السفر إلى تايلاند

قبل السفر إلى تايلاند ، نحتاج إلى معرفة بعض النصائح للقيام برحلة لا تنسى إلى هذا البلد الخصب والمذهل ، للقيام بأشياء للتواصل بشكل أفضل مع الناس في هذه الأرض وعدم العبث معهم بمواجهاتنا اللاواعية. تايلند بلد يعرف بأرض الابتسامات وشعبه مضياف وطيب.

السفر إلى تايلاند وأهم الحقائق

تايلاند مملكة و ليست جمهورية يحكمها ملك وهناك رئيس الوزراء بمثابة الرئيس ، حقيقة يجب ان تعرفها قبل السفر الى تايلاند.
لا يسمح للسياح بدخول معابد تايلاند إذا كانت أكتافهم أو ركبهم عارية ،لذا يجب إرتداء قمصان بنصف كم و سراويل طويلة عند الذهاب لزيارة أحد المعابد في تايلاند.

إذا نسيت يمكن إستئجار الملابس المناسبة من المعابد السياحية قبل الدخول. مثال للمعابد السياحية هو معبد بوذا الزمردي الشهير في بانكوك. توجد الكثير من الروائح في شوارع تايلاند. فتجد روائح البهارات و الطعام و رائحة الفاكهة المدارية و أحياناً تجد روائح بلوعات صرف مياه الأمطار.

Traveling to Thailand
السفر إلى تايلاند وأهم الحقائق

ملوك تايلاند

التايلانديين يقدسون ملوكهم. لذلك لا تحاول إهانة الملك أو عائلته. الإساءة إلى الملك هي جريمة يعاقب عليها القانون في تايلاند. فضلاً عن أنها تثير غضب التايلانديين و قد تؤدي إلى رد فعل عنيف.

التحية التايلاندية

التايلانديين يلقون التحية و يشكرون الزبائن بإستخدام اللغة التايلاندية في معظم الوقت. و بالتالي يتعلم جميع السياح الأجانب في تايلاند كلمات التحية و الشكر باللغة التايلاندية.

الإقامة في تايلاند

قبل السفر الى تايلاند إختار أحد الفنادق القريبة من قطار السماء (BTS) في بانكوك. فركوب التاكسي في بانكوك قد يكون مضيعة للوقت نظراً للإزدحام المروري.بانكوك تعد واحدة من أسوأ عواصم العالم من جهة الزحام المروري.الشعب التايلاندي ودود و مهذب و محب للسلام في معظمه. لكن للأسف مع مرور السنين وفي الآونة الأخيرة، قل الود و الأدب لدى شعب تايلاند خاصةً في بانكوك و المدن الكبيرة.

لكن في جنوب تايلاند مثل جزيرة بوكيت، لا يزال هناك الكثير من الود و الترحاب من قبل التايلانديين.أفضل وقت لزيارة تايلاند من جهة حالة الطقس يكون في شهري ديسمبر و يناير. يليهما شهري نوفمبر و فبراير. لكن تزيد أسعار الفنادق في موسم الشتاء نظراً لزيادة عدد السائحين.شهر أبريل هو أكثر الشهر حرارة ويوجد به عيد الماء الشهير سونكران المعروف في تايلاند.

تايلند أرض الإبتسامة

تايلاند معروفة بأسم Land of Smiles، أي أرض الإبتسامات. جاءت التسمية بسبب تبسم التايلانديين بكثرة و لأهمية الإبتسامة في الثقافة التايلاندية.التايلانديين، مثل الكثير من شعوب جنوب شرق آسيا، يأكلون بالشوكة و الملعقة. تمسك الملعقة باليد اليمنى و تستخدم الشوكة لتسهيل دفع الطعام داخل الملعقة.تنتشر الديانة البوذية في تايلاند و يشكل المسلمون 6% من سكان البلاد. لذلك يمكن إيجاد مساجد في بانكوك و بالطبع يمكن العثور على مساجد في بوكيت و جنوب تايلاند حيث يتركز المسلمون.

التوك توك التايلندي

ركوب التوك توك في تايلاند ليس أرخص من ركوب التاكسي. لذلك لا داعي لركوب التوك توك، إلا إذا كنت راغب في ذلك.قبل ركوب تاكسي في بانكوك، تأكد من أن السائق سوف يشغل العداد. يمكن أيضاً تحميل تطبيق Uber قبل السفر الى تايلند.

في حالة ركوب توك توك أو غيرها من المركبات بدون عداد، يجب الإتفاق على الأجرة مع السائق مسبقاً قبل الركوب.قد تضطر لخلع حذائك كثيراً في تايلاند خاصةً في أيام زيارة المعابد أو عند الإنتقال من جزيرة إلى أخرى أو من ساحل إلى جزيرة عبر المراكب. لذلك يجب أن تحضر نعل أو صندل سهل الخلع قبل رحلة السفر الى تايلند.حاول إستخدام يديك للتحية بالطريقة التايلاندية. التايلانديون يفرحون عندما يظهر الأجانب إهتمام بثقافتهم.

الطعام التايلندي

على الرغم من أن الكثير من الشرق أوسطيين لا يعجبهم الطعام التايلاندي، الأمر ليس كذلك بالنسبة للسياح من الجنسيات الأخرى. فبالنسبة للكثير، جزء من خبرة السفر الى تايلند هو تجربة الطعام التايلاندي و التلذذ به. الطعام التايلاندي عادةً يكون حار و به الكثير من التوابل.يوجد الكثير من المتحولون جنسياً في تايلاند.

في معظم الأحيان يسهل تمييزهم من بين النساء، لكن أحياناً قد يبدون حقاً مثل النساء. لا تندهش إذا رأيتهم يعملون في أحد المحلات أو المطاعم، فهم متقبلين إجتماعياً في تايلاند.كن حذر إذا قررت إستئجار jet ski في تايلاند. فهناك الكثير من القصص عن أناس قاموا بإستئجار مزالج مائية و عند إعادتها إدعى صاحب المزلجة حدوث خسائر فيها و طالب بتعويضات مالية.

الشرطة التايلندية

الشرطة العادية في تايلاند لا تجيد الإنجليزية. إذا تعرضت لمشكلة، إتصل بشرطة السياحة على رقم 1155.عند الشراء من الأسواق أو عند شراء الهدايا التذكارية، يمكنك تخفيض الأسعار مع الباعة. فهم يحاولون رفع الأسعار على الأجانب. عندما تسمع أول سعر حاول تخفيضه و النزول بالسعر حتى يصبح معقول.

تمسك بموقفك إذا كنت على حق. كثير من السياح يظنون أنه يجب أحياناً التنازل عن الحق لتفادي المشكلات في تايلاند. و هذا غير صحيح في أي مكان. أنا عشت في تايلاند و إستأجرت شقة هناك. عندما هممت بإسترجاع الوديعة و المغادرة حاولوا خصم مبلغ غير عادل من قيمة وديعة التأمين.

السفر إلى تايلاند وأهم الحقائق

في البداية الشرطة وقفت إلى جانبهم. و لكن عندما أصررت على موقفي تدخل قائدهم و حسم النزاع بشكل عادل.يوجد محاولات نصب في كل العالم، بما في ذلك تايلاند. عند السفر الى تايلند كن حذر من المعاملات المالية و الصفقات التي تبدو جيدة بشكل لا يصدق. و كن حذر عموماً.

يوجد الكثير من السياح و المقيمين الأجانب في تايلاند. جزر تايلاند مليئة بالروس و غيرهم من شتى الجنسيات. يوجد أيضاً الكثير من السياح الصينيين، لكن يصعب على البعض أن يميزهم.نظراً لغرابة الثقافة التايلاندية عن الثقافة العربية و الغربية.

يمكن إعتبار كل شيء في السفر الى تايلاند على أنه جزء من التجربة السياحية. خاصةً بالنسبة للمسافرين للمرة الأولى لهذا الجزء من العالم.يمكن الإعتماد على المواصلات العامة في بانكوك فقط. أما في غيرها من أنحاء تايلاند تستخدم وسائل أخرى مثل سيارات الأجرة، الدراجات البخارية و التوك توك.

مستشفيات تايلاند

توجد مستشفيات ممتازة في تايلاند، إذا إضطررت لإستخدام واحدة لا قدر الله أثناء السفر الى تايلند. واحدة من أشهر المستشفيات هناك توجد على بعد خطوات من الحي العربي في منطقة نانا.يوجد حي عربي في بانكوك! أنا إندهشت لرؤيته عند السفر الى تايلند لأول مرة في حياتي.

إندهشت لرؤية المحلات ذات الواجهات العربية و الموسيقى العربية و المطاعم العربية و الكثير من العرب.مطار سوانابوم في بانكوك، و الذي غالباً سوف تستخدمه عند السفر الى تايلند، يعد أكبر مطار في العالم من حيث المساحة.بالإضافة للسياحة الترفيهية، يوجد في تايلاند إهتمام متزايد بالسياحة العلاجية. يوجد لدى معظم المستشفيات المرموقة في تايلاند موظفون يمكنهم تحدث العربية.

نظام الحكم في تايلند

عاشت تايلاند حالة من الحداد دامت لمدة عام كامل حزناً على وفاة الملك السابق للبلاد. خلال تلك الفترة، إرتدى معظم موظفي الجهات الحكومية و الكثير من موظفي القطاع الخاص ملابس سوداء حداداً على الملك.

إنتهت فترة الحداد في أكتوبر 2017 بعد مرور عام على وفاة الملك. حكم الملك السابق البلاد لمدة 70 عام و لقب بملك التطوير. من 2008 إلى 2013 ترأس الملك قائمة أكثر ملوك العالم ثراءاً.الملكية في تايلاند هي ملكية دستورية. بمعنى أن الملوك لديهم سلطات محدودة و ليست مطلقة.

يوجد هذا النظام في عدة بلاد أخرى مثل إنجلترا و اليابان و إسبانيا و ماليزيا. أخيراً، حاول أن تقضي معظم رحلة السفر الى تايلند خارج بانكوك. بالطبع توجد سياحة و أماكن تسوق في بانكوك، لكن يوجد مرح أكثر و إبتسامات و ود أكثر في بوكيت أو في شيانج ماي أو غيرهما خارج العاصمة المزدحمة.

Traveling to Thailand
السفر إلى تايلاند وأهم الحقائق

تصرفات ممنوعه قبل السفر إلى تايلاند

نظراً لإختلاف عادات و تقاليد تايلاند عن الكثير من بلدان العالم، وجب على السائح الإطلاع على بعض الحقائق قبل السفر الى تايلاند. فالقليل من المعرفة عن تلك البلد سوف يجعل السفر الى تايلند أكثر إمتاعاً و فائدة. لكن تأكد أنك مهما قرأت عن السفر الى تايلند.

لابد من أن تجد الكثير من المفاجآت بإنتظارك عند الوصول هناك! ولكن من الجيد أن يكون هناك القليل من الإلمام بمعتقدات وعادات التواصل مع الشعب التايلاندي ، حتى لا نخلط كل شئ دون دراية , دليل السياحة في تايلاند

تعال نعرفك على الأشياء التي ليس علينا القيام بها في تايلاند والعواقب والأسباب إلى جانب الحقائق عن تلك البلد الجميل ..

عدم إحتضان الرهبان

هناك العديد من المعابد في تايلاند ، لأن معظم أتباعها يتبعون الديانة البوذية ، لذا يعيش العديد من الرهبان على هذه الأرض. الرهبان في تايلاند لديهم قدر كبير من الرهبة ، لذا فإن المعانقة والمعانقة محرمة ، من المثير للاهتمام أيضًا أن نعرف أن الرهبان لا يختلون بأي إمرأة ولا يجلسون حتى بجوار امرأة في السيارات العامة ، لذلك إذا كنت امرأة وركبتي في حافلة مع راهب.

يجب أن تعرفي وجوب أن يكون هناك كرسي فارغ بينك وبينه ولا تنسى أن الراهب له الأولوية دائماً بالنسبة لك ولرفاقك في الجلوس ، لذلك ليس لديك الحق في شغل الكرسي حتى يضطر هو إلى الوقوف, القيام بذلك غير مناسب ، وله جانب غير محترم لدي الشعب التايلندي .

إخلع حذائك قبل الدخول

إذا نظرت إلى أحذية الناس الذين يعيشون في تايلاند ، سوف تجد أنهم غالباً ما يكون لديهم الصنادل والنعال الخفيفة ، لأن هذا النوع من الأحذية هو سهل خلعه عند زيارة معبد أو منزل ما وبعبارة أخرى ، عليك أن تخلع حذائك عند الوصول إلى المعابد والمنازل وحتى بعض المتاجر ، وإذا دخلت بحذائك ، فهذا هو عدم احترام للشعب التايلندي .

لذلك ، نعلمك أنه عندما تصادف وجود مجموعة كبيرة من الأحذية أمام الباب ، فيستوجب عليك إتباع النظام وخلع حذائك مثلهم .كما نوصي باستخدام أحذية سهلة وسريعة الارتداء.

لا تستخدم أرجلك عند الغضب

في الحياة اليومية ، أحيانًا عندما نتعب أو نغضب من شيء ما نركل بأرجلنا ، في تايلاند يكون هذا خطأ لا يغتفر. ينظر السكان التايلانديون إلى الأرجل بأنها جزء مهم من جسم الإنسان ويجب عدم إستخدامها في أشياء قبيحة تغضب الأخرين ، لذلك فإن الإشارة بها يعد شيء قبيح للغاية.حتى في تايلاند.

لا يجب عليك إيقاف الباب بقدمك ، أو توجيه أصابعك إلى تمثال بوذا أو الرهبان ، فهو بلاء وإهانة. وتذكر أنك بذلك قد استخدمت قدميك ، وهي العضو الأكثر قذارة في الجسم والشعب التايلندي يحتقرك على فعلك. أنت تستحق أن تُعاقب

عدم إحترام العائلة المالكة

تحظى العائلة المالكة التايلندية باحترام كبير بين الناس ، لذلك سترى السعادة التايلاندية بوضوح كلما تدخل مدينة في تايلاند أيام ذكرى الملك والمراسم والاعياد الملكية. فعدم إحترامك لأي فرد من العائلة الملكية بأي شكل من الأشكال يكون ليس لديك حتى الحق في إستخدام حتي العملة التي يوجد عليها صورة الملك أو أفراد العائلة المالكة.

ملابسك يجب ان تكون مناسبة

تايلاند بلد استوائي ، وغالبا ما ترى أشعة الشمس المباشرة في الرحلة. والترفيه الأكثر شعبية هو التشمس على طول الشواطئ الجميلة والمذهلة في تايلاند وهو مرحب به في هذه الحالة ، لكن استخدم العديد من السياح ملابسهم التي يستخدمونها على الشاطئ والسير في الشوارع العامه في هذه الحالة ، تجدر الإشارة إلى أن السكان المحليين يعتبرون هذا غير محترم ويستوجب على السياح أن يرتدوا الملابس المناسبة التي تغطي أجزاء الجسم للإحتشام.

تنبيه قبل السفر إلى تايلاند

أينعم يسمح بارتداء ملابس السباحة على الشاطئ ، ولكن في الأماكن العامة الأخرى ، يجب عليك عدم ارتداء هذه الأنواع من الملابس وتقول بسبب حرارة الجو ، يجب على الرجال ارتداء القمصان أو التيشرتات الخفيفة ، أيضا عند زيارة المعابد الملابس هنا تكون كاملة و أكثر صرامة ؛ لدخول المعابد يجب أن ترتدي ثوبًا كاملا وليس قصير مثل الشورت ، ويجب على النساء ارتداء السراويل الطويلة والتنانير لدخول المعابد.

Traveling to Thailand
السفر إلى تايلاند وأهم الحقائق