام داخل – النخاع: الأكثر شيوعا من بينها هو الورم النجمي (Astrocytoma) الذي مصدره من الخلايا النجمية. تتراوح ذروة الإصابة بين جيل 30 و 50 عاما، ونسبة شيوعه متساوية بين الرجال والنساء.

كذلك وَرَمٌ بِطانِيٌّ عَصَبِيّ (Ependymoma) مصدره من خَلاَيا البِطانَةِ العَصَبِيَّة (Ependymal cells)، وهو منتشر في الأساس في الجزء السفلي من النخاع الشوكي.الأورام داخل – الغلاف خارج – النخاع: غير خبيثة في معظمها، الأساسية منها هي الوَرَمٌ السِحائِيّ (Meningioma) الذي ينمو من غلاف النخاع الشوكي, أو الوَرَمٌ العَصَبِيّ (Neuroma) (الوَرَمٌ الشفانِيّ – Schwannoma) والذي مصدره من جذور الأعصاب التي تخرج من النخاع الشوكي.الأورام خارج – الغلاف هي الأكثر شيوعا.

أورام العمود الفقري

هي أورام خبيثة عادة ومعظمها نقيلات سرطانية مصدرها من أورام في أعضاء أخرى في الجسم. والشائع منها: الأورام اللمفاوية، أورام الرئة، أورام الثدي.سرطان البروستاتا، أورام الغدة الدرقية والكلى. الأورام الأولية للعمود الفقري هي أقل انتشارا. بعضها خبيثة، مثل ساركومةٌ عَظْمِيَّةُ المَنْشَأ (Osteogenic sarcoma)، ساركومة غُضْروفِيَّةّ (Chondrosarcoma)، ساركومة يُوِينْغ (Ewing’s sarcoma).

لكن البعض غير خبيثة، مثل وَرَمٌ عَظْمِيّ (Osteoma)، وَرَمٌ وِعائِيّ (Hemangioma)، وَرَمٌ غُضْروفِيّ (Chondroma). يمكن لهذه الأورام أن تسبب تدمير العظم في الفقرات, عدم استقرار وتشوه في العمود الفقري وضغط على النخاع الشوكي.علاج الأورام داخل – النخاع وخارج – النخاع داخل – الغلاف، يتم من خلال الاستئصال الجراحي للورم مع المحافظة على الأداء الوظيفي للنخاع الشوكي.

في الورم الخبيث يضاف علاج الأشعة وأو العلاج الكيميائي.الأورام الخارج – غلافية اغلبها خبيثة، ولذلك لا يمكن التوصل للشفاء. الهدف من العلاج هو تحسين أو منع تدهور الأداء الوظيفي للجهاز العصبي. يتم إجراء العملية الجراحية لتخفيف الضغط عن الحبل الشوكي ولتثبيت العمود الفقري.

لدى بعض المرضى يتم تشخيص النقيلات السرطانية قبل الورم الأولي، والجراحة هي الطريقة المثلى للحصول على التشخيص. القليل من الأورام الخارج – غلافية هي غير خبيثة، عندها يكون العلاج بالاستئصال الجراحي الكامل للورم، مع أو من دون تثبيت.أفضل علاج ديسك الظهر والإنزلاق الغضروفي بأحدث التقنيات والاجهزة الحديثة لدينا فقط وبأفضل الأسعار ( علاجات بالليزر والمناظير بدون أى تدخل جراحي حسب الحالة المرضية)

علاج الديسك بالليزر فى تايلاند

يعتمد علاج الديسك بالليزر فى تايلاند على تسليط الضوء بالليزر على العمود الفقرى من دون عمل أى جروح فى جسم المريض، فالليزر عبارة عن إبرة يتم غرزها فى الجسم داخل الغضروف حتى يتمكن من أداء وظائفه مرة أخرى وعلاج مشكلة الديسك من دون تدخل جراحى، حيث يتم تخدير المريض موضعيا ويتم حقن الليزر تحت الجلد من خلال إبرة خاصة توضع فى مكان الديسك البارز، ثم يتم المتابعة على شاشة كومبيوتر وتحريك القرص الذى خرج من مكانه ووضعه فى مكانه الطبيعى للتخلص من آلام الديسك، ويجرى تحريك أشعة الليزر الدقيقة حتى منتصف التقوس، وذلك من خلال القيام بتبخير الأجزاء الداخلية بمساعدة فوة أشعة الليزر، وبالتالى يمكن للطبيب تخفيف العب عن التركيبات المحايدة.

Herniated disc treatment without surgery in Thailand
علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة

حجز موعد لعلاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة

المطلوب لحجز موعد علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة في تايلاند : صورة جواز السفر للمريض. و أيضا صورة من تيكيت الطيران الدولي للإستقبال في المطار عند الوصول (مجانا سيارة المستشفي)

لتفاصيل علاج الإنزلاق الغضروفي بدون جراحة في تايلاند. يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو). أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *