وصول السكر إلى العين قد يفقدك البصر نهائيا , كن حذرا أولا ولدينا العلاج

محمد عبد القادر

المدير التنفيذي
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
كن حذرا عزيزي المصاب بالسكر " فوصول السكري إلى العين قد يفقدك البصر نهائيا - الوقاية والكشف المبكرخير من العلاج المتأخر .

إن مرضى السكري يحتاجون إلى رعاية صحية خاصة، فهم بحاجة إلى معرفة كيفية إختيار الأطعمة المناسبة لحالتهم الصحية وكيفية ممارسة حياتهم اليومية التمارين بشكل صحيح، وذلك للسيطرة على مستوى السكر في الدم وجعله في الحد الطبيعي، حيث أنه إذا ارتفع معدل السكر في الدم فإنه يسبب مضاعفات قد تؤدي إلى إعتلال الشبكية السكري في العين.

يعد إعتلال الشبكية السكري (Diabetic retinopathy) من مضاعفات مرض السكري المتزايد في الجسم. حيث أن إرتفاع نسبة السكر في الدم لفترة طويلة يعمل على عدم مقدرة الدورة الدموية في إمداد الشعيرات الدموية الدقيقة لشبكية العين بالدم بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى تدهور الشبكية ومن ثم عدم الوضوح في الرؤية، الرؤية الضيقة، وفي الحالات الشديدة قد يسبب إعتلال الشبكية السكري بفقدان البصر.

“أمراض العيون” بسبب مرض السكري:-
  • إعتلال الشبكية السكري: وهو ناجم عن إرتفاع السكر في الدم، فيؤدي إلى تلف الشبكية وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى مرضى السكري.
  • المياه الزرقاء (الجلوكوما): وهي ناتجة عن إرتفاع ضغط العين مما يؤدي إلى تلف أنسجة العصب البصري، وقد تزداد أعراض المرض وتتطور بشكل أسرع لدى المصابين بالسكري.
بدايات أعراض مرض العيون:
  • في المراحل المبكرة، قد لا تكون هناك أي أعراض غير طبيعية.
  • لاحقا تبدأ الغشاوة والتشوش في الرؤية بالحدوث بسبب تدهور الشبكية.
  • في الحالات الشديدة قد يفقد المريض بصره بسبب إهمال العلاج.
علاج إعتلال الشبكية السكري :
عادة ما ينصح الأطباء مرضاهم في حالات إعتلال الشبكية التي تكون في المراحل الأولى من الحالة، بالتحكم في الأكل والسيطرة على مستوى السكر في الدم والمحافظة عليه في المعدل الطبيعي. أما في الحالات الشديدة، فقد يتم إستعمال أشعة الليزر في العلاج أو حقن العين بالدواء يمنع من نمو الأوعية الدموية. كما قد يوصي طبيب العيون بالتدخل الجراحي للحالات التي تأخرت عن العلاج.

الرعاية الذاتية لمنع حدوث مضاعفات للعين:
يجب على مرضى السكري إتباع تعليمات الطبيب بدقة. وذلك بضبط معدل السكر في الدم، وكذلك السيطرة على مستوى ضغط الدم والدهون، والمواظبة على التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي. عمل الفحوصات للعين بشكل دوري بمعدل مرتين في السنة على الأقل للتأكد من سلامة العين من مرض السكري، وأيضاً للوقاية من الإصابة بفقدان البصر.

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]


+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله
 
أعلى