السياحة العلاجية في تايلاند

في شركة سيف نزودكم بالمعلومات المهمة حول السياحة العلاجية في تايلاند ، أسباب تفضيلها عن باقي الدول و التكاليف , المميزات و العيوب , بالإضافة إلي اهم المراكز و المستشفيات الخاصة و المصحات الطبية و العيادات المتخصصة في كافة المجالات العلاجية , تنسيق طبي مع شركة سيف للسفر و السياحة العلاجية بأقل و أفضل الأسعار مع الإرشاد والتوجية والترجمة والخدمات المجانية توفر شركة سيف و مركز التنسيق الطبي والعربي لديها خدمات متميزة في مجال السياحة العلاجية إلى تايلاند كونها وكيلة لأكبر المستشفيات فى تايلاند – و المركز الخاص بخدمة الزائرين العرب يقدم لكم أفضل الخدمات الطبية في تايلاند.

السياحة العلاجية في تايلاند

نقوم بالربط بينك وبين المستشفى المختص بحالتك طبقاً لرغبتك اولاً. وتبعاً لخبرة الأطباء وتوافرهم وبناءا علي خطة العلاج التي سنرسلها لك. بموجب التقارير والأشعه التي سترسلها لنا وفور الحصول على موعد طبي. سنساعدك في ترتيب كافة الإجراءات اللازمة لك ولأسرتك أو المرافقين معك .

  • نبحث لك عن مقدم الرعاية الصحية المناسب ونساعدك على التواصل معه بأسرع وقت ممكن
  • إدارة خطط و تكلفة العلاج الخاصة بالحالة و الحصول لكم على أفضل سعر وأرقي خدمة .
  • أيضا التنسيق الطبي الكامل إبتداءا من الإستشارة الطبية ، الفحوصات ، والعلاج بأختلاف أساليبه وتكاليفه .
  • توفير المواصلات و الإستقبالات والتوديع بين المستشفي و الفنادق والمطار .
  • كما نوفر المترجمين المؤهلين أثناء تواجدكم بالمستشفي .
  • أيضا خدمة حجز الفنادق والشقق لمرافقي المرضي .
  • خدمة الإستشارة الطبية الخاصة و الكاملة لتكاليف العلاج .
  • إلى جانب خدمات أخري حسب طلب المرضي والزائرين .

تواصل: 0066864036343

فى شركة سيف يمكنك التواصل معنا من خلال “الخط الساخن” الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل للسؤال عن السياحة العلاجية في تايلاند ، حيث نقوم بإستلام ملف المريض والتنسيق مع الأطباء المختصين و أفضل المستشفيات فى أي تخصص تحتاجونه. وإمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر و الأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة وتوفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند. و تسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

للعلاج في تايلند تواصل معنا لتقديم الخدمة لك مدار الساعه عن طريق الواتس أب :  66864036343+

مواضيع متعلقة :

Medical tourism in Thailand
السياحة العلاجية في تايلاند

أسعار العلاج في تايلند

أسعار العلاج في تايلند. و الرعاية الطبية بها مميزه للغاية حينما يتعلق الأمر بتقييم أسعار و تكاليف وجهات الرعاية الصحية المتقدمة حول  العالم ، لابد أن تذكر تايلاند باعتبارها بلد جاذب بقوة للمرضي من شتي بلدان العالم ، فالسياحة العلاجية في تايلاند من اقوى انواع العلاج والتي قد برزت قبل بضعة اعوام وتم الاعتماد عليها كليا كمركز للعلاج في جنوب شرق اسيا .

تطور السياحة العلاجية في تايلاند

يزور سنويا تايلاند الالاف لطلب العلاج الطبي في تايلاند حيث تتوفر في تايلاند رعاية طبية عالية المستوي وتقوم دول عديدة بأرسال رعاياها سنويا للعلاج في تايلاند مثل الكويت و سلطنة عمان والامارات وقطر والمستشفيات في تايلاند كثيرة جدا وخصوصا في بانكوك حيث يتعدا عددها الـ400 مستشفى ولكن الطلب والشهرة علي مستشفيات محدودة في بانكوك وتجذب تايلاند سنويا العديد من السياح للسياحة والنقاهه واستطاعت كذلك فتح صناعة السياحية العلاجية بفضل الاستثمارات الضخمة في قطاع الرعاية الصحية في تايلاند.

العلاج في تايلند

يقصد تايلاند أيضا العديد من الباحثين عن الدواء والعلاج في مستشفيات تايلاند وخصوصا من دول الخليج العربي فهناك دولة الامارات العربية المتحدة ومتمثلة بحكومتها ترسل أبنائها للعلاج في مستشفيات تايلاند وكذلك هناك دولة الكويت ترسل ابنائها للعلاج في مستشفيات تايلاند وبعض من قطر و البحرين وعمان ترسل مواطنيها للعلاج في مستشفيات تايلاند .

حجز مواعيد المستشفيات في تايلاند

تقدم شركة سيف للسفر والسياحة العلاجية وبالتعاون مع أفضل مستشفيات تايلاند خدمة وبأفضل الأسعار لجميع المسشتفيات الخدمات الطبية في التخصصات المختلفة والمتنوعة حسب المراكز الموجودة لديها كالتالية :

  1. مركزالاوعية الدموية والشرايين الطرفية .
  2. أمراض القلب (Heart Center)  
  3. السكتة الدماغية (Stroke Clinic)
  4. الأورام وأمراض السرطان (Cancer Center)
  5. جهاز الهضمي (الباطنية) والكبد (Gastroenterology and Liver Center)
  6. جراحة اليد (جراحة مجهرية) Hand Surgery Center (Microscopic Surgery)
  7. مركز العظام (Orthopedic Clinic)
  8.  وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة وأطفال الخدج Neonatal Intensive Care Unit (NICU)
  9. مركز تحليل الدم لايف (Live Blood Analysis) 
  10. وحدة العلاج بعملية إزالة معدن ثقيل من الجسم (Chelation Therapy)
  11. عيادة الأطفال 24 ساعة (24 hours Children Clinic)
  12. مركز الأطفال (Children Clinic)
  13. الجراحة التجميلية (Plastic Surgery Center)
  14. الجراحة العامة (General Surgery Center)
  15. مركز جراحة الأعصاب (Neurosurgical Center)
  16. عيادة المسالك البولية (Urology Clinic)
  17. عيادة الطب الباطني (Internal Medicine Clinic)
  18. مركز غسيل الكلى (Hemodialysis Center)
  19. طب وجراحة العيون (Ophthalmology Clinic)
  20. الأذن، الأنف والحنجرة (ENT Clinic)
  21. الحساسية (Allergy Clinic)
  22. الأمراض النسائية والتوليد (Obstetrics – Gynecology Clinic)
  23. أمراض السرطان النسائية (Gynecological Cancer Clinic)
  24. رينوار للجلد (Renoir Skin Clinic)
  25. العلاج الطبيعي (Physiotherapy Clinic)
  26. الأسنان (Dental Clinic)
  27. جراحة الوجه والفكين (Maxillofacial Surgery Clinic)
  28. جراحة الصدر (Thoracic Surgery Clinic)
  29. مركز الصحة المهنية (Occupational Health Center)
  30. عمليات التجميل والتخسيس وإبتسامة هوليود  
Medical tourism in Thailand
السياحة العلاجية في تايلاند

للعلاج يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) – كما يمكنكم التعرف أكثر من قسم السياحة و الخدمات العلاجية أو عن طريق الإيميل : elfalal gmail com

نصائح طبية قبل السفر إلى تايلاند

صحتك امانة عندك فيجب عليك الحفاظ عليها , مكتب التنسيق الطبي الدولي في تايلند لدي شركة سيف يقدم لكم النصائح الطبية الوقائية خلال زيارتك إلى تايلاند ..

إليك بعض التلميحات الصحية لتساعدك في طريقك :

حروق الشمس

تعتبر حروق الشمس مشكلة شائعة في المناطق الاستوائية وذلك لأن الإشعاع فوق البنفسجي الصادر عن الشمس يكون قوياً أكثر من أي مكان آخر في العالم. وهذا الإشعاع لا يكون قوياً فقط عندما تشع الشمس وإنما تكون حدته عالية أيضاً في الأيام الغائمة. إن أفضل طريقة لتجنب هذا، هي حماية البشرة عن طريق ارتداء ملابس فضفاضة. واستخدام لوشن مع عنصر حماية الشمس المناسب (SPF)، ووضعه على بشرة نظيفة جافة لمدة 15 – 30 دقيقة قبل التعرض للشمس، وذلك ليكون لديه فرصة ليقي البشرة، ثم يوضع اللوشن مرة أخرى كل بضعة ساعات.

