جزيرة بوكيت phuket تعد كما يصف البعض “جنة الله في أرضه”. تسمى في تايلند جزيرة الابتسامه. حيث أنها أكبر جزيرة تقع جنوب تايلند. وتبعد عن بانكوك ساعة بالطيران ويمكن السفر إليها عبر البواخر، تمتاز هذه الجزيرة بجمال خلاب من الطبيعة وجزيرة بوكتphuket جزيرة كبيرة يقع أجزاء منها بمتر أو أكثر .

بوكيت جزيرة الإبتسامه والجمال
بوكيت جزيرة الإبتسامه والجمال

موقع بوكيت

تحت سطح الماء وأجزاء أخرى فوق سطح الماء من جبال منفردة أو مجتمعه يصل إرتفاع بعضها إلى 70متر أو أكثر وجميعها مكسية باللون الأخضر، وبأشجار باسقات تمثل غابة متعلقة بالجبال، وتشكل بعض مواقع الجبال المتراصة بينها على شكل دائرة أو مربع (فراغاً) داخلياً مفتوحاً على السماء تصل إليه عبر قوارب مطاطية عبر كهوف من تحت الجبال لترى جمال خلق الله في أرضه، وهذا الإبداع في جمال الطبيعة .

تابع أيضا :

جزر بوكيت

من الجزر التابعة لجزيرة فوكيت (phuket) جزيرة (phi phi). وهي جزيرة صغيرة أخذت شهرة عالمية عندما مثل أبطال الفيلم العالمي (جيمس بوند). عدة مشاهد في أكثر من فيلم، حيث يوجد بها صخرة متميزة الجبال المحيطة بها الجهة الداخلية. في زاوية قائمة ملساء . كما جهة الكيكة عندما تُقَطَع .

أشهر الأماكن في بوكيت

يتركز تواجد السياح في مدينة (باتونج) (patong) التي تبعد عن مطار (phuket) حوالي (50) دقيقة، حيث الفنادق المحلات التجارية والمطاعم، وكثير من الفنادق تقع على البحر مباشرة لترى أنظف البحار في العالم، ويمكنك مشاهدة قاع البحر بوضوح من درجة النظافة التي يحرص عليها التايلنديون، بعض الفنادق برامج مسلية لقاطنيها مثل الرياضة السويدية في الماء أو مبارة في كرة السلة في المسبح بين النزلاء، كما يوجد حضانة للأطفال في سن العاشرة تعمل من الصباح وحتى المساء.

دليل السياحة في تايلند

أهم الحدائق

حديقة (khao sok) من أكبر الحدائق في تايلند و أشهر الفعاليات في تايلاند والتي تقع في (phuket) التجول يكون في السيارة لوجود كافة أنواع الحيوانات المفترسة لتشاهدها كما هي تعيش في الطبيعة ، كما يتواجد أيضا حديقة خاولاك الجميلة التي تعد أحد الوجهات السياحية والتي ننصح بزيارتها عند التواجد في بوكيت .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *