علاج انقطاع الطمث - سن اليأس بالخلايا الجذعية

لاحظ أطباء أمراض النساء بأن ما يقرب من 50 ٪ من المرضى الذين يعانون من انقطاع الطمث المبكر لا يستجيبون بشكل جيد للعلاج بالهرمونات البديلة المعتادة مع...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج انقطاع الطمث - سن اليأس بالخلايا الجذعية
لاحظ أطباء أمراض النساء بأن ما يقرب من 50 ٪ من المرضى الذين يعانون من انقطاع الطمث المبكر لا يستجيبون بشكل جيد للعلاج بالهرمونات البديلة المعتادة مع الاستروجين والبروجسترون ، لأسباب غير معروفة.
يجب أن تضمن الطبيعة استمرارية الحياة من خلال السيطرة الكاملة على الإنجاب.


لدينا علاج مضاد للشيخوخة بالخلايا الجذعية في مركزنا الطبي العالمي بتايلاند
يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

شرح العلاج بالخلايا الجذعية في سن اليأس
يجب تنظيم وظائف جميع أجهزة الإنجاب بشكل مثالي. لا يقتصر التنظيم في جسم الأنثى على تناول الإستروجين والبروجيستيرون فقط ، بل يتم تشغيله بواسطة نظام عصبي آلي موجه من الوطاء أو الهايبوثلاموس ، وهو جزء مهم جدًا من الجهاز العصبي المركزي ، ويديره نظام الغدد الصماء ، مع وجود الغدة النخامية. “الغدة الرئيسية” لتوجيه بقية الهرمونات المنتجة للغدد.

يمكن استبدال بعض الهرمونات بالعلاج الهرموني ، لكن الخلايا الجذعية أظهرت تنشيط المهاد أو الهايبوثلاموس، وتنسيق جميع غدد نظام الغدد الصماء لتعمل بشكل تآزري.

يبدو أن انقطاع الطمث المبكر سببه الإجهاد والضغوط الذي يستمر لساعات طويلة ، والمنافسة الشديدة ، ونمط الحياة المحموم ، وعدم كفاية التغذية حتى الموت جوعًا ، وعوامل أخرى. عدد متزايد من النساء الشابات في الثلاثينات يتوقف لديهن الحيض في وقت مبكر ، وسرعان ما تتطور لديهم أعراض كلاسيكية من انقطاع الطمث، والمضاعفات المصاحبة لانقطاع الطمث.

مستويات الهرمون التي تتأثر بشكل عام هي:
  • الاستروجين
  • البروجسترون
  • هرمون منبه للجريب أو الهرمون المنشط للحوصلة
  • هرمون ملوتن أو الهرمون المنشط للجسم الأصفر
  • لبرولاكتول
  • الكورتيزول
  • هرمونات الغدة الدرقية
  • هرمون منبه الدرقية
انقطاع الطمث والعلاج بالخلايا الجذعية
تبدأ هذه المستويات في العودة إلى وضعها الطبيعي بعد 4 أسابيع من العلاج وتبقى طبيعية لمدة 4-6 أشهر ، في هذه المرحلة سيشهد المرضى بشكل عام عودة الهرمونات إلى مستوياتها الطبيعية. ومع ذلك ، فإنها لن تعود إلى المستوى الذي كان يسبق العلاج بالخلايا الجذعية في سن اليأس.

في هذه المرحلة ، ننصح المرضى باتباع علاج محدد ، والذي سيؤدي إلى عودة مستويات الهرمونات إلى مستوياتها الطبيعية ، ولكن في مرحلة المتابعة ، سيشهد زيادة في مدة المستويات الطبيعية من 9 إلى 12 شهرًا. سوف يزداد هذا الهيكل مع كل متابعة. مع كل عملية زرع خلية لاحقة تستمر مدة التأثير السريري لفترة أطول. ويرتبط هذا أيضًا بعدد الخلايا المنتخبة في برنامج علاج الخلايا الجذعية عند انقطاع الطمث ، وكلما زاد العدد كلما كان التأثير أكبر.

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى