منتدي رحلات تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات التصفح محدودة ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 0066864036343 لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
  • جديد أشهر القصور الأثرية والثقافية فى بلاد الشام , سوريا

    محمد عبد القادر

    المدير التنفيذي
    طاقم الإدارة
    مسئول بالشركة
    إنضم
    7/11/08
    المشاركات
    14,702
    مستوى التفاعل
    59
    النقاط
    48
    الإقامة
    بانكوك
    الموقع الالكتروني
    www.thai-trips.net
    بلاد الشام .. سوريا الجميلة ! على الرغم من أن المكان لا يصلح للسفر والسياحة في سوريا في الفترة الحالية بسبب الحرب، ولكن الموضوع يستدعي منا ذكر روائع العمارة القديمة والإسلامية في بلاد الشام التي تضم العديد من القصور وأهمها الأموية، مثل قصر الحير الشرقي في البادية السورية شرق مدينة السخنة، وقد بناه الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك سنة 100 هجرية، ثم بنى بعده قصر الحير الغربي غرب مدينة تدمر الأثرية حوالي سنة 107 هجرية.


    ويعد قصر ابن وردان والمعروف كذلك باسم دير القبة بفضل تصميمه من أهم الآثار القديمة التي لا تزال قائمة وشاهدة على التفوق العمراني وهو يقع بالقرب من مدينة حماة، أما أهم القصور فتتجلى في قصر البنات بمدينة الرقة والذي يطلق عليه اسم قصر العباسيين أيضًا.

    كانت القصور السابق ذكرها عبارة عن أطلال وآثار، ولكن هناك من القصور ما يزال قائماً بشكل جيد، مثل قصر العظم في مدينة حماة وهو من أجمل القصور التي بنيت خلال الفترة العثمانية، ويستخدم اليوم كمتحف للتراث الشعبي للمنطقة، ويوجد أيضا قصر آخر يحمل نفس الاسم ويقع في العاصمة دمشق بجانب الجامع الأموي الكبير، وقصر العظم الدمشقي نموذج رائع للفن المعماري الإسلامي المتطور، بني عام 1794 وهو اليوم متحف للمقتنيات التاريخية والتراثية.
     

    أعلى