عملية إستئصال الغدة الكظرية ( فوق الكلوية) في تايلاند

تعمل شركة سيف دائما بالتنسيق مع أفضل مستشفي لإجراء عملية إستئصال الغدة الكظرية أو ما تسمي فوق الكلوية في تايلاند. وتنسيق الموعد مع البروفسورالمختص دون قوائم إنتظار أو تأخير. أيضا توجيه النصائح عن أشهر جراح متخصص في عملية إستئصال الغدة الكظرية بتايلند.

عملية إستئصال الغدة الكظرية

الغدة الكظرية أو غدة فوق الكلية مصنفة كونها واحدة من الغدد الصماء. حيث أنها تقع فوق الكلية وهي عبارة عن فص ضئيل مثلث الشكل فوق كل كلية. وتعمل على حماية وحفظ إستقرار ضغط الدم في الجسم . وكذلك المواد الكيميائية ، وتعين في ترتيب المياه في الجسم.

كما انها يضا تعمل علي توزيع الجلوكوز وكل هذا بواسطة الهرمونات التي تفرزها وايضاً تفرز هرمون الأدرينالين الذي يتحكم في الإجراء المنعكس في الجسم ، ولكن مرة تلو الأخرى يصيب الغدة الكظرية خلل ما. الأمر الذي يقود إلى حدوث خلل في إفراز الهرمونات ويتم غالب ذلك نحو ورم الغدة الكظرية ، وتعد أورام الغدة الكظرية نادرة الحدوث نسبيا ، ومعظمها تكون أورام حميدة ، لهذا يسهل إزاحتها بالمنظار الجراحي عوضا عن العمليات الجراحية المفتوحة .

تواصل: 0066864036343

حرصا من شركة سيف علي توفير كل سبل الراحة والأمان وأجود الخدمات الطبية. وفرنا لكم عملية إستئصال الغدة الكظرية بأفضل مستشفي في تايلاند علي يد أمهر الأطباء والمختصين ذوي الخبرات الطبية والممارسات الناجحه، لذا نهدف أولا إلى تقديم أفضل خدمة طبية لعملائنا و خطط علاجية مؤكدة النجاح، من خلال تنظيم رحلتك العلاجية في تايلاند بسهولة ويسر دون أي عوائق أو عراقيل، نساعدك في حجز موعد بالمستشفى وسوف نكون معك في جميع مراحل رحلتك العلاجية خطوة بخطوة ، نحن وكلاء معتمدون لدي افضل المستشفيات و المراكز الطبية في تايلاند والتي لديها اعتمادات وشهادات دولية موثوقه .

للمزيد من الإستفسارات عن أفضل مستشفي لإجراء عملية إستئصال الغدة الكظرية في تايلاند حسب حالتكم الصحية، وتحديد المواعيد مع أشهر طبيب يمكنكم الاتصال بفرعنا في بانكوك ، تايلاند عبر مسئول التسويق عربي الجنسية علي الرقم : 66864036343+ (التحدث باللغة العربية – الأنجليزية – لغة تايلندية) يمكن التواصل عبر الهاتف وايضا عبر تطبيق واتس آب وباقي التطبيقات الاخري

مواضيع متعلقة :

أطباء عملية إستئصال الغدة الكظرية ( فوق الكلوية) في تايلاند
أطباء عملية إستئصال الغدة الكظرية ( فوق الكلوية) في تايلاند

عملية إستئصال الغدة الكظرية بالمنظار في تايلاند

عقب استعمال المنظار الجراحي في علاج أورام الغدة الكظرية في تايلاند بات الجرح أدنى كثيرا ، كما يسمح للمريض بالخروج من المستشفي في وقت أدنى فلا يتعدي ثلاثة أيام وهذا بخلاف الجراحات المفتوحة ، كما أن الجرح يكون أكثر جمالا من الجرح المفتوح بالعملية الجراحية التقليدية ، أيضا يقلل من إحتمالية حدوث فتق أو تمزق للجرح مرة ثانية عقب العملية ، ولكن في بعض الحالات يكون المنظار الجراحي غير موائم لصحة المريض ، لهذا تستخدم العملية الجراحية المفتوحة ، ويحدد الطبيب المتخصص نوع العملية والتخدير استنادا لصحة المريض العامة .

قبل عملية إستئصال الغدة الكظرية

يقوم الطبيب قبل العملية بنحو عشرة أيام بترتيب ضغط الدم في الجسد ، وإعطاء المريض بعض العقاقير لإحكام القبضة على ضربات القلب ، ويحدث عمل تحليل لمستوى البوتاسيوم في الدم ولو كان هابطا يعطى للمريض جرعات بوتاسيوم ، وقد يطلب من المريض تناول عقاقير كورتيزون ، ولكن لا يتشابه هذا من مريض لأخر استنادا لنوع الهرمون الذي وقع به الخلل من هرمونات الغدة الكظرية .

وقبل العملية يقوم الطبيب بعمل فحوصات للقلب والدم ، كما يقوم أيضا بعمل أشعة سينية على الصدر ، قد يحتاج بعض المرضي إلى نقل دم لهذا يجهز الطبيب قبل العملية دم إحتياطي من نفس فصيلة دم المريض ، يفضل أن يقوم المريض بإفراغ القولون وتطهير الأمعاء قبل العملية ، ويتناول المريض سوائل لاغير قبل العملية بيوم على أقل ما فيها ، ويأخذ المريض حمام قبل العملية ويصوم حوالي 8 ساعات قبل العملية لهذا لا يأكل المريض عقب نصف الليل ، إلا أن يتواصل في أخذ العقاقير مع اعداد مياه ضئيلة بشكل كبير مع العلاج .

أثناء عملية إستئصال الغدة الكظرية

العملية بالمنظار الجراحي

يكون المريض تحت التخدير الكلي ، ويحدث وضع كانيولا ” أنبوب ضئيل ” في تجويف البطن بالجزء العلوي أو في الجنب تحت الأضلع ، حيث يتم إدخال المنظار البطني بواسطة الكانيولا ، ويكون المنظار موصل بكاميرا مكبرة لرؤية الأعضاء من الداخل على شاشة التلفزيون ، ثم توضع كانيولا أخرى تسمح للجراح بإزالة الغدة الكظرية عن بقية أعضاء الجسم ، ثم توضع في كيس ضئيل وتخرج من واحدة من فتحتي الكانيولا ، وبعد هذا يتم إغلاق الجرح .

العملية المفتوحة

يلجأ الطبيب  في بعض الأحيان إلى العملية الجراحية المفتوحة مثل حالات البدانة أو النزيف القوي خلال العملية ، وأيضاً عدم القدرة على مشاهدة الغدة الكظرية جيدا من خلال المنظار أو أن يكون الورم ضخم في الحجم ، ويقوم الطبيب بإزالة الغدة الكظرية بنفسه من الجسم من خلال معدات التشريح عوضا عن المنظار .

بعد عملية إستئصال الغدة الكظرية

يوضع بعض المرضي في حجرة الإعتناء المركزة بمجرد الذهاب للخارج من قاعة العمليات إلا أن في الغالب يطلع المريض على غرفته المخصصة في أعقاب الإفاقة من التخدير ، ويشعر المريض بتحسن هائل أثناء أيام ضئيلة ، إلا أن عليه إتباع إرشادات طبيب الكلي حتى لا تتم مضاعفات للعملية ، يعطى المريض بعض العقاقير في أعقاب العملية استنادا لحالته الصحية ونوع الهرمون الذي وقع به الخلل مثل عقاقير البوتاسيوم ، وعقاقير ترتيب ضغط الدم وضربات الفؤاد .

يفضل أن يقوم المريض بممارسة نشاطات خفيفة في مرحلة النقاهة في البيت ، ويسمح بالاستحمام في اليوم الأتي للعملية ، ومن الممكن إزاحة الضمادات ووضع ضمادات حديثة ، يرجع العليل لحياته الطبيعية عقب إسبوع من العملية ، ولكن يواصل المريض مع الطبيب حالته في أعقاب إسبوعين من الذهاب للخارج من المستشفي .

مضاعفات عملية إستئصال الغدة الكظرية

تعتبر مضاعفات عملية إستئصال الغدة الكظرية ضئيلة بشكل كبير وغير خطيرة ، إلا أن قد يحفز إزدياد في ضغط الدم أو حدوث نزيف ، أو حدوث جلطة دموية وهي تتم عقب أي عملية ، وقد ينشأ كذلك ذبحة قلبية ، ولكن كل تلك المضاعفات نادرة الحدوث للغاية . ولهذا تكمن ضرورة اختيار مستشفي ذو جدارة عالية نحو اجراء مثل تلك الجراحة في تايلاند .

استئصال الغدة الكظرية من خلال المنظار الجراحي

يتم استئصال الغدة الكظرية من خلال المنظار الجراحي لأن الغدة الكظرية تكون ضئيلة للغاية ، و هذا بواسطة وضع شق ضئيل يتم إدخال منه المنظار و فعل الجراحة بشكل سريع ، إضافة إلى هذا ففترة الشفاء عقب تصرف العملية تكون أسرع مضاهاة مع إجرائها بالجراحة المفتوحة على الفور من طرف الطبيب الجراح .

مضاعفات استئصال الغدة فوق الكلوية

تعد الغدة فوق الكلوية من ضمن أكثر الغدد أهمية للجسم والتي تساعده على التحكم في بعض أنشطته الحيوية ، إلا أن في بعض الأحيان تصاب بتورم مستعصي علاجه ، فيكون الخيار الأوحد هو الاستئصال ، إلا أن عقب عملية استئصال الغدة الكظرية أو فوق الكلوية قد تتم مضاعفات غير مرغوب بها كظهور التهاب حاد ، أو تعفن ، الأمر الذي يجعل مدة الشفاء طويلة ، و غير ممكن شفائها سوى بعض معالجة تلك المضاعفات .

أسعار عملية إستئصال الغدة الكظرية في تايلند

أسعار عملية إستئصال الغدة الكظرية في أفضل مستشفيات تايلند متفاوته على ما بين مناسب و غالي مثلما يراه البعض بين جميع المستشفيات التايلندية، لكن في كل الأحول الأسعار إن قورنت بدول أوروبا ستكون أقل بكثير مع العلم أنها نفس الخدمة، كما يمكنك الحصول علي عروض وتخفيضات من مستشفيات كبيرة في تايلند مثل : الأمريكي، الملكي، بياويت، جولارات، ويشتاني، البريطاني، تنبوري، يانهي، ويئبارام، قاسم راض، بياتاي، باولو، وحتي بعد عودتك للبلاد ستجد الرعاية والسؤال عن حالتك من طبيبك المختص.

عملية إستئصال الغدة الكظرية في تايلاند
عملية إستئصال الغدة الكظرية في تايلاند

تأكيد موعد لإجراء عملية إستئصال الغدة الكظرية في تايلاند

  1. حجز فوري دون قوائم انتظارمع أفضل مستشفى لعملية إستئصال الغدة الكظرية في تايلاند.
  2. بعد الوصول نكون على تواصل دائم للإطمئنان على حالتكم .
  3. معلومات عن أفضل مستشفى للعملية في تايلاند و العيادات والمراكز الطبية المعالجة المقترحه عليك.
  4. توجيه النصائح و طرق العلاج وجميع الإجرءات التي يجب معرفتها ويتم تأديتها أثناء العلاج و العملية الجراحية
  5. أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية وخطة العلاج والتكاليف
  6. معلومات كاملة عن المدينة التي تعالج بها والمستشفي المختص بعلاجك .
  7. مساعدات وتواصل دائم من المختصين بالمستشفي المعالج معك
  8. نرتب لك العلاج قبل وبعد الإقامة للمريض والمرافقين له من أفراد أسرته
  9. كما يرتبط إسم شركة سيف للتنسيق الطبي مع أفضل مستشفى للعلاج في تايلاند . والمنظمات الطبية العالمية الشهيرة المعترف بها من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI). فلدينا فريق متخصص ومدرب بدرجة عالية لتقديم الجولات الترفيهية و النقاهه. أيضا ما بعد العلاج في جميع أرجاء تايلاند من أنشطة سياحية وجولات .

ملحوظة : جميع التعاملات المادية تكون بشكل مباشر مع المستشفي. و لا يوجد لنا أي دخل، نحن فقط نوفر مترجمين للغة العربية. في حالة الحاجة إليهم و أيضا خدمة سيارات لنقل عملائنا من المطار. و الفنادق الإقامة و أيا كانوا متواجدون فنحن نكون في خدمتهم .

# لتفاصيل العلاج بأفضل مستشفي لعملية إستئصال الغدة الكظرية في تايلاند. وتحديد موعد مع الطبيب المختص . يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو) .