أخذ حمام دافئ

البقاء بعيداً عن الشمس، وشرب كميات كبيرة من السوائل يمكن أن يساعد في منع حروق الشمس، ويجب تجنب الكحول وذلك لأنها تسبب الجفاف.


انتبه لما تأكل

جرب بكل الطرق الأطباق المحلية الغريبة لإرضاء ذوقك ولكن عليك الانتباه بأن الأطعمة والأشربة الملوثة يمكن أن تسبب التقيؤ، الإسهال، التيفوئيد، الكوليرا، ومرض الصفراء (A)، وكإرشادات تجنب تناول ما يلي :

  1. اللحوم والأسماك غير المطبوخة.
  2. السلطات وجميع أنواع المحار.
  3. الفواكه غير المقشرة، والخضراوات النيئة.
  4. مياه الحنفية ومكعبات الثلج.
  5. الحليب غير المبستر.

إذا حدثت معك حالة إسهال مستمر، تذكر أنه يجب عليك شرب الكثير من السوائل لأن الجفاف مشكلة واردة الحدوث.
إذا أصيب طفلك بالإسهال، وكانت حالته خطرة، يجب عليك الاتصال بالطبيب ليصف لك محلولاً ملحياً لمعالجة الجفاف، أيضاً يجب عليك الاتصال بالطبيب في أي وقت لاحظت خروج دم مع البراز، أو عند حدوث الإسهال الشديد أو التقيؤ، لأن هذا يمكن أن يكون أعراضاً للزحار الأميبي وحمى النزيف مثل الكوليرا، الحمى الصفراء والتي تعتبر خطراً على الحياة.

اللقاحات والمطاعيم

جدري الماء الكوليرا التهاب الكبد الوبائي (A) التهاب الكبد الوبائي (B)
السحايا التيفوئيد شلل الأطفال التيتانوس (الكزاز) الحمى الصفراء


تستخدم المطاعيم كمحفز للجسم ينتج أجساماً مضادة لمرض معين، فإذا نجح المطعوم فإنه يعطي مناعة للجسم.
تعتبر اللقاحات بشكل عام آمنة جداً، وآثارها الجانبية قليلة الحدوث. حيث تحمي برامج المناعة الروتينية معظم أطفال العالم من عدد من الأمراض المعدية، والتي تودي بحياة مليون شخص سنوياً. تقدم المطاعيم للمسافرين احتمالية تجنب عدد من الأمراض الخطيرة المعدية التي يمكن أن يواجهوها في الخارج. على الرغم من أنه لم يتم تطوير العديد من اللقاحات ضد معظم الأمراض التي تعود بالحياة مثل الملاريا و HIV الإيدز.


لا يجب أن يفترض المسافر الذي أخذ المطعوم أنه لا توجد خطورة من الإصابة بالأمراض التي تم أخذ مطاعيم ضدها. يجب اتباع جميع التحذيرات الوقائية الإضافية ضد الإصابة بغض النظر عن أي مطاعيم أو أدوية تم أخذها.

Medical tourism in Thailand
نصائح طبية قبل السفر إلى تايلاند

الكزاز والديفتيريا

الكزاز (مرض الكزاز) يعتبر أحد الأسباب التي تؤدي للوفاة في البلدان الاستوائية. حيث توجد الأبواغ البكتيرية في كل مكان فهي مقاومة لجميع المضادات الحيوية لكنها لا تشكل تهديداً إلا في حال وجود الجروح.

عند الإصابة تظهر الأعراض بعد 7 – 14 يوم تعتبر الديفتيريا بكتيريا تعيش في الحنجرة. وأكثر أشكال ظهورها شيوعاً في الحنجرة وعلى شكل آفة جلدية.


أما التوكسين الذي ينتج الأبواغ فيمكن أن يسبب الشلل الذي يعتبر خطيراً جداً، ويمكن منع الإصابة بهذه الأمراض بسهولة عن طريق المناعة واتباع الإجراءات الوقائية التالية بعناية، لكي تمنع الإصابة بهذه الأمراض: اغسل الجروح الخفيفة بمادة فوق أكسيد الهيدروجين (البروكسيد) وفي حالة الجروح العميقة المتسخة وعضات الحيوانات، يجب عليك أخذ حقنة المناعة المعززة. كن حذراً وابتعد عن الوشم، ثقب الأذن، الآفات الجلدية المزمنة وإصابات الأذن، كل هذه الأمور تسبب الكزاز. تجنب سعال الغرباء ، والبقاء نظيفاً سوف يمنع الإصابة بالديفتيريا

حمى التيفوئيد

يتميز هذا المرض المعدي بحرارة مرتفعة، بقع، وآلام في البطن، وتنتقل العصيات البكتيرية المسببة لهذا المرض عن طريق تناول الطعام أو شرب الماء الذي يحتوي عليها. يتوجب على من يشعر بمثل هذه الأعراض أن يستشير الطبيب فوراً.

الملاريا

مرض الملاريا مرض طفيلي ينتشر عن طريق بعوضة الأنوفليس خصوصاً في كثير من مناطق الغابات والنزه والمناطق الريفية في تايلند حيث تكون معرضاً لخطر الإصابة بلسعة البعوضة الطفيلية. أما في بانكوك ومعظم المناطق السياحية الشائعة في تايلند فإن خطر الإصابة بلسعة بعوضة الملاريا يكون منخفضاً.


إن أفضل طريقة لتجنب الإصابة بلسعة البعوضة هي استعمال مبيد حشري جيد. أيضاً تجنب العطور وكريمات ما بعد الحلاقة ذات الرائحة العطرة، ولبس قميص خفيف ملون طويل الأكمام، وبنطال طويل وحذاء أما في الليل. فيجب النوم في مكان يتواجد فيه مكيف الهواء أو مروحة السقف. أما أعراض الملاريا فهي: حمى، قشعريرة، تعرق، صداع شديد، وآلام في البطن.
يكون علاج الملاريا فعالاً جداً و الشفاء منه سريعاً جداً، ولكن عدم علاج الملاريا يمكن أن يكون قاتلاً، فإذا كانت لديك هذه الأعراض عليك رؤية الطبيب فوراً.

التيفوس

تسبب جميع أنواع التيفوس الأربعة حرارة، وصداع وطفح جلدي ولكن شدة الأعراض تختلف وفقاً للنوع. ويكون ساكنو الجبال أكثر عرضة لخطر الإصابة بهذا المرض إن العش والحشرات اللاسعة التي تتشبث بالأشجار والنباتات في الغابات تنشر هذا المرض. لتجنب الإصابة باللسع، يجب على ساكني الجبال ارتداء بنطال طويل سميك، واستخدام طارد العث كالإيثان والأفثالين ودعكه على البشرة كل أربع ساعات. ويتوفر له العلاج الفعال ولكن إذا بدأ في مرحلة مبكرة من المرض، لأنه لا يوجد له مطعوم.

الحمى الاستوائية

تحدث الإصابة بالحمى الاستوائية عن طريق فايروس ينتقل للإنسان من خلال لسعة من بعوضة معدية، وقد انتشر المرض سريعاً عبر المناطق الاستوائية في العالم. وهذا البعوض المعدي منتشر قليلاً في المناطق الريفية. وهذا يعني أن اللسعة يمكن أن تحدث في بانكوك وخارجها أربع وعشرين ساعة في اليوم.

يكون لدى الأشخاص الذين يحملون مرض الحمى الاستوائية أعراضاً تظهر فجأة مثل الحرارة، القشعريرة، الصداع، مرض في المعدة، تقيؤ، ألم في العين، وألم في المفاصل والعضلات خصوصاً أسفل الظهر. وهذا يتبعه إجهاد وتغير في الإحساس والألم عند لمس البشرة. أيضاً يمكن أن تظهر أعراض مثل صعوبة في التنفس، آلام في البطن المصاحبة للأنفلونزا. وقد تخف حدة الأعراض لأيام قليلة ثم تعود للظهور مرة أخرى.
إنه لمن المهم جداً شرب الكثير من الماء لمنع الجفاف، ويساعد فحص الدم في تشخيص الحمى الاستوائية، والذي يعتبر أفضل شيء يمكن عمله إذا ظهرت أي من هذه الأعراض.

علاج الحمى الاستوائية

يهدف علاج الحمى الاستوائية بدايةً لتخفيف الألم عن طريق استخدام الباراسيتامول وشرب كميات كافية من السوائل. وحالياً لا يوجد لقاح لهذا المرض. فالطريقة الوحيدة لتجنب الحمى الاستوائية هي منع لسعة البعوض. واستخدام طارد جيد للبعوض وارتداء ملابس تغطي كل الجسم مما يساعد على منع حدوث ذلك.


ينشر البعوض الكثير من الأمراض الخطيرة التي تهدد الحياة. فعلى المسافر الحريص أن يحتفظ بطارد جيد للحشرات قريباً منه. وينصح من يتعرضون للسع الحشرات والأشخاص الذين يدخلون المناطق الخطرة بمراجعة الطبيب المختص.

داء الكَلَب

إن الفترة الفاصلة ما بين حدوث العضة وظهور الأعراض عادةً ما تكون شهرين تقريباً ولكنها قد تتراوح ما بين مدة أيام قليلة إلى سنة، إن الأعراض الأولية لمرض الكلب هي: حكة، وخز أو ألم في مكان العضة التي تم علاجها ثم تتحول الأعراض إلى صداع، حمى، وينتشر الشلل مع حالات من الاضطراب والعدوان، هلوسة، وخوف من الماء وعدم القدرة على شربه، وبعد هذه الأعراض تكون الإصابة قاتلة. ولكن لحسن الحظ فإن فترة حضانة المرض كافية لعلاجه قبل ظهوره. وبذلك، اذا تعرضت لعضة كلب أو أي غريب، عليك استشارة الطبيب فوراً. ولتجنب الإصابة بداء الكلب، احذر الكلاب الضالة واحترس من السلوكيات غير العادية للكلاب البرية عندما تروضها، لأن هذه أحد المؤشرات المبكرة لحدوث المرض. إن المطاعيم السابقة واللاحقة لظهور المرض متوفرة.

أمور أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار

بالإضافة للقائمة السابقة، هناك عدد من الإجراءات الوقائية الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند زيادة تايلند :

1. يمكن أن يسبب التعرض للشمس لفترة طويلة الى تلف البشرة وسرطان الجلد، لذلك استعمل اللوشن الواقي من الشمس دائماً عند التعرض للشمس.
2. تعد زيادة المناطق الاستوائية لشخص مصاب بالحمى أمر خطير. إذا أصبت أنت أو أي شخص قريب منك بالحمى، تذكر أنه يمكن أن لا يكون مرضاً بسيطا، أو غير معديا. وعلى من لديه حمى شديدة مستمرة، خصوصاً إذا كانت مصحوبة بإسهال مستمر، تقيؤ ويرقان مراجعة الطبيب فوراً.
3. إن من يتأثرون بدوار الحركة يستطيعون تقليل ذلك بالتحديق بشيء ثابت في الخارج كالأفق، إذا كنت في القارب أو تقود السيارة يمكنك تخفيف حدة الدوار عن طريق الإمساك جيداً بالشيء المتحرك بدلاً من أن تعرض نفسك للاهتزاز للأمام وللخلف.
4. على المرأة الحامل، دائماً أن تتذكر أن احتمال اجهاض الجنين وارد جداً خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل. ولذلك تكون هذه آخر فترة للسفر، أما خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل، يجب على المرأة تجنب الأدوية والعلاجات غير الضرورية باستثناء المطاعيم والعقاقير المضادة للملاريا والتي يجب أخذها وقت الحاجة وباستشارة الطبيب، وأيضاً يجب عليها البقاء بالقرب من مستشفى جيد خلال هذه الفترة.
5. المطاعيم، يوصى دائماً بأنه يتوجب على المسافرين إلى تايلاند أخذ مطاعيم حديثة ضد الكزاز، شلل الأطفال والتهاب الكبد الوبائي A وعلى جميع الأطفال أخذ المطاعيم وأن يتوفر لديهم اثبات على أنهم أخذوا المطاعيم.
6. يجب إجراء فحص للأشخاص الذين يعانون من أعراض مثل الإسهال والحمى خلال رحلاتهم للمناطق الاستوائية أو بعد العودة للمنزل. ويجب على المسافرين لفترات طويلة والذين يعيشون في المناطق الاستوائية أن يخضعوا للإجراءات نفسها من وقت لآخر. وذلك لأن الفحوصات غالباً ما تظهر أمراضاَ غير متوقعة.
أخيراً فإن انتفاخ الأقدام بعد رحلة طويلة شئ عادي، لذلك لا داعي للخوف.

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه. يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند. إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم .نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله  

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى