ما هي الغرغرينا الغازية (Gas gangrene) وأعراضها وطرق العلاج والوقاية ؟ لدينا الحل

الغرغرينا الغازية (Gas gangrene) إحدي انواع الغنغرينا وما يعرف بـ (موت أنسجة الجسم) مع إنتاج موضعي للغاز وتعتبر حالة طورائ طبية مصدرها التلوث بجراثيم...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
ما هي الغرغرينا الغازية (Gas gangrene) وأعراضها وطرق العلاج والوقاية ؟ لدينا الحل
الغرغرينا الغازية (Gas gangrene) إحدي انواع الغنغرينا وما يعرف بـ (موت أنسجة الجسم) مع إنتاج موضعي للغاز وتعتبر حالة طورائ طبية مصدرها التلوث بجراثيم المطثيات (Clostridium) ، حيث ان جراثيم المطثيات هي لا هوائية (تتكاثر بدون أكسجين - Anaerobic) وهي موجودة، دائما، في صورة أبواغ (Spores) في التربة وفي المعي الغليظ.

الغرغرينا الغازية
لكي تحصل الغرغرينا الغازية ينبغي توفر شرطين اثنين: الأول، وجود نسيج أصيب بضرر ما جراء إصابة أو من جراء انسداد وعاء دموي فأصبح يعاني من نقص في تزويد الدم والأكسجين. والثاني، دخول أبواغ المطثية إلى داخل هذا النسيج ويعتبر نحو الثلثين من حالات الغرغرينا الغازية تحدث في جروح الإصابات أو العمليات الجراحية.

أما الثلث المتبقي من الحالات فيحدث بدون أي جرح سابق وهو يميز المرضى المصابين بأمراض الأوعية الدموية المحيطية، بداء السكري، بسرطان المعي الغليظ، أو مقاومة متدنية للإنسولين. في مثل هذه الحالات، تدخل الجراثيم من المعي إلى الدورة الدموية ومنها إلى الأنسجة. وتشير الإحصائيات إلى أن نحو 2,000 شخص يصابون بهذا الحالة في الولايات المتحدة الأمريكية، سنويا.

الغرغرينا الغازية

تقاير هامة متصلة لعلاج الغرغرينة :

تواصل: 0066864036343

فى شركة سيف يمكنك التواصل معنا من خلال “الخط الساخن” الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل للسؤال عن أفضل علاج للغرغرينا الغازية في تايلند ، حيث نقوم بإستلام ملف المريض وصور الجروح والتنسيق مع الأطباء المختصين وأفضل المستشفيات فى تخصص علاج الغرغرينا الغازية وإمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر و الأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة وتوفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند لتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

لتفاصيل علاج الغرغرينا الغازية في تايلاند يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 00666864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو) ما تشوفون شر .

أعراض الغرغرينا الغازية

يعرف الألم الحاد في موضع التلوث بأنه أحد الأعراض والعلامات الأولية وقد يبدأ ظهوره في غضون ساعات من حصول التلوث. ويكشف الفحص عن وذمة (Edema)، تغيرات في لون النسيج إلى البني، إفراز من الجرح، نفطات (Blisters) وغاز في النسيج.

يمكن الشعور بالغاز بمجرد الضغط الخفيف على المنطقة المتأذية. الشعور هو كأنما هنالك إسفنجة طرية مملوءة بفراغات هوائية. هذه العلامات الموضعية قابلة للانتشار بسرعة تعادل بضع سنتيمترات في الساعة و لاحقاً تظهر تعفنات (Decomposition)، وخاصة في أنسجة العضل، حمّى وعلامات صدمة تلوثية، تشمل نبضا سريعا، انخفاضا في ضغط الدم، تشوش الوعي وإصابة مجموعية، متعددة الأعضاء والأجهزة. نسبة الوفيات نتيجة هذه الحالة مرتفعة، إذ تفوق 25% في حالات تعود إلى إصابات وأكثر من 70% في الحالات دون الإصابات.

الغرغرينا الغازية

تشخيص الغرغرينا الغازية
إن للتشخيص السريع أهمية قصوى حيال ظهور العلامات المؤدية إلى الغرغرينة الغازية ، يتم التشخيص على ضوء النتائج السريرية، تحديد الجراثيم في الاستنبات والتصوير بالأشعة السينية أو التصوير المقطعي المحوسب (CT) اللذين يكشفان عن الغاز في النسيج.

علاج الغرغرينا الغازية
في علاج الغرغرينا الغازية عادة ما يتم إزالة الجزء النخري بواسطة عملية جراحية في المنطقة المصابة وإعطاء مضادات حيوية إلى داخل الوريد – وهي الوسائل العلاجية الأكثر أهمية. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي إعطاء علاج مساعد بواسطة السوائل والأملاح. ونظرا لوجود جراثيم لا هوائية، يتوجب أيضا إعطاء الأكسجين.

وهنالك من يعالج بواسطة الأكسجين العالي الضغط، لكن لا دليل مؤكد على أن هذه الطريقة تزيد من فرص الشفاء، التدابير الوقائية الهامة هي إزالة النخر والمضادات الحيوية الوقائية للمصابين بجروح ملوثة، أو لمرضى السكري مع مرض في الأوعية الدموية المحيطية الذين يخضعون لعمليات جراحية في الأطراف.

لعلاج الغرغرينا الغازية يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
ما تشوفون شر


مراجع :



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى