جديد أشهر القصور التاريخية والتراثية فى لبنان

لبنان وما أدراك ما لبنان .. بين قصر بعبدا الرئاسي وقصر السراي الكبير وهو أيقونة عثمانية عريقة بنيت خلال القرن التاسع عشر، وقصر بيت الدين الرئاسي الصيفي (قصر...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
أشهر القصور التاريخية والتراثية فى لبنان
لبنان وما أدراك ما لبنان .. بين قصر بعبدا الرئاسي وقصر السراي الكبير وهو أيقونة عثمانية عريقة بنيت خلال القرن التاسع عشر، وقصر بيت الدين الرئاسي الصيفي (قصر الأمير بشير) والذي يفتَح أبوابه للزوار في مهرجان فني سنوي يقام في باحته، هناك مجموعة من القصور الجميلة التي يفتخر بها لبنان الشامخ تتراوح بين حقب تاريخية مختلفة، بعضها اليوم تم تحويله إلى متاحف تحفظ عراقة وأصالة لبنان المتنوع ثقافياً وحضارياً.


متحف سرسق هو أحد القصور الأثرية اللبنانية المعروفة، وقد بناه نقولا سرسق سنة 1912 على هضبة الأشرفية في بيروت، وهبه صاحبه ليصبح متحفاً للفنون الحديثة، وهو يضم اليوم مجموعة من المقتنيات والقطع الاثرية الثمينة والأعمال الفنية الإسلامية.

هناك قصور تحولت إلى متاحف مثل متحف صيدا التاريخي الموجود في مبنى قصر دبانة الذي شيد عام 1721، أما سراي بعقلين فقد أصبح مبنى المكتبة الوطنية اللبنانية وهو مبنى رائع من القصور التي شيدها نعوم باشا حيث تظهر فيها آثار الفن المعماري الإسلامي القديم.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى