تعمل شركة سيف على تقديم أفضل طرق جراحة استبدال الركبة في تايلاند بأفضل المستشفيات في بانكوك و أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن اشهر الطرق لعمليات إستبدال مفصل الركبة في تايلند وكل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال.

جراحة استبدال الركبة في تايلاند

فى مركز أمراض العظام والمفاصل يقدم مشفانا التخصصي المتكامل عرض خاص لدينا عملية إستبدال مفصل الركبة Knee Arthroplasty بسعر 290,000 بات تايلندي. المركز مشهور بتقديم الخدمات العلاجية المتكاملة في تشخيص وعلاج جميع حالات أمراض العظام والمفاصل وإصابات الركبة.

جراحة استبدال الركبة (Knee replacement surgery) أو تقويم مفاصل الركبة هي عملية جراحية يتم من خلالها إستبدال المفاصل المعتلة أو التالفة أو المتآكلة بمواد صناعية ، وتجرى هذه العملية عندما لا يكون العلاج غير الجراحي فعالاً في تخفيف الألم وعندما يكون من الصعب على المريض القيام بالأنشطة الطبيعية مثل المشي أو صعود السلالم.

حيث يعتمد قسم العظام والمفاصل في مشفانا التخصصي المتكامل على التقنيات المتعددة في التخصصات للتشخيص والعلاج وإدارة الأمراض العضلية الهيكلية والعظمية وإعادة تأهيلها. فنحن نجري عمليات جراحية مثل عمليات تنظير المفاصل، واستبدال المفاصل، وترميم الأربطة وعمليات متخصصة لترميم الأعصاب.

و تحسين الحركة وتخفيف الألم ، والحد من التشوهات ولدينا فريق من أخصائيي أمراض الروماتيزم الذين يقدمون مجموعة من خدمات التشخيص والإدارة والعلاج للمرضى الذين يعانون من حالات التهاب المفاصل، واضطرابات المناعة الذاتية الروماتيزمية والتهاب المفاصل.

تواصل: 0066864036343

فى شركة سيف يمكنك التواصل معنا من خلال “الخط الساخن” الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل للسؤال عن أفضل سعر لعملية إستبدال مفصل الركبة في تايلند ، حيث نقوم بإستلام ملف المريض وصور الجروح والتنسيق مع الأطباء المختصين وأفضل المستشفيات فى تخصص إستبدال مفصل الركبة وإمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر و الأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة وتوفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند لتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

للإستفسار أو لتفاصيل عملية إستبدال مفصل الركبة في تايلاند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 00666864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو) ما تشوفون شر .

تابع أيضا :

إستبدال مفصل الركبة في تايلاند 2020
جراحة استبدال الركبة في تايلاند

أحدث التقنيات لجراحة إستبدال مفصل الركبة

  1. جهاز (BMD): لقياس هشاشة العظام. 
  2. أشعة المقطعية. 
  3. التصوير بالرنين المغناطيسي. 
  4. الأشعة السينية. 

أفضل مستشفي فى تايلند لعملية إستبدال مفصل الركبة بأحدث التقنيات والاجهزة الحديثة لدينا فقط فى مشفانا التخصصي الدولي وبأفضل الأسعار (علاجات بالليزر والمناظير بدون أى تدخل جراحي حسب الحالة المرضية)

علاج خشونة الركبة في تايلاند

دائما ما يشعر بعض الأشخاص بوجود ألام شديدة في الركبة نتيجة لأسباب غير واضحة لهم وتحتلف الألام من شخص إلى أخر ، فقد تكون وضعية الركبة مع شخص ما حرجة و لا يصلح معها الدواء التحفظي البسيط سواء بالأقراص أو التدليك.

الأمر الذي يحتاج فعل جراحة لتغير مفصل الركبة و تركيب مفصل صناعي حتى تختفي إشارات الخشونة ، و نحن بدورنا في تايلاند نوفر لكم أفضل العلاجات و أنسب الأسعار في أفضل المستشفيات والمراكز التايلندية المتخصصة في استبدال مفصل الركبة مع أمهر الأطباء المتخصصين في مجال تغيير مفصل الركبة و أميرة العظام الأشهر في تايلاند لتلك العمليات .

تطوير تقوس الساقين بشأن الركبة : وتحدث تلك العملية في الحالات التي تكون فيها خشونة الركبة نتيجة تقوس غير طبيعي .، ولكن يفضل أن يكون الداء في أوله .

منظار الركبة : نسبة فوزها هزيلة ولا تدوم طويلا ، لهذا يبتعد الأطباء عن إجرائها .
عملية مفصل الركبة الصناعية : تزيد تلك العملية من التمكن من الحركة وتعمل على تخفيف الوجع ، وهي الحل الأجود في دواء الخشونة في الركبة .

العملية الجراحية للركبة

يتم تصرف بعض الفحوصات قبل العملية ويقوم العليل كذلك بفعل تصوير إشعاعي ، ثم يتم تنويم العليل قبل العملية بيوم أو أثنين ثم يتم تخديره في حجرة العمليات سواء كان تخدير إجمالي أو نصفي ، وتستغرق العملية ساعة أو ساعة ونصف .

يقوم الطبيب بفعل شق طولي في صدارة الركبة ، ثم يقوم بقص عاقبة عظمة الفخذ ، وبداية عظمة الساق لتهيئتهما إلى استقبال مفصل الركبة الصناعي الذي يتم تركيبه عوضا عن الجزء المتأكل من الركبة ويتأكد الطبيب من حركة المفاصل الطبيعية ، ثم يغلق الركبة ، ويحدث وضع ثلج على الركبة 6 مرات في اليوم لفترة 20 دقيقة في المرة لفترة 48 ساعةٍ من العملية .

الرعاية في المركز الصحي

يعطى للمريض المضادات الحيوية لفترة 48 ساعةٍ أو ثلاثة ، ويحدث معاونة العليل على السَّير في اليوم الثاني من العملية ، مثلما يتم التحويل على الجرح وإزالة الدرنقة ” إنبوب يوضع في أعقاب العملية للتخلص من السوائل المتجمعة ” ، ثم يتم البدء في عمل الدواء الطبيعي للصدر والقدم.

مضاعفات العملية الجراحية

تمتاز عملية تركيب مفصل صناعي للركبة بأن مضاعفتها ضئيلة ونادرة ومن تلك المضاعفات حدوث جلطات. لهذا يتم إعطاء العليل عقاقير مسيلة للدم ، وينصح بتجنب السبات طويلا والكسل. لأنه يعاون على التجلط كذلك ، مثلما قد يصدر إلتهابات لهذا يعطى مضادات حيوية قبل وبعد العملية ، ويجب الإلتزام بالعلاج الطبيعي .

تعليمات للمريض عقب العملية الجراحية:

  • لا يسمح بالركض والقفز ، لأن المفصل لن يتحمل هذا إلا أن يمكن السباحة وإستخدام الدراجة .
  • قم بوضع مخدة تحت كعب القدم .
  • حماية وحفظ وزن المريض حتى يخفف الضغط على مفصل الركبة .
  • لا يتم ركوب الطائرة سوى في أعقاب شهر من العملية إلا أن ينصح بالقعود في كرسي قريب من الممر حتى تقوم بتحريك قدمك كل مرحلة لتفعيل الدورة الدموية .
  • المداومة على السَّير يومياً لفترة 1/2 ساعة كحد أدنى .
  • لا تقود العربة في الأسابيع الأولى من العملية .
  • استخدم المشاية في الشهر الأول من العملية ، ثم استبدلها في الشهر الثاني بالعكاز حتى يمكنها السَّير بمقردك .
  • نحو ازدياد السلم استخدم القدم الصحيحة ، ولكن نحو نزول السلم استخدم القدم التي تم تركيب المفصل الصناعي بها .

ما هي جراحة استبدال الركبة؟

عندما تتضرر ركبتك بشدة بسبب مرض أو إصابة ، يمكن التفكير في استبدال الركبة الاصطناعي. أثناء جراحة استبدال الركبة ، يتم استبدال أسطح المفاصل بأطراف صناعية. هذه أجزاء بلاستيكية ومعدنية تُستخدم لاستبدال أسطح المفاصل.

لماذا قد أحتاج إلى جراحة استبدال الركبة؟

هشاشة العظام هي المشكلة الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى جراحة استبدال الركبة. هذا هو مرض مفصل “تآكل وتمزق” يصيب في الغالب البالغين في منتصف العمر وكبار السن. يؤدي هشاشة العظام إلى انهيار غضروف المفصل ثم العظام في ركبتيك.

يمكن أن تؤدي الأشكال الأخرى من التهاب المفاصل ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الناجم عن إصابة الركبة ، إلى تدهور مفصل الركبة. يمكن أن تؤدي الكسور (الكسور) أو الغضروف الممزق أو الأربطة الممزقة أيضًا إلى تلف دائم في مفصل ركبتك بمرور الوقت.

قرار استبدال الركبة المؤلمة بأخرى اصطناعية هو قرار مشترك بينك وبين مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يمكن استخدام علاجات أخرى أولاً. وتشمل هذه الحقن التزليق وحقن الستيرويد والعلاج الطبيعي وأجهزة المشي المساعدة والأدوية المضادة للالتهابات التي تساعد في الألم والتورم.

جراحة استبدال الركبة في تايلاند

ما هي مخاطر جراحة استبدال الركبة؟

كما هو الحال مع معظم العمليات الجراحية ، تنطوي جراحة استبدال الركبة على مخاطر. يستخدم التخدير العام لإدخالك في نوم عميق أثناء الجراحة. التخدير يشكل مخاطر لبعض الناس. تشمل المخاطر المحتملة الأخرى ما يلي:

  • جلطات دموية في ساقيك
  • نزيف
  • عدوى
  • تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية

المخاطر طويلة المدى ليست شائعة ، ولكن يمكن أن تشمل:

  • مشاكل الزرع ، مثل التآكل والتحلل
  • تندب يمكن أن يحد من نطاق الحركة
  • استمرار الألم

قد تكون هناك مخاطر أخرى ، اعتمادًا على حالتك الصحية المحددة. تحدث عن أي مخاوف مع الجراح قبل الإجراء.

كيف أستعد لجراحة استبدال الركبة؟

بالإضافة إلى أخذ التاريخ الصحي الكامل ، سيقوم الجراح بإجراء فحص بدني كامل. يمكنهم أيضًا إجراء الأشعة السينية واختبارات البول واختبارات الدم للتحقق من صحتك العامة قبل الجراحة. قد تقابل أيضًا معالجًا فيزيائيًا لمناقشة إعادة التأهيل بعد الجراحة ، والمعدات التي قد تحتاجها (مثل العكازات أو المشاية) ، والتغييرات المطلوبة في المنزل. قد يشمل ذلك الناهضون لمقاعد المرحاض ، وقضبان أمان حوض الاستحمام أو الدش ، ودرابزين آمن عند السلالم.

في حين أن فرصة الإصابة بعد استبدال الركبة منخفضة للغاية ، إلا أنها يمكن أن تحدث. قد يُطلب منك رؤية طبيب أسنانك قبل الجراحة ، بحيث يمكن إجراء أي إجراءات أسنان رئيسية قد تحتاجها (مثل قلع الأسنان وعمل دواعم الأسنان) قبل جراحة استبدال الركبة بالكامل. هذا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى.

أخبر جراحك عن جميع الوصفات الطبية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية وأي فيتامينات وأعشاب ومكملات غذائية تتناولها. قد يؤثر بعضها على أشياء مثل الشفاء وتجلط الدم ، لذلك قد تحتاج إلى التوقف عن تناولها قبل الجراحة.

اتبع التعليمات التي تلقيتها لعدم الأكل أو الشرب قبل الجراحة. ستضطر على الأرجح إلى البقاء في المستشفى لبضعة أيام ، ولن يُسمح لك بالقيادة لبعض الوقت بعد الجراحة. ستحتاج على الأرجح إلى بعض المساعدة في المنزل (في أشياء مثل الاستحمام وارتداء الملابس والتنظيف والتسوق) لفترة قصيرة بعد الجراحة. لذلك قد ترغب في ترتيب هذا في وقت مبكر.

تحدث مع جراحك حتى تعرف بالضبط ما عليك القيام به قبل الإجراء الخاص بك.

ماذا يحدث أثناء جراحة استبدال الركبة؟

على الرغم من اختلاف كل إجراء ، بشكل عام ، تستغرق الجراحة لاستبدال ركبتك حوالي ساعتين. أثناء الجراحة ، قد تكون تحت تأثير التخدير العام. هذا دواء يجعلك تنام ويمنعك من الشعور بالألم أثناء الجراحة. قد يعطيك طبيب التخدير أيضًا تخديرًا نخاعيًا أو تخديرًا فوق الجافية. تعمل هذه الأدوية على تخدير النصف السفلي من جسمك حتى لا تشعر بالألم. مع هذه الأدوية ، يمكنك أن تظل مستيقظًا.

بعد إزالة العظام التالفة والغضاريف من ركبتك ، سيضع جراح العظام ركبتك الاصطناعية الجديدة في مكانها.

النوعان الأكثر شيوعًا من الأطراف الاصطناعية للركبة المستخدمة في جراحات استبدال الركبة هما الأطراف الصناعية المُثبتة والأطراف الاصطناعية غير المصنّعة. في بعض الأحيان يتم استخدام مزيج من النوعين. يتكون الطرف الاصطناعي للركبة من المعدن والسيراميك أو البلاستيك. يتم توصيل طرف اصطناعي مثبت بالعظم بنوع من الايبوكسي. يتم تثبيت طرف اصطناعي غير مُصنَّع بالعظم بشبكة رفيعة من الثقوب على السطح. ينمو العظم في الشبكة ويلتصق بالطرف الاصطناعي.

يتكون الطرف الاصطناعي (الركبة الاصطناعية) من هذه المكونات الثلاثة:

  • مكون الظنبوب. هذا يستبدل الجزء العلوي من عظم الساق (القصبة).
  • المكون الفخذي. هذا يحل محل عظم الفخذ (الفخذ) وأخدود الرضفة.
  • مكون الرضفة. يحل هذا محل السطح السفلي من الرضفة الذي يحتك بعظم الفخذ.

ماذا يحدث بعد جراحة استبدال الركبة؟

بعد جراحة استبدال الركبة ، من المحتمل أن تضطر إلى البقاء في المستشفى لبضعة أيام. أثناء وجودك في المستشفى ، من المحتمل أن تبدأ تمارين العلاج الطبيعي لبدء استعادة نطاق الحركة في ركبتك. سيستمر العلاج الطبيعي في المنزل. ستتوفر أدوية الألم للحفاظ على راحتك. تعتبر إدارة الألم أمرًا مهمًا ، لأنك تحتاج إلى البدء في التحرك في أسرع وقت ممكن بعد الجراحة.

قد يطلب منك الجراح أيضًا القيام بأشياء للمساعدة في منع تجلط الدم وتقليل التورم. على سبيل المثال ، يمكنك ارتداء خرطوم دعم خاص ، واستخدام أحذية ضغط (أغطية ساق قابلة للنفخ) عندما تكون في السرير ، وتناول مخففات الدم. قد يُطلب منك أيضًا تحريك قدمك وكاحلك مباشرة بعد الجراحة لزيادة تدفق الدم في عضلات ساقيك والمساعدة في منع التورم والجلطات الدموية.

قد يُطلب منك أن تأخذ أنفاسًا عميقة أو تستخدم أداة للتنفس تسمى مقياس التنفس للمساعدة في منع الالتهاب الرئوي.

سيكون للقطع (الشق) غرز أو دبابيس يتم إزالتها بعد بضعة أسابيع. تأكد من معرفتك بكيفية العناية بهذا الجرح وإبقائه جافًا أثناء التعافي.

يمكن أن تستغرق فترة التعافي من بضعة أيام إلى بضعة أشهر. في غضون ذلك ، قد تحتاج إلى تعديل واجبات الوظيفة ، أو حتى أخذ إجازة من العمل أثناء التعافي. قد تحتاج إلى مساعدة إضافية في المنزل وتحتاج إلى توخي الحذر بشكل خاص حتى لا تقع وتضر ركبتك الجديدة. سيتحدث معك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول قيود النشاط وخطط التمارين التي يجب عليك اتباعها بعد الجراحة.

أخبر جراحك بأي مما يلي:

  • حمى أو قشعريرة
  • احمرار أو تورم أو نزيف أو أي تصريف آخر للشق
  • زيادة الألم في الركبة أو حول الشق

قد تحتاج هذه المشاكل إلى العلاج. تحدث مع جراحك حول ما يجب أن تتوقعه ، ومتى يجب أن ترى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور.

النظرة طويلة المدى

  • قد لا تحصل أبدًا على حركة كاملة في ركبتك ، لكن يجب أن تكون قادرًا على فرد ساقك وثنيها جيدًا بما يكفي لتسلق السلالم والصعود إلى السيارة.
  • من الطبيعي أن تشعر أو تسمع نقرًا في ركبتك الجديدة.
  • قد يشعر الجرح بالخدر أو التصلب ، خاصة عند ثني ركبتك.
  • قد يتسبب الجهاز التعويضي في تشغيل أجهزة الكشف عن المعادن. أخبر عملاء الأمن عن استبدال ركبتك.
  • ستحتاج إلى رؤية الجراح من وقت لآخر لإجراء فحوصات المتابعة والأشعة السينية ، غالبًا مرة واحدة في السنة.
  • تأكد من أن طبيب أسنانك يعرف أمر استبدال ركبتك. قد تحتاج إلى تناول المضادات الحيوية قبل إجراءات الأسنان.

الخطوات التالية

قبل موافقتك على الاختبار أو الإجراء ، تأكد من أنك تعرف:

  • اسم الاختبار أو الإجراء
  • سبب خضوعك للاختبار أو الإجراء
  • ما النتائج المتوقعة وماذا تعني
  • مخاطر وفوائد الاختبار أو الإجراء
  • ما هي الآثار الجانبية أو المضاعفات المحتملة
  • متى وأين ستخضع للاختبار أو الإجراء
  • من الذي سيجري الاختبار أو الإجراء وما هي مؤهلات ذلك الشخص
  • ماذا سيحدث إذا لم يكن لديك الاختبار أو الإجراء
  • أي اختبارات أو إجراءات بديلة للتفكير فيها
  • متى وكيف ستحصل على النتائج
  • بمن تتصل بعد الاختبار أو الإجراء إذا كانت لديك أسئلة أو مشاكل
  • كم ستدفع مقابل الاختبار أو الإجراء

حجز موعد لإجراء عملية إستبدال الركبة في تايلاند

تهدف جراحة إستبدال مفصل الركبة في تايلاند معنا بشكل أساسي إلى تخفيف الألم الناتج عن بعض مشاكل المفاصل والتي تسبب الألام وعدم القدرة على السير مع أو ممارسة الأمور الحيايتة ولعل من أكثر أمراض الركبة شيوعا:

  1. حدوث الفصال العظمي عندما تلين الغضاريف الواقية الواقعة على أطراف العظام وتتآكل مع الوقت ، وبعدئذ يتسبب فقدان الغضاريف في احتكاك العظام مع بعضها البعض، ويتلف المفصل مسببًا الإحساس بالألم والتيبس والتورم.
  2. التهاب المفاصل الروماتويدي: وهو مرض مناعي حيث يقوم الجهاز المناعي للجسم بمهاجمة المفاصل عن طريق الخطأ. يتسبب ذلك في حدوث الالتهاب والتورم والألم في المفاصل وحولها.
  3. التهاب المفاصل بعد الصدمات ويمكن أن يتلف الغضروف المفصلي بمرور الوقت نتيجة لكسور العظام المحيطة بالركبة أو التمزقات في أربطة الركبة.

حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند. إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها. ومن ثم عرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله.

خدمات العلاج في تايلند

  1. حجز فوري للموعد بالمستشفي المطلوب وبدون أي إنتظار أو تأخير .
  2. بعد الوصول نكون على تواصل دائم للإطمئنان على حالتكم .
  3. كما أننا لا نتأخر بالرد علي أي طلب أو إستفسار سواء خلال تواجدكم في تايلند أو بلدكم .
  4. أيضا توجيه النصائح و التوجيهات لأفضل مستشفي تقدم أنسب سعر لإستبدال مفصل الركبة .
  5. أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية أو خطط العلاج والتكاليف في مستشفيات تايلاند.
  6. كما نقدم معلومات كاملة عن مدينة بانكوك والمنطقة التي تقع بها المستشفي المعالجة لك .
  7. أيضا نقدم مساعدات وتواصل دائم مع الأطباء و المختصين بالمستشفي .
  8. نرتب لك العلاج قبل وبعد الإقامة للمريض والمرافقين له من أفراد أسرته.
  9. بعد السفر إلى البلاد يكون هناك متابعة من الطبيب المعالج بالمستشفي .
  10. كما يرتبط إسم شركة سيف بالحصول علي أشهر مستشفي لإستبدال مفصل الركبة و التنسيق الطبي مع أفضل المستشفيات التايلاندية و أيضا مع المنظمات الطبية العالمية الشهيرة المعترف بها من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، فلدينا فريق متخصص ومدرب بدرجة عالية لتقديم الجولات الترفيهية و النقاهه أيضا ما بعد العلاج في جميع أرجاء تايلاند من أنشطة سياحية وجولات .
    إستبدال مفصل الركبة في تايلاند 2020
    إستبدال مفصل الركبة في تايلاند

ملحوظة : جميع التعاملات المادية تكون بشكل مباشر مع المستشفي و لا يوجد لنا أي دخل نحن فقط نوفر مترجمين للغة العربية في حالة الحاجة إليهم و أيضا خدمة سيارات لنقل عملائنا من المطار و الفنادق الإقامة و أيا كانوا متواجدون فنحن نكون في خدمتهم .

للعلاج أو الإستفسار عن عملية إستبدال مفصل الركبة في تايلاند. يمكنكم التواصل على مدار الساعه للإستفسار عن إستبدال مفصل الركبة في تايلاند. علي الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *