أعراض مرض السكري الذاتية للبالغين (Latent Autoimmune Diabetes of the Adult) تعرف علىها وطرق العلاج

زادت بشكل ملحوظ نسبة مرض السكري الذاتية للبالغين في السنوات مع زيادة انتشار السمنة بين الناس عامة وأيضًا بين الأطفال والمراهقين، معدل انتشار هذا النوع من...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
أعراض مرض السكري الذاتية للبالغين (Latent Autoimmune Diabetes of the Adult) تعرف علىها وطرق العلاج
زادت بشكل ملحوظ نسبة مرض السكري الذاتية للبالغين في السنوات مع زيادة انتشار السمنة بين الناس عامة وأيضًا بين الأطفال والمراهقين، معدل انتشار هذا النوع من مرض السكري، عند الأطفال، المراهقين والبالغين الصغار. يتم تعريف مرض السكري الذاتية للبالغين (Latent Autoimmune Diabetes of the Adult) بالتصنيف الجديد لمرض السكري، بمرض السكري من النمط 1 على خلفية المناعة الذاتية (Autoimmunity) او آخر داء السكري من النمط 2.


يظهر داء السكري من النمط 1 على خلفية المناعة الذاتية، عادة في سن الطفولة، ولكن يمكن أن يظهر عمليًّا في أي جيل. في معظم الحالات تكون أعراض هذا المرض مميزة للغاية مع ظهور سريع للأعراض، وتدهور في عمليات الأيْض الذي قد يظهر كحُماض كيتوني سكري (Diabetic keto - acidosis) حيث إن النمط 2 من مرض السكري، على عكس مرض السكري النمط 1، هو أكثر شيوعًا مع التقدم في السن، وعادة ما يظهر أولاً لدى المسنين المصابين بالسمنة - الزائدة (Obesity). هذا المرض غالبًا ما يحدث بشكل تدريجي، وربما يكون عديم الأعراض (Asymptomatic) لفترة طويلة. نادرًا ما يكون الخلل الأيْضي من الأعراض الأولية للمرض.


يشمل التشخيص التفريقي لمرض السكري في مرحلة الشباب، السكري من النمط 2، مرض السكري من النمط 1 وحديثًا ظهر مرض يدعى، السكري الذاتية للبالغين (Latent autoimmune diabetes of the adult - LADA). التقدير السائد أن 10 % تقريبًا من الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2 مصابون عمليًّا ب- LADA ويظهر هذا النوع من السكري، لدى البالغين فوق سن ال 25 والأعراض السريرية تظهر على نحو بطيء نسبيًّا، مثل مرض السكري من النمط 2. ولكن خلافًا لمرضى السكري من النمط 2، هؤلاء المرضى، أقل سمنة وبشكل سريع نسبيًّا، في غضون سنتين، يصبحون معتمدين على الإنسولين بعد فشل الدواء الفَمَوي حيث إن LADA كما السكري من النمط 1 تنبع من تدمير خلايا بيتا في البنكرياس. (المُفْرِزَة للإنسولين) على يد أجسام مضادة (Antibodies) لمُرَكبات مختلفة لهذه الخلايا. والتي تنتج على يد الجسم. إن السبب لهجوم مناعي ذاتي للجسم. على يد هذه الخلايا غير واضح. في مرض LADA عملية التدمير المناعي أطول منه في السكري من النمط 1.


يكون إفراز الأنسولين في مرض LADA، كاستجابة لارتفاع في نسبة السكر في الدم متدنيًا ، كما في مرض السكري من النمط 1. عند مرضى LADA يوجد مُرَكَّبٌ مقاوم للإنسولين (Anti - Insulin) الذي يميز السكري من النمط 2 لدى البالغين. هذا المزيج من الاضطرابات في التمثيل الغذائي للسكر، مع الأعراض السريرية الملائمة لمرض السكري من النمط 2، ولكن نشوء حالة سريرية سريعة نسبيًّا تؤدي للوصول إلى التعلق بأخذ الإنسولين - مُنِحَ ل LADA أيضًا الاسم مرض السكري نوع 1 ونصف وإن أهمية هذه الأعراض هي زيادة اليقظة لاحتمال وجود مرض السكري المناعي، الأمر الذي يتطلب علاج السكري بالإنسولين، وحتى عند الأشخاص الأكبر سنًّا الذين تظهر عندهم أعراض لا تميز السكري من النمط 1.


#้للعلاج يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]




+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله


#مرض_السكري_الذاتية_للبالغين #أعراض_مرض_السكري
#Latent_Autoimmune_Diabetes_of_the_Adult #السكري
#علاج_السكري#القدم_السكرية #أعراض_السكري #مركز_السكري
#أسباب_السكري #العلاج_في_تايلند #مستشفيات_تايلند
#تكاليف_العلاج_في_تايلند #علاج_تايلاند#شركة_سيف #السياحة_العلاجية
#أفضل_مستشفي_في_تايلاند #خطة_علاجية #السفر_للعلاج #عمليات_الليزر
 
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
العلاج في تايلاند 0 765
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 968
العلاج في تايلاند 0 740
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 2K

المواضيع المتشابهة

أعلى