أسباب و أعراض العقم لدى الرجال ومخاطرالإصابة بمرض سرطان الخصية وطرق العلاج

قدم مجموعة من الباحثون اللإنجليز دراسة في العلاقة بين العقم لدى الرجال و سرطان الخصية وقد نشرت في المجلة الطبية البريطانية (British Medical Journal) بفحص...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
أسباب و أعراض العقم لدى الرجال ومخاطرالإصابة بمرض سرطان الخصية وطرق العلاج
قدم مجموعة من الباحثون اللإنجليز دراسة في العلاقة بين العقم لدى الرجال و سرطان الخصية وقد نشرت في المجلة الطبية البريطانية (British Medical Journal) بفحص العلاقة بين العقم لدى الرجل وبين الاصابة بمرض سرطان الخصية حيث شملت الدراسة 32،422 رجلا دنماركيًا. ووجد الباحثون بأن خطر الإصابة بمرض سرطان الخصية لدى كل الرجال الذين يعانون من العقم هو أكثر بـ 4 مرات مقارنة بباقي الرجال في المجتمع الدنماركي و تم فحص جودة الحيوانات المنوية عن طريق عينات من الحيوانات المنوية، التي أخذت بين السنوات 1963-1995 و أظهر تحليل المعطيات وفقاً لخصائص كل مشترك في الدراسة، أن إنخفاض تركيز الحيوانات المنوية، إختلال حركة الحيوانات المنوية وتغييرات في شكل الحيوانات المنوية ترافقت مع ارتفاع خطر الإصابة بمرض سرطان الخصية.



# لتفاصيل العلاج في تايلند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل : [email protected] أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم.

وتبين أن خطر الإصابة بمرض سرطان الخصية كان ثابتا طوال الوقت، وذلك يشير إلى أن جودة الحيوانات المنوية كانت منخفضة لعدة سنوات قبل تشخيص سرطان الخصية و لم يستطع الباحثون إيجاد علاقة بين ميزة واحدة خاصة للحيوانات المنوية وبين زيادة خطر الإصابة بمرض سرطان الخصية، ولكن بشكل عام، وجدوا بأنه عندما تكون جودة الحيوانات المنوية منخفضةً فإن ذلك يشكل عاملاً هاماً في نشوء سرطان الخصية .


وحيث أن خطر الإصابة بمرض سرطان الخصية كان منخفضًا لدى الرجال الذين رزقوا بأولاد في الماضي مقارنةً بالرجال الشباب الذين لم يرزقوا بأولاد مطلقًا و تبين بأن جودة الحيوانات المنوية المنخفضة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان في الجهاز الهضمي. فسر الباحثون ذلك بأن هذه الاورام التي تم تشخيصها على أنها أورام الخلايا الجرثومية التي تنشأ خارج الغدد التناسلية (Extragonadal germ cell tumors) لها ذات المسببات والعوامل التي تؤدي لحدوث سرطان الخصية، كما أن هنالك رابطا يجمع بينهما خلال تطور ونمو الجنين الذكر و هنالك زيادة في عدد حالات سرطان الخصية في العقود الأخيرة، في حين أن جودة الحيوانات المنوية في إنخفاض مستمر. حتى الان وصلت الأبحاث في هذا الموضوع لنتائج متناقضة. أظهرت هذه الدراسة وجود صلة بين العقم لدى الرجال وبين سرطان الخصية، مع ذلك فإن هذه الزيادة في خطر الإصابة هي قليلة مقارنةً مع باقي السكان.


# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله


خدماتنا العلاجية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
العلاج في تايلاند 0 452
العلاج في تايلاند 0 5K
العلاج في تايلاند 0 765
العلاج في تايلاند 0 851
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 952
العلاج في تايلاند 0 970
العلاج في تايلاند 0 869

المواضيع المتشابهة

أعلى