جزيرة ساموي الجميلة في تايلاند

تقع جزيرة ساموي على الناحيه الجنوبيه لخليج تايلاند بمساحه تساوى 245 كيلو مترمربع تقريبا وهى تعد ثانى أكبر جزر تايلاند مساحه بعد جزيرة فوكيت وطرق الوصول إلى تلك الجزيره إما جوا من مطار بانكوك والرحله تستغرق حوالى ساعه أو برامن بانكوك إلى محافظة (سوراتانى) ثم الفيرى إلى كوه ساموى ومدة هذه الرحله تقارب 9 ساعات.

جزيرة ساموي

تتميز كوه ساموى بكونها عن باقى جزر تايلاند، فهى عباره تكامل خلقى للطبيعه الخلابه والشواطئ الساحره وأشجار النخيل وجوز الهند مع كافة المستويات الفندقيه والمرافق السياحيه التى تمنح السائح الرفاهيه وقضاء رحله إسترخائيه رائعه.

جزيرة ساموي الجميلة في تايلاند
جزيرة ساموي الجميلة في تايلاند

تابع أيضا :

شواطئ كوه ساموي

تمتد سواحل كوه ساموى على خليج تايلاند بطول حوالى 80 كيلو متر منها سواحل رمليه رائعه السحر وشواطئ صخريه ويعتبر الشاطئ الأول فى كوه ساموى هو شاطئ (لاماى)و(سور دى) و (شوانج) وهذه الشواطئ بها كافة سبل الراحه الهدوء وإن كان أشهرها شاطئ شوانج بوجه عام .

فعاليات في جزيرة ساموي

داخل جزيرة ساموي وبعيدا عن الشواطئ تجد جمالا أخر من الطبيعه الممثل فى شكل حدائق وأماكن ترفيه وحديقه حيوانات(عروض للنمور والأفيال و التماسيح) وحديقة الماجيك جاردين.

كما تجد القرى الجميله مثل قرية (تانا) شمال الجزيره وفى الطريق داخل الجزيره تجد العديد من ينابيع المياه المعدنيه والشلالات الجميله. والغابات الإستوائيه المليئه بأشجار جوز الهند الطبيعى .وإلى الداخل أيضا تكثر المحلات الصغيره والباعه التجوال فى الشوارع ووسائل المواصلات السهلة التنقل. من وإلى أى مكان داخل الجزيره كما يمكنكم مشاهدة أكبر تماثيل بوده فى كوه ساموى.

أيضا إن قمت برحلة سفاري الرائعه ستتعرف أكثر على كوه ساموي تلك الجزيرة الرائعه.

نصائح للمسافرين إلى كوه ساموي

يمكن للمسافرين إلى كوه ساموى قضاء مده لا تقل عن ثلاثة أيام بوجه عام. فهى تتميز بالهدوء والرومانسيه لمحبى الإسترخاء والراحه وأيضا لقضاء أيام العسل والعائلات الكبيره. ويكثر بها السواح الأجانب على مدار العام خصوصا شهرى يوليو وأغسطس حيث يكون أجمل فترات الجو على تلك الجزيره .

دليل السياحة في تايلاند

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.