جديد علاج الألام الشبحية Phantom pains أحد أمراض الاعصاب لأصحاب الاطراف المبتوره وطرق الوقاية منها

إن الآلام الشبحية Phantom pains هي أحد الامراض التي تصيب أعصاب الإنسان و هي آلام تظهر في الجدعة (النهاية القاصية من الطرف المبتور) عقب القيام بعملية جراحية...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج الألام الشبحية Phantom pains أحد أمراض الاعصاب لأصحاب الاطراف المبتوره وطرق الوقاية منها
إن الآلام الشبحية Phantom pains هي أحد الامراض التي تصيب أعصاب الإنسان و هي آلام تظهر في الجدعة (النهاية القاصية من الطرف المبتور) عقب القيام بعملية جراحية لبتر طرف. يشتكي المرضى من آلام في الرجل، تحت الركبة، في الساق أو القدم، وذلك رغم عدم تواجد أنسجة حية في منطقة الألم.


تشكل الألام الشبحية مصدر إزعاج كبير للمرضى، بحيث يعاني المرضى من الآلام ليلاً ونهارًا، وأحيانًا تكون الآلام شديدة جدًّا، وقد تستمر لعدة سنوات بعد البتر. يكون سبب الألم زيادة سُمك أطراف الأعصاب في منطقة الجدعة. إن من المهم أن نميز بين هذه الآلام وبين الآلام الناجمة عن حدوث عدوى في منطقة الجَدَعَة، أو الآلام التي تكون نتيجة حدوث إقفار (إمدادات دم غير كافية لمنطقة الجَدَعَة - Ischemia) يكون سببها في العادة بتر غير كاف للطرف.

علاج الألام الشبحية
يكون علاج الآلام الشبحية عامًّا. ويتم بواسطة تناول مسكنات للألم، وفي حالة حدوث عدوى جُرْثومية في منطقة الجَدَعَة، يجب إضافة المضادات الحيوية (العلاج المفضل للمرضى الذين لا يعانون من مرض السكري، هو تناول أقراص أوغمنتين (Augmentin)، بينما من المحبذ إعطاء مرضى السكري، أقراص دالاسين (Dalacin)).

عندما تكون الآلام شديدة جدًّا، فلا مفر من استئصال طرف الجَدَعَة (حيث تتواجد أطراف الأعصاب الكثيفة). قد تعود الآلام بعد وقت قصير من الجراحة.

# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
أو عن طريق الإيميل : [email protected]


+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله


خدماتنا العلاجية
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى