منتدي رحلات تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات التصفح محدودة ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 0066864036343 لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
  • ما هي الغنغرينا الغازية (Gas gangrene) وأعراضها وطرق العلاج والوقاية ؟ لدينا الحل

    محمد عبد القادر

    المدير التنفيذي
    طاقم الإدارة
    مسئول بالشركة
    إنضم
    7/11/08
    المشاركات
    14,702
    مستوى التفاعل
    60
    النقاط
    48
    الإقامة
    بانكوك
    الموقع الالكتروني
    www.thai-trips.net
    الغنغرينا الغازية (Gas gangrene) إحدي انواع الغنغرينا وما يعرف بـ (موت أنسجة الجسم) مع إنتاج موضعي للغاز وتعتبر حالة طورائ طبية مصدرها التلوث بجراثيم المطثيات (Clostridium) ، حيث ان جراثيم المطثيات هي لا هوائية (تتكاثر بدون أكسجين - Anaerobic) وهي موجودة، دائما، في صورة أبواغ (Spores) في التربة وفي المعي الغليظ. ولكي تحصل الغنغرينا الغازية ينبغي توفر شرطين اثنين: الأول، وجود نسيج أصيب بضرر ما جراء إصابة أو من جراء انسداد وعاء دموي فأصبح يعاني من نقص في تزويد الدم والأكسجين. والثاني، دخول أبواغ المطثية إلى داخل هذا النسيج ويعتبر نحو الثلثين من حالات الغنغرينا الغازية تحدث في جروح الإصابات أو العمليات الجراحية. أما الثلث المتبقي من الحالات فيحدث بدون أي جرح سابق وهو يميز المرضى المصابين بأمراض الأوعية الدموية المحيطية، بداء السكري، بسرطان المعي الغليظ، أو مقاومة متدنية للإنسولين. في مثل هذه الحالات، تدخل الجراثيم من المعي إلى الدورة الدموية ومنها إلى الأنسجة. وتشير الإحصائيات إلى أن نحو 2,000 شخص يصابون بهذا الحالة في الولايات المتحدة الأمريكية، سنويا.

    تقاير هامة متصلة لعلاج الغنغرينة :
    للتواصل السريع[FA]phone[/FA] : 0066864036343 [FA]whatsapp[/FA]
    أعراض الغنغرينا الغازية
    يعرف الألم الحاد في موضع التلوث بأنه أحد الأعراض والعلامات الأولية وقد يبدأ ظهوره في غضون ساعات من حصول التلوث. ويكشف الفحص عن وذمة (Edema)، تغيرات في لون النسيج إلى البني، إفراز من الجرح، نفطات (Blisters) وغاز في النسيج. يمكن الشعور بالغاز بمجرد الضغط الخفيف على المنطقة المتأذية. الشعور هو كأنما هنالك إسفنجة طرية مملوءة بفراغات هوائية. هذه العلامات الموضعية قابلة للانتشار بسرعة تعادل بضع سنتيمترات في الساعة و لاحقاً تظهر تعفنات (Decomposition)، وخاصة في أنسجة العضل، حمّى وعلامات صدمة تلوثية، تشمل نبضا سريعا، انخفاضا في ضغط الدم، تشوش الوعي وإصابة مجموعية، متعددة الأعضاء والأجهزة. نسبة الوفيات نتيجة هذه الحالة مرتفعة، إذ تفوق 25% في حالات تعود إلى إصابات وأكثر من 70% في الحالات دون الإصابات.



    تشخيص الغنغرينا الغازية
    إن للتشخيص السريع أهمية قصوى حيال ظهور العلامات المؤدية إلى الغنغرينة الغازية ، يتم التشخيص على ضوء النتائج السريرية، تحديد الجراثيم في الاستنبات والتصوير بالأشعة السينية أو التصوير المقطعي المحوسب (CT) اللذين يكشفان عن الغاز في النسيج.

    علاج الغنغرينا الغازية
    في علاج الغنغرينا الغازية عادة ما يتم إزالة الجزء النخري بواسطة عملية جراحية في المنطقة المصابة وإعطاء مضادات حيوية إلى داخل الوريد – وهي الوسائل العلاجية الأكثر أهمية. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي إعطاء علاج مساعد بواسطة السوائل والأملاح. ونظرا لوجود جراثيم لا هوائية، يتوجب أيضا إعطاء الأكسجين. وهنالك من يعالج بواسطة الأكسجين بواسطة الضغط، لكن لا دليل مؤكد على أن هذه الطريقة تزيد من فرص الشفاء.
    التدابير الوقائية الهامة هي إزالة النخر والمضادات الحيوية الوقائية للمصابين بجروح ملوثة، أو لمرضى السكري مع مرض في الأوعية الدموية المحيطية الذين يخضعون لعمليات جراحية في الأطراف.

    #للعلاج يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]
    + حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
    ما تشوفون شر
     

    أعلى