جولة سياحية فى أشهر سوق عائم فى مملكة تايلاند

دامنيون سادوك أشهر سوق عائم في تايلاند الذهاب إلى الأسواق عادة يجتمع عليها البشر، الأسواق بدءًا من أسواق الشوارع إلى أسواق المزارع، والسوبرماركت لشراء...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
جولة سياحية فى أشهر سوق عائم فى مملكة تايلاند
دامنيون سادوك أشهر سوق عائم في تايلاند



الذهاب إلى الأسواق عادة يجتمع عليها البشر، الأسواق بدءًا من أسواق الشوارع إلى أسواق المزارع، والسوبرماركت لشراء المواد الغذائية والاحتياجات، وقد تكون مكانًا لالتقاء السكان المحليين للحديث والدردشة. لكن الأمر مختلف قليلًا في تايلاند، فهناك الأسواق العائمة المقامة على القنوات المائية حيث يتجول الباعة في مساحات ضيقة على القوارب المعبأة بالبضائع.
وأشهر هذه الأسواق سوق عائم يسمى دامنيون سادوك في مقاطعة راتشابوري، على بعد 100 كيلومتر من جنوب غرب بانكوك. يعود تاريخ بناء القناة المائية التي يقام عليها السوق إلى 1866 وذلك لتسهيل التجارة بين مقاطعتي راتشابوري وساموتساكون، وقد أصبحت مركزًا حيويًا لنقل البضائع المحمولة عبر المياه. وقد افتُتح السوق للعامة عام 1868.














يأتي المتسوقون على القوارب، ويعيش بعض الباعة في مناطق قريبة من ضفاف القناة، حيث يزرعون الفواكه والخضروات التي يبيعونها على قواربهم، ويبيع البعض الملابس، والأغراض الدينية، وتذكارات للسياح.
وتخصص بعض القوارب لصناعة بعض أصناف الطعام، ويعد السوق محطة هامة للسياح، حيث يأتون محملين على القوارب لزيارة السوق والتجول فيه وشراء التذكارات. ويكون السوق أكثر حيوية في وقت الصباح الباكر قبل الدخول في الأجواء الحارة خلال النهار.










 
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
الأسواق والمطاعم والمواصلات 0 5K

المواضيع المتشابهة

أعلى