منتدي رحلات تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات التصفح محدودة ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 0066864036343 لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
  • علاج ضمور وتلف العصب البصري بالخلايا الجذعية في مركزنا الطبي العالمي في بانكوك

    محمد عبد القادر

    المدير التنفيذي
    طاقم الإدارة
    مسئول بالشركة
    إنضم
    7/11/08
    المشاركات
    14,702
    مستوى التفاعل
    59
    النقاط
    48
    الإقامة
    بانكوك
    الموقع الالكتروني
    www.thai-trips.net
    أفضل الإجابات
    0
    قبل أن تعرف معني ضمور العصب البصري ، من المهم تحديد العصب البصري. العصب البصري (أو العصب القحفي الثاني) هو عصب مشترك مسؤول عن نقل المعلومات البصرية إلى الدماغ من الشبكية (جزء من العين مسؤول عن حمل خلايا الرؤية). العصب البصري هو المنطقة الوردية الدائرية / البيضاوية الموجودة في منتصف الشبكية التي يبلغ قطرها 1.5-2 ملم. يحمل العصب العديد من الأعصاب الأخرى التي تربط شبكية العين بالفص القذالي (المنطقة في الدماغ المسؤولة عن تفسير الرؤية).

    يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

    ما هو ضمور العصب البصري؟
    ضمور العصب البصري (ONA) هو حالة تستخدم للإشارة إلى ضرر خفيف أو شديد من العصب البصري الذي يصيب ؛ رؤية اللون ، الرؤية المحيطية ، والرؤية المركزية. ضمور العصب البصري الذي يصيب الأطفال قد يسبب رأرأة أو حركة العين الإيقاعية اللاإرادية. دعونا نلقي نظرة على الأسباب والأعراض والخيارات المتاحه لعلاج ضمور العصب البصري

    أسباب ضمور العصب البصري
    هناك العديد من أسباب ضمور العصب البصري التي تتراوح من الصدمة ، الورم ، نقص الدم أو إمدادات الأوكسجين إلى الأسباب الوراثية ، السموم ، العدوى ، استسقاء الرأس بالإضافة إلى الاضطرابات التنكسية النادرة. عادة ما يصيب ضمور العصب البصري الأفراد من الولادة وحتى مرحلة البلوغ مع أكثر الأسباب شيوعًا والتي تدور حول صدمة العين / الإصابة. كما تم ربط أمراض العيون / الحالات بالعديد من حالات ضمور العصب البصري.فيما يلي مناقشة موجزة للأسباب الرئيسية لضمور العصب البصري:

    فيما يلي مناقشة موجزة للأسباب الرئيسية لضمور العصب البصري:
    1. التهاب العصب البصري
    التهاب العصب البصري هو حالة العين التي تسبب التهاب العصب البصري نتيجة لظروف المناعة الذاتية ، والالتهابات البكتيرية والفطرية والفيروسية ، والسموم ، والأمراض الطفيلية ، والحساسية ، ومرض السكري ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، فضلا عن ضعف الدورة الدموية. الأفراد الذين يعانون من التهاب العصب البصري سوف يكونون أكثر عرضة للمعاناة من ضمور العصب البصري. يؤثر الالتهاب على تغطية المايلين مما يتسبب في تورم العصب البصري وتلفه بمرور الوقت. عادة ما يكون التهاب العصب البصري مصحوبا بألم شديد في العين عند تحرك العينين بشكل طبيعي. الحالة شائعة بين النساء في منتصف العمر.

    2. الاعتلال العصبي البصري الوراثي
    وكما يوحي الاسم ، فإن أعتلال ليبر العصبي الوراثي البصري هو مرض عيني خلقي. يتسبب المرض في فقدان بصري مركزي سريع وغير مؤلم وشديد لدى الشبان في الغالب في أواخر سن المراهقة أو أوائل العشرينات. يؤثر فقدان الرؤية عادة على عين واحدة على مدى أسبوع ، ثم يتطور إلى العين الأخرى بعد عدة أشهر. عادة ما يؤدي المرض إلى تلف عصبي بصري دائم يؤدي بدوره إلى فقدان دائم للرؤية.

    3. الاعتلال العصبي البصري السام
    يتم تشغيل الاعتلال العصبي البصري السام من السموم مثل التبغ – الكحول ، وكذلك التعرض للسيانيد (من تدخين التبغ) والنقص في مستويات فيتامين ب 12 المنخفضة. السموم الأخرى المعروفة بأنها تسبب الاعتلال العصبي البصري السام تشمل كحول الميثيل ، وأول أكسيد الكربون ، وإيثيلين جليكول. ترتبط بعض الأدوية أيضًا بالاعتلال العصبي البصري السام. مرض الاعتلال العصبي البصري السام يدمر العصب البصري تدريجيا أو بشكل مفاجئ مما يؤدي إلى فقدان البصر.

    4. الاعتلال العصبي البصري الغذائي
    ويتسبب هذا النوع من تلف العصب البصري من البروتين وحمض الفوليك وفيتامين بي 12 ونقص الفيتامينات التي يسببها الجوع وسوء التغذية وسوء الامتصاص وكذلك الإدمان على الكحول. علاج الاعتلال العصبي البصري التغذوي ينطوي على تكميل لعكس أوجه القصور.

    5. الجلوكوما
    الجلوكوما هو مرض في العين يتميز بتراكم السوائل في العين (في الجزء الأمامي) مما يسبب الضغط الذي يدمر العصب البصري. إذا ترك دون علاج ، تسبب الجلوكوما تلف العصب البصري الدائم والعمى.

    6. الأورام
    تسبب الأورام أو الآفات تلفًا في العصب البصري من خلال توسيع العضلات والمناطق المرتبطة بحركات العين والتي بدورها تمارس الكثير من الضغط على العصب البصري. الاعتلال العصبي البصري الانضغاطي هو سبب شائع لضمور العصب البصري الناجم عن الأورام.

    أعراض العصب البصري
    ضمور العصب البصري يأتي مع العديد من العلامات والأعراض. والتي تشمل ، على سبيل المثال لا الحصر:
    • عدم وضوح الرؤية
    • وظيفة مرئية ضعيفة مثل ؛ انخفاض الرؤية المحيطية أو انخفاض حدة / وضوح الرؤية.
    • تغييرات القرص البصري
    • ضعف تضيق البؤبؤ في الضوء
    • انخفاض السطوع في عين واحدة

    تشخيص ضمور العصب البصري
    لوحظت شدة العصب البصري باستخدام منظار العين. كما يتم إجراء اختبارات لتقييم حدة البصر ، والمحاذاة ، والتلاميذ ، وكذلك وضع الرأس والحالات مثل رأرأة. ويمكن إجراء التصوير المقطعي بالتماس البصري ، وإمكانات الإثارة البصرية ، وعلم تخطيط كهربية ، وكذلك فحص التصوير بالرنين المغناطيسي للمرضى الأكبر سنا لفحص اللون والرؤية المحيطية قبل علاج ضمور العصب البصري.

    علاج ضمور العصب البصري التقليدي
    يركز علاج ضمور العصب البصري التقليدي لمعالجة مشاكل الأعصاب البصرية بشكل أساسي على الحد من المزيد من الضرر. قد تشمل العلاجات. خفض ضغط السائل حول الحبل الشوكي والدماغ أو وصفات النظارات لمعالجة الأخطاء الانكسارية. يمكن أيضا وصف العدسات أو العدسات المكبوتة لتحسين الوظيفة البصرية.

    ضمور العصب البصري والعلاج بالخلايا الجذعية
    يمكن استخدام العلاج بالخلايا الجذعية لعكس تلف العصب البصري لعلاج أمراض مثل ضمور العصب البصري. يشمل العلاج إعطاء الخلايا الجذعية في الفضاء خلف مقلة العين لإصلاح الأنسجة التالفة. يمكن للخلايا الجذعية مثل (الخلايا الجذعية الوسيطة) التفريق في المستقبلات الضوئية بين الخلايا الأخرى التي تعالج الآفات في خلايا الصباغ الشبكية والأعصاب البصرية.
    يمكن أن يؤدي علاج الخلايا الجذعية لضمور العصب البصري إلى تحسينات في المجال البصري ، الرؤية الليلية ، حساسية الضوء ، حدة البصر ، الرأرأة ، والحول. يمكن للعلاج بالخلايا الجذعية إبطاء / إيقاف مزيد من فقدان البصر بين الأفراد الذين يعانون من حالات تقدمية. باختصار ، يمكن للعلاج بالخلايا الجذعية تحسين البصر ، والقدرة على تمييز اللون ومجال الرؤية في المرضى الذين يعانون من إصابات العصب البصري أو ضمور العصب البصري


    # يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )أو عن طريق الإيميل : [email protected]
    + حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
    شفانا وشفاكم الله
     

    أعلى