القصر الكبير أو (الجراند بالاس) The Grand Palace هو عظمة الطراز المعماري حيث كان القصر الكبير الرمز المعماري المكان الرئيسي من "الأسرة الملكية التايلاندية" ولكن الآن هذا المكان يستخدم للأغراض الاحتفالية. تم بناء المباني الرئيسية داخل مجمع القصر الكبير للملك راما الخامس، الذي كان أول ملك تايلاند السفر إلى أوروبا. فرا ثينانج براسات مها تشاكرى، بناه الملك راما الخامس "إقامته الملكي"، في 1877 هو معلم معماري المعترف بها أشد من الأمة. قاعة العرش المركزية، التي كانت تستخدم سابقا لاستقبال المبعوثين الأجانب، يحيط بها مناطق الاستقبال مزينة بمعارض للبورتريه. الغرفة الوسطى في الطابق الثاني كضريح لرماد وعاء الذخائر المقدسة للملوك راما الرابع، والخامس راما، راما السادس والسابع راما وراما الثامن.وقد شيد القصر فيمن برم أيضا في عهد الملك راما الخامس. عند ابنه، الملك راما السادس اعتلى العرش، كان ذلك تحسين لتستخدم كمقر إقامته. ثلاثة ملوك المتعاقبة أيضا يقيمون هنا في وقت واحد أو آخر.حدائق سولي، حيث يقع مكتب "المكتب الأسرة المالكة"، استخدمت لحفلات الاستقبال، فضلا عن منطقة ترفيهية للملكية من النساء والأطفال.مها براسات Monthien البيوت جمهور القاعة من عمارين وينيتشاي حيث احتفالات المحكمة عادة ما تأخذ مكان أمام العرش التغلب عليها قبل مظلة من تسع طبقات من القماش الأبيض.

 
الزي: زائر مطالبون باللباس المناسب. وهكذا هو طلب فستان التالية-مدونة (التي تنطبق على كل من السيدات والسادة):
  • لا يمكن أن تلبس السراويل، ميني-تنورات, تنورة قصيرة، سراويل ضيقة المناسب، فضلا عن الجوارب كملابس خارجية. 
  • لا يمكن ارتداؤها القمصان الشفافة والبلوزات، فضلا عن كولوتيس أو ربع الطول سراويل. 
  • لا يمكن أن تلبس قمصان بلا اكمام أو سترات واقية كالملابس الخارجي. 
  • لا يمكن ارتداؤها الصنادل (دون الأشرطة الكاحل أو كعب). 
  • كل قميص الأكمام، سواء كانت طويلة أو قصيرة، يمكن أن لا تكون طوى. 
  • لا يمكن ارتداؤها العرق القمصان والسراويل عرق والغشاشين الرياح، ومنامة وسراويل الصيادين. 
كيفية الوصول إلى هناك :
عن طريق القطار العلوى (BTS) - يمكنك اتخاذ الخط سيلوم والنزول في محطة ثاكسين Saphan (أو محطة S6)، والخروج عن طريق خروج رقم 2. ثم، تأخذ قارب تشاو فرايا Express إلى تا تشانغ الرصيف وسيرا على الأقدام إلى المعبد.
بالسيارة-الطريق الذي أمتع اتخاذ BTS Skytrain إلى محطة ثاكسين. من هنا تأخذ قارب نهر تشاو فرايا Express للرصيف لوانغ وانغ تشانغ ثا. على مسافة قصيرة من الرصيف إلى المدخل إلى مدخل "القصر الكبير" الجمهور.
بالحافلة (الباص) -رقم 1، 3، 6، 9 15، 19، 25، 30، 32، 33، 39، 43، 44، 47، 53، 59، 60، 64، 65، 70، 80، 82، 91، 123، 201، و 203
ساعات العمل يوميا من 08:30 ص. --03:30 م.
قبول 500 الكبار باهت. ويشمل الرسوم القبول لوات فرا كايو، الجناح الملكي التايلاندي عملات الزينة آند في المجمع نفسه وإلى متحف قصر فيمانميك.
الاتصال بهاتف : 0 2623 5500 ext.3100، 0 2224 3273